ظاهرة التدين البديل

علاء الاسوانى       مؤلف رواية فيلم (عمار يعقوبيان)

جريدة الدستور 2008-07-23(د. علاء الأسوانى يكتب للدستور : هل نزل الإسلام من أجل تغطية شعر المرأة ؟!)

فى العام الماضى . هاجم الوزير فاروق حسنى الحجاب فوقف أعضاء الحزب الوطنى فى مجلس الشعب يدافعون بضراوة عن الحجاب والمحجبات . وبلغ الحماس بأحدهم أن صاح فى وجهه فاروق حسنى ( أنت فتنة على الإسلام ) ثم سقط مغشيا عليه من فرط الإنفعال ... ووجدتنى أتساءل : إذا كان ممثلو الحزب الحاكم يحرصون على الإسلام إلى هذا الحد .. ألم يفكروا قط فى أن تزوير الإنتخابات و إعتقال الأبرياء وتعذيبهم وهتك أعراضهم . ونهب أموال المصريين وإفقارهم ... وغيرها من الجرائم التى يرتكبها النظام الذى يمثلونه لايمكن ان تتفق مع مبادىء الإسلام .

حـسن وبـس !!

عماد توماس

جريدة الطريق والحق عدد اغسطس 2008

 

منذ اكثر من خمسين عامًا ، ظهر عملاً فنيًا تحت عنوان "حسن ومرقص وكوهين" ثم تلاه بعدة سنوات ظهر فيلم "فاطمة وماريكا وراشيل" وقتها كان المجتمع المصرى يعيش فيه المسلم بجوار المسيحى واليهودى، لم نكن نسمعها وقتها عن مصطلح "المواطنة" لأنها كانت حقيقة لا تحتاج  لتأكيد، كان التسامح والتعايش المشترك سمة من سمات المجتمع المصرى، عندما لم يكن استخدام الدين عاملا فى تأجيج المشاعر وإشعال النعرات الطائفية، ولم يكن هناك احتياج لعمل مؤتمر وإصدار وثيقة للعيش المشترك، مرت السنين وذهب "كوهين" وذهبت "راشيل" وتبقى "حسن ومرقص" ومعهما "فاطمة و ماريكا"

تنازل رهبان أبو فانا لتسوية أزمة الأرض فأختلف العربان!!!

Source Copts United

توقف مفاوضات تسوية أراضي دير أبو فانا بعد صراع عربان "هور" و"شهورش" حول أحقيتهم في التفاوض!! 
تقرير - نادر شكري
توقفت المفاوضات السارية بين العربان ورهبان دير أبو فانا بشأن تسوية أزمة أراضي الدير وبناء السور بعد احتجاج عربان  قرية "قصر هور" على تمثيل عربان قرية "شهورش" لهم في هذه المفاوضات بحجة أنهم الأحق في هذه المفاوضات نظراً لاقتراب قرية قصر هور من الدير وابتعاد عربان شهورش عن أراضي النزاع بحوالي 10 كم،.

 
محاميه اتهم الإدارة بتسهيل "الأسلمة" وأكد عدم وجود قانوني لـ "الردّة"
مصري يهدد باللجوء لمحكمة العدل الدولية لتأكيد "مسيحيته" في الهوية
 

القاهرة - أميرة فودة

هدّد محامي مصري باللجوء إلى القضاء الدولي لبت قضية موكّله بيتر اثناسيوس، الذي اعتنق المسيحية قبل 34 عاماً، ويطلب فيها تدوين ديانته الجديدة في بطاقة الرقم القومي.

al masri alyom 

اللجنة العرفية تتوصل لاتفاق لحل أزمة أبوفانا وتلزم الطرفين بالبدء في تقنين الأوضاع

قضت اللجنة العرفية، المشكلة لإنهاء أزمة دير أبوفانا في مدينة ملوي بالمنيا، أمس، باستئناف بناء سور الدير غداً، وسط إجراءات أمنية مشددة.

قال عيد لبيب، عضو اللجنة، إنه تم التوصل إلي اتفاق بين الدير، وممثلي عرب قصرهور، لم يوقع عليه بعد، بإلزام الرهبان بالمساحات الغربية الشمالية للدير، دون الاتجاه شرقاً، وفي المقابل يلتزم العرب بالمساحات التي تم وضع يدهم عليها شرقاً وشمالاً، دون التعدي غرباً.

عدد من منظمات «أقباط المهجر» ينفي اجتماعه بالقنصل المصري في نيويورك.. ويرفض وقف المظاهرات

المصري اليوم - نفي عدد من منظمات أقباط المهجر ما جاء علي وكالة أنباء الشرق الأوسط وتناقلته وسائل الإعلام، والخاص بأن اجتماع ممثلي المنظمات القبطية بالخارج مع القنصل المصري في نيويورك، شريف الخولي، أسفر عن اتفاق مع المنظمات القبطية بوقف المظاهرات بالخارج ووقف الإساءة والتحريض ضد السياسات المصرية، وأن «ممثلي هذه المنظمات (تعهدوا) للكنيسة بالالتزام بالاتفاق».

دعوى قضائية لإثبات ديانتهم

قضية "حجازى" تفتح باب التنصير أمام عائلة مسلمة

تغيير الديانة يثير الفتن الطائفية بمصر 

تغيير الديانة يثير الفتن الطائفية بمصر

كتبت شيرين ربيع

تقدم نبيل غبريال المحامى بالطعن على القرار السلبى الخاص بعدم إثبات لتغيير للدين المسيحى، لمن يرتد عن الإسلام لموكله ماهر أحمد المعتصم بالله الجوهرى، الذى تحول للمسيحية منذ أكثر من 30 عاما وقرر أن يعلن تنصره.

الأمة التي ليس لها مثيل  

نقلا عن صحيفة 'السياسة' الكويتية

أحمد البغدادي 

هذه الأمة هي الأمة الإسلامية، والتي ليس لها من الإسلام سوى الاسم، ولكن لا توجد أمة تضاهيها في 'المناقب' والصفات، حتى أنه يمكن القول أنها كاملة الدسم، أقصد الأوصاف، لكن لا تتطابق مع أغنية الفنان الراحل عبد الحليم حافظ. 

ونظرا لان هذه المزايا والمناقب لا يمكن حصرها في مقال صغير بهذا الحجم فسنوردها بإيجاز ليتمتع بها من لا يعرف هذه الأمة وخباياها. ومن هذه المناقب التالي
:

1- أنها عالة على الأمم الأخرى في كل شيء من ملبس ومأكل وتقنيات وتعليم وصناعة وسياحة. ولو قلنا لكل ما تستخدمه هذه الأمة في حياتها أن تعود إلى أصل منشأها، لبقوا حفاة عراة.

بيان هام من أقبــاط فرنســا

لم يكن ملاك شنودة أول اليهوذات ولن يكون آخرهم

حاول إفشال المظاهرة التي نظمها الأقباط في باريس سنة 2005 أمام مبنى حقوق الإنسان عندما أقام حفل للسفير المصري وأقام وليمة وحفلة غنائية في فندقه جعل الدخول لها بالمجان

أقباط فرنسا

القبض علي موظف من هيئة الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف يجمع بين 6 زوجات

الوطن

اكتشاف واقعة جمع شخص لستة زوجات

"سعوديات بسجل العائلة و3 يمنيات بزواج غير نظامي.. اتهام موظف في هيئة جازان بالجمع بين 6 زوجات."

وقالت الصحيفة: "وجه أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز بتشكيل لجنة من هيئة التحقيق والادعاء العام وإمارة المنطقة وشرطة جازان لدراسة قضية زواج مواطن 56عاماً، موظف بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يعمل في مجال الأمن والسلامة بـ 6 نساء لا يزلن في عصمته."

 إستغاثة لكل من يهمه الأمر

إستغاثة لكل من يهمه الأمر 

30/07/2008

 رشا نور - خدمة مصر للمسيح

الأخت المباركة / رشا
مقدمته لسيادتكم المقدسة  / أم عادل  ....
جدة المجند / مينا توفيق فايق (  19 عام  ) المجند بالأمن المركزي بقطاع شرق المدينة بسيدي بشر قبلي ...  بشارع سيف  ... وتاريخ تجنيده  ... حيث يقضى الفترة الإلزامية  منذ تاريخ   15 / 1 / 2008 .

تصريحات نيافة الانبا مرقس لجريدة الاهرام الجديد الكندية

الشعب القبطى له الحرية فى الإختلاف مع الأراء السياسية للكنيسةالأنبا مرقس اسقف شبرا الخيمة
بعض الصحفين يضيفوا او ينقصوا وينسبون لنا تصريحات مغلوطة
قانون منع التظاهر فى دور العبادة يهدف لمنع تظاهر الأقباط


من يري موقع ايبارشية شبرا الخيمة ومن يتابع تصريحات نيافة الانبا مرقس يتأكد ان نيافته ليس رجل دين يتكلم في السياسة فحسب ولكنه رجل سياسي لة اراء قوية وجريئة في مختلف القضايا واحقاقا للحق كنا نتوقع منه ردود دبلوماسية هادئة وربما متحفظة ولكنة تحدث للاهرام الجديد بمنتهي الصراحة وكان هذا الحوار التالي:

 

حق الصراخ

 مدحت قلادة

أصابت مظاهرات الأقباط في بلاد المهجر النظام بضربة موجعة خاصة بعد قيام المظاهرات في عدد كبير من دول العالم في وقت متقارب جدا على سبيل المثال " هولندا فرنسا إيطاليا النمسا اليونان كندا " مونتريال و اوتوا " استراليا نيوجيرسى نيويورك كاليفورينا واشنطن...الخ " وكالعادة قام الأعلام المصري بتزييف الحقائق واستقدام واستخدام اتباعهم اليهوذات من مصر والعالم، فمن مصر مثلا " " الكاتب والمفكر" جمال اسعد والسيد هانى لبيب " المحترم " والكاتب بصحيفة رزواليوسف وعدد من الصحف المصرية والسيد نبيل منير من أمريكا والسيد ملاك شنودة من فرنسا وكثيرين من اليهوزات الأقباط محليا وعالميا لاتهام الأقباط في بلاد المهجر بالتطرف والعمل ضد مصلحة بلدهم مصر متجاهلين أن الأقباط في المهجر وهم خارج مصر إلا أن مصر تعيش داخلنا طبقا لمقولة البابا شنودة الثالث أطال الله حياته و أعاده لأرض الوطن سالما معافى بإذن الله.

موسم الهجوم على أقباط المهجر

بقلم منير بشاى

 هي كالموضة التي تأتي وتغيب ثم تظهر من جديد، أقباط المهجر أصبحوا مضغة على كل لسان في الإعلام المصري في هذه الأيام، هو الموضوع الساخن الذي يشد انتباه الجماهير، حتى البرلمان المصري أراد أن يركب الموجة فعقد اجتماعاً للجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس الشعب، وتستطيع أن تخمن موضوع النقاش، تخمينك على صواب، كان الاجتماع لنقد أقباط المهجر ونعتهم بأبشع الصفات.

 

أصلحوا الأصل .. تتحسن الصورة

عالجوا الأمراض .. تزول الأعراض!!

 

القس رفعت فكري سعيد راعي الكنيسة الإنجيلية بأرض شريف – شبرا مصر

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it. 

 

ضبط الجناة في مقتل جواهرجي كفر الشيخ

بعد‏24‏ ساعة فقط من ارتكاب جريمة قتل جواهرجي بمدينة كفر الشيخ وسرقة كمية كبيرة من المشغولات الذهبية‏..‏ تمكنت أجهزة الأمن ـ بعد جهود مكثفة ـ من كشف غموض الحادث‏,‏ والقبض علي الجناة‏,‏ وتبين أن مرتكبيه هما تاجر أعلاف اسمه أيمن السعيد متولي ـ‏35‏ سنة ـ

الأصل والصورة

كمال غبريال

أتوجه بهذه السطور إلى أبناء مصر التي في خاطري وفي دمي، إلى أصحاب النوايا الطيبة والنوايا السيئة على حد سواء.
إلى هؤلاء الذين يخشون على صورة مصر من التشوه في الخارج، نتيجة لتظاهرات الأقباط في مختلف العواصم الغربية، احتجاجاً على ما يحدث في مصر، من قتل وحرق وتدمير للأقباط وممتلكاتهم وكنائسهم، من قبل جماعات من الغوغاء، الذين تحركهم شخصيات معروفة، يحتل بعضها مناصب في أجهزة الدولة ومجالسها المنتخبة، ودون أن تنتهي أي من تلك الحوادث بضبط الجناة وتقديمهم لمحاكمة عادلة، وإنما ينتهي الأمر دائماً بمجالس تدليس (صلح)، يفرض فيها الجاني شروطه على المجني عليه، لتكون تلك النهاية بداية جديدة لحلقة جديدة من مسلسل استسهال واستمراء الغوغاء التعدي على الأقباط وتدمير ونهب ممتلكاتهم.

 

كلنا فداء البشير

مدحت قلادة

غريبة شعوب هذه المنطقة "منطقة الشرق الأوسط " شعوب تتلون بكل الألوان فهي وفية تجاه البعض وقاتلة تجاه الآخر، شعوب باذلة مع البعض وشعوب أنانية مع الآخر، شعوب ماسوشية مع البعض وسادية مع الآخر، شعوب تتلون بكل الألوان في آنٍ واحد، شعوب حيرت الخبراء في التعامل معها فهي:

شعوب ماسوشية
تتلذذ بالعبودية والرق والظلم والإجحاف كما رأينا في مظاهرات الشعب السوداني تأييداً للبشير بعد أن أصدرت المحكمة الجنائية الدولية يوم 10 يوليو 2008 بياناً بطلب محاكمة البشير "وملاحقته قضائياً" على اعتبار أنه الرأس المدبر عن جرائم الإبادة وجرائم الحرب ضد الإنسانية في إقليم دارفور، ومظاهرات


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com