سيدى البابا: من يستحق غيرك جائزة نوبل للسلام

عاد البابا شنوده إلى أرض مصر بعد غيبه إستمرت 121 يوما فرضت علينا وعلى قداسته بسبب الوعكه الصحيه الأخيره . وتباينت المشاعر . مشاعر كل أهل مصر مابين قلق وخوف وإضطراب . وحب جارف وود عارم والم سببه الفراق . وإنتظار لعوده تأجلت مرارا بتوجيهات مشدده من الأطباء المعالجين . ولهفة شعب يريد الإطمئنان على من تعلقت قلوبهم به . وإرتبطت آذانهم بسماع وعظاته . ودمعت عيونهم تأثرا بعمق كلماته .

             
«بهية» هذا الزمان  

 


24/10/2008 
إكرام يوسف

ارتبط اسم "بهية" بمصر ـ الوطن المجسد في الأم والحبيبةـ عند معظم أبناء جيلي، فما أن يأتي ذكر الاسم حتي يتذكر معظمنا صوت الشيخ إمام عيسي شاديا "مصر يامه يا بهية"، وترد إلي الخاطر فورا صورة  المبدعة الرائعة محسنة توفيق في "عصفور" يوسف شاهين، وفي الحالتين يتماهي  الاسم مع الصوت والصورة لتمتلئ الروح إحساسا بمصر المتوثبة لصباح يشرق بحياة أكرم لأبناء «بهية» وعشاقها.

سجنوه غدراً.. وهو بريءٌ...!!

 

 

' المشكلة الأساسية هي أن:
الأحوال في مصر صارت كلها تكال بمكيال الدين
قاتل يحصل على حكم براءة لأن القتيل مسيحيٌ.
أب يحصل على حضانة طفليه لأنه مسلمٌ.
شخص يمنع من الإدلاء بشهادته بالمحكمة لأنه مسيحيٌ.
طبيبة في الجامعة لا يتم تعيينها لأنها مسيحيةٌ.
مريضة لا يتم علاجها لأنهم يظنون أنها مسيحيةٌ.
طالبة يتم فصلها من المدينة..بسبب صلاتها لأنها مسيحيةٌ.
مواطن يتم بهدلته لأنه طارد لصة بسبب أنها منقبةٌ.
معذب الرهبان يتم عمل صلح معه لأنه مسلمٌ..' (د. سامح المصري)

ذكرياتي مع رجُل عظيم
          
  
المرحوم د. شوقي كراس ، الأب الروحى للحركة القبطية فى المهجر
(صعيدي وبهرته أضواء المدينة) قُلتها عندما وطأت قدماي أرض وشوارع العاصمة في أوائل السبعينات وحَكَمت عليَّ ظروف دراستي أن أنتقل للقاهرة لمواصلة تعليمي العالي بعد الثانوية العامة.  

      

إنذار قضائي ضد الأزهر لاستبعاد 21 من أسماء الله الحسنى

بقلم أريبيان بزنس  

 

اعتبر إنذار قضائي غير مسبوق في مصر، أن 21 من أسماء الله الحسنى المعروفة والمنقوشة على معظم مساجد البلاد هي من قبيل "التلفيق"، وليست أسماء حقيقية مستخلصة من الكتاب والسنة.

عار على الإسلام عار على مصر !!!!!!

كتب / فتحى فريد

لقد أوشكنا على الهاوية لقد حدث فى مصر فى الأونة الأخيرة إنتهاكات لا حصر لها فى حق جميع المواطنين، ولكن حين يقترب هذا الخطر من وطننا فهذا هو المستحيل؟

 

 
أبوجهل أبو إسلام أحمد عبدالله

لقد أعلن بالأمس كلاً من الشيخ / أبو إسلام أحمد عبدالله الإرهابى القاتل ، والشيخ/ وسام أحد مشايخ البال توك بأنهم يعدون العده للثأر من أجل الإسلام وقتل المتنصرين الذين قد أسأو للإسلام على حد قولهم. 

    

رداً علي إستغاثة أهل قرية الطيبة

 

 

بقلم الدكتور منير داود

  
نشرنا حديثاً مقالنا بعنوان "كم قسي الظلم عليك ...... كم سعي الموت إليكِ "  واليوم نجد أنفسنا ملزمين بالرد علي إستغاثة الدكتورالمثلي لمساعدة أقباط مصر ،  وفي هذا المجال نفيد بأن أقباط المهجر  لوقا نادي والتي نشرت في موقع الأقباط الأحرار  تحت عنوان " رسالتى الى اقباط المهجر: ايه اللى عملتوه لينا؟ " وهنا نريد أن نلقي بعض الضوء علي ما قمنا به وما يجب أن نفعله تجاه هذه المواقف ، يجب أن ندرس نوعيات أقباط المهجر لكي نتوصل إلي الطريقة ينقسمون إلي فئات مختلفه . 
 

ضمير الشرق والكود الأخلاقي

 

مدحت قلادة

تتميز منطقة الشرق الأوسط عن غيرها بكونها موطن الأديان" الرسالات السماوية كما يقال " فطبيعيا للأديان تأثير على أهل المنطقة " روحيا وعاطفيا وإنسانيا " فيصبح إنسان الشرق الأوسط له ضميرين ليس ضميرا واحدا ضمير لكونه إنسانا يحمل الكود الأخلاقي للبشر وضمير متعلق بعقيدته الدينية كما مكتوب في رسالة القديس بولس الرسول لأهل رومية الإصحاح الأول " " لأنه الأمم الذين ليس عندهم الناموس متى فعلوا بالطبيعة ما هو في الناموس فهؤلاء إذ ليس لهم الناموس هم ناموس لأنفسهم " رو 1: 14 ".

 

 اعطوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله

جاك عطاللة

الانجيل المقدس بحسب متى اصحاح 22 

15 حينئذ ذهب الفريسيون وتشاوروا لكي يصطادوه بكلمة

 16 فأرسلوا إليه تلاميذهم مع الهيرودسيين قائلين: يا معلم، نعلم أنك صادق وتعلم طريق الله بالحق، ولا تبالي   بأحد، لأنك لا تنظر إلى وجوه الناس

17 فقل لنا: ماذا تظن ؟ أيجوز أن تعطى جزية لقيصر أم لا 18 فعلم يسوع خبثهم وقال: لماذا تجربونني يا مراؤون 19 أروني معاملة الجزية . فقدموا له دينارا 20 فقال لهم: لمن هذه الصورة والكتابة 21 قالوا له: لقيصر. فقال لهم: أعطوا إذا ما لقيصر لقيصر وما لله لله 22 فلما سمعوا تعجبوا وتركوه ومضوا

 بعد توالى الاضطهادات الاسلامية الحكومية الوهابية المصرية ضد اقباط مصر سعيا وراء حرق الارض على كل مقومات الدولة المدنية وعلى  الاقباط  اكثر المنادين بها كثرت نغمات الاستسلام للاضطهاد واصبحت على كل شكل ولون مثل نغمات المحمول او الجوال او السليولير وكلها تعزف نغمات القبول بالامر الواقع وعدم مقاومته ونلاحظ ان كلها تستند الى نصوص من الكتاب المقدس يخرجونها عن سياقها الطبيعى وظروفها...

المعجزه الانسان

     رفيق رسمى

قداسه البابا كيرلس السادس كان يصنع المعجزات  ، وقداسه البابا شنوده هو نفسه معجزه بل أكثر من ذلك ، أن كانت هناك كلمه تحمل مضمونا أعمق من هذه الكلمه  ، ولايختلف  معى أثنان أن عبقريه المعجزه  الانسان التى تسير على قدمان هى قمه توافقها مع المكان والزمان فى أبهى وأروع صوره فهو بحق هديه السماء  لهذا الجيل  ، فأية معجزه تقليديه ستكون عاديه لانها لن تناسب العصر ومعطياته ومتطلباته المتسارعه المتلاحقه بشكل لايمكن أن يتفاعل معه عقل عادى  ليجد حلولا لكل هذا الكم الهائل من المعضلات مستحيله الحل ، لابد أن يكون ملهم ومؤيد من الروح القدس  بحكمه الهيه حتى يستطيع أن يقود شعب المسيح فى زمن غايه فى الصعوبه ،  

 مركز الكلمة لحقوق الإنسان

وفد من مركز الكلمة يزور رئاسة الجمهورية

قام اليوم السبت وفد من مركز الكلمة لحقوق الإنسان بتقديم بلاغا إلى السيد رئيس الجمهورية من اجل الإفراج عن القس متاؤس عباس وهبة المحكوم علية بالسجن المشدد خمس سنوات  بتهمة تزوير في وثيقة زواج وقد حمل البلاغ رقم 17 مسلسل بتاريخ 18/10/2008 وتم تصديره في ذات اليوم برقم 2877 وبأمل المركز ن يتخذ السيد الرئيس قرارا رئاسيا بالعفو عن القس المذكور أسوة بما فعل مع الصحافي إبراهيم عيسى الأسبوع الماضي وكان له اثر كبير في شعور الشارع المصري بالارتياح ومن المتوقع الرد على هذا البلاغ الأسبوع القادم

رئيس المركز /ممدوح نخلة

 المستشار الاعلامى جرجس بشرى

رسالة لكل قبطي

مدحت قلادة

نظرة سريعة لحال أقباط مصر تؤكد أن وتيرة اضطهادهم سريعة جدا و حوادث اضطهادهم و الانتهاكات ضدهم في توالى عددي ففي الأيام القليلة الماضية حدث ولا حرج كم الاضطهادات التي عاناها أقباط مصر خاصة بعد اكتساح الفكر المتطرف لقضاة مصر منذ عهد الرئيس " المؤمن " -محمد أنور السادات:
- حكم جائر على أطفال الأقباط " ماريو واندرو وكريستين "
- حكم جائر على أب كاهن " أبونا متاؤس وهبة " 5 سنوات سجن مع الشغل.
- قتل قبطي وإصابة ثلاثة في قرية الطيبة بسمالوط.
- حكم بسجن بهية السيسي 3 سنوات.


الكنيسة القبطية تدرس مساعدة «مسيحيي الموصل»

 

 

  كتب   عمرو بيومي    18/ 10/ 2008

أعلن مجلس كنائس الشرق الأوسط أنه يتابع بـ«قلق»، الأحداث المؤلمة المتمثلة في أعمال عنف وقتل متعمد وتهجير قسري، والتي يتعرض لها مسيحيو الموصل بالعراق، فيما تدرس الكنيسة المصرية سبل مساعدتهم ومناقشة الأمر مع الحكومة.

 مركز الكلمة لحقوق الإنسان

 

ارسل مركز الكلمة لحقوق الانسان اليوم برقية  للسيد رئيس الجمهورية وسوف يقوم المركز صباح السبت بتسليمها باليد

فخامة السيد رئيس الجمهورية

تحية طيبة واحتراما

مقدمة لسيادتكم مركز الكلمة لحقوق الإنسان بالقاهرة

مستثمرون مصريون اعتبروا مناخ الاستثمار فى مصر فاسد

رجال أعمال من أقباط المهجر يحاربون خطط محيى الدين فى واشنطون

محمود محيى الدين
 
محمود محيى الدين

أعلن أقباط المهجر وعدد من رجال الأعمال المصريين فى أمريكا تحفظهم على الدعوة التى أطلقها وزير الاستثمار محمود محيى الدين ودعا فيها رجال الأعمال المصريين فى أمريكا للاستثمار فى مصر.

الأقباط غاضبون

بقلم منير بشاى – لوس أنجلوس

        لم أكن أتوقع أن مقالى السابق بعنوان "لا مبرر للقتل العمد" سوف يثير هذا القدر من رد الفعل الذى ظهر فى الكم الهائل من المعلقين وعدد الرسائل التى تلقيتها. وبالمثل صعقت لأن أرى أن معظم هؤلاء المعلقين كانوا غاضبين على المجتمع المصرى والنظام والقضاء الذى يظلم الأقباط. والبعض ظن أننى أدافع عن الذين يظلمون الأقباط فوجهوا غضبهم ناحيتى. وأظن أن بعض المعلقين لم يقرأوا مقالى وإنضموا إلى جوقة الثائرين دون أن يعلموا أننى فى صفهم وأقول نفس ما يقولون. لذلك أعود هنا لأوضح بعض النقاط التى أعتقد أنها غابت عن البعض.



الكنيسة القبطية تستأنف الحكم الصادر ضد الكاهن المتهم بالتزوير.. وترفض معاقبته كنسياً

 

  كتب   عمرو بيومي    14/ 10/ 2008

قررت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية استئناف الحكم الصادر ضد القس متاؤس وهبة، كاهن كنيسة الملاك ميخائيل بكرداسة، بالسجن 5 سنوات لتزويجه فتاة متنصرة إلي شاب مسيحي ببطاقة رقم قومي مزورة، وأعلنت عدم توقيع أي عقوبة كنسية علي الكاهن المتهم.



في تظاهرة هي الأولى من نوعها في مصر: أمهات مسيحيات ومتضامنون من السفارات يطالبون بحضانة أطفالهن المسلمين

 

القاهرة ـ 'القدس العربي' ـ من حسام أبو طالب: شهدت القاهرة أمس تظاهرة هي الأولى من نوعها شارك فيها عدد من السيدات القبطيات اللواتي علّقن فوق صدورهن صور سوزان مبارك حرم الرئيس المصري حسني مبارك ، وطالبنها بالتدخل العاجل من أجل الحيلولة دون تنفيذ أحكام قضائية تقر بتسليم أطفالهن لآبائهم المسلمين والذين انفصلوا عنهن مؤخراً. وشارك في التظاهرة عدد من المسؤولين من سفارات الولايات المتحدة الأمريكية والنمسا وإيطاليا حيث وجه المركز المصري لحقوق الإنسان دعوات لتلك السفارات من أجل جذب التعاطف مع القبطيات.

مركز الكلمة لحقوق الإنسان 

بيان بشأن ميلاد فرج  قتيل دفش

يعرب مركز الكلمة لحقوق الإنسان بالقاهرة عن صدمته للحكم الصادر من محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار عرفان صديق والقاضي بحبس المتهم خميس عيد سنة  واحدة مع إيقاف التنفيذ وهو ما يعنى الإفراج عن المتهم فورا وسقوط العقوبة نهائيا بمضي ثلاثة سنوات من تاريخ الحكم رغم اعتراف المتهم (الجاني) في كافة مراحل المحاكمة بقتل المجني عليه ميلاد فرح إبراهيم عمدا مع سبق الإصرار والترصد يوم 5/6/2008 بقرية دفش بالمنيا بحجة تلصصه على مسكن الجاني وهى حجة لا نجد تبريرا لها في القانون أو العرف

 

مسيحنا ومسيحهم- تعليق على حوادث العنف الطائفى الاخيرة بمصر

جاك عطاللة
This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

أدان بابا الكنيسة الكاثولكية بنديكتوس السادس عشر ما "تتعرض له الأقلية المسيحية في عدد من البلدان".

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها بمناسبة مراسم تطويب أول قديسة من أصل هندي، وقال فيها: " أسألكم أن تصلوا من أجل الوفاق في غمرة أوضاع لا تبعث على الاطمئنان ... وأنا أشير هنا إلى العنف ضد المسيحيين في الهند والعراق.


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com