إخلاء سبيل بهية السيسي وحجز قضيتها للحكم سبتمبر المقبل

تقرير- نادر شكري Copts United


فرحة كبيرة عمّت قلوب أسرة بهية ناجى السيسى بعد صدور حكم من الدائرة الثالثة جنايات شبرا الخيمة بإخلاء سبيلها بعد حبس دام شهرين وقررت المحكمة حجز قضيتها للحكم لجلسة 4 سبتمبر المقبل لعام 2008.
صرح "بيتر النجار" دفاع السيدة أن الحكم صدر اليوم الأحد 20 يوليو برئاسة المستشار "خضر طلبه حسن" وهو نفس القاضي الذي سبق وأصدر حكم على شقيقتها شادية ناجي السيسي بثلاثة سنوات، وتم إيقاف الحكم بقرار من النائب العام

المعونة معناها معونة

بقلم منير بشاى - لوس أنجلوس

         

          قد تبدو محاولتى فى العنوان لتعريف معنى "المعونة" التى تتلقاها مصر من أمريكا عاجزة ضعيفة. وقد تدفع البعض لإتهامى أننى كمن فسر الماء بعد الجهد بالماء. ولكن فى الحقيقة أننى لم أجد وصفا أبلغ لكلمة معونة Aid أكثر من الكلمة ذاتها. هذا خاصة بعد أن كثر الكلام فى هذا الموضوع فى وسائل الإعلام المصرية، وقد أضيفت مفاهيم جديدة للكلمة، أدت أن تخرج عن معناها ومغزاها

 

لكي ينجح الحوار بين الأديان والمذاهب

 عبد الخالق حسين

بمبادرة من العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، عقد في مدريد مؤتمر للحوار بين الديانات السماوية، شارك فيها مسلمون ومسيحيون ويهود وبوذيون وهندوس على مدى ثلاثة أيام 16-18 تموز/ يوليو الجاري.

وقد تم التحضير لهذا المؤتمر في لقاء سابق حضره رجال دين سُنة وشيعة في شهر حزيران/يونيو المنصرم في مكة المكرمة، نظمته رابطة الإعلام الإسلامي التي تتخذ من السعودية مقرا لها، كان الغرض منه اتخاذ موقف إسلامي موحد لمختلف المذاهب الإسلامية في حوارهم مع العالم.

 

 البابا شنودة لـ«المصرى اليوم»: أرفض تقرير تقصي الحقائق حول «أبوفانا»..

وأنتظر ما سيفعله «الوطن» مع المجرمين

  «المصرى اليوم»

رفض البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تقرير لجنة تقصي الحقائق حول أحداث دير أبوفانا بالمنيا، وقال: «إن ما حدث لم يكن أبداً نزاعاً علي قطعة أرض، وإنما جريمة خطيرة تحدث للمرة الأولي في تاريخ الأقباط المصريين المعاصر، حيث تم اختطاف رهبان وتعذيبهم بطريقة وحشية ليس لها مثيل، وضربهم وتكسير عظامهم، وذلك بعد أن طلبوا منهم إنكار دينهم وإهانة مقدساتهم وتدنيسها».

مسيحيون ولسنا نصارى....

بقلم منير بشاى – لوس أنجلوس

 

          على مدى عشرين قرنا دعى أتباع السيد المسيح بالمسيحيين. والمسيحيون يعتزون بهذا الإسم ولا يرضون عنه بديلا لأنه يعلن عن إنتمائهم إلى الرب يسوع المسيح قائدهم ومعلمهم وفاديهم ومخلصهم وضامن أبديتهم. ولا يقبل المسيحيون أن يطلق عليهم إسم نصارى، وبذلك ينتقص من إنتمائهم بدلا من أن يكون لشخص المسيح يتحول إلى مدينة مغمورة فى فلسطين إسمها الناصرة.

السعودية بلارتوش

الهوس الجنسى بالسعوديةجاك عطاللة
 
HRW:
إساءات بحق عاملات المنازل بالسعودية
GMT 20:45:00 2008
الثلائاء 8 يوليو
CNN

انقل هنا بعض ما توثقه وسائل الاعلام والهيئات الدولية عن حقوق الانسان فى مملكة الشر البدوية التى تغولت بفعل الايرادات الهائلة من ارتفاع اسعار البترول والتى تستخدمها بتمويل الارهاب العالمى و تمويل جرائم الاسلمة واغتصاب البنات وشراء ذمم قادة الرأى بمصر وحكامها لترسيخ احتلال السعودية لمصر وتحويلها رسميا الى دولة وهابية من طراز القرن السابع الميلادى مستخدمين اسوأ نسخ الاسلام واكثرها ارهابا واعتداءا على حقوق
 الانسان

 

الكلاب البريطانية تلبس جوارب للمسلمين والكلاب المصرية تنهش لحم الاقباط - عجبى

 بقلم جاك عطاللة

جوارب للكلاب البوليسية لدى تفتيش مسلمي بريطانيا

http://www.elaph.com 

GMT 9:45:00 2008 الإثنين 7 يوليو -إيلاف
نبيل شرف الدين من القاهرة: قالت صحيفة (صانداى تايمز) البريطانية اليوم الأحد إنه عناصر الشرطة في بريطانيا سيتلزمون بإلباس الكلاب البوليسية جوارب مطاطية لدى الاستعانة بها في تفتيش بيوت المسلمين، حتى لا تسبب إساءة إلى مشاعرهم الدينية حيث يعتبرون الكلاب مخلوقات "نجسة" تنقض الطهارة .

 العائدون للمسيحية في انتظار فصل الدستورية العليا اليوم للمادة 47 بشأن حرية تغيير ديانتهم دون قيود!

"الحسيني" يسعى للحصول على فصل بتقييد تغيير الديانة بما لا يخالف الشريعة الإسلامية!
و"النجار" يسعى لتحرير حرية العقيدة بما يتوافق مع الدساتير العالمية والمواثيق الدولية.


القاهرة- نادر شكري
Source Coptsuinted
تنظر المحكمة الدستورية العليا اليوم الاثنين الطعن الذي تقدم به المستشار "محمد الحسيني" رئيس محكمة القضاء الإداري للفصل في دستورية المادة 47 فقرة 2 من القانون 143 بما ورد بها من إطلاق تغيير بيان الديانة دون ضابط، ويسعى فيها الحسيني للحصول على حكم دستوري يقيد من حرية تغيير الديانة، وقد ذهب الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري برئاسة الحسيني بالإحالة إلى المحكمة الدستورية العليا بوجود شبه عدم دستورية الفقـرة الثانيـة من المادة 47 في شأن الأحوال المدنية فيما يخـص جـواز تغييـر بيـان الديانـة علـى إطلاقـه دون ضابـط.

al masri alyom 

«المصرى اليوم» تنشر تحقيقات النيابة في أحداث «دير أبوفانا» (٢-٢) أبوغوشة ينفي التهمة عن الرهبان.. والمتهم بالقتل يستشهد بنقيب شرطة.. وأحد المتهمين أجاب عن كل الأسئلة بـ«ما حصلشي»

  كتب  سعيد نافع    ٣/٧/٢٠٠٨ 

تواصل «المصري اليوم» نشر نص تحقيقات النيابة العامة في أحداث دير أبوفانا بالمنيا، وتتضمن هذه الحلقة أقوال عرب قصر هور، وتحريات المباحث، حول الواقعة التي أسفرت عن إصابة عدد من الرهبان ومقتل مواطن مسلم في ٣١ مايو الماضي.

  

 

اتهام مأمور الشرابية بتعذيب مسيحى وإجباره على سب دينه ونطق الشهادتين

عائشة نصار

إضغط لتكبير الصورةتقدم سمير حنين جرجس ببلاغ إلى نيابة الشرابية ضد العميد طارق زايد مأمور قسم الشرابية وضابطين بالقسم ذكر ان احدهما اسمه محمد والاخر يدعى أسامة يتهمهم فيه بتعذيبه بشكل مبرح واجباره على نطق الشهادتين وسب الديانة المسيحية.

 

إشكالية الليبرالية في العالم العربي 

عبد الخالق حسين

مقدمة
شهد العالم العربي خلال النصف الأول من القرن العشرين، نهضة حضارية واعدة، اتسمت بتقبل قيم الليبرالية وروح التسامح والانفتاح على الغرب، والاستفادة من علومه وأفكاره وقيمه النبيلة.

بدأت حركة الليبرالية على أيدي الرواد الأوائل في مصر، رفاعة الطهاوي، ومحمد عبده، وطه حسين وغيرهم من طلبة البعثات الذين أكملوا دراساتهم في الغرب، فحاولوا نقل ما تعلموه وشاهدون إلى وطنهم. وحصل مثلك ذلك في بلاد الشام والعراق وبلدان شمال أفريقيا وغيرها. ونتيجة لذلك، بزغت نهضة حضارية، كانت تبشر بالخير بعد قرون من سبات عميق في ظلام دامس.

المواطنة بين النص والتفعيل

 بقلم كمال زاخر موسى

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
 

لو قدر لى أن اختار عنواناً بديلاً للمؤتمر الثالث للعلمانيين والذى عقد قبل نحو اسبوع لاخترت "المواطنة بين النص والتفعيل" فقد جاءت جلساته ـ أطروحات ومداخلات ـ لتؤكد هذا العنوان ، ولم تكن الكلمات والمشاركات نمطية أو تقليدية ، بل جاءت تحمل حيوية طالما دعونا إليهما ، وبينهما لم نعدم اصواتاً تطرح رؤى متطرفة متربصة بالأخر من هنا وهناك ، جاءت متحفزة تحمل بعضاً من جرائد وقصاصات تؤكد توجههم ، لكنهم فوجئوا بكم المصارحة والموضوعية التى خيمت على أجواء المؤتمر ، وفى اعتقادى أن نجوماً أربعة قد نجح المؤتمر فى تقديمهم بشكل أوضح للرأى العام وللميديا الإعلامية ،

جريدة البديل

مصر التي غابت

تدويل القضية

كريمة كمال

الملاحظ أن فكرة تدويل أي قضية باتت تحدث حالة من الابتزاز في الداخل.. لذا فإننا نجد أن القضاة مثلا في قمة أزمتهم مع النظام ترددوا في مسألة تدويل قضيتهم عندما حدثت محاولة من جانب «هيومان رايتس ووتش» في هذا الاتجاه.. ربما لأنهم كانوا يدركون أن الأصوات ستخرج  تنبح عليهم في اتجاه استعداء الخارج علي مصر.. وإذا كان هذا قد حدث مع القضاة فإنه يحدث دائما من جانب النظام المصري مع منظمات حقوق الإنسان في الداخل عندما تساهم في أي تقرير في الخارج يدين التجاوزات الخاصة بحقوق الإنسان في الداخل.

 
كان من المقرر أن "تستهدف" القاهرة وبعض المدن الكبرى
القبض على 3 مجموعات مسلحة "خططت" لتفجيرات كبيرة في مصر
   
 

جانب من العاصمة المصرية القاهرة (أرشيف) 

القاهرة- د ب أ

ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض علي ثلاث مجموعات "إرهابية" كبيرة بالقاهرة ومنطقة الخانكة بالقليوبية ومناطق أخرى بالغربية.

 

دروس مستفادة من احداث ابوفانا و الفيوم

امساك بمعروف او تسريح باحسان

بقلم جاك عطاللة
This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

 

بعد توالى الاحداث الاخيرة ضد اقباط مصر وافتضاح افعال الحكومة المصرية بما لايقبل الشك لدى حتى اليهوذات على التمادى فى مخططها الرامى لابادة الاقباط نهائيا بالاسلمة القسرية والارهاب و تجريف الشخصية القبطية ومقوماتها اسفرت نتائج هذا المخطط على شواهد و نتائج عديدة لصالح الاقباط نلقى الضوء على بعضها ..

        

رئيس الهيئة القبطية الكندية: النظام الحاكم لا يحترم مواثيق حقوق الإنسان ومظاهراتنا بالخارج رد فعل علي حوادث الاعتداء علي الأقباط

الدستور - كتب ـ هاني سمير:


أكد الدكتور «سليم نجيب» ــ رئيس الهيئة القبطية الكندية ــ في تصريح خاص لـ«الدستور» تعليقاً علي المسيرات الاحتجاجية في أوروبا وأمريكا وكندا، أن هذه المسيرات هي رد فعل عن حوادث الاعتداءات التي حدثت في مصر مؤخراً ضد الأقباط مثل أحداث دير أبوفانا، الذي تعرض لـ«18» هجمة خلال السبع سنوات الأخيرة، 
 

نيابة ملوي تجدد الحبس للمقاول وشقيقه رغم تبرئته من جانب الطب الشرعي!!

اللجنة المكلفة من قبل المحافظة تؤجل زياراتها للدير والرهبان يؤكدون لا تفريط في حقوق الدير!
حسرة قبطية بعد الإفراج عن جميع المتهمين في أحداث النزلة بالفيوم.. هذا هو القانون!!

متابعة – نادر شكري

قامت نيابة ملوي برئاسة يونس حسن بتجديد الحبس للمقاول رفعت فوزي وشقيقه إبراهيم فوزي 15 يوم على ذمة التحقيق رغم أن تقرير الطب الشرعي الوارد أكد براءة رفعت وشقيقه من تهمة القتل، نظراً لأن التقرير جاء مخالف لروايات الشهود وتحريات الشرطة حول الواقعة، حيث أن التقرير أكد على أن القتل جاء من مسافة متر واحد فقط وتسبب في فتحة دخول وخروج من الظهر وهو ما يخالف روايات والد القتيل وتحريات الشرطة التي قالت أن القتل تم من مسافة 60 متر وهو ما يؤكد براءة المقاول وشقيقه، وأبدىَ الأقباط غضبهم للتجديد للمقاول

ضرورة وقف الإعتداء على الأقباط 
أشرف عبدالقادر Elaph

لو حاول أي مخرج إعادة تصوير مشهداً للمرة الـ 17 فهذا دليل على رداءة الممثلين وصعوبة المشهد، ونحن-كعرب ومسلمين- لا نتعلم من دروس التاريخ، أو من تجاربنا السابقة لذلك لا نتقدم، فممارسة النقد الذاتي هي أولى خطوات التقدم،الحيوان وحده هو الذي لا يأخذ الدرس،لأن ليس له دماغ معرفي يفكر به، فالفأر يري أخاه الفأر يدخل المصيدة ويتبعه دونما تفكير، أما الإنسان فقد منّ الله عليه بنعمة الدماغ المعرفي ليفكر به ويأخذ الدرس والعبر، والتاريخ يعلمنا، أن الأقليات هم حملة مشاعل التنوير في العالم،  

مصر: دعوى لجعل خانة الديانة اختيارية في بطاقة الهوية 

 

محيط ـ شريف عبد المنعم:
أقام المحامي، ممدوح نخلة، مدير مركز الكلمة لحقوق الإنسان، دعوى قضائية في مجلس الدولة المصري ضد وزير الداخلية لجعل إثبات الديانة "اختياريا" في البطاقة الشخصية.
وأوضح نخلة في تصريحات لشبكة الأخبار العربية "محيط" أن الدعوة توفيقية بين من طالبوا إلغاءها وبين من يريدون الإبقاء عليها.

إستغاثة من وراء القضبان

 

خدمه مصر للمسيح  

تحقيق:  رشا نور 

فمن سجن أبو زعبل ليمان رقم 1 أرسل السجين / هشام رفيق قطري المتنصر و المحكوم عليه بخمسة وعشرون سنة ( بالسجن المؤبد ) ليستغيث ويطلب مساعدة قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر لإنقاذ المعتقل / عماد أديب عطية سليمان ( 37 عاماً ) ويقول فى رسالته : 

Dear Holy Father  

My  name is Hesham  Rafik  Katry, 


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com