شكرا 00 جمال اسعد

   

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

من الواجب على الأقباط ان يقدموا الشكر والثناء والتقدير للسيد/ جمال اسعد بدلا من مهاجمته وانتقاده عما فعله ويفعله بحق الأقباط فهو يتفاخر ويتباهى دائما أمام كاميرات التلفزيون ووسائل الإعلام المختلفة بأنه الوحيد فى مصر القادر على صد أقباط المهجر ومهاجمة بوتيكات حقوق الإنسان (على حد تعبيره) والوقوف أمام مطامع البابا فى الزعامة السياسية (حسب زعمه) وهو فى كل مرة يؤكد دون ان يدرى ( وربما بقصد ) شدة الاضطهاد والتمييز الواقعان على الأقباط بل يبرر للتدخل الدولي فى شئوننا الدولية

 

 لا مبرر للقتل العمد  تحت أى ظرف من الظروف

بقلم منير بشاى – لوس أنجلوس

لا أعرف من يكون هو "الآب يوتا".  ويصدمنى كثيرا لو علمت انه فعلا كاهن. فلا أتصور ان رجلا للدين يشجع للقتل كما كتب فى مقاله بعنوان "قتيل الأميرية المسلم أخذ جزاءه العادل" ولكن قبل أن أشرح وجهة نظرى دعنى أوضح أننى أتفهم جيدا مشاعر الأخ الذى قتل زوج أخته. وأحس تماما بالعار الذى يحس به نتيجة المتوارثات فى البيئة التى يعيش فيها. هذا الإحساس بالعار يضخمه بالتأكيد تصرفات القتيل عندما إختار مسكنه أمام منزل الأسرة المنكوبة. وهذا من شأنه أن يذكرهم بالمأساة ليلا ونهارا حتى إذا كانوا يفضلون أن ينسوها. وهو أيضا نوع من الإستفزاز المقصود به أن يدعك أنوفهم  فى التراب. ولا شك أن هذا أدى بالأسرة المنكوبة إلى الإحساس بالخزى أمام الغمز واللمز من بقية أفراد المجتمع المحيط بهم جعلهم يخجلون من أن يرفعوا رؤوسهم أو تكون لهم أى كرامة.

رسائل إلى زغلول النجار 1,2,3 

الرسالة الاولى الى زغلول النجار

بقلم: رفيق رسمى

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

عليك إثبات إنك على الدين الصواب، ليس بالأيديولوجية الفكرية المعقدة ولا بالبراهين المنطقية الفكرية الجدلية، ولا بالحجج المختلف عليها دائماً لأنه مجرد كلام في الهواء، بل بالمنهج السلوكي الفعلي العملي الذي لا يختلف عليه اثنان على الأرض من أصحاب أي دين في العالم كله، لأنه هو البرهان الوحيد الذي لا جدال عليه ليثبت إن ما تعتقدة من أفكار هو الصواب، وهذا البرهان هو مساعد المساكين والفقراء والمرضى والمعوزين والمشردين في كافة أنحاء العالم اجمع بلا استثناء واحد ،

     

النابلسى والإخوان والأقباط

مدحت قلادة

لا يعلم شئ من يدعى علم كل الأشياء، أدركت هذه الحكمة بعد قراءتي لمقال الدكتور شاكر النابلسى المنشور في إيلاف الغراء يوم 6 أكتوبر بعنوان " الأرثوذكسية بين الأقباط والإخوان المسلمين " هذا المقال مملوء بكثير من المغالطات والغلطات بالطبع بحسن نية من الدكتور شاكر النابلسى بتصويره للأقباط انهم متجبرين ضد رقة وإنسانية الإخوان المسلمين!

    

أخوة قبل الحرب أعداء بعدها

بقلم مدحت قلادة

في مثل هذا اليوم عام 1973 قامت قواتنا المسلحة بعبور قناة السويس واجتياز الساتر الترابي واقتحام خط بارليف، ففي مذكرات اللواء محمد عبد الغنى الجمسى رئيس هيئة العمليات بحرب أكتوبر 1973 ( من الملامح البارزة في قتال هذا اليوم أن القادة كانوا يضربون القدوة والمثل لرجالهم، يتقدمون جنودهم ويقاتلون معهم في الخطوط الأمامية، ويستشهدون بينهم..... و يكفى أن نعلم أن الضباط قادة الفصائل والسرايا عبروا في الدقائق الأولى، وأن قادة الكتائب قد عبروا خلال 15 دقيقة من بدء القتال، وعبر قادة اللواءات خلال 45 دقيقة، وقادة الفرق خلال ساعة ونصف من بدء الحرب.

الحركة القبطية فى المهجر

كتب منير بشاي ، لوس أنجلوس


لعل أهم العيوب التى يعانى منها الكثيرون فى الحركة القبطية فى المهجر هى عدم مقدرتهم على الإستمرارية ووجود إستعداد للفشل والتراجع للوراء أمام الصعوبات. خلال ما ماضى من سنين عرفت أشخاصا كانوا فى يوم من الأيام شعلة من النشاط والحماس. ولكنهم فجأة إختفوا من المشهد ولم نعد نسمع عنهم شيئا.  ولأن هذه الظاهرة تتكرر معنا بإستمرار لذا يلزم دراسة أسبابها حتى يمكن تلافيها. وفى إعتقادى أن أهم الأسباب التى تسبب التراجع بين العاملين هى:

6 اكتوبر وجزاء سنمار للاقباط

جاك عطاللة
This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

عندما ياتى يوم 6 اكتوبر تنتابنى مشاعر متباينة من الفرح وايضا من الحزن والالم

فانا من ابطال حرب اكتوبر ولدى انواط و شهادات رسمية من القوات المسلحة المصرية  بهذا ولهذا افرح وافخر بالانتصار الذى شاركت فيه شخصيا بنصيب جيد  اكبر من واجبى وافرح بتحرير ترابها واعادة كرامتها التى اغتصبها بنى صهيون بسبب فساد القيادة المصرية وتسيبها من بعد عام 1956 وحتى بعد النكسة.

أسرة قتيل الطيبة ترفض استقبال العزاء في ابنهم قبل الثأر.. ومساعي رسمية لإقامة مراسم العزاء

المصدر: أقباط متحدون 

*الأقباط: الأمن أختلق قصة معاكسة شاب مسلم لفتاة قبطية.. لتوريط الأقباط في الحادث رافضين هذه القصص الكاذبة.. والفتاة الريفية لا تخرج مساءاً حتى يتم معاكستها!!


*مشاعر الحزن والألم في تشيع جنازة القتيل وسط إجراءات أمنية مشددة.


متابعة – نادر شكري

الحضارة القبطية لن تموت 

 ليلى فريد

 

الحضارة القبطية لن تموت... التراث القبطى لن يندثر... الدراسات القبطية ستتسع وتزدهر


هدْه هى النتيجة المأمولة التى يخرج بها من أسعدته الظروف بحضور المؤتمر الدولى التاسع للدراسات القبطبة، الدْى انعقد فى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، فى الفترة ما بين 14 إلى 20 سبتمبر.

ولمن لم تتح له فرصة التعرف على خلفية هدْا الحدث الهام، نورد الحقائق التالية:


المحكمة قالت كلمتها الأخيرة في أشهر قضية حضانة : ماريو وأندرو من حق أبيهما 
 الأم: لن أنفذ الحكم ومستعدة للسجن.. ولن أهاجر
 



اتفقت أنا وأندرو أنه إذا حدث تنفيذ الحكم بالقوة فإننا سنضرب عن الطعام حتي الموت. عند هذه الجملة رأيت الدموع تتساقط من عيون الأم .. وبشكل عفوي أسرعت تجاه ابنيها واحتضنتهما وقبلت رأس كل منهما ثم سرحت بنظرها بعيداً وكأنها تبحث عما يخفيه القدرلها

تصوير أشرف شبانة:



مشاجرات بين مسلمين ومسيحيين في أول أيام العيد بالعريش 

03/10/2008 
 العريش- حاتم البلك

اعتقلت مباحث أمن الدولة في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول -الأربعاء- العشرات من شباب البدو.. إثر مشاجرة نشبت بينهم وبين بعض الشبان المسيحيين -بسبب معاكسة الفتيات- تراشق خلالها الطرفان بالحجارة داخل حديقة مبارك بالعريش.

تلفيق قضية لصحفي مصري  محمد يوسف بسبب بكار الحمار

 بقلم : صلاح الدين محسن


تعرض الصحفي المصري . اليساري والمعارض . الي عملية تلفيق تهمة له علي غرار عملية تلفيق تهمة للمعارض المصري الشهير " أيمن نور " - المسجون حاليا -.
فجريدة الانباء العالمية " – التي يرأس تحريرها الصحفي " محمد يوسف " . من بفتح موقعها الذي كان يحفل بجهد صحفي هائل وجيد . سوف يجد مكتوبا عليه :
تم غلق الجريدة لحبس المشرفين . وكله تمام يا ريس . ولا عزاء للصحافة "


http://www.alanbaaalalamia.com/



مسيحيون في أسرة محمد علي! (2)
الأميرات فتحية وفايزة وفاطمة طوسون نماذج للتحول علنا إلى المسيحية... فهل هناك من تحول سراً؟
الملك فاروق عاد مع الجاسوسة الحسناء على يخته فخر البحار... وعندما هجرها وقعت أزمة دبلوماسية مع بريطانيا العظمى

محمد القدوسي

لم تكن الأميرة «فتحية» هي الوحيدة التي أفسدتها أمها الملكة «نازلي»، فالأميرة «فايزة» أيضا تزوجت ـ وعمرها 41 سنة ـ المليونير الأميركي «آرثر كاميرون» وكان في الستين من عمره، وما لبث العجوز أن مات، لتنضم «فايزة» إلى أمها «نازلي» وشقيقتها «فتحية» وتقيم معهما غربي لوس أنجلوس، حيث ماتت ودفنت بعد صراع مع «السرطان»، وسار في جنازتها أبناء فتحية ورياض غالي الثلاثة: رفيق ورائد ورانيا.

البابا العلماني للأقباط

نبيل شرف الدين 

  
«المعتدلون لم يصنعوا التاريخ ولم يغيروه، وكل من تركوا بصمات في الحياة، كانوا راديكاليين علي نحو ما»، بهذه العبارة رد «عدلي أبادير يوسف» الذي يشكل حالة استثنائية بين نشطاء أقباط المهجر، فرغم أنه يقف علي عتبات التسعين، لكنه مازال قادراً علي إثارة الجدل، يهلك في حبه قومٌ، وفي بغضه أقوام، فهو رجل علي حد السكين، لا يمكن أن تكون محايداً حياله.

al masri alyom

حبس ٣ من المشتبه في قيامهم بهدم سور «كنيسة الروم» في البحيرة

  كتب  حمدي قاسم وياسر شميس    ٢٣/٩/٢٠٠٨ 

أمرت نيابة رشيد الكلية في البحيرة أمس الأول، بحبس ٣ من المشتبه في قيامهم بهدم سور كنيسة الروم الأرثوذكس في المدينة ٤ أيام علي ذمة التحقيقات، كما قررت تحويل محضر هدم السور والاعتداء علي الحارس من إداري إلي جنايات، وقيد برقم ٤٢٩٢ جنايات مركز رشيد.

    

بالعقــل

مدحت قلادة

الحكمة القائلة `لا تجادل الأحمق فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما` حكمة معبرة وصادقه توضح العلاقة بين الكتاب الأقباط والإسلاميين " المتطرفين المغيبون أيدلوجيا وفكريا لإدمانهم التطرف حتى النخاع.

 واليك بعض الأفكار الخبيثة والمتطرفة على سبيل المثال وليس على سبيل الحصر.

 

 لماذا تحترق كنائس الاقباط بمصر ولا تحترق مساجد المسلمين ؟؟ هل النيران اسلامية ؟؟ ام انها بفعل مسلمين؟؟؟

مقال بقلم جاك عطاللة

خلال الشهور الاخيرة من هذا العام 2008   حدثت عدة حوادث

حرق كنائس  للاقباط الارثوذكس  بالذات ولم تحدث اى حالة حرق مساجد وكالمعتاد بادرت حكومة الاخوان المحرقين الى اعطاء التفسير الهزلى عن سبب الحريق وهو بكل مرة ماس كهربائى  او اشاعة ان الاقباط سوف يبنون كنيسة  ويبدو ان علماء المسلمين قد استطاعو تبشير الكهرباء بالاسلام فأسلمت كرها او طوعا  بدلا من دفع الجزية -الله اعلم- وسخروها  ضد الاقباط مثلما سخروا قبلا الطير الابابيل لتضرب الكفار بحجارة من سجيل  وهنا نعلن عن هذا السبق العلمى بالنشر قبل ان يسرقه العالمة زغلولة مخترع الاعجاز و ينسبه لنفسه..

إنتهت الأزمة..توقيع صلح ابوفانا في الشق الجنائي بين الرهبان والعربان ! إنتهت الأزمة..توقيع صلح ابوفانا في الشق الجنائي بين الرهبان والعربان !

الأقباط متحدون

المقاول وشقيقه يتحدثان من داخل أسوار السجن للأقباط متحدون !  

متابعة – نادر شكري 
وقع أمس الأحد رهبان ابوفانا والعربان بمركز دير مواس إتفاقية الصلح في الشق الجنائي بحضور نيافة الأنبا أغابيوس اسقف دير مواس وعلاء حسانين عضو مجلس الشعب حيث جاء التوقيع بإنتهاء الأزمة وعلى أساسه تم توقيع ستة بنود : 
 الأول: عدول والد القتيل وسائق الحفار صابر الشواط وخمسة من المتهمين  عن شهادتهم ضد المقاول رفعت وشقيقه في قضية القتل

al masri alyom 
رمضان والمصريون في المهجر

 
 د.سعد الدين إبراهيم 

وجهت في مقال سابق تحية وتهنئة بشهر رمضان الكريم لسجين الرأي والضمير د. أيمن نور، رئيس حزب الغد، والذي نافس الرئيس حسني مبارك بجدارة في انتخابات الرئاسة عام ٢٠٠٥، والآن ما زال يدفع ثمن جرأته، حيث تم افتعال قضية يعتقد الكثيرون أنها مُلفقة من الألف إلي الياء، وأدانه فيها نفس القاضي الذي سبقت إدانته لي ولآخرين من معارضي النظام.

 كما وجهت تحية وتهنئة بالشهر الكريم إلي من يزالون في نفس سجن مزرعة طرة، الذين قهروا وحشة السجن بدفئهم الإنساني وخاصة في شهر رمضان.وقد شاءت ظروف المنفي، أن أقضي شهر رمضان هذا العام في الولايات المتحدة، حيث أعمل أستاذاً زائراً بجامعتي إنديانا وهارفارد.

 

محاذير العمل القبطى فى المهجر

بقلم منير بشاى – لوس أنجلوس

          مرة أخرى أعود إلى الموضوع القديم الجديد الخاص بتفعيل دور أقباط المهجر. وسوف لا أمل من طرق هذا الموضوع طالما كنت حيا، حتى وإن كنت أبدو أحيانا وكأننى (أنفخ فى قربة مقطوعة) وذلك لأننى أعلم أن إرادة الله من وجودنا فى المهجر أن نكون صوتا لمن لا يستطيعوا الكلام فى مصر. وأنا أرجو أن تكون لهذه الكلمات صدى عند الكثيرين وأن تتحول من كلمات إلى أفعال.


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com