هاني مراد يكتب: موقف المسيحيين من ثورة 25 يناير

هاني مراد يكتب: موقف المسيحيين من ثورة 25 يناير 

 

ما هو موقف المسيحيين من ثورة 25 يناير ؟ الكثيرون يتهمون المسيحيين بأنهم ضد ثورة يناير وانهم فلول فى غالبيتهم والحقيقة ان هذه احد التهم الجاهزة من قبل النظام الحاكم الأن والتى سيستخدمها لتشويه اى طرف يعارضة تماماً كما كان يفعل النظام السابق. علينا ان نعترف اننا كمسيحيين فى مصر تعودنا مخاطبة السلطة الحاكمة ولم نتعود أن نخاطب شركائنا المصريين فى الوطن وآن الأوان أن تتحول خطابتنا من أسفل لأعلى لأن تكون على مستوى واحد وهو شركاء الوطن من المصريين العاديين الذين نكون معهم نسيج الوطن الواحد. لكى تكون الأمور واضحة أمامنا نحن المسيحيين قبل أن تكون واضحة أمام باقى المصريين علينا أن نعترف بالأتى : -ماذا كانت حالة المسيحيين فى عهد النظام السابق ؟ وأنا هنا لست مطلقاً بصدد مقارنة حالة المسيحيين أيام مبارك بحالتهم التى بالطبع تدهورت للأسوأ فى ظل حكم الإخوان المسلمين...

سأحاول إيجاز مشاكل الأقباط (مسيحيي مصر ) المزمنة والتى لم تتغير بعد ثورة يناير فى نقطتين رئيسيتين : 1-الحرية الدينية تتمثل فى: نظرة واحدة على ترسانة القوانين والموافقات اللازمة لإستخراج ترخيص كنيسة فى مصر تظهر ما يتمتع به المسيحيون من تمييز ومقاومة من الدولة فى أبسط حقوقهم..
ناهيك عن الضغوط التى يتعرض لها المسيحيون خاصة من الطبقات الفقيرة للتحول للإسلام. الى خطف الفتيات القاصرات واغتصابهن وتزويجهن بالإجبار لمسلمين حسب نظام ممنهج لإذلال وإهانة عائلتهم ومحاولة وضع المجتمع المسيحى كله فى حالة خزى وعار ..

 

جورجيت قلينى بأمستردام: مؤتمر أقباط المهجر يناقش هموم ومستقبل مصر

جورجيت فى أمستردام

جورجيت فى أمستردام

لاهاى – جمال جرجس المزاحم

وصلت صباح اليوم، لأمستردام العاصمة الهولندية الدكتورة جورجيت قلينى، عضو مجلس الشعب السابق، للمشاركة فى المؤتمر العالمى الخامس للهيئة القبطية الهولندية برئاسة بهاء رمزى، والذى سيعقد غدا الثلاثاء، بحضور العديد من المنظمات القبطية بالمهجر، كما يشارك لأول مرة عدد من المنظمات المصرية بالخارج.

من جانبه، قالت الدكتورة جورجيت قلينى، عضو مجلس الشعب السابق عقب وصولها فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنها تشارك لأول مرة فى مؤتمر قبطى بالخارج لأنه يتحدث عن مصر وخاصة أن العنوان الرئيسى للمؤتمر يحمل "مصر فى ظل حكومة الإخوان" وهذا يعنى أن المؤتمر لا يسعى لمناقشة القضية القبطية.

وأضافت قلينى أن المؤتمر العالمى بأمستردام اختار قضية هى من أهم القضايا التى تناقش فى الوقت الحالى وهى قضية "مصر الوطن" من هموم ومستقبل ووحدة شعبها ورصد لأهم التحديات التى تواجها خلال هذه الفترة ومحاولة إيجاد حلول لها.

وأكدت قلينى أنها لأول مرة تشعر بالتفاؤل منذ فترة طويلة كانت تشعر فيها بالإحباط، وأرجعت ذلك إلى أن البلد التى يواجه شعبها صحوة تشبه خروج المارد من القمم لم تقتصر أمام أى تحديات، لذلك فهى تراهن على إرادة هذا الشعب التى لم ينطفئ حماسه بعد عامين بشكل متواصل للثورة المصرية.

   

تعرية وطن..

بقلم منير بشاى- لوس انجلوس

أحدث الفديو الذى سجل للمواطن حمادة صابر والذى يطلق عليه "مسحول الاتحادية" ضجة اعلامية كبرى على المستوى المحلى والعالمى. والفديو، الذى انتشر على شبكة اليوتوب، والذى شاهده مئات الملايين فى العالم، يصور رجال الشرطة المصرية يسحلون حمادة صابر وهو مجرد تماما من ملابسه. ومع اهدار كرامة ذلك المواطن احس كل مصرى ان كرامته قد امتهنت.. والتفاصيل المريعة لما حدث، والتى تزيد عن مجرد واقعة سحل وتعرية مواطن، قد فضحت مصر وعرتها ومرغت بسمعتها فى التراب، فكرامة الوطن هى من كرامة مواطنيه. والواقعة لها معانى كثيرة، منها ما يلى:

تعرية وطن لا يحترم حقوق مواطنيه

لم يعانى حمادة صابر ما حدث لأنه ارتكب جريمة يعاقب عليها القانون. مع ان المجرمين من حقهم هم أيضا ان لا تمتهن كرامتهم. لم يقبض على حمادة وهو يرتكب جريمة اعتداء ضد انسان، لم يكن ضليعا فى عملية سرقة أو نهب، ولم ينسب اليه الكليشية المعتاد انه كان يخرب المنشئات العامة أو الخاصة. كل ما عمله الرجل انه اشترك فى مظاهرة للتعبير السلمى عن رأيه فى معارضة النظام. فهل أصبح هذا عملا اجراميا فى عرف من يجلسون على كراسى الحكم فى هذه الأيام؟ مع انهم هم أنفسهم وصلوا للحكم عن طريق ثورة كانت تعبر عن نفسها فى شكل مظاهرات استطاعت ان تسقط النظام السابق وتعطيهم فرصة الوصول للحكم. هذه الواقعة تثبت ان الثورة لم تغير شيئا فى مصر. لقد رجعنا الى سياسة قمع الحريات التى كانت سارية قبل الثورة والتى كانت جزءا هاما من أهداف الثورة "عيش حرية عدالة اجتماعية كرامة انسانية"

 

مؤتمر لـ«أقباط المهجر» فى هولندا للمطالبة بتعديل الدستور وتقنين وضع «الإخوان»

كتب : مصطفى رحومة

مايكل منير

مايكل منير

يعقد أقباط المهجر اليوم مؤتمراً بالعاصمة الهولندية أمستردام، بعنوان «مستقبل مصر فى ظل حكم الإخوان»، وتنظمه الهيئة القبطية الهولندية، ويناقش الوضع الحالى فى مصر، ويكشف عن فيديوهات ترصد أحداث الفترة الماضية من انتهاك لحقوق الإنسان، وما يفعله النظام وجماعة الإخوان ضد معارضيهم، ويطالب المؤتمر بوقف العمل بالدستور الجديد وتعديله، وتشكيل حكومة توافق وطنى، وتقنين وضع جماعة الإخوان والكشف عن تمويلاتها السرية. ويشارك فى المؤتمر الدكتور عبدالرحيم على، الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية، والدكتورة جورجيت قلينى عضو مجلس الشعب الأسبق، ومايكل منير، رئيس حزب الحياة، والدكتور إبراهيم حبيب، رئيس هيئة «متحدون» بإنجلترا، وشريف سبعاوى، نائب رئيس اتحاد الهيئات القبطية بكندا.وينظم اليوم عدد من نشطاء الأقباط وقفة احتجاجية، أمام مكتب النائب العام، للمطالبة بضبط وإحضار الشيخ أبوإسلام، صاحب قناة الأمة الفضائية، عقب تقدمهم ببلاغ للنائب العام ضده صباح أمس، حمل رقم 481 لسنة 2013، بتهمة ازدراء السيد المسيح والسيدة العذراء، ولوصفه الفتيات والسيدات المسيحيات اللاتى يذهبن إلى التظاهر السلمى بـ«العاهرات اللاتى يردن الاغتصاب».

من جهة أخرى، يلقى البابا تواضروس الثانى، بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية، مساء غد، العظة الثالثة له منذ توليه الكرسى البابوى، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، فى حضور رؤساء الكنائس المصرية، وستكون العظة تحت عنوان «طريق التضامن»، ضمن أسبوع الصلاة للأقباط من أجل وحدة الكنائس المصرية الذى سينتهى الجمعة المقبل.

الانقسام العميق فى مصر

 مجدى خليل   

ما يحدث فى مصر ليس خلافا عاديا بل وليس اختلافا بين كتل متنوعة،أنه انقسام عميق وحاد حول مسائل جوهرية فى السياسة وحول مستقبل الوطن، ومن ثم من الصعب حله. الاخوان المسلمون ومعهم كل التنويعات الإسلامية التى خرجت من عباءتهم والتى تدور فى فلكهم بدرجة أو بأخرى فى جانب ومعظم مكونات المجتمع المصرى الأخرى فى جانب آخر ، ولا تصلح الحلول التوافقية أو التنازلات للوصول إلى حل وسط، نحن أمام طرق مختلفة تماما وتوجهات مغايرة بل ومتصدامة، وهناك العديد من أوجه هذا الانقسام:

اولا:الانقسام حول اكتمال الثورة، فالاخوان وحلفاءهم يجزمون بأن الثورة انتهت ونجحت بوصولوهم للحكم عبر صناديق الأنتخابات، ويرون بالتالى أن ما يحدث هو فوضى وتعدى على الشرعية، فى حين يرى صناع الثورة الحقيقيين أن الثورة لم تكتمل وأنها اختطفت من القوى الإسلامية لمحاولة تغيير اتجاهها واهدافها بل والذهاب بها إلى طريق يعادى الاهداف التى قامت من آجلها، ولهذا يرى الثوار أن شرعية الثورة قائمة والنضال الثورى مستمر حتى يتم اعادتها لمسارها الصحيح لصالح الشعب وليس لصالح جماعة دينية.

   

تنام العدالة .. ولكنها لا تموت

ابرام مقار

في 15 أبريل 1920 قُتل صراف الرواتب وحارسه خارج مصنع الأحذية الذي يعملان فيه بولاية ماساتشوستس الأمريكية، وفر الجناة بعد الحادث. وبعد أسابيع تم القبض على أثنين مهاجرين إيطاليين بتهمة حيازة أسلحة نارية، ووجهت إليهما تهمة قتل صراف وحارس مصنع الأحذية. أحد هؤلاء المهاجرين المتهمين كان يعمل صانع أحذية ويدعى «ساكو» بينما المتهم الثاني كان بائع سمك متجول ويدعى «فانزيتي». وظلت اسماء «ساكو» و «فانزيتي» لعقوداً طويلة وصمة عار في جبين العدالة الأمريكية. فقد تمت محاكمة المتهمين في مايو 1921، وتميزت المحاكمة منذ بدايتها بالعداء والتحيز ضدهم كونهم مهاجرين، وتم الحكم عليهم بالاعـدام بالكرسي الكهربائي. وقبل تنفيذ حكم الاعدام اعترف «سلستينو ماديروس» والذي كان يُحاكم بتهمة القتل في جرائم اخري، بأنه هو الذي قتل الصراف وحارسه. لكن القضاء الامريكي لم يأخذ اعتراف ماديروس على محمل الجد. ورفض حاكم الولاية إعادة المحاكمة، فقامت الاحتجاجات والتظاهرات ونظمت إضرابات في بعض المدن الأمريكية. ولكن كل هذه الاحتجاجات لم تجدي في ان تتراجع المحكمة عن حكمها وتم اقرار الحكم نهائياً وهنا وقف فانزيتي وتحدث بخطبة طويلة في قاعة المحكمة قال فيها انه حزين بأنه يعاقب علي امور لا يجب ان يعاقب عليها فكونه ايطالي ليس ذنباً وانه لو حدث أن ولد ثانية فأنه يتمني ان يكون ايطالياً حتي ولو قابل حكم الاعدام مرة اخري.

فضيحة عائلة الرئيس في طابا
  

 

فضيحة أم أحمد
فاتورة رحلة العار


لمن لا يعرفون الله !! ام احمد و مرسي واتباعهم يتنزهون علي حساب فقراء الشعب
فضيحة الأخوان الكاذبون : بند الخمور فى فاتورة العار يزيد عن 8 الاف دولار
_______________________________________________

احبائي : اعرض عليكم تفصيلات الوثيقة باللغة العربية وبخط واضح :
الفاتورة موجهة الى : رئاسة الجمهورية – مصر الجديدة , وتوضح المبلغ المطلوب من الرئاسة وتفاصيلة كالتالى
اولا : مبلغ ( 7584 دولار ) قيمة اشغال 8 غرف ( ديلوكس نيلسون بلس عائلية ) لمدة 3 ليال
ثانيا : مبلغ ( 2856 دولار ) قيمة اشغال 4 غرف ( سوبر ديلوكس ) لمدة 3 ليال
ثالثا : مبلغ ( 1188 دولار ) قيمة اشغال 2 غرفة ( ديلوكس ) لمدة 3 ليال !!!! واضح تخصيصهم للخدم المرافقين
رابعا : مبلغ ( 67500 دولار ) قيمة اشغال عدد 2 ( جناح رئاسي ) لمدة 3 ليال
خامسا : مبلغ ( 73200 دولار ) قيمة اشغال عدد 4 ( جناح غروب شمس ) لمدة 3 ليال
سادسا : مبلغ ( 81600 دولار ) قيمة اشغال عدد 4 ( جناح على الخليج ) لمدة 3 ليال
سابعا : مبلغ ( 25800 دولار ) قيمة اشغال عدد 2 ( جناح كورال ) لمدة 3 ليال


_______________________________________________

ثم نأتى لبند ( اضافات اخرى ) ويشمل التالي
اولا : مبلغ ( 7550 دولار ) قيمة مكالمات تليفونية دولية
ثانيا : مبلغ ( 127 دولار ) قيمة مكالمات تليفونية محلية
ثالثا : مبلغ ( 1618 دولار ) قيمة خدمة الواي فاي ( الأنترنت اللاسلكي)
رابعا : مبلغ ( 2060 دولار ) قيمة استخدامات ( البار العمومي )

وركزوا بشدة على هذا البند

خامسا : مبلغ ( 6190 دولار ) قيمة استهلاك مشروبات ب ( المينى بار ) الملحق بالغرف والأجنحة ) يانهار اسود

سادسا : مبلغ ( 1030 دولار ) غسيل وكي ملابس

سابعا : مبلغ ( 3900 دولار ) مساج !!!!!! ياسنة سودة عليك يا حاجة

ثامنا : مبلغ ( 12 دولار ) قيمة تصوير مستندات
تاسعا : مبلغ ( 38 دولار ) قيمة استخدام الفاكس
عاشرا : مبلغ ( 46900 دولار ) قيمة برامج اضافية
_______________________________________________

اجمالى المبلغ ( 329,153 دولار امريكى ) شامل الخدمة والضريبة
هذا بخلاف تكاليف الطائرة الخاصة (بومباردييه / كيو 400 ) سعة 74 راكب .. المستأجرة من شركة سمارت للطيران ويتضح الأتي : ان الحاجة ام احمد ( قامت بحجز 12 جناح – فئات متنوعة ) بخلاف ( 14 غرفة متنوعة ) وعلمنا من مصدرنا بطابا ان ادارة الفندق اصرت وامتنعت عن اعطاء اسعار خاصة للرئاسة رغم الضغوط التى مورست عليها من البلطجى رئيس الحرس الجمهوري
مع ملاحظة ان ضباط اطقم الحراسة المكونة من الحرس الجمهوري والمخابرات وامن الدولة .. تكلفت فاتورتهم جميعا نصف هذا المبلغ فقط رغم اعدادهم الكبيرة التى تخطت رقم ال200 من مختلف الرتب ورغم اقامتهم فى احدي القرى السياحية القريبة من الفندق ... هذا بخلاف الأعداد الرهيبة من الصف والجنود وسائقي الرئاسة والأطقم الفنية والطبية التى صاحبت موكب الكذابة التى ادعت بأن نجلها هو من قام بدفع تكاليف الرحلة .. ولك الله ياشعب مصر

مجموعات “البلاك البلوك” تعتزم إغلاق مجمع التحرير غدا

    
 مجموعات “البلاك البلوك” تعتزم إغلاق مجمع التحرير غدا

 

أكدت مجموعات “بلاك بلوك” بالقاهرة، أنها ستقوم بإغلاق مجمع التحرير غدًا الإثنين فى خطوة اعتبرتها تمهيدية لعصيان مدنى شامل دعت له عدد من الصفحات والحركات الثورية على فيسبوك.
وقالت الحركة عبر بيان موحد لها: “ياريت محدش يكلف نفسه بكرة وينزل يقول عايز أخلص مصلحة، متنساش وأنت مستعجل على المصلحة بتاعتك إنك وقفت طريق علشان مرتبك، ووقفت المصنع علشان الراتب، ووقفت شركة علشان خصم شهر”.
وأضاف البيان :” مفيش بكرة مجمع تحرير شغال.. بكرة إجازة رسمية بمرتب من مجمع التحرير بقرار الثوار.. محدش يكلف نفسه وينزل”. 
 

  

السيدة فى البلدان

تحت حكم الأخوان

د. رأفت فهيم جندى

  

كَيْفَ صَارَتْ مصر كَأَرْمَلَةٍ، السَّيِّدَةُ في الْبُلْدَانِ خربت، بعد ان صَارَتْ تَحْتَ حكم الأخوانِ! تَبْكِي في اللَّيْلِ بُكَاءً مرا لقتل وسحل ابنائها، وَدُمُوعُهَا تسيل علَى خَدَّيْهَا. لَيْسَ لَهَا مُعَزّ مِنْ كُلِّ مُحِبِّيهَا، كُلُّ أَصْحَابِهَا غَدَرُوا بِهَا، صَارُوا لهَا أَعْدَاءً. قَد سُبِيَتْ مصر مِنَ الْمَذَلَّةِ وَمِنْ كَثْرَةِ الْعُبُودِيَّةِ ولاَ تَجِدُ رَاحَةً، قَدْ أَدْرَكَهَا مغتصبوها من الأخوان.

فنادق مصر نَائِحَةٌ لِعَدَمِ الآتِينَ إِلَيهاِ، كُلُّ أَبْوَابِهَا خَرِبَةٌ وخالية، وطرقها مليئة من دماء ابنائها، واهلها يَتَنَهَّدُونَ.عنَذَارَاهَا ونسائها مُذَلَّلَةٌ ومغتصبه فى التحرير، وَهِيَ فِي مَرَارَةٍ بعد ان صَارَ مُضَايِقُوهَا رؤساء عليهاَ، نَجَحَ أَعْدَاؤُهَا لأَنَّ الرَّبَّ قَدْ أَذَلَّهَا، واذل قضائها وقضاتها لأَجْلِ كَثْرَةِ ذُنُوبِهَم، ولأجل معاصى احكامهم على الاقباط، وذَهَبَ أَوْلاَدُهَا إِلَى السَّبْيِ امام الأخوانِ.

 

    

العروس المُغتصبة !!!

  

بقلم : شفيق بطرس

    

نسمع عن آلآف بل ملايين من حالات الزواج والتى تبدأ بسعادة وهناء وتستمر لسنوات قصار أو أجيالا طوال وخلالها قد يحتفل الزوجين بعيد زواجهما فى نفس تاريخ يوم الزواج فيما بينهما أو بوجود الأهل والأصدقاء وفيما بعد بتواجد الأولاد والأحفاد وعندها يتهافت الأزواج الجُدد لأخذ النصائح والإرشادات منهما عن سر سعادة الزوجين المحتفلين بعيد زواجهما الفضى بعد 25 عاما أو الذهبى بعد 50عاما أو البلاتينى بعد 75 عاما، لو أعطاهما الله تبارك أسمه القدوس عمرا وصحة، ويقدم الزوجان أحلى ما عندهما من ذكريات جميلة وأجمل ما فى جعبتيهما من ظواهر تدل على التفاهم والتعاون وتجاوز الأزمات والخناقات  بأسرع وقت مُمكن، وأسباب نجاحهما فى الوصول بمركبيهما الصغيرة الى بر الأمان بعد كل هذه السنين والعقود من تجارب وظروف وأيام صعبة شائكة، كل هذا عادى ومعروف ومن الطبيعى جدا أن نجده فى أى مجتمع، ولكن فى الأزمنة الغبراء والأيام السوداء نجد العجب العُجاب من أشياء لم ولن نسمع عنها من قبل أو بعد، فنجد مجموعة من المنافقين والكذابين والنصابين الأكفاء والشطار جدا فى أمور الخطف والنصب والكذب والبجاحة الغير مسبوقة، هذه المجموعة من أنواع الذئاب البشرية من يغتصبون العروس بعد ثلاثة أيام من زفافها ويذبحون بذلك فرحتها وسعادتها وينسبون العروس والعُرس لهم فقط ويجَنبون العريس الحقيقى جانباً بل يحاربونه ويتهمونه بأبشع الجرائم والتُهم ويقضون على تاريخه وعيد زواجه الحقيقى ويعلنون أنفسهم العريس الحقيقى الذى يحتفل بعيد أغتصاب العروس فى ذكرى تاريخ اليوم المشؤم الذى أختطفها وأغتصبها وطلاها بألوانه الكئيبة ونسبها عنوة وبكل تبجح وقذارة الى نفسه، ويأتى هو وعشيرته وأفراد عصاباته من اللصوص المنافقين ليحتفلوا بعيد إغتصاب العروس.

الرئيسية 

المعارضة تحشد لـ«جمعة الرحيل».. والإخوان تشبهها بـ«بنى إسرائيل»

تشديد أمنى وأسلاك شائكة أمام قصر الاتحادية قبل مليونية الرحيل
تصوير - أيمن عارف 

تستعد القوى السياسية والحركات الثورية، لتنظيم مليونية «الكرامة الإنسانية» و«الرحيل» غداً، أمام قصر الاتحادية الرئاسى، للمطالبة بإسقاط حكم الإخوان، فى وقت طالب فيه تحالف القوى الوطنية، الذى يقوده الفريق أحمد شفيق، بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، ملوحاً بالدعوة إلى عصيان مدنى حال عدم استجابة الرئيس محمد مرسى.

أصدرت ٣٨ حركة وحزباً سياسياً، أمس، بياناً دعت فيه المواطنين إلى المشاركة فى جمعة «الكرامة الإنسانية» و«الرحيل» أمام قصر الاتحادية وفى ميدان التحرير، للمطالبة بإسقاط النظام. وطالب كمال خليل، القيادى اليسارى، قيادات جبهة الإنقاذ بترك الفضائيات والنزول للشارع والمشاركة فى جمعة «الرحيل» والتظاهر أمام قصر الاتحادية لإسقاط حكم الإخوان.

كما استعدت القوى السياسية فى المحافظات للمليونية، عبر تنظيم مسيرات بالميادين والشوارع الرئيسية، وتنظيم حملات «طرق الأبواب» لإقناع المواطنين بالمشاركة، من أجل المطالبة برحيل الرئيس محمد مرسى، وإقالة النائب العام، محاكمة وزير الداخلية لقمعه المتظاهرين.

 

أشهدكم.. أنى أحب أخى عازر

أشهدكم.. أنى أحب أخى عازر
عـادل صبـرى

عرفته وسط العتمة التى تشهدها البلاد، مع ذلك لم أره قط وأتمنى أن يجمعنا الله ذات يوم، لأسمع صوته مرة ثانية، فقد سمعته مرة أرق من صوت العندليب. فصديقى الذى أحبه، عرفته منذ عامين،

عندما انطلقت الثورة المصرية، وولدت فى أثنائها «بوابة الوفد الإلكترونية». ساعتها فتحنا ساحة الرأى لكل المصريين، فالتقى على صفحاتها كل صاحب رأي. كنت أفرح عندما يتجادل الشيوعى مع مفكرى الجماعات الإسلامية، ويتعارك الناصريون مع الإخوان المسلمين، وينتقد المسيحيون الكنيسة، ويهاجم المسلمون سلطة رجال الدين وعلى رأسهم الأزهر وفضيلة المفتى وغيرهم. أؤمن بأن الأفكار والآراء عندما تتصارع ستتجه حتما بالدولة إلى المسار الصحيح، ولن تعرف البلاد الفرقة والمصلحة الضيقة ولن يسكت الناس عن فساد، كما يحدث على الساحة الآن.

ومن أهم المسارات التى حرصت على وجودها أصوات المصريين فى المهجر. فعندما رأيت مقالا أعجبنى للكاتب المتمرد على سلطة رجال الدين من المسلمين والأقباط كمال غبرائيل، الذى يدافع عن علمانية الدولة، وكان وقتها يقضى إجازة سنوية مع أولاده وأحفاده فى الولايات المتحدة، فإذ بمقالاته تستفز أقباط المهجر، قبل غيرهم من المسلمين فى الخارج والداخل، ورد العديد منهم على رجل أحب فيه عشقه لمصر، وأكره منه تمرده على الدين بكل ملله.

بطرس حكيم يكتب من النمسا يامن لعرضي هتك فقدت شرعيتك

   


لقد شعرت ان جسدي يتمزق وان ذراعي يخلع من جسدي وان جلدي يسلخ ولحمي يتمذق علي ارض مصر وترابها وانه هذا هو جبروت دوله الاخوان فيما كنت اشاهد فيديو السحل والعري الذي سوف يقسم وسط مرسي ووزير داخليته وحكومته ونائبه الخاص الذي من المفروض ان يكون النائب العام -ان ينكل بمواطن مصري الي هذا الحد ويجرد من ملابسه تماما في الشارع من راسه حتي اصبع قدميه وامام الكاميرات شئ لا يمكن ان يحتمل او يطاق ولا يمكن ابدا ان تكون هذه هي طريقه التعامل حتي مع الكلاب

 شعار جريدة الفجر

خطة شيخ قطر والإخوان لإعلان مصر وتونس وليبيا أرضا للخلافة الإسلامية

خطة شيخ قطر والإخوان لإعلان مصر وتونس وليبيا أرضا للخلافة الإسلامية


محمد الباز

لم يكن الشيخ تميم بن حمد ولى عهد قطر صادقا عندما تحدث الأسبوع الماضى مع عدد من المفكرين والإعلاميين العرب بالدوحة قائلا لهم إن قطر لا تتدخل فى الشأن المصرى وإنها ستتعاون مع أى حكومة أو نظام يختاره المصريون.

عدم صدق تميم ليس لأن الساسة لا يقولون فى الاجتماعات المعلنة الحقيقة، بل هناك ما يخفونه دائما، لكن لأن هناك شهادة موثقة من سياسى ليبى كبير تكشف حقيقة ما فعلته قطر ليس فى ليبيا وحدها.. ولكن فى دول ثورات الربيع العربى، تؤكد أن قطر التى هى قولا وفعلا إمارة الشيطان لم تدعم ثورات الربيع العربى إلا من أجل أن تحصد وحدها كل شىء.

السياسى الليبى هو عبد الرحمن شلقم.. الذى كان مندوبا لليبيا فى الأمم المتحدة، وأعلن من فوق منصتها انضمامه للثوار وخلع القذافى جملة واحدة، شلقم أصدر مؤخرا كتابا مهما هو «نهاية القذافى» عن دار الفرجانى للنشر، ليكشف كثيرا مما جرى فى الثورة الليبية، لكن أهم ما يستوقفك ما كتبه عن قطر.

 BBC

وفاة الناشط محمد الجندي تشعل اشتباكات بمدينة طنطا المصرية

تشييع جثماني اثنين من ضحايا المواجهات في القاهرة

مئات المتظاهرين في مصر يحملون جثماني الناشط السياسي محمد الجندي وقتيل آخر يُدعى عمرو سعد توفي متأثرا بجراح مني بها أثناء مشاركته في فعاليات "جمعة الخلاص" أمام قصر الاتحادية الرئاسي.

اندلعت في مدينة طنطا بمحافظة الغربية بدلتا مصر الاثنين أعمال عنف بين المئات من المحتجين وقوات الأمن على خلفية مقتل ناشط سياسي.

فقد حاول العشرات اقتحام مديرية أمن الغربية عقب تشييع جثمان الناشط محمد الجندي، ومسقط رأسه طنطا، الذي توفي بسبب ما وصف بأنه تعذيب من قبل الشرطة.

ورشق المحتجون مبنى مديرية الأمن بالحجارة وزجاجات المولوتوف الحارقة. وردت قوات الشرطة بالقنابل المسيلة للدموع.

 

الرئيسية 

لماذا يقتل «مرسى» المصريين..؟!

الكاتب

علاء الأسواني

لاأمعن فى القتل، ولكن اعلم أن القتل لن يحميك من مصيرك ولن يقضى على الثورة. رسالتك وصلت يا مرسى وبقدر قتلك للمصريين فإن رد الثورة عليك سوف يصلك قريبا.. أقرب مما تتصور. يستطيع محمد مرسى أن يزعم أن الملايين الذين يطالبون بإسقاطه فلول نظام مبارك أو ليبراليون ويساريون معادون للإسلام السياسى، الحق أن أصوات الإخوان قد عجزت وحدها عن إنجاح مرسى فى انتخابات الرئاسة والذين أوصلوه إلى مقعد الرئاسة فى الجولة الثانية هم ثمانية ملايين مصرى كلهم من خارج الإخوان، بالإضافة إلى عدد كبير من الثوريين الليبراليين واليساريين الذين قاموا بتدعيمه حتى لا يعود النظام القديم على يد منافسه شفيق.

كل ما يتردد عن مؤامرة ليبرالية يسارية إذن محض هراء، كما أن تصوير ملايين المعارضين للإخوان باعتبارهم فلولاً للنظام البائد كذبة غبية، فلو كان نظام مبارك يملك ملايين المؤيدين لما سقط أصلا.. كل هذه أساطير يخدع بها الإخوان أنفسهم وأتباعهم ليخفوا حقيقة أنهم باتوا مكروهين من الشعب المصرى الذى خدعوه وقمعوه وقتلوه. فى اليوم التالى لتنصيبه رئيساً دعا مرسى القوى الثورية إلى اجتماع فى القصر الرئاسى حضرته فوجدت ممثلين لكل أطياف العمل الوطنى من أقصى اليسار إلى أقصى اليمين وأثناء الحوار الذى دار بيننا قبل لقاء مرسى لمست عند الجميع بلا استثناء تفاؤلا بأول رئيس مصرى مدنى منتخب واستعداداً صادقاً لمساعدة الرئيس حتى ينجح وتتحقق نهضة مصر على يديه... لكن الرئيس مرسى انحدر إلى الفشل بسرعة لم يتوقعها أنصاره وخصومه على السواء. بعد أسابيع قليلة فوجئ المصريون بأن مرسى رئيس منتسب غير متفرغ، رئيس غائب عن الواقع منفصل عن الأحداث وكأنه خارج لتوه من مغارة أو كأنه يعيش فى واقع افتراضى ذهنى بعيد عن الحياة اليومية. اتضح للجميع أن مرسى ليس صاحب قرارات الرئاسة وإنما تأتى إليه من مكتب الإرشاد معدة سلفا ليفض غلافها ثم يقرأها وكأنها صادرة عنه.

 

 

قلادة: مرسي يتحمل دم الشهداء والإنقاذ وقعت في الفخ

 

كتب: هاني دانيال

حمّل مدحت قلادة، رئيس اتحاد المنظمات القبطية في أوروبا، مسئولية اندلاع أعمال العنف أمام قصر الاتحادية للرئيس محمد مرسي، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، مؤكدًا أن قمع المتظاهرين وسحلهم بقسوة ينبغي اتخاذ موقف حاسم وعاجل معه.

وأوضح قلادة لـ"البوابة نيوز" أن جبهة الإنقاذ أخطأت كثيرا حينما حمّلت المتظاهرين أعمال العنف في محيط قصر الاتحادية والتوقيع على وثيقة نبذ العنف دون إيقاف العنف الموجه من الدولة، وأن رموز جبهة الإنقاذ خانوا الثورة حينما وقّعوا على الوثيقة دون إلزام رئاسة الجمهورية وجماعة الإخوان بوقف استخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين، مشيرا إلى أن المعارضة وقعت في فخ الإخوان حينما توسمت أن الجماعة نبذت العنف ولن تمارسه.

   

تصريحات العريان: المتغطى بها.....

بقلم منير بشاى- لوس انجلوس

ما تزال تصريحات الدكتور عصام العريان فى "قناة دريم"، والخاصة بدعوته لليهود المصريين بالعودة لمصر، تثير حديث الناس، ليس لرجاحتها ولكن لغرابتها. وكان الدكتور العريان فى معرض كلامه قد ندد أيضا بما فعله الرئيس الأسبق عبد الناصر، الذى طرد اليهود من مصر فى خمسينات وستينات القرن الماضى (ثم عاد وعدل كلامه ان اليهود خرجوا من تلقاء ذاتهم!!). وأكد العريان ان ما عمله عبد الناصر قد "ساهم فى احتلال أراضى الغير" فى اشارة لاحتلال اسرائيل الاراضى الفلسطينية. مضيفا ان اقتراحه بعودة اليهود لمصر من شأنه ان يفسح المكان للفلسطينيين أن يعودوا الى وطنهم. وبهذا قد يظن د. العريان انه تمكن من علاج مشكلتين كبيرتين (بحجر واحد) حار العالم فى ايجاد حلول لهما ، وهما عودة اليهود لمصر وعودة الفلسطينيين لفلسطين.

 

وصراحة لا أعلم على وجه التأكيد ان كان الدكتور العريان جادا عندما أطلق هذه التصريحات أم أنها كانت مجرد "فرقعة" اعلامية. وشخصيا لم أتوقع أن يصدقها أحد، ولكن يبدو ان هناك من أخذها مأخذ الجد لدرجة انهم كلفوا أنفسهم عناء الرد عليها. من هؤلاء أحمد بهاء الدين الأمين العام للجمعية الوطنية للتغيير الذى عارض الفكرة متهما الاخوان "بمحاولة التقرب الى اسرائيل والولايات المتحدة لتحقيق مكاسب اخوانية على حساب القضية الوطنية".

الرئيسية 

الحكومة أمام الشورى: «إنها ثورة بلطجية»

«الإنقاذ»: لا حوار دون ضمانات.. والبرلمان يقر الطوارئ ويعطى الضبطية للجيش

اتخذت جبهة الإنقاذ الوطنى قراراً موحداً، أمس، برفض الدعوة التى وجهها الرئيس محمد مرسى، مساء أمس الأول، لإجراء حوار وطنى، مؤكدة أنه لابد من وجود ضمانات لنجاحه حتى لا يكون شكلياً، ودعت إلى إقالة وزير الداخلية والخروج بمسيرات الجمعة المقبل للتأكيد على حرمة الدم.

أكد الدكتور محمد البرادعى، مؤسس حزب الدستور، خلال مؤتمر صحفى لقادة جبهة الإنقاذ، أمس: «لن نشارك فى حوار شكلى وخال من المضمون، ولن نذهب لكى تكون هناك (مجرد) صورة تنشر حول حوار وطنى».

وقال حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى: «نرفض الحوار احتراماً لشعبنا ووطننا ومن موقع الجدية والمسؤولية الوطنية، وإذا وافق الرئيس على الضمانات والشروط اللازمة لضمان جدية الحوار فسنذهب إليه». وأضاف أن الشروط اللازمة للمشاركة فى الحوار هى أن«يعلن رئيس الجمهورية مسؤوليته السياسية عن الدم المصرى المراق فى الشوارع»، وأن«يعلن بطريقة واضحة ومؤكدة أنه مقتنع بمطالب الشعب ويحترم تظاهراته السلمية، وأن يقر بتشكيل حكومة وحدة وطنية تضع على رأس ملفاتها الفقر والعدالة الاجتماعية، وتشكل لجنة قانونية مستقلة تضع تعديلات للدستور».

"بلاك بلوك": جيشنا يتعدى الـ 10آلاف.. وسر نجاحنا الجهل بهويتنا

أعلنت حركة "بلاك بلوك"، عن أن أعضاء الحركة تلقوا تدريبات ميدانية للمشاركة فى كافة الفعاليات التى شهدتها مصر خلال العامين الماضيين.

وقالت الحركة عبر بيان نشرته على صفحتها على موقع "فيس بوك"، أنهم لا ينتمون لجماعة أو حزب أو حركة سياسية وليسوا جماعات مسيحية مسلحة تمولها الكنيسة، مثلما ادعت ميليشيات الإخوان الإلكترونية، وهدف الحركة الوحيد هو القصاص للشهداء.

وقدر البيان عدد جيش "بلاك بلوك" تعدى الـ 10 آلاف على مستوى الجمهورية، ويضع نصب عينيه مهاجمة مقار الإخوان، مشيراً إلى أن "سر نجاح الحركة وانتشارها السريع يكمن فى الجهل بهويتها".

وأكد البيان أنه جارٍ إعداد الحركة لجيش إلكترونى مضاد للإخوان انضم إليه 1200 عضو بهدف تدمير مواقع الإخوان والرد على أكاذيبهم


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com