H7FJ
 

 

يوسف سيدهم يكشف حقيقة لقاء بعض الرموز القبطية بمؤسسة الرئاسة  

 

يوسف سيدهم

إلحاقاً لما نشر فى صحيفة "اليوم السابع" صباح الثلاثاء 2 أبريل 2013 حول لقاء بعض الرموز القبطية بممثلى رئاسة الجمهورية منذ يومين... يلزم توضيح الحقائق الآتية:
* * اللقاء المشار إليه لم يتم مع رئيس الجمهورية ولم يجرى فى مقر الرئاسة كما لم يتم منذ أيام قليلة، بل تم ذلك اللقاء فى منتصف شهر فبراير 2013 بدعوة من سيادة السفير محمد رفاعة الطهطاوى رئيس ديوان رئاسة الجمهورية وحضره عن مؤسسة الرئاسة كل من:

 

القمني يهاجم القرضاوي خلال مؤتمر "الأقليات تحت حكم الإخوان" ويرفض وصفه بالشيخ

أميرة هشام

هاجم الدكتور سيدالقمني أستاذ التاريخ الإسلامي الدكتور يوسف القرضاوي، قائلا إنه يدعوه بالأستاذ قرضاوي ولا يدعوه بالشيخ لأنه لا يعترف بوجود مؤسسة دينية، لذا فلا يوجد شيخ في الإسلام.

وأضاف: لا أستطيع أن أقول له دكتور، فكيف يحصل علي دكتوارة في الغيب، وكيف نتأكد من حديثه صح أو خطأ.

واستمر القمني في انتقاده للقرضاوي، خلال مؤتمر "المواطنة والأقليات تحت حكم الإخوان المسلمين"، قائلا إنه خصص كتابا عن الإخوان اسمه "الإخوان المسلمون"، وفيه لا يرد ذكر إخواني إلا ملحوقا بعبارة "رضي الله عنه".

وتابع القمني "الإخوان المسلمين كالزئبق الحربائي يتلونون حسب الظرف والحالة وكلامهم يتغير كل حين، هذا في ضوء توزيعهم للأدوار فيقول أحدهم شىء وزميله يقول أخر، وما يحدث عملية تراكم للتصريحات وتجدها متناقضة وعندما تواجه أحد عن شىء يقول لك هذه وجهة نظر فردية".

 الرئيسية

ضاحي خلفان: أمريكا تتبنى «الإخوان» لحفظ أمن إسرائيل 150 عامًا مقبلة

قال ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي، إن الولايات المتحدة الأمريكية تتبنى تنظيم الإخوان المسلمين لضرب العرب والمسلمين، ولحفظ أمن إسرائيل 150 عامًا مقبلة.

وكتب «خلفان»، في حسابه على «تويتر»، السبت: «عندما تتبنى أمريكا تنظيمًا إسلاميًا فاعلم أن الهدف ضرب العرب والمسلمين».

وأضاف: «لتحفظ إسرائيل أمنها لـ(150) سنة مقبلة، تتبع سياسة الإنهاك لأكبر الدول العربية المجاورة بحيث يقود عربة هذه السياسة عجول وهو تنظيم الإخوان»، حسب قوله.


رُجُوعٌ إلىَ بَيْتِ الآبِ

القمص أثناسيوس چورچ.

تضع الكنيسة إنجيل الابن الضال ضمن عبادة الصوم الكبير؛ لأن الصوم دعوة ومنهج للاقتداء بالمسيح مخلصنا كي نتبعه ونأخذ حياته لنا، حتى ننجو ونظفر ونُخرس خصمنا بالصوم والصلاة... لذلك كان تدبير الصوم قانونًا جماعيًا لكل أعضاء جسد الكنيسة... مثلما الرأس. ففِعل الصوم فعل إلهي ومُلزم في الاقتداء به، نتعلمه من السيد الرب كباكورة وكسابق من أجلنا، لأنه صار مثلنا لكي نصير مثله، نسير وراءه ونكون له تلاميذ مؤمنين بالأعمال التي عملها؛ نعملها من أجل اسمه ونثبت معه في تجاربه كي يُثبِّت هو لنا ملكوتًا؛ فنسير مسيرة صومنا كاملة؛ ولا نقف عند مظهر الصوم؛ بل نعود إلى حياة الفردوس.

لقد خُلقنا لكي نحيا في الفردوس؛ بيت الآب؛ ولكي يكون لنا شركة شخصية حقيقية معه؛ لأنه أعطانا نعمة لأجل أن نعيش في رتبة ودالة البنين، إلا أننا بسقوطنا وابتعادنا انتقلنا من الفضيلة أصلنا الأول؛ وانحدرنا إلى الخطية والنفي للكورة البعيدة... الخطية هي الأحدث؛ هي العصيان والابتعاد والمشيئة الذاتية؛ هي الخطية الجدّية؛ بل وكل خطية؛ تؤدي بنا إلى فقدان شركة الاتحاد بالله. فالابتعاد عن الله هو الموت؛ وبعيدًا عن الله نكون أمواتًا بالذنوب والخطايا، حياتنا تافهة مُشرَّدة عارية من النعمة وفاقدة لنموذج جمالها الأصلي، تتمرغ من الشياطين حيث الخنازير والروث والخرنوب... مسجونة في سجن الفناء والفساد. لكن رجوعنا إلى الكنيسة؛ فردوسنا وبيتنا الروحي يزرع فينا قمح التعقل وكرمة الخلاص بعد القحط والحرمان.

  

مصر وظاهرة العنف ضد المرأة

بقلم منير بشاى- لوس انجلوس

بينما يحتفل العالم فى هذا الشهر (مارس) بتكريم المرأة، ويحتفل الشعب المصرى بتكريم الام، يرسل من يحكموا مصر رسالة للعالم تحمل معنى مختلف تماما. 

ليست هذه مصر التى كانت ولكنها مصر التى صارت. فقبل ستة عقود وخلال حكم الملكية (الذى يسمونه بالفاسد) كانت المرأة تتمتع بقدر كبير من الاحترام والتقدير، وكانت تمشى كتفا الى كتف الى جانب الرجل. وحتى اذا تعدت امرأة على رجل، كان الرجل يقف مكتوف الأيدى عاجزا عن ان يرد الاعتداء بالمثل. فكيف يمد رجل مهذب يده الى امرأة؟

اليوم تعانى مصر من ردة حضارية خطيرة رأيناها ممثلة فى تصرفات الاخوانى الشرس الذى تجرأ على صحفية كانت تشارك فى مظاهرة سلمية امام مكتب الارشاد بالمقطم، والذى لم يعجبه منظرها أو يروق له صوتها فكلاهما فى نظره عورة. وفى غضب القى على وجهها بصفعة طرحتها على الأرض. ولكن ميرفت موسى -المرأة التى تلقت الصفعة- أظهرت معدن المرأة المصرية الاصيل، فى انها لم يرهبها عنف هؤلاء المتخلفين عندما قررت تنظيم مظاهرة قادمة فى نفس المكان وأمام نفس الجمهور.

الأقباط متحدون

بلاغ للنائب العام ضد ملتحى بتهمة تعذيب الناشط امير عياد 

 

عماد توماس

قدم المحامى "سعيد فايز"، اليوم بلاغا للنائب العام تحت رقم 850 بلاغات النائب العام في واقعة تعذيب وشروع فى قتل الناشط "أمير عياد" عضو جبهة الشباب القبطي، وآخرين بعد اعتراف شخص يدعى "احمد عوض" ملتحى على صفحته على الفيس بوك بتعذيبه للناشط وآخرين.

وطالب "فايز"، تكليف مباحث الانترنت بوزارة الداخلية بسرعة البحث عن الحساب الشخصي للمبلغ ضده وتحديد مكانة بموجب الصورة المأخوذة " برنت اسكرين " من على حسابه الشخصي وتكليف قاضى تحقيق بالتحقيق فى الواقعة مع المتهم وآخرين أشار هو إليهم واتخاذ اللازم قانونا لحفظ حقوق الضحايا

ولم يتسنى لنا التأكد من مما نشر على الفيس بوك من مصدر مستقل.

شعار جريدة الفجر 

Recorded.. How Muslim Brother turned Bilal mosque to slaughter house 

بالفيديو.. تفاصيل تحويل مسجد «بلال بن رباح» إلى سلخانة تعذيب على يد الإخوان

بالفيديو.. تفاصيل تحويل مسجد «بلال بن رباح» إلى سلخانة تعذيب على يد الإخوان

«لا إخوان ولا مسلمين».. هتاف ينتشر ويتوغل ويزداد كلما تمادت جماعة الإخوان فى ممارساتها القمعية بهدف السيطرة والقضاء على معارضيها والانفراد التام والكامل بالسلطة، وكانت آخر هذه الوسائل التى تفضح حقيقة الجماعة وتكشف مخالفتها لكل الشرائع السماوية وليس الدين الإسلامى وحده، هو قيام شبابها باستباحة بيوت الله وتحويل بعض المساجد إلى «سلخانات» لتعذيب النشطاء والمعارضين الذين يهتفون بسقوط محمد مرسى ومرشده، كما حدث فى مسجد بلال بن رباح المجاور لمكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم يوم الجمعة الماضية، وهو ما دفع إدارة المسجد لإصدار بيان تنفى من خلاله تحويل قاعات بيت الله إلى «قلعة».

«الدستور الأصلي» زارت قاعة المناسبات داخل مسجد بلال بن رباح، واستمعت إلى شهادات القائمين على المسجد عن أحداث يوم الجمعة الماضية، وعن محاولات أعضاء مكتب الإرشاد المستمرة السيطرة على المسجد كونه أقرب المساجد إلى مقرهم الرئيسى، بخلاف قيام أنصار الجماعة باقتحام ستة مساجد بمنطقة المقطم وحدها قبل صلاة الجمعة الماضية.

الرئيسية 

إدارة «بلال بن رباح»: أعضاء التيارات الإسلامية سيطروا على المسجد لتعذيب النشطاء

أدان مجلس إدارة مجمع بلال بن رباح الإسلامى بالمقطم ما حدث يوم الجمعة الماضى داخل قاعة المسجد ودار المناسبات، إثر اقتحام مجموعات كبيرة من الأفراد المنتمين للتيارات الدينية المسجد عقب أداء صلاة الجمعة.وأوضح المجلس فى بيان أصدره، أمس، أن مجمع بلال بن رباح تم إنشاؤه بالجهود الذاتية من أهالى المقطم ولا يتم تمويله من أى جهة، ويقوم بتقديم خدماته من دعم للأيتام والأرامل وذوى الحاجة.وأعلنت إدارة المجمع عن إدانتها أعمال العنف والبلطجة وإقحام المساجد فى الصراعات السياسية.

 شعار جريدة الفجر

محمد الباز يكتب .. وثيقة: رئيس الطب الشرعى استقال احتجاجا على تمزيق التقرير الطبى الحقيقى للجندى

محمد الباز يكتب .. وثيقة: رئيس الطب الشرعى استقال احتجاجا على تمزيق التقرير الطبى الحقيقى للجندى

محمد الباز

هذه وثيقة جديدة، أعتقد أن محتواها لا يحتاج إلى أى تعليق، فالتعليق على مثل هذه الوثيقة التى تحمل إدانة كاملة للنظام الذى يحكمنا يصبح نوعا من الهزل.

الوثيقة من بين أوراق العقيد أركان حرب متقاعد صبرى ياسين، المتحدث باسم النادى المصرى للمحاربين القدماء ومقرها فى جنيف، يكشف من خلالها الأسباب الحقيقية التى أدت بالدكتور إحسان كميل جورجى رئيس قطاع الطب الشرعى وكبير الأطباء الشرعيين إلى أن يتقدم بإستقالته.

وهذا هو نص الوثيقة: معالى السيد المستشار وزير العدل، أتقدم بإستقالتى من منصبى للأسباب الآتية:

أولا: إستحالة ممارستى لعملى تحت هذا الكم الرهيب من الضغوط النفسية الغير محتملة.

 

المنظمات القبطية بأوربا: الإخوان يسعون إلى تطبيق النموذج اللبنانى فى مصر

ريمون ناجي

جانب من مليشيات الاخوان.-صورة 

أكد مجدى يوسف، المنسق العام لاتحاد المنظمات القبطية بأوربا، أن تقدم جماعة الإخوان المسلمين بطلب لوزارة الداخلية من أجل السماح بتسليح 450 شابًا من الإخوان المسلمين، بعد أحداث "جمعة رد الكرامة" يفتح الطريق لوجود ميليشيات عسكرية بمصر .


وأضاف فى تصريحات خاصة لـ "فيتو": إن
جماعة الإخوان تسعى إلى تكرار النموذج اللبنانى فى مصر، وتساءل كيف لجماعة غير قانونية أن تطالب بتسليح أفرادها .

وأشار "يوسف" إلى أن الشعب المصرى لن يسمح بسرقة تاريخه أو هدم حضارته، وسوف يتصدى بقوة لكل محتل ومستعمر، ممن يريدون الشر لمصر .

 

سوريا: نعم إنها حرب كونية

الكاتب نضال نعيسة

الكاتب نضال نعيسة

خاص تلفزيون ليفانت- يسفـّه، ويتندر كثيرون، حد السخرية والهزء، والاستخفاف، بالمزاعم التي تقول بأن هناك حرباً أممية تشن على سوريا، ولاسيما حين يعلن السوريون، بأن ما يجري على الأرض السورية، هو حرب كونية، ويحاول أولئك الهازئون إعطاء الصراع والأزمة، والحرب، القائمة بعداً محلياً، داخلياً، ذا علاقة قصوى ومباشرة بالحريات والديمقراطية وإلى آخر هذه المعزوفة والأسطوانة المشروخة، التي مل الجميع سماعها على الطالعة والنازلة، ولم تعد تقنع حتى البلهاء والأطفال الصغار.

فالقاعدة، وعبر فرعها السوري المعروف باسم “جبهة النصرة”، والتي تقوم، اليوم، بمعظم المهام الحربية والتخريبية والتدميرية الإجرامية في سوريا، يلبسها الإعلام “الثوري” لبوس البراءة والضحية الضعيفة الكربلائية المظلومة/ وينسب كل أفعالها الإجرامية إلى جيش سوريا الوطني، نقول القاعدة هي، وكما هو معلوم، تنظيم ميليشياوي عسكري الطابع، دولي، عابر للقارات، يعتمد التنظيم السري العنقودي الخليوي، وتشرف عليه الولايات المتحدة(1)،

 

 حاكم الإمارات.. وحاكم مصر

فاطمة ناعوت

لم يفتح سترتَه ليوهمَ شعبَه أنه يسيرُ دون قميص واق من الرصاص، ثم سرعان ما كوّنَ كتيبةً مسلّحة تتبعه كظلّه فى بيوت الله، ليفتّشوا المُصلين ويمنعوهم من الصلاة، لأن الحاكم المُفدّى يود أن يصلّى! لكنه جلس على الرصيف جوار طفلة تبكى، وانتظر حتى أتى أبوها. لم يعبأ بكاميرات سجّلت اتساخَ جلبابه الأبيض بغبار الشارع، ليس فقط لأن شوارع بلاده نظيفة، عكس شوارعنا، بل لأنه غير مشغول بالكاميرات التى يلهث وراءها حاكُمنا لتصوره وهو يبكى لله تضرّعاً، ثم يوعز لرجاله بقتل الثوار وتجريد ملابسهم وسحلهم فى شوارع يملؤها الرَّوث والوحل. الأول هو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبوظبى، ونقيضه الثانى هو رئيس مصر الإخوانى «المنتخب».

الرئيسية 

جبهة قتال فى المقطم

اشتعلت أحداث العنف، مساء أمس، فى محيط مقر مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، وتحولت المنطقة إلى جبهة قتال فى جنح الظلام بين شباب الجماعة والمتظاهرين المشاركين فى مليونية جمعة «رد الكرامة»، وتبادل الطرفان إطلاق الخرطوش والمولوتوف والحجارة رغم انقطاع الكهرباء عن أعمدة الإنارة،

وأسفرت الاشتباكات عن ٢٠٦ مصابا.وتسابق الطرفان فى تنفيذ خطط تكتيكية للسيطرة على الموقف، بدأت بالتنافس على منطقة الجبل أعلى مطلع المقطم، ونجح شباب الإخوان فى إجبار المتظاهرين على التخلى عنها بعد أن هاهجموهم بالحجارة، كما أعد شباب الجماعة كمينا للمتظاهرين، الذين تجمعوا على ناصية شارع ٩، وهاجموهم من جهة ميدان النافورة، لكن المتظاهرين أجبروهم على التقهقر وأغلقوا مداخل المنطقة، ومنعوا وصول سيارات الإمدادات إلى الجماعة،

ونجح كل طرف فى احتجاز عدد من الطرف الآخر كرهائن بعد سحلهم وتعذيبهم.واعتدى عدد من شباب الإخوان على محمد طلعت داوود، الصحفى بـ«المصرى اليوم»، و«محمد طارق» بـ«جريدة الوطن» بالشوم، واصطحبوهما إلى أمام مقر الجماعة لتصوير المصابين فى صفوفهم.

   

حِوَارٌ عَلَىَ جَبَلِ التَّجْرُبَة

القمص أثناسيوس چورچ.

كم من مرة جعتُ وكان جسدي يريد أن يأكل؛ لكنني امتنعتُ عن تناول الطعام كي أستحق الطوبىَ بالجلوس على مائدة السمائن الروحية... عطش جسدي الذي جُبل من طين الأرض وترابها، ورغبتُ أن أشرب الماء؛ لكنني صمتُ حتى أرتوي من ندى النعمة والرحمة... ناظرًا إلى صومك عني ولأجلي لأنك لم تكن محتاجًا لأن تصوم، فقلتُ كم أنا المحتاج للصوم حتى تتصور أنت فيَّ وتشكِّلني على شكلك الخاص... عندما استهوتني الشهوة والترف؛ تطلعتُ إلى مرارة الخل التي تجرعتَها لأجلي يا مخلصي؛ فأقمتُ من نفسي لك كنيسة محسوسة؛ أقدم لك فيها العبادة العقلية الناطقة بأتعاب جسمي؛ بخورًا وعطورًا لتشتمّها رائحة رضىً ومسرة عندك.

عند رؤيتي لك صائمًا؛ أتدرب لأجعل ذهني وإرادتي مذبحًا لك؛ لعلني يا مخلصي أقدم ذاتي قربانًا وصعيدة لك؛ كي تكملها وتقبلها... نسيتُ الجوع ومرارة الحلق لمّا رأيتُك مصلوبًا بين اللصين تتذوق مرارة الأفسنتين لأجل خلاصي... نسيتُ ضيق العطش وكأنه لم يكن؛ لأنك أنت تُرويني حلاوة من نبعك ومَعِين جنبك المفتوح الذي لا ينضب... لن أُعيرَ للأطعمة اهتمامًا؛ بعد أن تطلعتُ إليك وأنت معلقًا على عود الصليب؛ تمتص الخل من الأسفنجة. لذا صمتُ لأتشبه بفعل صومك؛ كي أميت بالروح أعمال الجسد وشغبه... أذللتُ بالصوم نفسي (مز ١٣:٣٥) لأنك من أجلي احتملت المحقرة ومذلة الجلد والبصاق

 

لأول مرة.. الإذاعة الداخلية للبرلمان تبث القرآن الكريم داخل القاعة الرئيسية

لأول مرة.. الإذاعة الداخلية للبرلمان تبث القرآن الكريم داخل القاعة الرئيسية

صورة ارشيفية لاحدى جلسات مجلس الشعب

بثت الإذاعة الداخلية لقاعة مجلس الشعب التي تستضيف جلسات مجلس الشورى لأول مرة في تاريخ الحياة البرلمانية آيات من الذكر الحكيم من سورة مريم بصوت القارىء المرحوم الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.

ويأتى بث القرآن الكريم في القاعة قبل جلسة اليوم التي كان من المقرر طبقا لجدول الأعمال أن تبدأ في تمام الساعة 5ر12 من بعد الظهر وتأخرت حتى الأن

 
البسطويسي يدعو الجيش للتدخل ''إن لم يرحلوا بالحسنى''
     

 

البسطويسي يدعو الجيش للتدخل ''إن لم يرحلوا بالحسنى''.. (فيديو)

المستشار هشام البسطويسي- نائب رئيس محكمة النقض السابق

 

 أكد المستشار هشام البسطويسي، نائب رئيس محكمة النقض السابق، والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، أن المشهد العام في مصر يدل على إنقلاب النظام الحاكم على الديمقراطية وقواعدها وحقوق الإنسان باعتماد سياسة الإقصاء وممارسة العنف - على حد قوله. وأضاف البسطويسي خلال اتصال هاتفي ببرنامج''في الميدان'' المذاع على قناة التحرير مساء أمس السبت: ''الحكومة فاشلة وجميع المؤسسات التي سيطر عليها الإخوان مؤسسات فاشلة ولا يمكن لمصر أن تستمر على هذا الوضع من التدهور الاقتصادي والأمني، وإن لم يرحلوا بالحسنى فلابد من تدخل القوات المسلحة لأن مصر لا تحتمل مزيد من العنف''. 

وعن الدعوة لمحاصرة وحرق مدينة الإنتاج الإعلامي.. أكد نائب رئيس محكمة النقض السابق أن هذه الدعوى جريمة يحاسب عليها القانون وفقا لقانون العقوبات، مضيفا بأن التيارات الإسلامية التي قامت بمراجعات فكرية عادت للإنقلاب على هذه المراجعات باعتماد سياسة العنف من جديد.

 

بالصور.. أكبر هجرة جماعية للأقباط إلى جورجيا.. و83 ألف مسيحى سافروا إليها خلال 14 شهراً.. والكنيسة ترسل كاهناً.. وقس إنجيلى: الوضع فى مصر سيئ للغاية.. وتحذيرات للمهاجرين من البطالة والفقر بجورجيا

هجرة الاقباط الجماعية لجورجيا 

هجرة الاقباط الجماعية لجورجيا

تحقيق - جمال جرجس المزاحم 

كشفت مؤسسة "كوبتس نتيشيل جورجيا" العالمية ومقرها جورجيا عن زيادة كبيرة فى عدد أقباط مصر المهاجرين التى وصلت حتى فبراير الماضى إلى 83 ألف قبطى غادروا مصر إلى جورجيا خلال 14 شهراً بسبب الحالة التى يعيشها المجتمع القبطى من القلق والرعب، وشهد عام 2012 وبداية عام 2013 أكبر نسبة لتهجير الأقباط من مصر، حيث أثبتت إحصائيات المؤسسة العالمية للأقباط أن هناك أكثر من 170 ألف قبطى سيصلون إلى جورجيا حتى نهاية العام طبقًا للحجوزات التى تمت مع الشركات الجورجية.

وكشفت إحصائيات المؤسسة، أن النسبة الأكبر من المهاجرين كانت لرجال الأعمال وأطباء ومهندسين ولأول مرة رجال دين مسيحى من الطوائف المسيحية بمصر وصل عددهم إلى 4 كهنة من الكنيسة الأرثوذكسية وأنجيلى ويرجع هذا إلى زيادة نسبة الأقباط هناك وهو ما جعل الكنيسة القبطية ترسل كهنة جدد لعمل صلوات وقداسات بجورجيا.

 

مصر اصبحت صومال ونيران الأقباط تشتعل فى الجماعة

   

مدحت قلاده رئيس منظمات الاتحاد الاوربي
  
طانيوس تمرى

قال مدحت قلادة رئيس المنظمات القبطية بالاتحاد الأوربى إن مسلسل الاعتداء على الأقباط وعلى كنائسهم يدل على وحشية النظام وإنكار للهوية القبطية فى مصر.

أضاف قلادة فى تصريحات خاصة لـ"المشهد" أن الأحداث الأخيرة التى حدثت فى الواسطى تؤكد على وجود توحش ببعض الجماعات الإسلامية فى مصر مشيرًا إلى أن موضوع الهجوم على الكنائس أصبح عادى لأن النظام المصرى الحالى يسهل للجماعات الإرهابية الهجوم على الكنائس لأنهم "آمنوا العقاب فأساؤا الأدب "، وهذا يدل على عدم وجود عقاب ولا رادع لهم لأنهم يعلمون أن الأقباط مسالمين.

أكد قلاده أن مرسى ومكتب الإرشاد بيتسارعوا مع الجماعات الإرهابية أيهما أكثر تطرفًا مستدلا ماحدث مع جمال صابر قائد حركة حازمون فى شبرا حول استخدامه الدين لحرق مصر بأكملها على حد قوله.

 منتديات نجوم مصرية

7أخطاء علمية "فادحة" في خطاب "مرسي" في باكستان..تعرف عليها

ذهب الرئيس الدكتور "محمد مرسي" في جولة رسمية في دولة "باكستان" دولة بعض مسلمي الهند التي انفصلت عنها و ذلك لتسلم جائزة الدكتوارة الفخرية في "الفلسفة" من الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا في باكستان..يذكر ان باكستان من اكثر الشعوب "نخلفا" في العالم و هي بلد اساسا اقيمت على اساس طائفي وهي فصل المسلمين عن الهمد في دولة مستقلة مع العلم ان العدد الحالي للمسلمين في باكستان كلها اقل من عدد المسلمين المتواجدين في الهند حاليا و قد رأس الهند أربعة مسلمين من قبل و المسلمين في الهد الآن يسطرون على مقاليد الحكم و الصناعات هناك خاصة صناعة السينما و المسلمين في الهند غير مضطهدين تماما كما يسوفق منشأي باكستان بل على العكس تماما فكيف ينتقل مرسي للحصول على دكتوارة الفلسفة في بلد كهذه مع العلم ان الرئيس مرسي كل علاقته بلفسفة انه درسها في المرحلة الثانوية و لكنه مهندس بارع في الأساس.


الرئيسية

مرسى فى باكستان: ٥ اتفاقات وزلزال و«قبعة فخرية»


   

 

شهد الرئيس محمد مرسى ونظيره الباكستانى آصف على زردارى، أمس، فى إسلام أباد، التوقيع على خمس مذكرات تفاهم للتعاون بين البلدين، فى وقت تعرضت فيه ٥ مدن باكستانية لزلزال قوى بلغ ٥.٤ درجة بمقياس ريختر.

تتضمن مذكرات التفاهم: مجالات الترويج للاستثمار، وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والخدمات البريدية، والملاحة التجارية، والإعلام، بالإضافة إلى البرنامج التنفيذى الثالث لاتفاق التعاون العلمى والتكنولوجى بين مصر وباكستان.

 


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com