مطالبات بحجب "البال توك" في الإمارات بسبب "الإساءة" للإسلام

 

 دبي- العربية.نت

قال مصدر مسؤول في مجموعة الإمارات للإنترنت إن الأخيرة تقدمت بطلب رسمي إلى هيئة تنظيم الاتصالات مطالبةً بحجب برنامج المحادثة الشهير (Paltalk) في دولة الإمارات بسبب الإساءة للإسلام.

 

وتأتي هذه الخطوة استجابةً لنتائج الاستفتاء الذي أجرته المجموعة على موقعها على شبكة الإنترنت حول سلبيات البرنامج، حيث أيد 91% من المشاركين حجب البرنامج فيما عارض 9% هذه الخطوة.

ويرى المتخصص في الأخبار التقنية أحمد عبد القادر أن المجموعة تنطلق في رؤيتها هذه من الجوانب السلبية الكثيرة التي يتسم بها هذا البرنامج وما يحتويه من غرف للدردشة الصوتية والمرئية التي تكاد لا تخلو من التهجم على الدين الإسلامي وعلى الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والصحابة، هذا فضلاً عن إثارة النزعة الطائفية بين المذاهب والأديان السماوية ناهيك عن الغرف الإباحية المنتشرة بكثرة.

وأعرب عبد القادر الذي يدير موقعا متخصصا في الأخبار التقنية لـ"العربية.نت" عن تأييده للمطالبة بالحجب ولكنه أضاف أن التكنولوجيا سلاح ذو حدين وفيها الجيد والسلبي، "ولا أذيع سرا إذا قلت أن هناك الكثير ممن اعتنقوا الإسلام نتيجة دخولهم على غرف المحادثة الإسلامية في (البال التوك) وذكر لي أحد المسؤولين عن غرفة محادثة اسلامية ان أكثر من ألف شخص اشهروا اسلامهم منذ تأسيسه الغرفة خلال سنوات قليلة".

ومجموعة الامارات للانترنت منظمة غير ربحية تأسست في مارس/ آذار 2006 ولها علاقات بجمعيات ومنظمات إدارة الانترنت العالمية مثل الآيكان ICANN والأيزوك ISOC.


2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com