H7FJ            
نقل العمل القبطى الى داخل مصر- هل يحل المشكلة ؟


منير بشاى – لوس انجلوس

المؤتمرات الحقوقية القبطية تهدف الى فحص وبلورة هموم الأقباط واخراجها الى النور فى محاولة لأيجاد حلول لها. هذه هى الغاية العظمى من العمل القبطى اما اين يجب ان يعقد فهو أمر ثانوى . وشخصيا لا أرى اننا يجب ان نتخذ من المكان موقفا جامدا سواء كان بالرفض او القبول .وفى رأيى ان المكان الذى يكفل لهذه المؤتمرات اكبر فرصة للنجاح هو الأفضل . ولو ثبت ان هذا المكان المثالى الذى سيحقق الأهداف المرجوة هو فى كوكب المريخ لكنت اول المحبذين له ولطالبت بالادخار من قوتنا وقوت أولادنا لنحجز مكان فى اول مركبة فضاء متجهة للمريخ . فلا يوجد امر يمكن ان يضفى سعادة للنفس قدر معرفة ان هناك بارقة امل فى ان القضية القبطية فى طريقها الى الحل النهائى .

                   

فرحة ما تمت أخذها الغراب وطار  

اقلاديوس ابراهيم – لندن *

كثيرا ما يتعرض البشر في القضاء بالمحاكم الارضية الى صدور حكم ظالم بحقهم نتيجة ادلة ملفقة  او قاض متعصب وقد يكون مرتشي. وقد يكون الظلم نتيجة تضليل العدالة وغيرها . لكن ان تكون الامور واضحة كالشمس، والادلة صحيحة والدفاع يقدم اوراقه الثبوتية التي يثبت بها براءة موكله، ورغم ذلك يحكم القاضي بالادانة او يصدر حكما يراه البعض عادلاً بينما سيترتب على هذا الحكم مشاكل كثيرة ، وهنا لا يكون الحكم عادلاً بقدر ما هو تسويف للامور.

 al masri alyom

من فات قديمه تاه!

 بقلم  محمد سلماوى    ٢٢/٢/٢٠٠٨

فكرة صائبة جدا تلك التي خرجوا بها علينا أخيرا بأن يكتب في خانة الديانة ببطاقة كل مسلم انتقل إلي الدين المسيحي أنه «مسلم سابقا»، ألا يكتب علي لافتات الشوارع اسمها الحالي واسمها السابق أيضا، فيقال شارع كامل الشناوي «النباتات سابقا» أو شارع سيزوستريس «النهوند سابقا»؟ فما الفرق بين المواطنين في دولة عظيمة مثل دولتنا ولافتات الشوارع؟

              

تصحيح واجب التنويه              

 

 

كتب: دكتور/ سليم نجيب رئيس الهيئة القبطية الكندية

12 أمشير 1724 للشهداء - 20 فبراير 2008 ميلادية

 

السيد/ صابر مشهور
جريدة المصري اليوم الغراء

تحية طيبة وبعد. نشرتم أمس بجريدة المصري اليوم –قضايا ساخنة- تحت عنوان
"6 من زعماء أقباط المهجر يقدمون بلاغاً إلى النيابة ضد جمال أسعد لأنه وصفهم بـ "خونة وعملاء"

Aaram Logo

زغلول النجار يفجر "المحروسة " مصر

يسري حسين من لندن

لا أدري لماذا يحاول د . زغلول النجار هزّ البنيان المصري بشأن ادعاءات يقولها عن تنصير وهجوم قبطي في نظره على المسلمين ؟ . إن الرجل يبحر في مياه خطرة للغاية تثير الزوابع وستضر مصر , ولن تنفع الإسلام بشئ , وإنما ستجر هذا الوطن إلى محنة حقيقية , إذا لم يتم اسكات هذا الصوت وغيره وابعاده عن إفساد النسيج الوطني القائم منذ آلاف السنين في مودة ووئام .

مسيحي، ولكن، مسلم سابقا

 رفعــت بدر

نفهم أحيانا عند تغيير اسم احد الشوارع في المدن العربية، كيف يكتب الاسم الجديد، ثم يوضع تحته بخط اصغر الاسم السابق للشارع، مع إضافة كلمة سابقا، وذلك لكي لا يتيه المارة أو السائق غير المتعوّد على الاسم الجديد، فلا يدري إلى أين يتجه.

إلا أنّ طريق الديمقراطية العربية وشوارعها المتعرّجة قد ابتكرت طريقة جديدة في التعامل، ليس مع الشوارع الجديدة، وإنّما مع البشر.

الامير بندر بن سلطان هدد طوني بلير بتسهيل قيام الإرهابيين بمهاجمة لندن ما لم توقف الحكومة البريطانية التحقيقات بصفقة اليمامة

لندن ـ يو بي آي: أفادت صحيفة الغارديان الصادرة الجمعة أن وثائق محكمة كشفت بأن أميراً سعودياً هدد بتسهيل قيام الإرهابيين بمهاجمة لندن ما لم توقف الحكومة البريطانية التحقيقات حول صفقات الأسلحة التي ابرمتها بلادهم مع شركة الأسلحة البريطانية العملاقة بي إيه إي سيستمز .
وبدأت المحكمة العليا البريطانية أمس النظر في الدعوي القضائية التي رفعتها جماعتا ضغط بريطانيتان ضد قرار الحكومة وقف تحقيق حول صفقات الأسلحة التي ابرمتها بي إيه إي مع السعودية.

al masri alyom

تجدد أزمة الرسوم المسيئة للرسول في الدنمارك بين حرية التعبير.. واستفزاز المسلمين

  كتب  عنتر فرحات

تعكس أزمة إعادة نشر الرسومات الدنماركية المسيئة للرسول، صلي الله عليه وسلم، في العديد من الصحف الدنماركية والأوروبية حجم التوتر ونطاق الحريات والمفاهيم بين العالمين الإسلامي والغربي، إلا أن العديد من المحللين يشيرون إلي أن إعادة نشر تلك الرسومات تمثل إهانة للمسلمين، حيث تطال شخص الرسول محمد، بيد أن العديد من المحللين الغربيين والمدافعين عن الرسومات يرونها تأتي في إطار حرية التعبير دون أن يقصد منها توجيه الإهانة للإسلام ولرسوله.

 al masri alyom

 ١٥٠٠ مسلم يتظاهرون أمام البرلمان الدنماركي احتجاجاً علي نشر الرسومات المسيئة للرسول

  كتب  علاء الغطريفي ووكالات الأنباء

تظاهر أمس الأول أكثر من ١٥٠٠ مسلم في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، احتجاجا علي إعادة نشر الصحف هناك الرسومات المسيئة للرسول محمد صلي الله عليه وسلم، منددين بموقف الحكومة ووسائل الإعلام الدنماركية.

دعا للمظاهرة التي خرجت من أمام ميدان البلدية، أحد ميادين كوبنهاجن حتي مبني البرلمان، حزب التحرير الإسلامي، وشارك فيها جميع الطوائف المسلمة بالدنمارك.

 

محاولة اغتيال وراء إعادة نشر الرسوم

تقرير-عماد خليل
قامت الصحف الدنماركية بإعادة نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للرسول، وذلك في رد فعل لمحاولة الاغتيال التي تعرض لها الرسام كورت فسترجورد صاحب أحد الرسوم ال12 المسيئة للرسوم، وذلك بعد أن ألقت الشرطة الدنماركية القبض على مجموعة من الشباب ذو الأصول العربية الإسلامية في مدينة أرهوس التي يعيش بها كورت، وقامت الشرطة بحملة اعتقالات لبعض المتورطين في الحادث وقامت الشرطة بترحيل تونسي من المتهمين وتحقق الآن مع دنماركي من أصول مغربية.

al masri alyom 

 حديث التاكسي

 بقلم  شارل فؤاد المصري

حالة التشدد التي تجتاح المجتمع، والتي انقلبت إلي تعصب أعمي بغيض ضرب كل مناحي حياتنا، بدءا من العلاقة بين المسلمين والمسحيين، وانتهاء بعلاقة الشعب والحكومة، مرورا بالعلاقات الأسرية، تتطلب منا إعادة النظر وصياغة جديدة لسلوكياتنا وخطابنا الإعلامي والديني وحتي علي مستوي خطابنا الشخصي بيننا وبين بعضنا البعض.

  

 

مصر تسمح لأحد قيادات أقباط المهجر بتأسيس منظمة للعمل السياسي

تضم قياديا في الحزب الحاكم وامرأة «محجبة»

القاهرة: عبده زينة
في إجراء هو الأول من نوعه، وافقت الحكومة المصرية على تأسيس أول منظمة تعمل في العمل السياسي لأحد قيادات أقباط المهجر الذين ارتبطوا مع النظام المصري بحالة عداء شديد بادعاءات وجود اضطهاد للأقباط داخل مصر. ووافقت وزارة التضامن الاجتماعي على تأسيس منظمة «ايد في ايد من اجل مصر» التي يترأسها زعيم منظمة «أقباط الولايات المتحدة» مايكل منير.

                  

مسلحون يفجرون مكتبة جمعية الشبان المسيحيين في غزة

  

خريطة
جمعية الشبان المسيحيين مفتوحة لكل سكان غزة

BBC News

قال عيسى سابا وهو مدير جمعية الشبان المسيحيين في مدينة غزة إن مسلحين هاجموا مقر الجمعية وفجروا مكتبتها مما أدى إلى إحراق آلاف الكتب.

بعد حكم قضائي بتدوين عبارة "مسلم سابق"

العائدون للمسيحية في مصر يخشون القتل بسبب بطاقات الهوية

دبي - فراج اسماعيل

قال المحامي د. نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان إنه بصدد رفع دعوى جديدة أمام المحكمة الإدارية العليا للحصول على حكم يلغي عبارة "مسلم سابق" من بطاقات الرقم القومي (الهوية الشخصية) المزمع استخراجها تطبيقا لحكم صدر يوم السبت الماضي من المحكمة ذاتها بخصوص الأقباط الذين أشهروا إسلامهم ثم عادوا إلى المسيحية.

 

 الجلد في السعودية مازال قائما

أطباء مصريون ابرياء جلدوهم للخلوة مع مريضات

عريس جلدوه لدخوله وعروسه قاعة النساء

توما شماني – تورونتو....عضو اتحاد المؤرخين العرب

القضاء السعودي شرع للرجل فقط فباستطاعته اغتصاب امرأة اذا كانت ذاهبة للصيدلية وحدها من اجل الحصول على دواء لوالدتها المريضة فتكون النتيجة جلد المرأة المغتصبة مع حكم بالسجن. هناك قصة طبيب مصري جلد في السعودية قبل سنوات لانه احتج على مدير المدرسة وهو سعودي باغتصاب ابنه وبقي المغتصب طليقا يمارس الاغتصاب على ابناء غير السعوديين، الحكاية تكررت مرة اخرى مع طبيب مصري اخر اتهم بأنه وقف مع مريضته امام الباب فاتهم بالخلوة معها فجلدوه.

al masri alyom 

زواج البنطالCool



  بقلم  حمدى رزق   

 

شر البلية ما يضحك، فوجئت بالحارس الذي كان يعمل بالقرب من منزلنا يوزع حلويات علي أصدقائه، وما إن رآني حتي قفز صوبي وقدم لي شيئا منها، قلت له: ما المناسبة؟

* قال: لقد رُزقت ولداً.

 

حتى الزهور محاربة في السعودية

 

عبد الخالق حسين

 

في السعودية، كل شي معرض للمحاربة والاضطهاد. فالاضطهاد لا يلحق النساء وحدهن، كما حصل في الحادثة المأساوية التي أطلق عليها اسم (فتاة القطيف) والتي هي فقط الجزء المرئي من الجبل الجليدي لما يجري من اضطهاد في السعودية ضد المرأة.

       

ظاهرة خطف البنات

     وصمة عار فى جبين مصر

بقلم / منير بشاى – لوس أنجلوس 

أحسست أن أوصال قلبى تتقطع وأنا اشاهد هذا الفيديو كليب القادم من مصر . فلا يوجد شيئ أصعب على النفس قدر أن ترى منظر أم وأب ينتحبان على فلذه أكبادهم . صعب أن ترى الاباء يدفنون أبنائهم ، فالطبيعى أن يحدث العكس . ولكن مشكلة الخطف تزيد صعوبة عن مشكلة الموت ، فالموت ينهى كل المشاكل ، ويسدل الستار على اخر فصول الحياة ويرجع الوديعة الى جابلها ، ويعطينا الضمان أنها وصلت اخيرا الى مقرها الابدى .

 

 

الباحثون عن عار الكفيل

بقلم  نبيل شرف الدين

سنوات طويلة راحت هباء، وأطنان من الدماء والأحبار أريقت، وأعمار وأحلام تبددت في اللهاث وراء «خرافة العروبة»، ومع ذلك يصر البعض علي البحث عن «كفيل» كأننا أمة لقيطة، لا تحمل علي ظهرها تراثاً حضارياً لا تدانيه العروبة ولا غيرها عراقة وأصالة،

وكي لا ننزلق إلي متاهة اللغو والخطب الجوفاء ينبغي بداية التأكيد علي أن الهوية لا تتأسس علي قرار سياسي، بل هي وعي بالذات، ولو سألنا أي عابر سبيل في شوارع القاهرة أو المنصورة أو أسيوط، سيقول ببساطة وتلقائية: «نحن مصريون»، وعن جيراننا في السعودية والخليج: «العرب».


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com