سقوط مصر في أيدي الإسلاميين يكتب نهاية الشرق الأوسط

حوار محمد حميدة -إيلاف


جون برادلى: صاحب كتاب "مصر على شفا ثورة"  لـ "إيلاف":

محمد حميدة: أكد الصحافي البريطاني والخبير المتخصص في شؤون الشرق الأوسط " جون برادلي" صاحب كتاب «أرض الفراعنة على شفا الثورة» الذي أثار الإعلان عنه حالة كبيرة من الجدل على الصعيدين المحلي والعالمي إن مصر  تقترب من لحظة بالغة من الأهمية في تاريخها، مشيرًا إلى أن الهدف من كتابه هو مساعدة العالم الغربي على فهم ما يجري في مصر بشكل أفضل،

al masri alyom

الوهابيون الجدد

 بقلم  شارل فؤاد المصري

أفزعني فزعا شديدا القرار الذي اتخذه مالك فندق جراند حياة بمنع تداول الخمور في الفندق الذي يملكه، ويطل علي أعظم مجري مائي في الدنيا، وهو نهر النيل.

القرار الذي اتخذه الشيخ السعودي، له مغزي عميق ليس في كونه منع بيع شيء تحرمه الأديان، ولكنه يوصل رسالة مفادها أننا نحن شيوخ السعودية نفعل ما يحلو لنا في مصر، بغض النظر عن أن هذا الفعل يسخر من قوانين الدولة أو نظمها أو دستورها أو حتي يؤثر علي أمنها القومي أو مكانتها وسمعتها العالمية.

     
أوباما والعامل الإسلامى       

كتب منير بشاى – لوس أنجلوس     

فى حوار نظّمته السفارة الأمريكية بالقاهرة صرح كيث أليسون عضو مجلس النواب الأمريكى المسلم أن "أوباما يحظى بدعم عدد من المنظمات الإسلامية فى الولايات المتحدة وتأييد الأمريكيين المسلمين فى العديد من الولايات مثل فلوريدا ونيويورك وأيوا ولوس أنجلوس ومتشجان ولاس فيجاس ونيوجرسى".

        

عيد الربيع بين السلف الصالح و الخلف الطالح

          

 بيومي قنديل 

   

   نبهني أحد الأصدقاء الأعزاء إلى ما كتبه السيد "أحمد بهجت" في صندوقه بجريدة "الأهرام" يوم 28 ابريل/برمودة 2008. و ما أن قرأت الصندوق حتى تذكرت أن هذه ليست المرة الأولى التي يفجع فيها سيادته الأمة المصرية التي لا أدري ما إذا كان الانتماء إليها ليشرفه أو يُطاطئ جبينه. فلقد اقترح سيادته في تسعينات القرن الماضي تحطيم الأحجار التي تقع من الهرم الأكبر، بدلاً من إعادتها بإجلال و تبجيل لمكانها وفقاً لعلوم الترميم، إلى ميداليات و بيعها للأجانب الذين سيقبلون عليها فينشلوننا من أزماتنا الإقتصادية المتفاقمة، على نحو ما يفعل الإسرائيليون ببيعهم زجاجات مليئة بهواء القدس للمتدينين الأجانب!

 

  

badil

التحقيق مع 7 صحفيين في أحداث «مؤتمر مناهضة التمييز الديني» اليوم  

مكرم رفض الصلح وقال للوسيط: إنت مش عارف دول شتموني بإيه»

كتبت: ابتسام تعلب
تستكمل لجنة التحقيق، التي شكلها مجلس نقابة الصحفيين لمناقشة أزمة منع مؤتمر «مصريون ضد التمييز» أعمالها اليوم بالتحقيق مع الصحفيين السبعة، بعد أن استمعت أمس الأول لشهود الواقعة، مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين، وحاتم زكريا، السكرتير العام.

المستشار النمساوي السابق: المسيحيون مهددون بالانقراض في العالم العربي

AKI

فيينا (7 أيار/مايو) وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
أعرب المستشار النمساوي السابق ورئيس كتلة نواب حزب الشعب المحافظ، فولفغانغ شوسيل عن اعتقاده بأن المسيحية في العالم العربي باتت مهددة بخطر الانقراض

الأمن لا يرحم الضعفاء: القبض على بهية السيسي شقيقة شادية السيسي وسط حالة من الاستياء القبطي والمدني!

Secturity in Egypt arrests Bahia El-Sisi to force her to become Muslim, Copts are shocked "Arabic"

القاهرة - تقرير- نادر شكري  Source Copts-United


في إجراء أثار الدهشة والاستياء من الجهات الأمنية لسياساتها التعسفية قامت قوات الشرطة فجر اليوم الإثنين بالقبض على السيدة بهية ناجي السيي شقيقة شادية ناجي السيسي من منزلها وأمام أبنائها الذين ظلوا يصرخون لتمادي الظلم والقهر الأمني ضدهم بعد الإفراج عن شقيقتها شادية ناجي السيسي في يناير الماضي بقرار من النائب العام بعد حبسها أكثر من أربعة شهور ظلماً على ذمة القضية رقم 14223 لسنة 1996 جنايات قسم أول شبرا الخيمة والمقيدة برقم 1933 لسنة 2000 كلي جنوب بنها المتهمة فيها شادية ناجي إبراهيم السيسي وشقيقتها بهية،

      

مسيحية أم ماسوشية؟

بقلم منير بشاى – لوس أنجلوس

 

    هل أصبح التلذذ بالألم، أو ما يسمى بالماسوشية، عنصرا مكملا للإيمان المسيحى فى تفكير بعض الناس؟ كتب احد المعلقين على مقال هذه الكلمات: "يجب على الحركة القبطية أن تدعو لحمل الصليب والتألم على الأرض حتى نتمجد فى السماء وليس أن نرتاح على الأرض ونخسر مجد السماء"

al masri alyom

 الأقلية القبطية حين تحمي الأغلبية

 بقلم  نبيل شرف الدين

«يا وابور يا أبوصفارة.. يخرب بيت النصاري»

لم يصدمني أن أستمع لعشرات الأطفال في إحدي قري الصعيد وهم يغنون بهذه الكلمات القبيحة، يوم الاحتفال بعيد القيامة، فهذه نتيجة طبيعية لأجواء «فرز طائفي»، لم يعد مجدياً تجاهلها وإنكارها، بل علينا الاعتراف بها، والتفكير جدياً في معالجتها بحكمة وحسم، لأن منطق التبرير والتعتيم لن يحل الأزمة، بل سيمنحها الفرصة لتتعاظم وتصل إلي نقطة اللاعودة.

 

 

مصرع 4 راهبات وأصابة خامسة بعد عودتهن من الإسكندرية
البحيرة حامد البربري
في تصادم مروع .. لقيت أربعة راهبات بمدرسة الراهبات الخاصة بدمنهور مصرعهن وأصيب سائق المدرسة ونجلاه الطفلين وراهبة بجروح متعددة أصطدمت سيارتهم بأخري نقل كانت تقف علي جانب الطريق بأعلي الكوبري الدائري بدمنهور بسبب هطول الأمطار.

عيد ميلادك  حالاقاتك برجالاتك 

حالاقاتك برجالاتك..... وأدلع يابيبى فى عيد ميلادك

دا كل سنه وجنابك طيب .... ياريس ياضاحك وطيب

تمانين سنه شب وصبيب....كفايه قلبك للشعب قريب

بتقول  جنابك شايف ....   بتقول جنابك حاسس

ولكل حاجه عارف ....... وبوجع الخلق   لامس

 

            

تجديد الخطاب القبطى فى المهجر

بقلم منير بشاى – لوس أنجلوس

نجاح أى عمل رهين بمدى مرونته وقدرته على تقييم الذات وتغيير المسار. وهذا ينطبق على العمل القبطى فى المهجر. وفى رأيى أنه إذا أردنا لهذا العمل أن يستمر وأن يقوى علينا أن نقف فى لحظة صدق مع النفس ونسترجع الماضى ونتعلم منه كيف نخطط للمستقبل. ولا أظن أحدا يختلف على أن الوضع الراهن للعمل القبطى فى المهجر يحتاج الى تفعيل. فالأسلوب الذى ربما كان مناسبا منذ نصف قرن من الزمان لم يعد يساير إحتياجات القضية ومتطلبات العصر ويحتاج الى أن يرتقى إلى مستوى أعلى من النضوج. ورغم أن هناك محاولات للتحديث والتغيير فهى بطيئة ومحدودة. وهذا ما دفعنى إلى تقديم بعض الإقتراحات من أجل محاولة تجديد خطاب العمل المهجرى. مرة أخرى أؤكد أن هذه مجرد أفكار قصدت بها بدء الحوار. لست أدعى أنها شاملة كاملة بل هى قابلة للحذف والزيادة والتغيير. ويكفى ان يكون هذا المقال قد أدى الغرض منه لو نجح فى إثارة إهتمام أكبر عدد من الناس ووضع الموضوع على طاولة النقاش من جديد.

مارجريت عازر: الإخوان جماعة دينية تكره الأقباط

محيط - خاص
القاهرة: في أول تصريح لها عقب فوزها بمنصب الأمين العام لحزب "الجبهة الديمقراطية" المصري المعارض، شنت مارجريت عازر هجوما عنيفا ضد جماعة الإخوان المسلمين وقالت أنها جماعة دينية تكره الأقباط.
وأعترفت عازر بوجود جماعة الإخوان كقوة سياسية، لها تأثيرها في المجتمع المصري، مشيرة إلى أن " اختلافنا معهم يتمثل في رفضنا لوضعهم، فنحن نرى أنه لابد أن يكونوا جماعة لها منهج سياسي، وليس لها مرجعية دينية".

قيامة المسيح دعوة للتحرير

 

بقلم: القس/ رفعت فكري سعيد

راعي الكنيسة الإنجيلية بأرض شريف – شبرا مصر

يحتفل المصريون في هذه الأيام بعدة مناسبات سعيدة ومبهجة, منها الاحتفال بعيد القيامة المجيد, وعيد تحرير سيناء, وشم النسيم, والمتأمل في حياة السيد المسيح وتعاليمه وموته وقيامته يدرك أنه كان شخصاً فريداً متميزاً, ففي ولادته من العذراء مريم بطريقة معجزية بدون رجل كان فريداً, وفي تعاليمه السامية التي تضمنت محبة الجميع دون استثناء بما فيهم الأعداء والصلاة لأجل المسيئين والصفح عن المضطهدين كان راقياً ومتميزاً, وفي معجزاته المبهرات وآياته البينات من شفاء للمرضى وإقامة للموتى وإبراء للأكمه والأبرص كان فريداً وقديراً, لقد كان المسيح يجول في كل مكان صانعاً خيراً, فكم من دموع كفكف, وكم من جراح ضمد, وكم من قيود حطم, وكم من متعب أراح, لقد أحب الإنسانية إلى المنتهى, فقدم حياته بالكامل من أجلنا, تنازل ليرفعنا, جاع ليشبعنا, افتقر ليغنينا, بكى ليمسح دموعنا, فهل يمكن أن يكون الثرى هو نصيب هذه الحياة السامية؟!!

دراسة حديثة ترصد: مقارنة بين المادة الثانية في دستوري الحركة الوطنية وولى الأمر!

                                 

   Source Copts United

إعداد-هانى دانيال
دعت دراسة حديثة إلى النظر فىفتح نقاش موسع حول تعديل المادة الثانية من الدستور وأهمية التوزيع العادل للثروة بين جميع المصريين بدون تمييز على قاعدة المواطنة الثقافية التي تعني المساواة الثقافية ، وضمان التكافؤ في التعبير عن خصوصية مكونات الجماعة الوطنية،كما شددت على عدم إمكانية أن يكون هناك بشر يعملون ويعيشون معا في مجتمع ما من أجل مستقبلهم المشترك من دون أن يكون لهم حضور فاعل ومشاركة حقيقية .

الارهاب ملة واحدة.

عساسي عبدالحميد
This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
الحوار المتمدن - العدد: 2249 2


مخطئ من يظن أن الوهابية ظهرت مع الشيخ محمد بن عبدالوهاب في القرن الثامن عشر الميلادي، بل هي امتداد لأم الوهابيات الكبرى التي ظهرت بذورها الأولى و أينعت منذ أزيد من أربعة عشر قرنا، ولعل بداية المحطات وأبرزها كانت العهد اليثربي الزاهر ، كل ما في الأمر أن الصنم الأعظم يبعث على رأس كل قرن من يجدد لهذه الأمة عقيدتها المتعكرمة، وما محمد بن عبدالوهاب الا متعكرم قد خلت من قبله العكارمة، تماما كابن تيمية في الماضي وعبدالعزيز بن باز وصالح الفوزان والطنطاوي في عصرنا الحاضر ..

الوهابية نكبة على البشرية.

عساسي عبدالحميد
This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
الحوار المتمدن - العدد: 2259 - 2008 / 4 / 22

يا شعوب الأرض، يا حكومات العالم، يا أطباء بلا حدود، ياعقلاء الدنيا، يا .... و يا....
سوف أشرح لكم بشكل مقتضب ومبسط ما هي الوهابية لكي تفهموها جيدا، الوهابية حركة عنصرية أخطر من النازية والفاشية وهي تقسم العالم الى قسمين أو دارين ، دار الاسلام و دار الكفر، وتبيح للمسلمين في حالة الاستقواء و التمكن من استعباد غير المسلمين والزحف عليهم و قتلهم و سلب ممتلكاتهم و نكاح بناتهم وزوجاتهم، هذا كل ما في الأمر ، هل فهمتم؟؟ أم تريدون أن أبسط لكم أكثر ؟؟

badil

د. وليم ويصا: علينا أن نستميت جميعاً في مكافحة ثقافة الفكر الواحد

أكد الدكتور وليم ويصا الكاتب الصحفي ورئيس القسم العربي في محطة يورو نيوز سابقا الذي جاء من فرنسا خصيصا للمشاركة في فعاليات المؤتمر الوطني الأول لمناهضة التمييز الديني - الأهمية الكبيرة لهذا المؤتمر، حيث يعد المؤتمر الأول الذي يعقد في مصر لمناهضة التمييز الديني، ويضم مصريين «مسلمين ومسيحيين» اتفقوا علي الدفاع عن حرية العقيدة وحرية كل إنسان في أن يعتنق ما يشاء.

 صحفيين بالبيجامة منعوه وأغلقوا الباب في وجه النقيب:

 مؤتمر التمييز الديني فضح ازدواجية مصطفي بكري في نقابة الصحفيين

السياسة عملية متعددة الاوجه.. ثوب يتسع لكثيرين.. بعضهم يناضل إيماناً بمبدأ أو فكرة وغالبيتهم باحثين عن دور ومن أجله يرتدون ثوب الناصرية في الصباح ويأتي المساء لتجدهم يصلون العشاء خلف المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين..! مصطفي بكري رئيس تحرير الأسبوع وعضو مجلس الشعب أثبت للجميع بما لايدع مجالاً للشك أن الازدواجية في التعامل أصبحت مرادفا لتعبير العمل السياسي وهذا ما أوضحته تصريحاته المتضاربة اثناء أزمة مؤتمر مصريون ضد التمييز الديني والذي رفض عدد قليل من أعضاء الصحفيين استضافته علي الرغم من قيام أصحاب المؤتمر بتسديد ايجار القاعة وهو مبلغ ثمانية آلاف جنيه..

 

الاعتداء على بعض المصلين الأقباط بعد خروجهم بكنيسة "هور" بالمنيا في أحد الشعانين!!                    

قامت مجموعة بالاعتداء على الشباب والسيدات باستخدام العصى والشوم!!

 Source: Copts United
كتب– نادر شكري

    
نما إلى علمنا أن مجموعة من المسلمين قامت بالاعتداء أمس على بعض المصلين الأقباط بعد خروجهم من كنيسة أبو فانا التابعة لقرية قصر هور بالمنيا باستخدام العصى والشوم مما تسبب في إصابة خمسة أشخاص من الأقباط بإصابات طفيفة وهم صموئيل كامل وأشرف منسى وإسحاق نسيم وهاني سمير وبهاء سمير، وأصيب من الجانب الآخر خمسة أشخاص، ذكر شهود عيان أنهم قاموا بإصابة أنفسهم حتى يتم تعويم القضية وخلق توازن بين الطرفين، مما جعلها تدخل في إطار المشاجرة!!


2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com