al masri alyom
     

النيابة تبدأ التحقيقات في أحداث «ملوي» والأمن يعيد الرهبان المخطوفين ومظاهرة قبطية تتهم الشرطة بالتخاذل 

   

  كتب  محمود الزاهي وسعيد نافع وتريزا كمال وعمرو بيومي   

أهالي المصابين في لحظات الانتظار أمام غرفة العمليات

بدأت نيابة ملوي، برئاسة حسن يونس، وإشراف المستشار عبدالرحمن مرزوق، تحقيقاتها في أحداث دير أبوفانا، التي أسفرت عن مصرع مسلم وإصابة ٥ مسيحيين بينهم راهبان، واستمعت النيابة إلي أقوال المصابين وشهود العيان، وأمرت باستدعاء الطب الشرعي لإعداد تقرير عن أسباب الوفاة.

              

أقباط متحدون بريطانيا يحيون أقباط ملوى 

اقباط مصر غاضبون من تغاضي الحكومة عن حمايتهم

تظاهر مصريون مسيحيون غاضبون في مدينة ملوي بمحافظة المنيا في صعيد مصر الاحد احتجاجا على ما يعتبرونه تغاضي الحكومة عن حمايتهم بعد هجمات عدة استهدفت الاقباط خلال الايام الاخيرة.
وتجمع اكثر من 300 مسيحي قبطي امام مطرانية الاقباط الارثوذكس في ملوي (300 كيلومتر جنوب القاهرة) غداة صدامات بين مسلمين ومسيحيين عند دير اثري في محافظة المنيا ادت الى اصابة اربعة اقباط، من بينهم اثنان بطقات نارية، ومقتل مسلم بالرصاص.

Reuters Arabic

إصابة سبعة مسيحيين في مظاهرة جنوبي القاهرة

Photoملوي (مصر) (رويترز) - أصيب سبعة مسيحيين يوم الاحد خلال محاولة الشرطة المصرية فض مظاهرة نظمت في اليوم التالي لاشتباك وقع قرب أحد الأديرة جنوبي القاهرة وأسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة بينهم أربعة رهبان.

واستعملت الشرطة الهراوات في محاولة فض المظاهرة التي نظمت أمام مطرانية مدينة ملوي التي تبعد حوالي 300 كيلومتر عن القاهرة واشترك فيها مئات المصلين.

دير أبو فانا كلاكيت رابع مرة

   

كتب ممدوح نخلة (وبدون تعليق)

     

مساء اليوم وقع حادث ارهابى جديد على دير أبو فانا بقصر هور  بملوى - محافظة المنيا  حيث قامت مجموعة مسلحة من الأعراب المحيطين بالدير بإطلاق النار على الدير والرهبان وحرقوا كنيستين وأصابوا أربعة  رهبان بجراح خطيرة كما قاموا باختطاف ثلاثة آخرين كرهائن !! وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الاعتداء البربري فقد قام اللواء سعيد عثمان إسماعيل رئيس مجلس مدينة ملوي فى يوم 19 مارس عام 2006 بإمهال الدير خمسة أيام من أجل هدم دار الضيافة داخل الدير والا ستقوم بلدوزراته باللازم.وقد قوبل القرار بالرفض من مسئولي الدير حينئذ



هجوم مسلح على دير أبوفانا بالمنيا


أنقذوا أرواح الرهبان وآثار مصر من هجوم الغوغائية بالأسلحة الآلية!!
إصابة أربعة رهبان بدير أبو فانا إثر الهجوم المسلح عليهم
!! 


 


31/05/2008 

كتب – نادر شكري
نما إلى علمنا من رهبان دير أبو فانا الأثري بمركز ملوي بالمنيا أن مجموعات مسلحة تهاجم الدير الآن في الساعة السادسة مساء اليوم السبت، وقاموا بهدم وتدمير بعض الزراعات والمزارع المحيطة بالدير، وأشار الرهبان أن إطلاق النار مستمر عليهم من كل جانب باستخدام الأسلحة الآلية دون أي تدخل من قوات الشرطة. ويستغيث الرهبان بكافة الجهات دون أي رد فعل.

       

مخاوف بعد سرقة محل قبطي بالإسكندرية من خلال ثلاثة مجهولين أحدهما رجل منقب..!!
الشائعات تنتشر بين المواطنين بعد حادث الزيتون ومخاوف من تكرار الحادث فى مناطق أخرى!!


تقرير – نادر شكري Source Copts United


بث حادث مذبحة الزيتون الذي وقع الأربعاء الماضي حالة من الرعب والفزع بين ملاك محلات الذهب وخاصة الأقباط وبات الجميع في انتظار إعلان الأسباب الحقيقة وراء حادث الزيتون خوفا أن تكون هناك أسباب غير جنائية وراءه وفرض الخوف نفسه على أصحاب محلات الأقباط بعد وقوع حادث سطو على إحدى محلات الذهب التى يمتلكها قبطي بالإسكندرية حيث تم سرقة ما لا يقل عن 150 ألف جنية مصوغات بعد تهديد صاحب المحل ويدعى نسيم أنطون زكى الكائن بشارع السكة الجديدة بدائرة  قسم اللبان وعامل اخر معه باستخدام السلاح الأبيض من خلال ثلاثة رجال احدهما تنكر فى زى سيده منقبة ، وفروا هاربين دون التعرف على هويتهم ولكن لحظ شهود عيان وجه الرجل المنقب إثناء هروبه وتم إبلاغ الجهات الأمنية وتباشر النيابة التحقيق للتواصل الى الجناة الذين قاموا بهذه العملية

          
حكاية زواج شيخ النصابين يوسف القرضاوي
            
كتب : أسامة فوزي

* لا ادري ما هي القاعدة الفقهية التي استند اليها يوسف القرضاوي حين تزوج (اسماء) الفتاة القاصر التي تصغر احفاده في العمر ولكن من المؤكد انه سيدافع عن نفسه بالقول ان الرسول تزوج من عائشة وهي ابنة تسع وان الاسلام يسمح للرجل بالزواج من اربع.... وهي حجج يلجأ اليها في الغالب النصابون الذين يتاجرون بالدين والاعراض من طراز القرضاوي الذي لم يخجل من الاقتران بطفلة يكبرها بستين عاما ليس لانها وقعت في غرامه وانما لانه اشتراها من اهلها واغتصب طفولتها وبراءتها.

 

                         

مجهولون يقتحمون محل "للذهب" ويقتلون أربعة أقباط بالزيتون،
 ثم فروا هاربين رغم زحام المنطقة!!

 

28/05/2008 - 05:08:01 CEST
 

القاهرة – نادر شكري، ريمون يوسف
قام أربعة مجهولون بالهجوم المسلح صباح اليوم الأربعاء 28/5/2008 الساعة الثانية عشر ظهراً على محل ذهب يدعى "كليوبترا" يمتلكه قبطي بشارع نصوح بحي الزيتون بالقاهرة. وأسفر الهجوم عن مقتل أربعة أقباط كانوا بالمحل وهم مكرم صليب (صاحب المحل)، أمير ميخائيل، بولس حلمي ومكرم نصير.

الباحث في تاريخ الحركات الإرهابية عبدالرحيم على يناقش تاريخيأ الإعتدات على الأقباط 

 

بيان عاجل بشأن الاعتداء على الصاغة الاقباط

يندد مركز الكلمة لحقوق الانسا ن بالاعتداء البربرى على محل الصاغة المملوك للاقباط بشارع نصوح بالزيتون واطلاق النار على المتواجدين بالمحل فى الساعة الثانية عشر ظهرا دون ان تتدخل الاجهزة الامنية لمنع الاعتداء او وقفه او القبض على الجناه الاوغاد فى توقيت ينم على التحدى السافر للشرعية وهوعز الظهر وامام مرأى ومسمع من المئات المتواجدين فى اهم شوارع الزيتون بشرق القاهرة ويعتبر هذا الحادث الجبان ليس الاول من نوعة حيث انتشرت تلك الحوادث فى بداية التسعينات من القرن الماضى وكانت تقود تلك الحوادث جماعات اسلامية متشددة بغرض استحلال اموال الاقباط وتمويل عملياتهم الارهابية وسوف يعقد المركز اجتماعا طارئا مساء اليوم لدراسة هذا الموضوع وتداعياته
   رئيس المركز ممدوح نخلة المحامى الدولى


 

هل سيتحدد مصير الانتخابات الأمريكية من فوق منابر الكنائس؟

بقلم منير بشاى
تكاد الانتخابات الأمريكية أن تتصفى الآن على إثنين، مرشح الحزب الديموقراطي وغالباً سيكون باراك أوباما، ومرشح الحزب الجمهوري وهو جون ماكين.
المعركة الإنتخابية ما تزال تدور رحاها، ومن الآن وحتى نوفمبر يمكن أن تستجد عوامل تستطيع أن تحوّل مسار الإنتخابات من إتجاه إلى نقيضه، ولا شك أن كل طرف يسعى إلى نبش الماضي القريب والبعيد بحثاً عن أمور يمكن أن تساعد على التشكيك في مصداقية الطرف الآخر وبالتالي إثبات عدم أهليته للحصول على ثقة الشعب الأمريكي ليصبح رئيساً للبلاد.

جيل جديد من القضايا الحقوقية : 19 قضية دينية فى 3 شهور فقط.  


البشاير- خاص :


يوما بعد يوم تتراكم القضايا ذات الطابع الدينى فى المحاكم ، وكلها تدور حول حرية المعتقد الدينى ، فى معلنة عن جيل جديد من القضايا ونوع جديد من المعارك التى يبدو انها ستستمر على الساحة السياسية والفكرية ومنها الى القضائية ،ففى ثلاث شهور فقط فصلت المحاكم المصرية فى 19 دعوى قضائية حول حرية المعتقدات الدينية فى الشهور الثلاث الاولى من العام فقط ،وكانت القضايا كالتالى:

       

حول قناة "كيمى" المصرية 

مدحت قلادة

فيروسات التطرف والكراهية ملأت نفوس ملايين من البشر فى منطقتنا الموبوءة "الشرق الأوسط"، هذه الفيروسات لها تأثير قاتل وفتاك للنفس البشرية والسلام الاجتماعى للأسرة والوطن، فيروس التطرف والكراهية يحتاج لبيئة محيطة لينمو فيها وتتجسد هذه البيئة فى أجهزة إعلامية عملاقة تبث السموم فى النفس البشرية فتصبغها بالتطرف والكراهية للآخر وتلك الأجهزة الإعلامية قنوات وهابية تخرب العقول والسلام الاجتماعى للأوطان وما الحروب الدائرة بين دول المنطقة إلا ناتج طبيعى لثقافة الكراهية المنتشرة حالياً من أجهزة إعلامية جرارة هدفها الأساسى بث فيروسات الكراهية والتطرف تحت مسمى "صحيح الدين" وامتلاء الفضاء الشاسع بذبذبات تنشر هذه الفيروسات وتحمل معها الظلام العقلى والذهنى والقلبى لكل مستمع إليها.

                     
العالم السِرّي لغرف إشهار الإسلام في مصر  
                         
جريدة الفجر - الصحفيّ: رامى رشدى

 عندما تدخل مشيخة الأزهر بحديقة الخالدين بالدرّاسة وتصعد سلالم المبني المكون من سبعة طوابق، ستقع عينك علي لافتة مكتوب عليها بشكل واضح "غرفة إشهار الإسلام"، يتردد عليها بشكل أساسي عدد كبير من الأجانب.

 

المصدرhttp://www.elfagr.org/TestAjaxNews.aspx?nwsId=9384&secid=2557

 

إستمرار سياسة تهميش الأقباط وإضطهادهم

 

بقلم د. سليم نجيب، رئيس الهيئة القبطية الكندية

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

12 بشنس 1724 للشهداء - 20 مايو 2008 ميلادية   

ماجي سعيد فريد عزمي

رشا نور

يبدو أن أعداء بلادنا المصرية مُصرين على أحراقها بأشعال الفتن فى كل مكان فلا تغرب شمس يوماً إلا وقام أفراد الطابور الخامس الكامن فى كل الهيئات فى بلادنا بأشعال الفتن وضرب أمانها بكل غباوة ... وقد ألمحت جريدة الفجر الصادرة يوم الأثنين الموافق 19 / 5 / 2008 والعدد رقم 153  تحت عنوان " سماسرة إسلمة المسيحين بالإسكندرية " وفيه تم تسعيرة ثمن البنت المسيحية بسبعة ألاف جنيه والولد المسيحي ثمنه عشرة الاف جنيه تصورى !!!

        

محبة الأعداء

بقلم منير بشاى – لوس أنجلوس

 

          "سمعتم أنه قيل تحب قريبك وتبغض عدوك. وأما أنا فأقول لكم أحبوا أعداءكم. باركوا لاعنيكم. أحسنوا إلى مبغضيكم. وصلوا لأجل الذين يسيئون إليكم ويطردونكم"متى 5 : 43 – 45

كان الموضوع عن المحبة. وتكلم رجل الله وأفاض. ذكر أن الإنسان المؤمن عندما يسمو روحيا وتصبح له علاقة حب بالله...تنمو هذه العلاقة وتتحول إلى علاقة محبة رومانسية مع الله، وتمضى الساعات والإنسان يناجى ربه دون أن يحس بالوقت. ثم تطّرق الحديث بعد ذلك إلى أن الإنسان المؤمن يجب أن تكون له نفس علاقة المحبة هذه مع الأخرين.

يستعين بأعلام الدول الإسلامية للفت انتباه السياح

مطعم لندني يقدم لزبائنه سمكا مذبوحا "حسب الشريعة الإسلامية"

دبي- العربية.نت

وضع أحد أصحاب المطاعم في لندن لافتة على مدخل المحل تشير إلى أنه يقدم للمسلمين "سمك حلال" مذبوحا "حسب الشريعة الإسلامية"، دون أن يدري بحديث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم (أحلت لكم ميتتان ودمان السمك والجراد والكبد والطحال) [ابن ماجه]، كما روى أبو هريرة عن الرسول الكريم قوله عن البحر (هو الطهور ماؤه والحل ميتته)، [صححه الترمذي]

مسلمو أمريكا يردون على دعوة نائبة لمعاقبة الطلاب السعوديين
النائبة عضو في "تكتل الكونغرس ضد الجهاد"

دبي- حيان نيوف

 

 النائبة الجمهورية سو ميرك

استبعد مجلس العلاقات الاسلامية الأمريكية (كير) أن يعتمد الكونغرس الأمريكي خطة من 10 نقاط قدمتها نائبة جمهورية، تدعو فيها لمنع الطلاب السعوديين من دخول بلادها "إذا لم تقدم السعودية على إصلاح مناهجها".

ورأى المجلس أن هذه نائبة مسيحية متطرفة، "وعقلاء الكونغرس" لن يستمعوا إليها، وفق تصريح خاص أدلى به رئيس المجلس لـ"العربية.نت"، في أول ردّ من جهة إسلامية على النائبة الأمريكية.

    

تحويل الخد الآخر

بقلم منير بشاى – لوس أنجلوس

"سمعتم أنه قيل عين بعين وسن بسن، وأما أنا فأقول لكم:لا تقاوموا الشر ، بل من لطمك على خدك الأيمن فحول له الآخر أيضا" متى 5 : 38 ، 39

من نصوص الكتاب المقدس التى كثيرا ما يساء فهمها ما قاله الرب يسوع فى الموعظة على الجبل بشأن تحويل الخد الآخر. هذا النص كثيرا ما يستعمل لتبرير السلبية والتقاعس وقبول المذلة والخنوع والإستسلام للظلم. بناء على هذا النص يعتقد البعض أن المسيحى ليس مسموحا له الإعتراض على الإساءة، وليس له أن يطالب بأى حقوق، بل كلما إنتهكت حقوقه عليه أن يقدم المزيد لتنتهك. هذه هى حرفية الآية. ولكن بالتأمل فى القرينة، أى ما سبقها ولحقها من آيات، نجد أن الموضوع ليس بهذه البساطة، وأن هناك أبعاد أخرى توضح لنا المغزى من وراء هذا النص.

 

دعوي قضائية ضد وزير العدل لإلغاء لائحة الأحوال الشخصية للأرثوذكس

كتب محمد زيان ، المسائية

أقام ممدوح نخلة المحامي دعوي قضائية ضد كل من وزير العدل بصفته وسكرتير المجلس الملي الدكتور ثروت باسيلي للطعن علي لائحة الأحوال الشخصية للأقباط الأرثوذكس الصادرة من المجلس الملي العام في 9-5-1938 . وأكدت عريضة الدعوي أن الطالب سبق وأن تقدم للجهات المختصة لإلغاء لائحة الأحوال الشخصية التي أصدرها المجلس الملي العام لطائفة الأقباط الأرثوذكس وهي بمثابة قرار إداري إحتوي علي 251 مادة لتنظيم أمور الزواج والطلاق للطائفة وما يتعلق بهما من آثار. وأكد نخله في دعواه مخالفة اللائحة للقانون والدستور علاوة علي صدورها من جهة غير مختصة


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com