رمضان كريم 

اقتحام كنيسة برشيد وتدميرها من قِبل مستشار وابنيه وكلاء نيابة و50 بلطجي!!

المصدر أقباط متحدون

القس لوقا: الاقتحام تم صباح اليوم بحجة أن المستشار قام بشراء الكنيسة وتدمير الأيقونات ورفات القديسين وهدم سورها!
جبرائيل: الكنيسة أثرية ويمار 
س الأقباط المصريين الصلاة فيها بعد تنازل الروم الأرثوذكس عنها

متابعة – نادر شكري
اقتحم مستشار وابنيه وكلاء نيابة وأكثر من خمسون بلطجي كنيسة الروم التي بيعت للأقباط الأرثوذكس بمدينة رشيد وقاموا بهدم أسوارها باستخدام البلدوزرات

دولة الاسلام ودولة الكفار  

عندما قررت الهجرة الى امريكا قبل 17 سنة تاركا عملي في دولة الامارات التي اقمت فيها عشر سنوات ... عاتبني صديق ممن يعرفون بورعهم وتقواهم لاني قررت ترك بلاد الاسلام ...الى بلاد الكفار على حد تعبيره ... !!

* ويوم أمس سالني الصديق نفسه بالهاتف عن ' بلاد الكفر ' التي حذرني منها قبل 17 سنة .... طالبا مني التوسط له من اجل الهجرة الى امريكا لان بلاد الاسلام التي يقيم فيها - واعني بها الامارات - طردته من عمله بعد ان خدم فيها اكثر من أربعين سنة متواصلة ورفضت السماح له بالبقاء في الدولة كما منعت دخول اولاده الذين يدرسون في الخارج رغم انهم كلهم ولدوا فيها .

الرقابة على الصلوات

بقلم منير بشاى – لوس أنجلوس

          جهاز الرقابة فى مصر ضخم ويحشر انفه فى كل شىء تقريبا. هناك رقابة على الصحف والكتب والفنون والمسرح والسينما وكافة وسائل الابداع والإعلام. والرقابة على الإتصلات بين الناس جزء هام من وظيفة جهاز الرقابة. هذا وإن كانت قد إستجدت وسائل للاتصلات فى العصر الحديث جعلت مهمة جهاز الرقابة صعبة، بعد إنتشار التليفون المحمول والفاكس والإنترنت والستاليت. ولكن يبدو أن هناك مجال جديد تحاول أجهزة الرقابة فى مصر التدخل فيه وهو الإتصالات بين الإنسان وربه

                
كل سنة وإنتم طيبين بمناسبة عيد رأس السنة المصرية 6250
              
قبه‏ ‏السلام‏ ‏بالبجوات
 




رأس‏ ‏السنة‏ ‏القبطية‏ 1725 ‏للشهداء

رسم‏ ‏جداري‏ ‏بالألوان‏ ‏بقبة‏ ‏السلام‏ ‏بالبجوات‏ ‏بالواحات‏ ‏الخارجة‏ ‏من‏ ‏القرن‏ ‏الرابع‏/‏الخامس‏ ‏الميلادي‏ ‏والتي‏ ‏ظهرت‏ ‏فيها‏ ‏مميزات‏ ‏الفن‏ ‏القبطي‏ ‏واضحةالرسوم‏ ‏مرتبة‏ ‏علي‏ ‏القبة‏ ‏كالآتي

فى ذكرى الحادى عشر من سبتمبر

بقلم منير بشاى – لوس أنجلوس

          فى الحادى عشر من سبتمبر سنة 2001 حاول الفأر أن يدخل عرين الأسد ويهدده فى عقر داره. كيف أمكن لهذا الأمر البعيد عن التصور أن يحدث؟ كيف إستطاع 19 رجلا لا يحملون من السلاح سوى السكاكين الصغيرة المخصصة لفتح صناديق الكارتون أن يحاولوا إسقاط أكبر وأقوى وأغنى بلد على وجه الأرض.

 

في الذكرى السابعة لهجمات 11 سبتمبر

عبد الخالق حسين

 تحيي الولايات المتحدة ومعها العالم اليوم، الذكرى السابعة لهجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر 2001، التي أودت بحياة ثلاثة آلاف إنسان، إضافة إلى خسائر مادية تقدر بمئات المليارات من الدولارات.

وقد دفعت تلك الهجمات أمريكا إلى شن حرب ضروس على الإرهاب، كما دخلت في الحرب العالمية الثانية على اثر الغارات اليابانية على بيرل الهاربر وبغباء مفرط ودون أي مبرر، والتي أخرجت أمريكا من حيادها إلى دخول الحرب إلى جانب الحلفاء، والذي أدى إلى تدمير دول المحور وإنقاذ البشرية من شرورها.



محافظ المنيا ونائب ديرمواس يتبادلان المديح في مؤتمر الوحدة الوطنية بعد رفض رهبان أبوفانا حضوره 

 

 

 

تحول المؤتمر الشعبي الذي قام بتنظيمه النائب علاء حسانين، وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس الشعب وعضو اللجنة العرفية المكلفة من قبل البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لحل أزمة دير أبوفانا، إلي مهرجان لتبادل المديح والتمجيد بين الحاضرين ومحافظ المنيا بعد رفض رجال الدين المسيحي بملوي متمثلين في مطرانية ملوي ورهبان دير أبوفانا حضور المؤتمر الذي أقيم تحت شعار «بحبك يا مصر»



شهر الصوم والتعليقات الطائفية


 

 


بقلم / فيولا فهمي

بقلم / فيولا فهمي

بات من العسير أن تمر فتاة غير محجبة في الشارع أو تقصد ركوب إحدى وسائل المواصلات العامة في شهر رمضان الكريم دون أن يعترض طريقها نظرات غاضبة يملؤها الاستياء تتفحص تفاصيل ملابسها وخصلات شعرها المسدلة على ظهرها وتحاصر تحركاتها وتصفها بالعهر والإباحية،

اليوم السابع ينشر المقال المثير للجدل لقيادى أقباط المهجر مدحت قلادة

رمضان شهر العبادة والتقرب إلى الله، تُسجَن فيه الشياطين

 رمضان شهر العبادة والتقرب إلى الله، تُسجَن فيه الشياطين

كنا قد نشرنا مقالاً للمفكر مدحت قلادة أحد أبرز قيادى أقباط المهجر عن شهر رمضان الكريم، ولما كان المقال حاداً فى كلامه، واحتوى على العديد من العبارات والاتهامات ضد المسلمين فى مصر، كان لزاماً على اليوم السابع أن يسجل اختلافه مع ما تضمنه المقال، خاصة ما يضرب الوحدة الوطنية فى هذا الشهر الكريم، استناداً على حوادث فردية وعادية تحدث فى أى مكان وزمان، بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية، معقل أقباط المهجر، واحتراماً لحرية الرأى ينشر اليوم السابع المقال الذى نختلف معه.
اليوم السابع



أفيقوا ياشعب مصر

هانى عزيز الجزيرى 

يأتى جزء من تمويل الحمله التى خرجت الى غزه بزعامة محمود الخضيرى من صندوق الاٍغاثه فى نقابة الأطباء

ولم نسمع عن محمود الخضيرى أو نقابة وعلى رأسها المفتى الجديد حمدى السيد أنهم توجهوا الى منكوبى الدويقه المصريين

أفيقوا ياشعب مصر . اٍن هؤلاء لايهمهم مصر ولاشعب مصر . اٍنهم يخدمون حماس والاٍسلام السياسى المتمثل فى الجماعه المحظوره

 

من سيكون الرئيس الجديد لأمريكا؟

عبد الخالق حسين 

اهتمام العالم بالإنتخابات الأمريكية، الرئاسية منها والبرلمانية، ليس بطراً، أو ترفاً فكرياً كما يتصور البعض، بل ضرورة يفرضها الواقع، فأمريكا هي الدولة العظمى الوحيدة في عصر العولمة ذي القطب الواحد وبقيادتها، ولِما لهذه الدولة من دور مهم وتأثير واضح وكبير على حياة الشعوب، وبالأخص في مجال الأمن والسلام والاقتصاد، إلى حد أن اقترح أحد الكتاب بأن من حق كل العالم المشاركة في التصويت لانتخاب الرئيس الأمريكي!! أما العراقيون فلهم سبب آخر يجعلهم يهتمون بمتابعة هذه الانتخابات، وذلك لما لنتائجها من علاقة مباشرة بأمن واستقرار ومستقبل بلادهم، العراق.

التعتيم الإعلامي على الاعتداء على كنيسة السيدة العذراء بإمبابة شارع الوحدة

ويصا البنا-الحوار المتمدنSample Image

الاعتداء على كنيسة العذراء بامبابة
التعتيم الإعلامي على الاعتداء على كنيسة السيدة العذراء بإمبابة شارع الوحدة
لقد تهجم شخص ما على الكنيسة يوم الجمعة الماضي وقام بالتخريب والاعتداء على المذبح وإتلاف كرسي المذبح، وقد تم التغلب على الجاني وتسليمه إلى الأمن وجاري التحقيق.

كلنا حلوين.. وكلنا وحشين!!

بقلم منير بشاى – لوس أنجلوس

          التعبير الإنجليزى Political correctness (الصواب السياسى) من التعبيرات المألوفة فى الغرب. معظم الناس وخاصة الزعماء والقادة يحرصون على اعادة تشكيل الحقيقة حتى ترضى معظم الناس. وفى نفس الوقت يلتزمون بالعزوف عن إبداء الرأى فى المسائل التى قد تغضب الجماهير. وإذا تجرأوا وأبدوا الرأى فإنهم يميعونه ويوزعون اللوم على كل جانب أو يبرأون كل جانب بالتساوى. وهذا من شأنه أن يظهرهم بمظهر الشخص العادل أو على الأقل المحايد حتى وإن كان هذا الموقف المحايد يقف حائلا عن إنصاف المظلوم أو إدانة الظالم.

ثقافة قبول الآخر وحرية العقيده

هانى عزيز الجزيرى

 حقوق الانسان هى عالمنا الجديد الذى فرض نفسه وبقوه على واقعنا المتجمد الذى لايقبل التجديد ولا التحديث بسهوله . وهذا أمر ليس بجديد على المجتعات العربيه التى لاتستوعب الاجتهادات ولا المستحدثات العالميه بل تعتبرها تحديات لحاضرها وماضيها وتدعى انها اعتداء على أعرافها وتقاليدها وعاداتها . والغريب ان تتفق السلطه والشعب على هذا المفهوم . فالسلطه تعتبر ان اى تجديد سوف يزعزع تمركزها وسيطرتها على مقاليد الأمور . أما الشعب وباٍيعاز من السلطه أيضا يرفض هذا التجديد متصورا أنه اعتداء على دينه وقيمه وخصوصياته.

لابد وأن يرحل عنا كل الجهلاء كل البلهاء كل المتعصبيين
كتبه / فتحى فريد

إغتيال وطن

أنه أغتيال وطن وليس أغتيال شخص أنه إغتيال للحقيقة والحرية وكل المعانى الإنسانية التى يعجز عن ذكرها كل الأقلام ولا تستطيع أن تتحملها الألواح .
ماذا حدث : أنها الفتنة التى دوماً يسعى لإشعالها المتعصبون المتغطرسون الفاسدون الفاسقون أنها المحنة التى يجب علينا جميعاً أن نتكاتف لإخمادها أنهم أرادوا أن يعيدونا إلى ذاك العهد البائس المنقضى حيث تراق الدماء فى الطرقات على باب النهر حتى يمتزج ماء النهر بنهر الدماء النى دوماً لا يعرفون لغةً غيرها .

 بيـــــــــــان من المنظمات القبطية بالمهجر بشأن عدم التعامل بالجلسات العرفية فيما يتعلق بحقوق الاقباط بصفة عامة والتعامل فى قضية دير أبو فانا بصفة خاصة.


بالاشاره الى بيان المجمع المقدس والذى يحتوى على ستة مطالب وهى: 

al masri alyom

 

مهرجان.. وإفطار جماعي بالمنيا الثلاثاء المقبل احتفالاً بانتهاء أزمة «أبوفانا»

  كتب  سعيد نافع وتريزا كمال    ٣/٩/٢٠٠٨ 

تنظم اللجنة العرفية لإنهاء أزمة «دير أبوفانا» بالمنيا مهرجاناً وحفل إفطار جماعي، بعنوان «بحبك يا مصر» يوم الثلاثاء المقبل، احتفالاً بإنهاء الأزمة، وتوقيع الصُلح بين عرب قصر هور، ورهبان الدير، في احتفالية يحضرها أحمد ضياء الدين، المحافظ، والأنبا ديمتريوس، أسقف ملوي، فيما تم تقديم محاضر التراضي، إلي محكمة جنح المنيا، للإفراج عن المتهمين علي ذمة القضية.

al masri alyom
 

جمهورية زغلول
 بقلم  نبيل شرف الدين    ٢/٩/٢٠٠٨

بحلول الشهر الكريم، هل اطمأن قلب «الشيخ زغلول» قليلاً، خاصة بعد الإجهاز علي أعدائه من المسيحيين وبقية المغضوب عليهم والضّالين، وقد وجه إليهم أخيراً «الضربة القاضية الفنية»، بإطلاق شائعة مقتل وفاء قسطنطين بأحد الأديرة، وذلك في خطوة «استراتيجية استباقية» لكسر شوكة المشركين، الذين يقفون حجر عثرة في سبيل إقامة دولة الخلافة.

ماذا لو لم يكُنّ "ناقصات عقل ودين"؟!

اقلاديوس ابراهيم – لندن

 

 جاء في الصحيحين عن أبي سعيد الخدر يأنه قال: خرج رسول الله  في أضحى أو في فطر إلى المصلىفمر على النساء فقال:"يا معشر النساء...ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن".

 بداية تنفيذ الخطة الثانية


وضع الأقباط في القرن العشرين إلى الآن

 

بقلم د. سليم نجيب، رئيس الهيئة القبطية الكندية

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

26 مسرى 1724 للشهداء - 1 سبتمبر 2008 ميلادية


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com