أحمد صابر: الإخوان يخططون لإقامة «دولة الخلافة».. وصدامهم مع الثوار حتمى.. وثورة الشارع ستجبر أمريكا على التخلى عنهم

أستاذ الاقتصاد بجامعة لندن يتحدث لـ«الوطن»: مصر أعلنت إفلاسها رسمياً.. والصكوك الإسلامية «وهم»

كتب : مجدى أبوالليل
تصوير : ياسر عبدالله الجمعة
د. أحمد صابر أستاذ الاقتصاد بجامعة لندن 
د. أحمد صابر أستاذ الاقتصاد بجامعة لندن

قال الدكتور أحمد صابر، أستاذ الاقتصاد بجامعة لندن واللاجئ السياسى منذ ثمانينيات القرن الماضى، إن جماعة الإخوان المسلمين أصرت على تزوير الاستفتاء كى تظهر أمام الولايات المتحدة بأنها تسيطر على الشارع المصرى، ولا تزال تمتلك الشرعية من خلال رئيس منتخب يتمتع بقبول الجماهير.

وأضاف، فى حوار لـ«الوطن»، أنه تأكد خلال لقائه بالرئيس محمد مرسى عقب الثورة، فى مايو من العام الماضى بلندن، أن هذا الرجل لن يستطيع العمل خارج إطار الإخوان، وأن موقفه من إسرائيل هو إقامة علاقات طبيعية معها باعتبارها دولة معترفا بها من قِبَل 182 دولة حول العالم.

وقال إن مصر أعلنت إفلاسها رسميا، وهى الآن غير قادرة على دفع فوائد الديون السيادية، ولا توجد لديها أموال لدفع رواتب الموظفين ومصنفة ائتمانيا «E»، ومن ثم فإن أى مؤسسة مالية دولية سترفض إقراضها وفقاً للقانون الدولى.

elaph logo 

نفي تشومسكي وفبركة الإخوان ومحفظة الإمارات

د عصام عبدالله


العدو الأول للإخوان المسلمين (في الخارج) هو دولة الإمارات العربية المتحدة (أي والله) وليس إسرائيل أو الولايات المتحدة أو حتي إيران ! وهو عداء حقيقي يصل إلي حد " الحرب " المعلنة (والسرية) علي أراضي دولة الإمارات وعبر السماوات المفتوحة، بدءا بزرع (خلايا) إخوانية (تم القبض علي خلية واحدة " فقط " حتي الآن مكونة من 10 أشخاص) مرورا بتجنيد المصريين المقيمين هناك و جمع معلومات سرية عسكرية بهدف زعزعة استقرار البلاد وأمنها، وانتهاء بفبركة الأخبار الكاذبة والمعلومات المدسوسة ضد دولة الإمارات وقادتها.

مدحت قلادة يكتب:

استربتيز إخواني

" عند معرفتي بالعديد من البشر يزداد تقديري للكلاب " شارل ديغول

الاستربتيز نوع من الرقص المشهور فى بعض حانات الغرب عبارة عن قيام الراقصة بخلع ملابسها قطعة قطعة فى حركات إثارة أمام الجمهور حتى تصل إلى العري الكامل .... وكلما خلعت الراقصة قطعة من ملابسها كلما تطلعت إليها عيون الضيوف وعطاياهم و صيحاتهم ..وبعد أداء رقصتها تنتقل إلى وصلة أخرى وهى الجلوس مع الضيف لتقدم ذاتها مقابل جزء من المال بالطبع يكون الضيف كريما معها بقدر ما تقدم له من خدمات تشبع رغباته وشهواته.

بذلك فالاستربتيز هو نوع من الدعارة المقننة ومع العولمة والتطور فى شبكة الاتصالات انتقل إلى المجتمعات الشرقية التي سلكت هذا السلوك فى مناح الحياة السياسية وسخرته واستفادت منه فى نواح كثيرة من حياتنا الاجتماعية وأصبح ليس قاصرا على النساء بل زاحمهم فيه الرجال و لم يعد يمارس ليلا بل على مدار ال 24 ساعة و أصبح أسلوب حياة وتداخل الاستربتيز فى نشاطات عديدة تجارى ووظيفي واخطرهم هو الاستربتيز السياسي .

     

"العليا للانتخابات": فتح باب قيد المصريين في الخارج بقاعدة بيانات الناخبين اعتبارًا من 8 يناير  

سميرة علي عياد

قررت اللجنة العليا للانتخابات، المشرفة على انتخابات مجلس النواب "الشعب سابقًا"، فتح باب قيد الناخبين المصريين المقيمين خارج مصر، بقاعدة البيانات في الفترة من 8 يناير الجاري، وحتى 18 فبراير المقبل، أو حتى صدور قرار دعوة الناخبين لانتخابات مجلس النواب، أيهما أقرب.

وأشار المستشار سمير أبو المعاطي، رئيس اللجنة رئيس محكمة استئناف القاهرة، إلى أن عمليةالقيد ستكون وفقًا للضوابط التي ينظمها القرار، وأنه يمكن تعديل القيد، أكثر من مرة خلال الفترة المذكورة
.

 

elaph logo 

مصر .. انهيار حزب "النور" التابع للدعوة السلفية 

القاهرة: حزب "النور" التابع للدعوة السلفية في مصر وثاني أكبر الأحزاب السياسية التي حصلت على مقاعد برلمانية في الانتخابات التي شهدتها مصر ما بعد مبارك، وهو كذلك الحزب الذي فرض نفسه بقوة على المشهد السياسي.

ورغم أن عمر هذا الحزب لا يتجاوز العامين فهو يواجه اليوم عملية انقسام حادة وأزمات قوية ربما تؤدي إلى اختفاء الحزب عن المشهد الراهن خاصة وأن البلاد على مشارف انتخاب مجلس شعب عقب إقرار الدستور الجديد، وسط توقعات بمنافسة شرسة بين الأحزاب المختلفة خاصة الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين وجبهة الإنقاذ الوطني التي تمثل المعارضة، فضلا عن توقعات بظهور تحالفات جديدة خلال المرحلة القادمة.

BBC 

مصر: مساعد الرئيس يصل الإمارات في زيارة لم يعلن عنها من قبل

القاهرة تسعى لحل مشكلة المعتقلين المصريين بالإمارات

أوفد الرئيس المصري محمد مرسي مساعده للشئون الخارجية عصام الحداد واللواء محمد رأفت شحاتة مدير المخابرات المصرية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد أيام من اعتقال السلطات هناك عددا من المصريين تهمة محاولة قلب نظام الحكم.

وصل إلى أبو ظبى الأربعاء وفد رسمى مصرى برئاسة عصام الحداد، مساعد الرئيس المصري للشئون الخارجية، فى زيارة لم يعلن عنها مسبقا.

الديمقراطية فضحت المجتمع العراقي

عبدالخالق حسين

الموقع الشخصي للدكتور عبدالخالق حسين

هناك عدة وسائل لمعرفة جوهر الإنسان، منها أن تعطيه سلطة ومال، إذ لا فخر لمن يتظاهر بالطيبة وهو فقير معدم وبلا سلطان، أو أن تشاركه في جلسة شرب الخمر إلى أن يسكر تماماً، فإذا كان إنساناً طيباً، يصبح أكثر طيبة ورقة، أما إذا كان سيئاً فتظهر حقيقته السيئة بشكل واضح لا لبس فيه وهو سكران. فالسكر يطلق العنان للعقد النفسية المكبوتة، وبعض الناس لا يستطيعون التعبير عن أنفسهم إلا وهم تحت تأثير الخمر. وكذلك تعرف حقيقة الإنسان إذا تعرض للشدائد، أو أن ترافقه في سفر لأسبوع أو أكثر، أو أن تسجن معه (لحسن الحظ لم أجرب هذه الطريقة!!). ومن تجربتنا العراقية، اكتشفنا وسيلة أخرى لمعرفة حقيقة الإنسان والمجتمع، ألا وهي الحرية والديمقراطية، وهذا العامل الأخير هو محور هذا المقال.

السائد في العرف عدم انتقاد الشعب، فالشعب وفق هذا المنظور مجتمع ملائكي مثالي خال من العيوب. وبدلاً من ذلك، يجب إلقاء اللوم على الحكومة وحدها في كل شيء، لأن معارضة الحكومة، في الحق والباطل، يكسب الناقد سمعة الوطنية والشجاعة. ولكن إلى متى؟ فالسكوت عن أخطاء المجتمع يؤدي إلى تراكمها وعدم تصحيحها، وبالتالي إلى المزيد من التخلف والمشاكل، والكوارث إذ كما قال ماركس: "النقد أساس التقدم".

 
الأمن يعيد الطفلة المخطوفة بالإسكندرية
 
 محمد مجلى  

أعادت قوات الأمن بالإسكندرية، الطفلة المسيحية أغابي عصام جرجس صاحبة الـ13 عام، التي تغيبت عن منزل والدها منذ الأحد قبل الماضي، فى ظروف غامضة والتي اتهم والدها معها أحد معلمات المدرسة والمعلمين السلفيين باختطافها لإرغامها على اعتناق الاسلام.

 

 

 

 

وقال الدكتور كميل صديق وقال الدكتور كميل صديق - عضو المجلس الملى بالإسكندرية – أن أمن الإسكندرية أعاد الطفة المخطوفة أغابي عصام جرجس صاحبة الـ13 عام، مساء الاثنين بالتزامن مع احتفالات أعياد رأس السنة.

شعار جريدة الفجر 

تقرير «تقصي الحقائق» .. تورط قيادات بالعسكري و الداخلية وفلول و بلطجية فى قتل المتظاهرين

تقرير «تقصي الحقائق» .. تورط قيادات بالعسكري و الداخلية وفلول و بلطجية فى قتل المتظاهرين

عضو لجنة تقصي الحقائق: قيادات العسكري والداخلية وفلول الوطني وبلطجية تورطوا في الأحداث.. والتقرير على مكتب الرئيس خلال ساعات

أعلن «أبو مهاب»، عضو لجنة تقصي الحقائق، المشكلة بقرار رئاسي، لجمع المعلومات والأدلة حول قضايا قتل المتظاهرين في الفترة بين 25 يناير 2011، و30 يونيو 2012، أن اللجنة انتهت من صياغة تقريرها النهائي، وأنها سترفعه إلى الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، اليوم أو غدًا على أقصى تقدير.

 شعار جريدة الفجر

 

"الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر": انتظروا مزيدا من الأعمال الجهادية وسنجبر نساء الأقباط على الحجاب

 "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر": انتظروا مزيدا من الأعمال الجهادية وسنجبر نساء الأقباط على الحجاب

- ونستعد لدعوة المسيحيين إلى الدين الإسلامي..وسنحرم "الماساج" تحريما كاملا

- نتمنى أن يكون مقر الهيئة بالأزهر بعد أن نخلص من شيخه "الطيب"

قال هشام العشرى، مؤسس هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فى مصر، أن الهيئة ستلزم الشعب المصري بتطبيق شرع الله بالوسائل الشرعية للأمر بالمعروف، والتي تشمل النصح والتغيير بالقلب وباليد، مؤكدا أن الشريعة الإسلامية ليس فيها قناعة، فيها طاعة، ويجب تطبيقها رغماً عنهم.

صحيفة "الخليج": الإمارات تعتقل خلية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين المصرية
بوابة الأهرام
كشفت صحيفة "الخليج" الاماراتية أن السلطات الأمنية في دولة الإمارات ألقت القبض على خلية تضم أكثر من عشرة أشخاص من قيادة جماعة الإخوان المسلمين المصرية على أرض الدولة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع أن التحريات والمتابعة لفترات تجاوزت السنوات لقيادات وعناصر الجماعة، أكدت قيامهم بإدارة تنظيم على أرض الدولة يتمتع بهيكلة تنظيمية ومنهجية عمل منظمة.

وحسب المصدر، فإن أعضاء التنظيم كانوا يعقدون اجتماعات سرية في مختلف مناطق الدولة، في ما يطلق عليه تنظيمياً "المكاتب الإدارية"، ويقومون بتجنيد أبناء الجالية المصرية في الإمارات للانضمام إلى صفوفهم، كما أنهم أسسوا شركات وواجهات تدعم الجماعة على أرض الدولة، وجمعوا أموالاً طائلة وحولوها إلى الجماعة الأم في مصر بطرق غير مشروعة، كما كشفت المتابعة تورط قيادات وعناصر الجماعة في عمليات جمع معلومات سرية حول أسرار الدفاع عن الدولة.

 BBC  

هبوط شديد في سعر الجنيه المصري أمام الدولار  

 عملة مصرية

يحاول البنك المركزي دعم العملة ببيع دولارات

واصلت العملة المصرية، الجنيه، الهبوط امام الدولار لتصل الى ادنى مستوى لها في سنوات وسط ضغط يتعرض له الاقتصاد المصري.

وقالت مصادر مصرفية ان سعر الدولار الاميركي سجل الاحد اعلى مستوى له منذ ثماني سنوات في سوق الصرف الرسمية مقابل الجنيه المصري اذ بلغ 6.365 جنيه للدولار الواحد مقارنة مع 6.19 جنيه مصري نهاية الاسبوع الماضي.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مصدر في مصرف تجاري مصري كبير قوله ان "سعر شراء الدولار من البنوك بلغ 6.36 جنيه للمؤسسات والشركات، يضاف إليها 1.5 في المئة مصاريف ادارية في حال البيع للأفراد والاغراض غير التجارية".

واضاف المصدر: "تم تقليل سقف السحب النقدي اليومي للشركات من الدولار من 50 الف دولار الي 30 الف دولار"، موضحا "ان هناك اقبالا شديدا للغاية من العملاء على شراء الدولار رغم ارتفاع اسعاره. الجميع يعرف ان الدولار سيواصل الارتفاع".

 

 

شعار جريدة الفجر

 

 

 

"النقابات المستقلة" تعليقاً على قانون منع التظاهر :قانونكم لن يمرر وإنكم لتحفرون قبوركم بأيديكم

منى وهدان

أصدر الأتحاد المصري للنقابات المستقلة بيانا عاجلا علق فيه على قانون منع التظاهر الذى إقترحته الحكومة .
جاء فيه  "إن ما سموه كذباً بمشروع قانون التظاهر- وهو المشروع الذي يهدف لوقف كل اشكال التظاهر والإضراب والاحتجاج- لهو خير دليل علي فشل مرسي وحكومته ليس فقط في حل مشاكل العمال والفلاحين ومشاكل الشعب المصري كله، وإنما أيضاً فهو دليل علي أنهم مغيبين تماماً عن الشعب المصري كله. فمن يخرج بمثل هذا القانون ويتخيل أنه يستطيع تمريره، لابد أن يكون مغيب، ولا يعيش في مصر".

   

الإسلاميون بمساندة أمريكية والليبراليون بمعونة إلهية

 د. رأفت فهيم جندى

  

بدأ التخطيط للدولة الإسلامية فى مصر يظهر للأعين منذ شهر مايو عام 2009 ومنذ ان القى اوباما كلمته مخاطبا العالم الإسلامى من جامعة القاهرة، ولقد تشكك بعض الليبراليين وقتها فى اختيار القاهرة لمخاطبة الدول الإسلامية، ولكنهم فى نفس الوقت سروا لأن مصر اصبحت محط نظر العالم، وتعددت بعدها لقاءات الاخوان مع الأدارة الأمريكية، ووقت الثورة المصرية كانت الأتصالات الامريكية الأخوانية على اشدها، وقبضت مباحث امن الدولة على مرسى وغيره من الأخوان واودعتهم السجون بتهمة التخابر.

شعار جريدة الفجر 

انفراد : وزير الداخلية يرفض اوامر مرسي بالقبض على حمدين والبرادعى

انفراد : وزير الداخلية يرفض اوامر مرسي بالقبض على حمدين والبرادعى


أميرة ملش

 

احتدم الأمر بين الجبهتين.. وصل إلى طريق مسدود.. أدرك وزير الداخلية أخيرا "اللواء أحمد جمال" ما لم يدركه غيره من الوزراء السابقين الذين تولوا الداخلية سواء قبل الثورة أو بعدها، رغم أنه كاد أن ينجرف ويكرر نفس أخطاء سابقيه، أدرك "أحمد جمال" أن النظام لن ينفعه إذا انحاز له على حساب الحق، على حساب الشعب.. على حساب أرواح المصريين وأجسادهم.

 

فى اجتماع ضم وزير الداخلية ومساعديه مساء الاثنين الماضى.. قال الوزير إن الرئاسة طلبت منه أن يقبض على أطراف المؤامرة "حمدين صباحى والدكتور محمد البرادعى وعمرو موسى" بتهمة التخطيط لخطف الرئيس محمد مرسى، وكذلك القبض على بعض النشطاء المعتصمين فى ميدان التحرير والاتحادية ومنهم الناشطة "نوارة نجم"، لكنه رفض ذلك لأنه وقتها ستكون الداخلية رضخت لرغبات الرئيس مرسى.. وهذا سوف يترتب عليه تحركات انتقامية من النشطاء السياسيين والمواطنين الذين لاينتمون إلى الإخوان المسلمين والتيارات الإسلامية بشكل عام.. وستنهار الداخلية بعدها وسيزج بنا فى السجون.

شعار جريدة الفجر     

عادل حمودة يكتب: مرسى لا يستطيع السيطرة على الجيش وهو مجبر على مساومة قادته!

عادل حمودة يكتب: مرسى لا يستطيع السيطرة على  الجيش وهو مجبر على مساومة قادته!

«كل الجرائم مغفورة إلا سرقة الحياة من شباب تمرد على الشيخوخة السياسية ليجد نفسه أمام ديكتاتورية فاشية».

هذه العبارات المتفجرة بالحزن والشجن ترجمة شخصية لتقارير صارمة وضعها باحثون وجواسيس سابقون يعملون فى المركز الأمريكى للدراسات المخابراتية.. «سترانفورد» عن مصر هذه الأيام.. أكلها.. وشربها.. ومالها.. ورئيسها.. وجيشها.

الرئيسية 

كيف تكذب وتحتفظ بوضوئك؟!

بقلم علاء الأسوانى

وزير الإعلام الذى ينتمى إلى الإخوان المسلمين ذهب يوم الاستفتاء ليدلى بصوته، ولما كانت طوابير الناخبين أمام الباب الرئيسى ممتدة لمسافات طويلة، دخل الوزير إلى اللجنة الانتخابية من باب خلفى، وأدلى بصوته فى لحظات، بينما الناخبون ينتظرون فى الخارج لساعات حتى يدخلوا اللجنة. أثناء خروج الوزير سألته صحفية شجاعة:

ـــ لماذا لم تدخل اللجنة من الباب الرئيسى مثل بقية المواطنين؟!

أجاب الوزير بلا تردد:

ــ أنا دخلت من الباب الرئيسى ولم أدخل من الباب الخلفى.

هكذا كذب الوزير أمام الكاميرات والصحفيين بلا أدنى حرج. هذا الكذب من وزير فى بلد «ديمقراطى» كان سيشكل فضيحة ربما تؤدى للإطاحة به، لكننا فى مصر التى يحكمها الآن مرشد الإخوان فسوف يظل الوزير الإخوانى فى منصبه مادام المرشد راضيا عنه. الغريب أن الوزير متدين، وهو بالتأكيد يحرص على أداء الصلاة وهو غالبا كان متوضئا وهو يكذب. السؤال هنا: ألا ينقض الكذب الوضوء..؟ ألا يعلم الوزير المتدين أن الكذب حرام، وأن الله لن يقبل صلاته إذا كان كاذبا..

مرسى وخيرت وجماعة يجب أن تخاف

إبراهيم عيسى 

 

ما أهم صفة برزت وبزّت وانكشفت عند الإخوان المسلمين منذ لاحت لهم مصر غنيمة ونهيبة بعد تنحى مبارك؟ إنها صفة الكذب والتلوُّن.

إنهم كما أؤكد مكرَّرًا وأكرر مؤكِّدا يكذبون كما يتنفسون بمنتهى البساطة والسلاسة والطبيعية ولا كأن حاجة حصلت.

ثم إنهم يتلوّنون كالحرباء فلا شىء دائم ولا مبدأ ثابت ولا موقف واحد.

   
مذبحة رفح .. و " أخونة " مصر - الفصل الثانى 


 (جماعة الإخوان المسلمين تقود الإرهاب فى مصر والعالم ( الجزء الرابع 
دراسة بقلم دكتور / سيتى شنوده


بعد مرور خمسة أشهر على تنفيذ مذبحة رفح فى شمال سيناء , التى راح ضحيتها 16 من ضباط وجنود الجيش المصرى , لم يتم حتى اليوم الإعلان عن نتيجة أى تحقيقات فى هذه الجريمة البشعة , بل لم يتم الإعلان عن وجود أى تحقيق فى أى جهة رسمية فى مصر يتعلق بهذه الجريمة , و تم " دفن " هذه المذبحة تماماً , و قام الحكم " الإخوانى " فى مصر بفرض "مؤامرة صمت " حولها , ولم يتم نشر أى خبر عنها طوال الشهور الماضية , وكأن هذه المذبحة كانت حادث مرور عادي أو كارثة من فعل القضاء والقدر , بل أصدر صلاح عبد المقصود وزير الإعلام تعليمات للتلفزيون المصرى بعدم تناول او مناقشة أى مشكلة تتعلق بسيناء ( جريدة الدستور الأصلى فى 11/11/2012 ) ..!!؟؟ 

 

‏اربعين مسيحي بالجوف اجتمعوا للإحتفال بالكريسماس فتداهمهم الهيئة وتلقي القبض عليهم. نسخة لمركز الملك عبد الله لحوار الأديان والحرية والمساواة والعدل والسلام 

القبض على 43 مسيحيا احتفلوا بالكريسماس بالجوف

محمد الرويلي - محمد الحموان

 

أفشلت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الجوف حفلا لمناسبة أعياد الميلاد (كريسماس) أعد له وافد من جنسية آسيوية.
وقال لـ(الجزيرة أونلاين) المتحدث الرسمي لفرع الهيئة في الجوف رزق بن زيد المشفي إن الهيئة داهمت مسكنا لوافد آسيوي استقبل 41 رجلا وسيدة من مواطنيه، إلى جانب سعودي ومصري خططوا للاحتفال بالكريسماس.


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com