تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين بكوبري قصر النيل وميدان سيمون بوليفار

 

محمد جمال

 

بوابة شباب الثورة  

 

تجددت الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين على كورنيش النيل أمام فندق شبرد، بعد أن قام المتظاهرون برشق القوات الأمنية بالحجارة، وتزايدت أعداد القنابل المسيلة للدموع التى تلقيها قوات الأمن والتى انتشر دخانها الكثيف فى المنطقة.

ويواجه المتظاهرون قوات الأمن بإلقاء الحجارة الكثيفة، فيما تمركز عدد من المتظاهرين لاصطياد قنابل الغاز بعد سقوطها أمام المتظاهرين، اما لإعادة إلقائها على قوات الأمن أو بالتخلص منها فى مياة النيل بجوار الاشتباكات.

كما قامت أعداد أخري من المتظاهرين بالهجوم علي قوات الأمن من ناحية ميدان سيمون بوليفار، في محاولة منهم لتشتيته عن منطقة كوبري قصر النيل.

شعار جريدة الفجر 

مرسى ينتهك الدستور بإعلان الطوارئ

فى تحد صارخ للدستور الجديد ومسلسل خروقاته لوعوده وانتهاكه لمؤسسات الدولة التى يرأسها، اخترق مرسى أمس القواعد الدستورية اللازمة لإعلان حالة الطوارئ بعد إعلانها على محافظات القناة دون أخذ رأى الشورى المتمثلة فى الهيئة التشريعية البديلة عن عن مجلس الشعب خلال أسبوع من إعلانه، بما يخالف نص المادة "148" من الدستور الجديد.

ونصت المادة "148" من الدستور الجديد على أن يعلن رئيس الجمهورية، بعد أخذ رأي الحكومة، حالة الطوارئ، على النحو الذى ينظمه القانون، ويجب عرض هذا الإعلان على مجلس النواب خلال الأيام السبعة التالية، وإذا حدث الإعلان في غير دور الانعقاد وجبت دعوة المجلس للانعقاد فورًا للعرض عليه، وفي حالة حل المجلس يُعرض الأمر على مجلس الشورى، وذلك كله بمراعاة المدة المنصوص عليها في الفقرة السابقة".

الرئيسية

انهيار الشرطة فى السويس ومصادمات دامية فى المحافظات

تصوير- سيد شاكر
وحدات من الجيش حول مبنى محافظة السويس أمس

شهد جهاز الشرطة فى محافظة السويس، مساء أمس، ما يشبه الانهيار، بعد أن اقتحم مسلحون أقسام شرطة السويس والأربعين والجناين واستولوا على الأسلحة والذخيرة، ونجحوا فى تهريب المتهمين بعد فرار قوات الشرطة، كما أضرموا النيران فى مبنى الدفاع المدنى، وتم إخلاء مبنى مديرية الأمن وتسليمه للجيش.

وتحول الكثير من المحافظات، أمس ومساء أمس الأول، إلى ساحة حرب بين المتظاهرين وقوات الأمن، التى حاولت إبعادهم عن مهاجمة المنشآت الحكومية، ما أسفر عن سقوط مئات المصابين.

وأكد مصدر عسكرى أن اللواء أركان حرب أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث الميدانى، أمر بإرسال سيارات إطفاء، لمواجهة الحريق، الذى شب فى جراج مديرية أمن السويس. وأوضح المصدر أن وحدات من التدخل السريع والإنقاذ وصلت مقر المديرية للسيطرة على الموقف وإطفاء الحريق. وكثفت عناصر الجيش الثالث الميدانى من تواجدها أمام مبنى مديرية أمن السويس، بعد محاولة عدد من المتظاهرين اقتحامها، إلا أن المحاولة فشلت بعد تهدئة القوات المسلحة للمتظاهرين.كما شب حريق ضخم بمبنى الدفاع المدنى «الإطفاء» المواجه لقسم شرطة السويس.

شعار جريدة الفجر 

مفاجأة | محافظ الشرقية يطالب الجيش بالقبض على مرسى

مفاجأة | محافظ الشرقية يطالب الجيش بالقبض على مرسى

طالب عزازي على عزازي محافظ الشرقية السابق، قيادات القوات المسلحة بإلقاء''القبض على من بداخل قصر الاتحادية''، لتحرير مصر ''العصابة''، قائلا:'' لابد من القبض على من بالاتحادية كي تتحرر البلاد'' على حد قوله.

 

اelaph logo

على لسان البارونة وارسي أول شخصية مسلمة في مجلس الوزراء

أغلبية البريطانيين يعتبرون الإسلام خطرا على الحضارة الغربية

صلاح أحمد

في معرض دفاعها عن دينها، قالت البارونة سعيدة وارسي إن المناخ الثقافي العام جعل من الخوف المَرَضي من الإسلام أمرا مقبولا. وأضافت أن هذا هو السبب وراء اعتباره خطرا على الحضارة الغربية.

أظهر استطلاع للرأي أن أغلبية البريطانيين يعتقدون أن الإسلام لا يتوافق مع أسلوب الحياة في بلادهم، وأنه خطر في الواقع على الحضارة الغربية نفسها.

elaph logo

تسجيلات فيديو كشفت عنها أدت إلى اعتقال 5 رجال ومسجد شرق لندن يدينها

 

 "دوريات إسلامية" في بريطانيا تطارد المثليين والسافرات ومحتسي الكحول

أ. ف. ب.

أعلنت الشرطة البريطانية الجمعة عن اعتقال خمسة رجال في لندن بعد ظهور تسجيلات فيديو عن "دوريات اسلامية" تعرّض أفرادها للمارة بالمضايقة، لانهم مثليون، او لانهم يشربون الكحول، وكذلك للفتيات اللواتي يرتدين ملابس قصيرة.

لندن: في وقت سابق من هذا الشهر، عرضت على موقع يوتيوب تسجيلات الفيديو، التي التقطها هواة في شوارع شرق لندن، التي تسكنها أعداد كبيرة من المسلمين.

وأدان جامع شرق لندن في ويتشيبل المسؤولين عن هذه "الدوريات"، وقال إنهم "أقلية ضئيلة"، وإن أعمالهم "غير مقبولة تمامًا وتهدف بشكل واضح الى إثارة التوترات وزرع الفرقة". 

 الرئيسية

الجيش ينتشر في شوارع السويس بعد سقوط 8 شهداء في اشتباكات الأمن والمتظاهرين


 

 

نزلت مدرعات تابعة للقوات المسلحة، في الساعات الأولى من صباح السبت، إلى شوارع مدينة السويس، وذلك بعد سقوط 8 شهداء في اشتباكات الأمن والمتظاهرين، الجمعة.

وجاء نزول القوات المسلحة بناء على طلب مدير أمن السويس لتأمين المنشآت الحيوية.

   

لو كنت -بهائيا- فى مصر !

طارق حجي

* لو كنتُ بهائيا: لأخبرت العالم بالمخطط المنهجي للقضاء على البهائية والبهائيين في مصر

** لو كنتُ بهائيا: لأعلمت العظماء والمفكرين في العالم بالحفاوة والتعظيم والتبجيل الذي قابل به أمثالهم عبد البهاء عند قدومه إلى مصر في أوائل القرن العشرين. ثم ازدراء وتكفير دعاة العظمة والفكر اليوم في مصر للبهائية والبهائيين. أافتقدت مصر الفكر أم هجرها المفكرون؟

*** لو كنتُ بهائيا: لحكّمت أهل العدل في العالم في شأن الأزهر الشريف لأقول لعلمائه المحترمين كيف تحكمون أن البهائية ليست دين بعد الذي حكمت المحكمة الشرعية العليا في ببا/سوهاج في 1925 بأن: "البهائية دين مستقل".

بالصور.. المحافظات تشتعل غضبا.. اقتحام مقار للإخوان وديوان محافظتى الإسماعيلية وكفر الشيخ..

ومحتجون يحاولون إحراق منزل مرسى..

واشتباكات عنيفة بالمنصورة ودمياط..

وتعطيل السكة الحديد بـ7 محافظات

جانب من مظاهرات الذكرى الثانية لثورة يناير

جانب من مظاهرات الذكرى الثانية لثورة يناير

كتب كريم صبحى 

كتب عبد الله صلاح وعماد عرفة وإيمان مهنا وجمال حراجى ومحمد سليمان ومصطفى جبر وشريف الديب وأحمد عوض وأيمن لطفى وصلاح المسن ومعتز الشربينى ومحمد حسين ومحمود مقبول وناصر جودة وجمال أبوالفضل وفايزة مرسال وزينب عبد الرحمن

اشتعلت اليوم، الجمعة، محافظات مصر بالغضب فى الذكرى الثانية للثورة، بصورة غير مسبوقة منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير المجيدة فى 2011، والتى أطاحت بحكم الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وذلك اعتراضا على حكم الرئيس محمد مرسى ونظام الإخوان المسلمين، ما أدى للعديد من الأحداث الساخنة التى شهدتها محافظات مصر.

ففى الإسماعيلية اقتحم العشرات من المتظاهرين مقر حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين بشارع الثلاثينى، وأتلفوا ما بداخل المقر من أجهزة وأوراق وأشعلوا النيران فيها، وألقت قوات الشرطة القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين وتجمعات المواطنين حول المقر، وفرضت كردونا أمنيا حول المنطقة التى تصاعدت منها كميات كثيفة من الدخان، وتم إصابة العشرات بإغماءات مختلفة من جراء الغاز، وتم نقل بعضهم للمستشفى للعلاج، وحتى الآن لم يتم تحديد الأعداد المصابة بالضبط.

  
خريطة الطريق لأقباط مصر
   
بقلم هانى مراد

يمر الأقباط اليوم بواحدة من أصعب مراحل تاريخهم المعاصر.. فبعد معاناة طويلة مع نظام فاسد ادعى حمايتهم من الأصولية الإسلامية وإستخدمهم للضغط على الخارج ليبرر وجوده في السلطة, ها هم اليوم يصحون على الكابوس عينه؛ ألا وهو وصول هذه الجماعات الأصولية للحكم فعلاَ وبمباركة أمريكية علنية. ولكلٍ حساباته والأقباط يدفعون الثمن وحدهم على كل حال....
نحن نقف اليوم أمام حالة خاصة وفريدة في تاريخنا المعاصر، نحتاج معها لخريطة طريق نستلهم منها جذورنا وواقعنا، وبإذن الله مستقبل أفضل لنا ولأبنائنا.. عموماً أعظم صفحات التاريخ لم تكتب في أجواء الهدوء والإستقرار، وجميع معجزات المسيح التي أظهرت قدرته وتفرده جاءت وسط عواصف الحياة المختلفة، وسوف نرى إيمان الأقباط يلمع ويضيء للعالم كله في السنوات القادمة.
أي خريطة تبدأ من تحديد موقعنا عليها. وموقعنا على أي خريطة يبدأ بتحديد هويتنا التي هي مصريتنا الضاربة في جذور الأرض عبر آلاف السنين. قدرنا أن نكون مصريين وإمتياز لنا أن نكون نبتة هذه الأرض وأن نشهد إفتقاد الله لمصر وشعبها.. إنه وقت إفتقاد الله لشعب مصر وستكون البداية إفتقاد الكنيسة.

 

تأجيل محاكمة المتهمين في «فتنة أبوقرقاص» لـ 21 ابريل

المنيا - عماد ماهر

أجلت محكمة جنايات جنوب المنيا، المنعقدة بمجمع محاكم بني سويف، اليوم ، تأجيل قضية "فتنة أبو قرقاص"، والمتهم فيها 12 من الأقباط , الي جلسة 21 ابريل لحين إعلان المتهمين.

كانت النيابة العامة، قد قررت إخلاء سبيل المتهمين الأقباط المقضي بحبسهم بالمؤبد, وعددهم 12 متهم في قضية فتنة أبوقرقاص, بعد أن تم قبول الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن المتهمين, وبناء علية تم محاكمتهم أمام دائرة جنايات أخري, وأكد وجدي حلفا محامي المتهمين أن الحكم المقضي به بالسجن المؤبد لـ 12 متهم من الأقباط بالقضية، تم إلغاؤه، وإعادة المحاكمة مرة أخري أمام دائرة جنائية أخري.

 

الأرض لا تدور .. ومن يقول غير ذلك كافر

خالد منتصر يكتب

ما إن قرأت بيان بعض شباب الدعوة السلفية الموجه إلى شيوخ الأزهر بالاستتابة وطلب العلم من ابن باز وابن عثيمين وأبى إسحاق الحوينى فقط، قررت فوراً وبلا تردد أن اتجه إلى محراب عميد الفكر الوهابى الحديث الشيخ الجليل ابن باز وأنهل من علمه الفياض وأقرأ كتبه وفتاواه وآراءه، وبالطبع كان ولابد أن أغسل دماغى من الأفكار البالية التى تعلمتها فى كتب الفيزياء والكيمياء والبيولوجى والجيولوجى والفلك.. .إلخ، لأبحر طاهراً فى بحر فكر ابن باز، وبمناسبة علم الفلك أشار العارفون ببواطن الأمور ممن تعلموا التعليم الصحيح من كتب ابن باز ودلونى جزاهم الله كل خير على كتابه العظيم وهو مرجع فى علم الفلك، كتاب «الأدلة النقلية والحسية على جريان الشمس وسكون الأرض وإمكان الصعود إلى الكواكب»

والذى يقال أن وكالة ناسا قد استعانت به قبل تجهيز رحلة المريخ الأخيرة!، وللأسف لم أستطع التوصل إلى حقيقة هل اطلع الرئيس مرسى على هذا الكتاب أثناء عمله فى ناسا أم لا؟!، المهم سأقتبس من هذا الكتاب الفذ بعض العبارات التى ترد على جاليليو الزنديق وأينشتاين اليهود...ى حفيد القردة والخنازير وفاروق الباز العلمانى الذى -وياللعار- ما زال يردد عبارات كافرة من قبيل أن الأرض تدور حول الشمس إلى آخر هذه الأفكار الصليبية الصهيونية التى طالما روج لها ياقوت أفندى عبدالمتجلى فى مسرحية المشخصاتى فؤاد المهندس، يقول الشيخ ابن باز لا فض فوه

 
    
إعادة محاكمة المتهمين فى "فتنة أبوقرقاص الطائفية" أمام جنايات المنيا غدًا
    
بنى سويف
   
عماد أبوزيد

تنظر محكمة جنايات جنوب المنيا، التي ستنعقد بمجمع محاكم بني سويف، غدًا الأحد، قضية "فتنة أبو قرقاص"، والمتهم فيها 12 من الأقباط، وذلك بعد قبول الطعن على الحكم الصادر ضدهم بالأشغال الشاقة المؤبدة 25 عامًا.

وتعود أحداث القضية إلى 19 إبريل من العام الماضي بقرية أبو قرقاص البلد التابعة لمركز أبوقرقاص بالمنيا؛ بسبب الخلاف على إقامة مطب صناعي أمام منزل محامي قبطي، مما أدى إلى حدوث مشاجرات بين المسلمين والأقباط بالقرية استخدمت فيها الأسلحة الآلية وأسفرت عن مصرع شخصين، وإصابة 4 أشخاص من المسلمين وإتلاف عدد من الكافتيريات والمنازل وبعض الممتلكات الخاصة، وقد وجهت النيابة التهم إلى 20 شخصًا منهم 12 قبطيا حُكم عليهم بالأشغال الشاقة.

وتقرر إعادة المحاكمة، في القضية التي تحمل رقم 10379/ 58 لسنة 2011، أمام دائرة جنايات عادية، بعد إلغاء محاكم أمن الدولة العليا بعد إلغاء قانون الطوارئ.

كما تقوم المحكمة غدًا برئاسة المستشارعبد الفتاح أحمد محمد الصغير رئيس المحكمة والمستشارين طه محمود ماهر، ومحمد شاهين خلف وأمانة سر نبيل دانيال بسماع شهود الإثبات والنفى وتطلع على دفاتر أحوال مركز شرطة أبوقرقاص.

elaph logo

 جماعة إسلامية تصادر الخمور وتأمر بالاحتشام

الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر... في حي لندني

 

صلاح أحمد

 شهد أحد أحياء العاصمة البريطانية ظهور جماعة جديدة آلت على نفسها إخضاعه للأحكام الإسلامية كما تراها. ونالت هذه الجماعة الضوء الإعلامي بعدما بثّت جزءا من نشاطها على الإنترنت. 

 لندن: أعلنت الشرطة البريطانية أنها تحقق في تقارير صحافية تقول إن جماعة من الإسلاميين تسمي نفسها Muslim Patrol «الخفر الإسلامي» تجوب الشوارع في أحد أحياء لندن بعدما أعلنته «منطقة إسلامية». وقالت إنها تأمر الرجال في الشوارع بالامتناع عن تناول المشروبات الكحولية والنساء بالاحتشام. وهي تصف هذه الفئة الأخيرة تحديدا بأنها «حيوانات عارية وبدون احترام للنفس».

    
تغريدة شعرية جديد للشاعر "أحمد فؤاد نجم"
  
   
  في قصيدته موجهًا كلامه للشعب المصري
    
   
أحمد فؤاد نجم
 
   
يا اجهل شعوب الارض اخترت ليه طرطور
  
ارجوز فى ايد مرشده شايل لقب دكتور
  
من يوم مامسك الحكم مقطوعه ميه ونور
   
قالو فى ايده الخير ولو منه برده يغور
  
ارجوز بلدنا اتكشف وعرفنا ايه مخبيه
  
ممنوع عليه الكلام اصل الكلام مش ليه
  
والكلمة كلمة جماعه ومرشده ممليه
    
ومهما قال الغلط وراه جماعه تحميه
   
يا اغرب شعوب الارض منكم خلاص مليت
   
بعتو التاريخ والارض عشان أزازة زيت
   
يا بيعين العرض بكره تبيعو البيت
   
بكره الغريب يتحكم وهتبقو خدم البيت
   
كنت كبير يا وطن لكن خلاص وطيت
  
دخلت نعشك يا وطن وبكفنك اتغطيت
   

الأقباط متحدون

تهديد تاجر بملوي بسرقة ممتلكاته واختطاف نجله الصيدلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب: ابوالعز توفيق

أوضح مصدر لنا بمدينة ملوي أن هناك نحو ثلاثة ملثمون يحملون آلي قاموا بالاعتداء على صيدلية لطبيب يدعى "الدكتور جوزيف فتحي اسحق يني"

و الطبيب المذكور هو نجل السيد "فتحي اسحق يني"مستورد
لقطع غيار شفاطات ورافعات مياه،وربما لثراء والده كان الهجوم على صيدليته .

الجدير بالذكر أن هؤلاء المجرمين طالبوا أهل الصيدلي بدفع مبلغ 300 ألف جنية للتوقف عن إيذاء ممتلكاته.

الرئيسية 

المستبد.. الطاغية.. الديكتاتور

  بقلم   د. عمار على حسن

طيلة القرون الغابرة والعالم لا يعرف من الحكم إلا المستبد، تارة باسم السماء، وتارة بفعل الوراثة أو العرق والسلالة، وأخرى بالتغلب والقهر سواء بالجند أو العصبة، كما امتد تسويغ الاستبداد إلى ادعاء المستبدين أنهم الأكثر علماً ومعرفة بصالح الجماعة، وأن العوام يفتقرون إلى الشروط الضرورية لممارسة الحكم، وليست لديهم القدرة على فهم الدوافع التى تجعل الحاكم يتخذ القرار على نحو يرونه هم استبداداً بالأمر أو تنكيلاً بهم، وقد يدعى المستبد أن شعبه ليس مؤهلا بعد للديمقراطية، أو أن الظروف التى تمر بها الدولة تفرض هذا النمط من الحكم.

وبناء على هذه المسوغات لم يكن هناك حاكم ومحكومون على مدار قرون طويلة، بل مالك وأقنان، سيد وعبيد، سلطان ورعية، لا حقوق لها إلا ما يجود به من بيده مقاليد الأمر، ولا حريات لها إلا بقدر ما يغفل عنه أو يتركه عفوا أو استهانة.

 

   

المناضلة سما المصرى

مدحت قلادة

  

فى مقال سابق بعنوان " وطنية الإخوان " عرفت الوطنية بأنها " مصطلح يستخدم للدلالة على المواقف الإيجابية والمؤيدة للوطن من قبل الأفراد والجماعات ".

والوطنية هى موقف ايجابى بكل الآليات المتاحة لخدمة هدف واحد وحيد هو إثبات حب الوطن بدون خوف من رئيس أو أجهزة رقابية تخدم على بقاء الديكتاتورعلى رئة وطن كامل .

الوطنية ليست الوقوف ضد رئيس فقط بل ضد كل ما هو ظالم وضد معتد على حقوق الآخرين وضد من يساهم فى تحطيم كيان الدولة ومؤسساتها المختلفة للنيل منها بدواعى مختلفة وآليات غير قانونية تؤسس دولة عنصرية تؤسس للارهاب الفكرى والمعنوى ضد مؤسسات الدولة .

      

كفرني .. شكراً

ابرام مقار

 

تشرفت بدعوة من مؤسسة « سانت بول» الخيرية بمونتريال للمشاركة في حفل تكريم الإعلامي «محمد جوهر» رئيس مجلس ادارة شركة كايرو سات، والذي تتلمذ علي يديه إعلاميين ورؤساء تحرير كبار في مصر والوطن العربي. وكان حفل التكريم لشخصه ولدوره المعروف في حماية القمص متياس نصر و 16 قبطياً من اعتداءات الشرطة العسكرية بعد ساعات من مذبحة ماسبيرو في اكتوبر 2011، وهو الدور الذي جعل الإعلامي يسري فوده يطلق عليه لقب «شندلر مصر». وبرغم الاستقبال الحافل في حفل مونتريال وبرغم شخص «محمد جوهر» والذي يستحق كل تكريم - وهذه حقيقة - فيصعب ان تقابل شخصاً يحمل كل هذا القدر من التواضع والاخلاق والمحبة للاخرين مثل الإعلامي محمد جوهر، وربما لهذا كان شخصاً مقرباً من عائلة السادات ومبارك.

إلا انني اثناء الاحتفال كنت اشعر بقدر من الحزن اننا اصبحنا نكرم مسلماً لأنه قام بحماية اخوته الاقباط من الاعتداء، وكأن ما حدث شيئاً غير مألوف او غير وارد، والذي ربما يشير علي ازمة كبري في العلاقة بين المسلمين والأقباط، وان الأقباط اصبحوا يتعجبون حينما يحميهم او يتحدث عن معاناتهم شركاء الوطن من اخوتهم المسلمين، وان الكثير من الأقباط يروا ان العدالة او الاقلام الصحفية قليلاً ما تنصفهم وخاصة قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير.

 al-raii
  حصريا : المنظمة الالمانية لحقوق الانسان تصرح : مرسي كسر معاهدات حقوق الإنسان الدولية
    
 

ادانه قوية من المنظمة الالمانية لحقوق الانسان على الحكم الجائر ب 15 عاما سجن اشغال شاقة على عائلات قبطية لرجوعها للمسيحية

" انتقدت الجمعية الدولية لحقوق الإنسان (ISHR) واضافت أن الحكم "انتهاكا صارخا للمعاهدات الدولية الملزمة قانونا لحقوق الإنسان"،

ودعا الحكومة الألمانية، والطلب بقوة من الرئيس المصري مرسي الإفراج عن الأسرة.

وصرح الرئيس التنفيذي مارتن ISHR Lessenthin، "يجب احترام العقود"، "

لقراءه القرار (باللغه الالمانيه ) تابع اللينك :
http://www.igfm.de/AEgypten-15-Jahren-Gefaengnis-wegen-UEbertritt-zum-Christentum.3445.0.html


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com