"قائمة الأقباط" أزمة جديدة بالشورى.. اقترحها الأقباط واعترض عليها السلفيون..

 

استجابت لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس الشورى لاقتراح تقدم به عدد من النواب من أعضاء اللجنة لتشكيل لجنة مصغرة لحسم الخلافات حول تشكيل "قائمة للأقباط" فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وكان النواب رمضان بطيخ وجمال جبريل وماجد الحلو، إلى جانب النائبين طاهر عبد المحسن وجميل حليم قد اقترحوا ذلك بعد مشادات كلامية ساخنة داخل اللجنة التشريعية بسبب ما طرحه النواب رامي لكح ونبيل عزمي ومنى مكرم عبيد من تشكيل قائمة وطنية للأقباط فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

ويأتي هذا في ظل ما وصفه بعض النواب من التيار السلفي في اللجنة بأن هذا من شأنه إثارة دعوات أخرى من جانب فئات أخرى في مصر حتى تحصل على "كوتة" في البرلمان المقبل، معربين عن مخاوفهم من أي نزعات "لبننة" أو "عرقنة" لهذه القضية وضرورة أن يترك الأمر للناخبين حتى يختاروا المرشح الذي يمكنه أن يخدم أهل دائرته وليس بسبب دينه أو انتمائه لأقلية معينة.

elaph logo 

مئات الالاف يتظاهرون ضد زواج المثليين في فرنسا

 باريس: تظاهر بين 340 الفا و800 الف شخص الاحد في باريس احتجاجا على زواج المثلي الجنس لكن ذلك لم يمنع الرئيس فرنسوا هولاند من تأكيد تصميمه على تشريع ذلك.

وقالت الشرطة ان نحو 340 الف شخص تجمعوا تحت برج ايفل، لكن المنظمين تحدثوا عن 800 الف. ويلقى منظمو التظاهرة دعم الكنيسة الكاثوليكية والمعارضة اليمينية.

وكان 100 الف تظاهروا ضد المشروع في 17 تشرين الثاني/نوفمبر.

واعلنت الرئاسة الفرنسية على الاثر ان التظاهرة لن تمنع مناقشة القانون الذي يتيح زواج المثليين ويعطيهم فرصة تبني طفل، في البرلمان في 29 كانون الثاني/يناير.

 elaph logo

في ظل تحذير من أن تكون خسارتها تمييزًا واضحًا ضد المسيحية

قضية خاصة بحق المسيحيين في ارتداء الصليب تثير زوبعة

 

حذّرت إحدى الشخصيات البارزة في كنيسة إنكلترا من أن خسارة المسيحيين واحدة من القضايا المهمة بالنسبة إليهم، والتي ستنظرها المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان يوم الثلاثاء المقبل، سوف ترقى إلى ما وصفه بـ "التمييز الواضح ضد الديانة المسيحية".

هذه هي القضية التي يُنتَظر أن يحدد فيها قضاة المحكمة، التي يوجد مقرها في ستراسبورغ، ما إن كان قد تعرّض أربعة من المسيحيين للتمييز في مكان عملهم أم لا، وهي القضية التي تزعم فيه امرأتان أنهما أُجبِرَتا على ترك العمل فقط لمجرد ارتدائهما الصليب

فيما قالت الحكومة البريطانية، من جانبها، إنه نظراً إلى أن الصلبان ليست من متطلبات الديانة المسيحية، فبمقدور أصحاب العمل أن يحظروا ارتداء مثل هذه الرموز، وأن يستغنوا عن خدمات العمال، الذين يصرّون على الظهور في مكان العمل بهذا الشكل.

 

السجن المشدد 15 عاما لأسرة مسلمة غيرت ديانتها للمسيحية

السجن المشدد 15 عاما 

محمد على مؤمن

قضت محكمة جنايات بنى سويف اليوم بالسجن المشدد 15 عاما على أسرة مكونة من 8 أفراد غيرت ديانتها ومحل إقامتها والرقم القومى للعودة للمسيحية بعد أن كانت قد أعلنت إسلامها، كما قضت المحكمة بالسجن 5 سنوات على 7 موظفين بالوحدة المحلية بمركز ببا ومديرية الصحة والتضامن الاجتماعى قاموا بمعاونتهم على التزوير.

كانت المحكمة قد قضت فى جلستها اليوم السبت برئاسة المستشارين أشرف عبدالنبى شاهين وتامر عبدالرحمن بمعاقبة كل من نادية محمد على وأبنائها مهاب وماجد وشريف وأميرة وأمير ونانسى وأحمد محمد عبدالوهاب مصطفى بالسجن المشدد 15 عاما.

كراهية أمريكا : لماذا ؟
  
طارق حجي
 
طارق
   
دعتني (منذ ايام) واحدة من اهم مراكز البحوث السياسية والإستراتيجية البريطانية (فى لندن حيث أقيم) لإلقاء كلمة أحاول من خلالها ان اجيب عن السؤال الكلاسيكي الشائع والذائع : لماذا يكره مليارات من البشر الولايات المتحدة الأمريكية ...وهذا النص هو ترجمتي الحرفية للكلمة التى ألقيتها فى هذا الصدد وحاولت فيها ان اضع خلاصة تفكير لعقود حول هذا السؤال العتيد - عسي ان يكون التوفيق (او بعضه) قد صاحب ما قلته فى ردي على هذا لسؤال الأكثر من مهم :

 

المفتي: دعوات فرض الحجاب على المسيحيات إقحام خارجي على ثقافتنا

أكد الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية، أنه أولى جهدا خاصا خلال الموسم الحالي لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد لجميع الكنائس المصرية ومسيحيّ مصر على الملأ في أيام الأعياد والمناسبات الخاصة بهم، لمواجهة كافة الدعوات والأفكار الدخيلة على مصر والتي تؤدي إلى الفرقة بين أبناء الوطن الواحد.

وأكد المفتي، في مقال لوكالة "رويترز"، على أن تهنئة المسيحيين بمناسبة ذكرى يوم ميلاد نبي الله عيسى (عليه السلام) هي في الواقع عمل محمود يحث عليه الإسلام، لأن ميلاد السيد المسيح عليه السلام كان ولا يزال ميلاد خير وسلام، ولأن التهنئة تعبير لفظي عن الرغبة في تعزيز العلاقات السلمية والتوافق بين الجيران وشركائنا في المواطنة والإخوة والأخوات في الإنسانية

شعار جريدة الفجر 

ننشر الحوار الكامل للأستاذ هيكل عن مصير الثورات

ننشر الحوار الكامل للأستاذ هيكل عن مصير الثورات

لميس :  هذه آخر حلقة للأسف فى سلسلة حوارنا الممتد مع الاستاذ هيكل، وفى هذه الحلقة سنتحدث عن الثورات فى ليبيا وسوريا ثم نعود  فيم يتبقى من الحلقة الى السؤال  الرئيسى  لحلقاتنا .. مصر اين ؟   ومصرالى اين ؟..

 .. أولا اسمحلى نلخص ما قلته فى الحلقة الماضية وهو الكلام عن اجتماع حلف شمال الاطلسى 2009  فى ستراسبورج ووضع ملامح  خطة "طى البساط "كما شرحها الاستاذ كانت لازاحة ما تبقى من آثار الحرب الباردة فى المنطقة  ووضع تكليفات جديدة  و تشكيل لجنة العقلاء برئاسة مادلين الوبرايت وتقديم تقرير للناتو بتكليفات جديدة له فى المرحلة المقبلة و 2010 فى لشبونة  و بدات خطة جديدة هى خطة الباب المفتوح بتكليفات متنوعة لدول الناتو للتدخل السريع فى منطقة  جنوب المتوسط والذى رآها الناتو الاكثر استعدادا للاضطرابات فى المرحلة المقبلة، ده كان فى نوفمبر 2010 وفى ديسمبر بدأت الثورات تندلع فى تونس ثم تلتها مصر..الآن بقى سنتكلم عن ليبيا وسوريا

  
كلمة شرف
   
مجدي يوسف
   
أعتقد أن هذة الجملة الرائعة هي الشئ المفتقد في حياتنا المصرية الأن بدءاَ من أعلي المستويات في مصر إلي أدني المستويات الرسمية والشعبية والحزبية وأغلب مؤسسات الدولة الأخوانية الأن .

تذكرت فيلم عرض في منتصف السبعينات للعملاقة فريد شوقي في دور مسجون ظلم يحاول مرارا الهرب ومأمور سجن أحمد مظهر يعلم الحقيقة بعد أن تأكد من صدقها ويطلب منة السجين السماح لة برؤية زوجتة هند رستم وهي علي فراش الموت ولقاءها اللقاء الأخيرليبرئ نفسة أمامها قبل أن تموت ووعد ب كلمة شرف أن يعود في الموعد المحدد.

رساله سيد القمنى على الفيسبوك




المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام وبالناس المسرة ، كل عام ومصر كلها بخير مسيحيين ومسلمين ، عدا من جاؤها على البعير، في فتح ثاني بقيادة الإخوان والسلفيين ، فهم لاينتمون لها ويحقدون على تاريخها ويعترونها غنيمة وميراثا لأجدادهم الفاتحين ، ولا يعترفون بها وطنا لهم لأن وطنهم هو الإسلام ، فاللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ، لتعود مصر وطنا لبنيها جميعا ، عتب على من له المجد في الأعالي في ذكرى ميلاده " لقد آمن بك أتباعك وصدقوا بقاءك على الصليب ست ساعات ، وتألموا لعذابتك ، فلماذا تركتهم مصلوبين ألف واربعمائة عام ؟" بينما قلت لهم " مبارك شعبي مصر " و" من مصر ناديت ابني " فحتى متى أيها العلي ؟
مجرد سؤال من مواطن مصري ينتمي لمصر ويحترم أديان كل المصريين منذ آمون / آمين ، إلى أوزيريس إلى يهوه يسوع إلى الله ،مادام عقيدة ولو لمصري واحد .فالمجد لك يامصر ولبنيك العاشقين ولها بك ، أنت الأول وأنت الآخر وأنت سر الحياة

 

elaph logo 

رئيس فيلق القدس في القاهرة يثير تساؤلات ومخاوف

الإخوان المسلمون يريدون حرسًا ثوريًا على الطريقة الإيرانية

وصل القاسمي سليماني، رئيس فيلق القدس والمسؤول الإيراني عن حماس وحزب الله، إلى القاهرة واجتمع سرًا بقيادات إخوانية من دون علم وزارة الداخلية، ما أثار شكوكًا في نية الاخوان إنشاء حرس ثوري يحاكي النموذج الإيراني، يوازي الأجهزة الأمنية غير الموالية تمامًا للجماعة.

القاهرة: أثارت الأنباء التي تتحدث عن زيارة رئيس فيلق القدس الإيراني للقاهرة ولقائه عددًا من مسؤولي الإخوان عاصفة من الجدال، في ظل تواتر أنباء تفيد بأن الهدف من الزيارة مساعدة الرئيس محمد مرسي في إحكام قبضته الأمنية على البلاد، وإنشاء أجهزة أمنية موازية للأجهزة الأمنية المصرية الرسمية، على شاكلة الحرس الثوري الإيراني، ليكون تحت تصرف الرئيس والجماعة، لأن الأجهزة الحالية ليست موالية تمامًا للإخوان ومرسي.

الرئيسية
   
مئات من أهالى الأقصر يشيعون ابنتى توفيق باشا أندراوس.. والمعاينة: لا سرقات

كتب   إبراهيم معوض وسامح عبدالفتاح، وكتب ــ فادى فرنسيس

 

تصوير - رضوان أبوالمجد
مراسم الصلاة على ضحيتى الأقصر

شيع المئات من أهالى محافظة الأقصر، أمس، جنازة صوفى ولودى، كريمتى توفيق باشا أندراوس، أحد قادة ثورة ١٩١٩، اللتين عثر عليهما مقتولتين، فى ظروف غامضة داخل قصرهما التاريخى، الملاصق لمعبد الأقصر الفرعونى المطل على النيل، صباح أمس الأول، بحضور محافظ الأقصر ومدير الأمن وعدد من رموز وقيادات حزب الوفد.

 

دستور مرسى : وتطبيق حد الردة على الأقباط : ( 7)


 

 

 

 

   

أولا : تطبيق حد الردة على الأقباط

1 ـ يتضح عداء الوهابيين السلفيين والاخوان للأقباط فى كل أحداث ما يسمى بالفتنة الطائفية ، وفيما يظهر فى تصريحات قادتهم ودعاتهم ، ومن خلال نشر ثقافة التعصب بين عوام المسلمين إذ أصبحوا يترصدون أى معالم لبناء كنيسة أو إصلاحها فيثورون ، وأحيانا بلا إنتظار تحريض من شيخ سلفى .

بدأت ثقافة الكراهية ضد الأقباط مع بداية توغل الفكر الوهابى فى عصر السادات ، وخلال أربعين عاما تجذّرت وتسيّدت وسمّمت المناخ العام فى مصر ، وبالطبع قابلها الأقباط بتعصب مقابل . ثم ظهر إنصهار المصريين جميعا فى بوتقة الثورة ضد مبارك ، ولم يستمر هذا طويلا إذ إختطف الوهابيون الثورة ووصلوا للحكم ، وجاء دستورهم ينذر بإمكانية قتل الأقباط جميعا بشريعة السلف ، تحت شعارات حد الردة وتطبيق الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر .

أكدت أنه رد على أسئلتها بالعربية
     
فضيحة.. "سي إن إن": مرسي ضعيف في اللغة الإنجليزية!
 
فضيحة.. "سي إن إن": مرسي ضعيف في اللغة الإنجليزية!! 
الرئيس مرسى

انتقد الإعلام الأمريكي تكرار تحدث الرئيس "محمد مرسي" باللغة العربية أثناء حواراته مع الشبكات والصحف الأمريكية، وذلك بعد أن أعلنت شبكة "سي إن إن" أن المحاور "وولف بليتزر" - مراسل الشبكة في القاهرة- كان يجري حواره مع مرسي باللغة الإنجليزية، إلا أن الرئيس كان يجيب باللغة العربية وتقوم الشبكة بالترجمة.

وأعزت الشبكة هذا الأمر إلى أن الدكتور مرسي لا يجيد اللغة الإنجليزية، وأن تحدثه بالإنجليزية سيئ للغاية، ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها محمد مرسي لمثل هذا الانتقاد، حيث انتقدته الصحف الأمريكية بعد حواره مع مجلة التايم، وأبدى الأمريكيون تعجبهم حيث كان مرسي يدرس في جامعة كاليفورنيا الأمريكية، وحصل فيها على درجة الدكتوراة، وأقام في أمريكا مدة كبيرة حتى بعد انتهاء الدراسة، لدرجة أن صحيفة الواشنطن بوست طالبت القراء بأن يمنحوا الرئيس المصري الأعذار أثناء قراءة حواراته مع الإعلام الأمريكي، لأنه يحتاج لمتابعة وممارسة لإتقان اللغة الإنجليزية.

الإعلام السعودي يخرج عن صمته ويسدد طلقات تحذيرية على قطر والأخوان

أصوات سعودية تطالب قيادة بلدها باتخاذ موقف رسمي حازم تجاه التهديد الإستراتيجي القادم من الدوحة بذراعيه الاخواني والاعلامي

لندن – يبدو ان الاعلام السعودي لم يعد في وسعه السكوت على التهديد الأمني والفكري والإستراتيجي الذي تفرضه جماعة الاخوان المسلمين على المملكة بتمويل ودعم سياسي واعلامي من قبل الجارة قطر.

ومنذ اعتلائها السلطة في أكبر بلد عربي سكانا، زعمت حركة الاخوان المسلمين بأنها لا تسعى إلى احداث تغيير سياسي خارج الحدود المصرية، لكن "التقية السياسية" التي ينكرها الاخوان على بعض الشيعة باتت "منهجا لهذه الحركة على الساحة الخليجية".

 

 

 

الرئيسية 

«المعلمين المستقلة»: ٢٢ إخوانيا تمت ترقيتهم للسيطرة على «التعليم»

قالت نقابة المعلمين المستقلة إن ما يحدث داخل وزارة التربية والتعليم حالياً ليس تطهيرًا ولا إعادة هيكلة بغرض توفير النفقات، مثلما تدعى الوزارة فى وسائل الإعلام، وإنما تنفيذ لخطة «الأخونة التدريجية للتعليم» على حد قولها.

وأكدت فى بيان أصدرته أمس، أن نحو ٢٢ عضواً ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين تمت ترقيتهم فى مناصب عليا بعد فوز الدكتور محمد مرسى فى الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد نفى«الوزارة» خلال اليومين الماضيين «أخونة» الوزارة أو المناهج وحذف صور شهداء ثورة ٢٥ يناير، وصور بعض رائدات الحركة النسائية المصرية بحجة أنهن غير محجبات، أو وضع بعض الآيات القرآنية فى منهج التربية الوطنية تحض على طاعة الحاكم.

 

 

 

   

عام عدم الاستقرار فى الشرق الأوسط

مجدى خليل

 

تطورت المصطلحات لتوصيف ما يدور فى الشرق الأوسط، فبينما وصل التفاؤل إلى عنان السماء فى الشهور الأولى لعام 2011 مع تسمية ما حدث بالربيع العربى، تراجع المصطلح مع نهاية العام وبدأنا نسمع لفظ ما يسمى بالربيع العربى، ومع بداية عام 2012 تدحرج الموضوع أكثر وسمعنا عن ربيع الإسلاميين ثم ربيع الاخوان ثم سمعنا عن تحول الربيع إلى خريف ثم تدهور الموضوع إلى مصطلح عدم الاستقرار.

الذين اطلقوا على ما حدث الربيع العربى هم أيضا الذين سحبوا اللقب كما يحدث فى مسابقات ملكات الجمال عندما يسحبون اللقب نتيجة خداع المتسابقة للجنة وإخفائها معلومات مهمة عن نفسها كأن تكون متزوجة من قبل مثلا.

 

 

الرئيسية 

"مركز أمريكى" يكشف مصادر تمويل الاخوان حول العالم
   

 

كشف المركز الإستراتيجى والتقييم الدولى بولاية فيرجينيا الأمريكية، وهو مركز يركز على قضايا الأمن متوسطة وطويلة الأجل وأثرها على أمن الولايات المتحدة ومصالحها وحلفائها الرئيسيين، فى تقرير له صادر فى 2006، عن إمبراطورية المال الإقتصادية لجماعة الإخوان المسلمين فى مصر حول العالم،ومصادر تمويل الجماعة الأكبر فى العالم.

أشار التقرير الذى أعده الصحفى والباحث فى المركز “دوجلاس فرح”، أن ما يظهر من ثروات وأموال جماعة الإخوان المسلمين في مصر وباقي دول العالم، لا يزيد علي كونه الجزء الظاهر من جبل الثلج، يختفي معظمه تحت الماء.

  

رسالة ايميل من اخوان ويب

عن احترام المسلمين "فقط"

وماذا عن احترام غير المسلمين ياهمج 

الوسائل النبوية في كسب قلوب البرية

احترام المسلمين وتقديرهم

والتأدب معهم وتبجيلهم وإجلالهم

فقد كان صلى الله عليه وسلم يجل من يدخل عليه ويكرمه وربما بسط له ثوبه ويؤثره بالوسادة التي تحته ويعزم عليه في الجلوس عليها إن أبى وينزل الناس منازلهم ويعرف فضل أولي الفضل وقال عليه أفضل الصلاة والسلام يوم الفتح ( من دخل دار أبى سفيان فهو آمن ) وقال صلى الله عليه وسلم (ليس منا من لم يجل كبيرنا ويرحم صغيرنا ويعرف لعالمنا حقه )

ومما ينبغي أن نذكرك به أخي الداعية في هذا المقام:

احترام من خالفك في الرأي مما فيه مجال للاختلاف ومتسع للنظر..

وعدم انتقاصه ورميه بالجهل وقلة الفقه وسوء الظن به ما دام ظاهره السلامة.

احترام المتحدث وعدم مقاطعته.

قال ابن كثير رحمه الله وكان صلى الله عليه وسلم إذا حدثه أحد التفت إليه بوجهه وجسمه وأصغى إليه تمام الإصغاء ولا يقطع الحديث حتى يكون المتكلم هو الذي يقطعه.

 

صحيفة إماراتية: الوفد الرئاسي المصري اهتم بالموقوفين الإخوان وتجاهل 350 مصريا آخرين

 

أفاد تقرير إعلامي إماراتي صباح السبت بأن الوفد الرئاسي المصري الذي التقى مسؤولين إماراتيين الأسبوع الماضي "اهتم بالموقوفين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين فقط".
ونقل التقرير عن مسؤولين إماراتيين دهشتهم "من الاهتمام المصري على هذا المستوى الرفيع في قضية 11 شخصا، وبهذه السرعة، في حين يوجد في الإمارات 350 موقوفا مصريا بتهم مختلفة لم يتطرق إليهم الوفد الزائر"، مشيرا إلى أن الموقوفين "أسسوا شركات لتحويل أموال بطرق غير مشروعة إلى تنظيم الإخوان في مصر".

وقالت صحيفة (الإمارات اليوم) المملوكة لحكومة دبي صباح السبت إن الوفد الرئاسي المصري، الذي اختتم زيارته لدولة الإمارات يوم الخميس الماضي، أجرى لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين تناولت ملابسات القبض على خلية تابعة لتنظيم "الإخوان المسلمين المصري"، تضم 11 شخصا، كانت تعمل على تجنيد أبناء الجالية المصرية في الإمارات للانضمام إلى صفوف التنظيم.

شعار جريدة الفجر 

"الخليج": مساعد الرئيس طالب الإفراج عن معتقلى "تنظيم الإخوان"..والإمارات: لا إفراج سياسى

"الخليج": مساعد الرئيس طالب الإفراج عن معتقلى "تنظيم الإخوان"..والإمارات: لا إفراج سياسى

نشرت صحيفة "الخليج" الإماراتية، إن الوفد المصرى برئاسة عصام الحداد، مساعد رئيس الجمهورية، واللواء محمد رأفت شحاتة، الذى زار الأربعاء الماضى الإمارات العربية المتحدة، طالب الإفراج عن المعتقلين على ذمة قضية تنظيم "الإخوان المسلمين"، مشيرة إلى أنه هذا الطلب "يعدّ طلباً مستغرباً".

وأضافت الصحيفة، فى تقرير لها اليوم، "أن الإفراج السياسى غير وارد حسب التقاليد والأعراف والسلوكيات والأنظمة المعمول بها فى دولة الإمارات، فالموقوفون الـ"11" تحقق معهم نيابة أمن الدولة فى تهم خطيرة ضد أمن الدولة، والقضايا المعروضة أمام القضاء لا تنتهى إلا بأحكام قضائية"، لافتة إلى أن "ما يثير الاستغراب، إلى ذلك، حسب محللين سياسيين، أن الموقوفين المصريين فى الإمارات على ذمة قضايا مختلفة، جنائية ومدنية، يبلغ عددهم حوالى 350 شخصاً، وهو عدد طبيعى بالنسبة إلى جالية يبلغ عدد أفرادها حوالى 400 ألف، غير أن السلطات المصرية مهتمة فقط بموقوفى التنظيم الإخوانى، ما يؤكد الدوافع الحزبية وراء ذلك".

ونقلت الصحيفة الإماراتية عن محللين قولهم، "إن الإمارات لا تقبل أى تدخل خارجى فى شئونها الداخلية، وهو ما تضمنه ردها على طلب الوفد المصرى، على خلفية التدخل سابقاً فى موضوع التنظيم السرى الإماراتى المنظورة قضيته أمام نيابة أمن الدولة، وكذلك الهجوم الحزبى المستمر وغير المبرر على الإمارات".


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com