ستة جوانتنامو "سينالون محاكمة عادلة"

BBC Arabic

 شاهد الفيديو في المشغل  

قال أحد قضاة المحكمة الدستورية العليا في الولايات المتحدة، القاضي وهو القاضي أنطونين سكاليا، لبي بي سي إنه ليس واضحا ما إذا كان الدستور الأمريكي يكفل حماية الأفراد ضد تعذيب.

 

الحق والحقيقة في العدالة المصرية

 

 

بقلم د. سليم نجيب، رئيس الهيئة القبطية الكندية

أصدرت المحكمة الادارية العليا -بتاريخ 9 فبراير 2008- حكما قضائيا ألزم وزارة الداخلية ومصلحة الأحوال المدنية بإثبات الديانة المسيحية بالبطاقة الشخصية للمسيحيين الذين أسلموا ثم عادوا للمسيحية مرة أخرى. كما ألزمت المحكمة وزارة الداخلية بأن تشير في البطاقة "أنه سبق اعتناقه الاسلام لفترة محدودة".

                       

يا اهل المغنى دماغنا وجعنا دقيقة سكوت لله

                    

بقلم جاك عطالله

دعوة لقيام لجنة حكماء قبطية لفك الاشتباكات وتركيز الجهود
ساءنى جدا كقبطى مصرى تصاعد الهجوم وعنف التراشق وتصفية الحسابات الشخصية وعنف الهجوم الشخصى والغير مبرر بين المنظمات القبطية وافرادها رغم ان المثل يقول ياجحا عد غنماتك قال واحدة قايمة وواحدة نايمة--
ساءنى جدا كقبطى مصرى استئسادهم على بعض بدلا من توجيه الجهد الى مقاومة اضطهاد الدقلديانوسيين التوام مبارك وعاكف
ماذا حدث للاقباط ولماذا تحزبوا ولماذا لا نتحمل بعضنا بعضا و نغفر لبعض زلاتنا وضعفاتنا ونتفهم دوافع بعض --
???

أقباط متحدون بريطانيا تهنئ الأقباط كافة

  وتشكر الأساتذة ممدوح نخلة ورمسيس النجار

وممدوح رمزى ونجيب جبرائيل

مصر.. القضاء يسمح

لأقباط أسلموا بإثبات ردتهم 

عادل عبد الحليم

ramses
القاهرة - أصدرت المحكمة الإدارية العليا في مصر اليوم السبت حكما يقضي بالسماح
لمسيحيين أقباط اعتنقوا الإسلام ثم ارتدوا إلى المسيحية مرة أخرى بأن يغيروا بيانات خانة الديانة في بطاقات هويتهم ليثبتوا فيها الديانة المسيحية بدلا من الإسلام، مع الإشارة إلى أنهم اعتنقوا الإسلام لفترة قصيرة. إضغط على الصورة  للمشاهدة
  للمشاهدة

المساواة أمام القانون وتفعيل المواطنة   
د. شريف دوس

أصدر المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر وثيقة في يناير سنة 2008 علي اعتبار عام 2008 عاما للمواطنة. وأهاب المجلس بمجلسي الشعب والشورى بالنظر في التوصيات والأخذ بها والعمل علي تفعيلها. وإذا نظرنا للحال المصري حاليا نجد أن مؤسسات المجتمع أصبحت جذر مفككه تحاصرها المرجعيات الدينية والأحزاب التي تتوهم أنها تملك الحقيقة المطلقة. وأصبحت الشخصية المصرية مشحونة بالاصوليه والتزمت حتى النخاع ، وذلك بسبب إقحام الدين في كل نواحي حياتنا ، ومنها الأفكار الأصولية التي أصابت العقل المصري بالعقم الفكري.

القس الكويتي عمانويل الغريب:
يؤلمنا دعاء المسلمين علينا وتقلقنا الأصولية المتصاعدة

لا يحق لي التبشير في الكويت وهذا رأيي بحكم الردة

ممدوح المهيني من الرياض: عندما ظهر القس الكويتي عمانويل الغريب بغترته ودشداته لفت ذلك انتباه الكثيرين حول العالم.وعلى الرغم من أن هذا المنظر بدا غريبا في منطقة مشحونة بالتوتر الديني إلا أنه كان يبعث من جهة أخرى برسالة تقارب وتعايش . وهذا ما يقوم به هذا القس المهذب وخفيف الظل في الواقع  عندما يختلط بالمجتمع الكويتي ويحضر الاحتفالات ويحتفل بشهر رمضان ويذهب للديوانيات.

ستحمل اسم العذراء ولن تعلوها الصلبان

جدل حول افتتاح أول كنيسة بقطر: البعض "اشمأز" وآخرون يدافعون

 الدوحة- ا ف ب

يدور جدل في قطر حول الافتتاح المتوقع الشهر المقبل لاول كنيسة في هذا البلد, ففيما ارتفعت اصوات عبرت عن "الاشمئزاز" ازاء ارتفاع صرح مسيحي في بلد مسلم, دافع آخرون عن حق حوالى 100 الف مسيحي في قطر بالحصول على دور عبادة.

نعم إنه إرهاب إسلامي وفاشي..

عزيز الحاج

ما أن وجدت الحلقة الأولى من المقال طريقها للنشر حتى سجل الإرهابيون الإسلاميون ثلاث جرائم جديدة كبرى بحق الأبرياء. كانت الأولى في انفجار الجزائر، الذي دل مجددا على كون الإرهاب الإسلامي هو بلا حدود، وأن كل البشرية، من مختلف الجنسيات والأديان، معرضة لنيرانه. الحدث الثاني هو كشف خطة إرهابيين باكستانيين من القاعدة في بريطانيا لخطف جندي بريطاني مسلم لقطع رأسه أمام الكاميرا، ثم بث المنظر الوحشي علنا لغرض الترويع، وكسر المعنويات في الجيش البريطاني. أما الجريمة الأكبر هولا فقد نفذتها القاعدة في بغداد باستخدام امرأتين معوقتين عقليا في عمليتي تفجير من بعيد، سقط ضحاياهما حوالي مائة ضحية، وعشرات الجرحى.

 

من هم المجانين في تفجيرات الأسواق الشعبية؟

عبد الخالق حسين

هذه المقالة مهداة إلى المثقفين العرب والعراقيين الذين يسمون الإرهاب في العراق "مقاومة وطنية" ويشيدون بها ويروجون لها.

ارتكب تحالف الإرهاب البعثي-القاعدي التكفيري جريمة مروعة أخرى يوم 1 فبراير/شباط الجاري، في سلسلة من جرائمه الكثيرة ضد الشعب العراقي، ولكن الجريمة هذه المرة كانت فكرة جهنمية تفتقت بها عبقرية إجرام هذا التحالف الموغل في الشر، حيث يستطيعون ادعاء حق براءة الاختراع بامتياز.

سؤال المواطنة يقودنا إلى مسألة الدولة بالمعنى الحديث

الوقت - القاهرة ـ كارم يحيى:
الدكتور أسامة الغزالي حرب مفكر ليبرالي مرموق يرأس تحرير فصلية ‘’السياسة الدولية’’، التي تصدر عن مؤسسة ‘’الأهرام’’ في مصر. في العام الماضي أطل على القراء بأفكار عن الوحدة الوطنية والمواطنة في مصر. التقته ‘’الوقت’’ وطرحت عليه أسئلة المواطنة.
؟ لماذا لم تتحول الكتابات التأسيسية في مصر والعالم العربي عن المواطنة والوحدة الوطنية، والتي تعود الى قرنين من الزمان الى ثقافة عامة حية؟، ولماذا لم تنجز دولا ترعى المواطنة؟

 خسارة كبيرة

المشرق العربي كان مثالا تطبيقيا للتعايش بين أبناء الديانات المختلفة، فلم يكن غريبا رؤية الفصول الدراسية وهي تشهد هذه الأمثلة، وكذلك الشراكات الاقتصادية وكذلك المشاريع الفنية والثقافية. حتى حدث الإخراج الأول لليهود من الدول العربية، والذي جاء مع الإعلان عن الدولة الصهيونية، فحدثت ردة فعل حمقاء من قبل الأجهزة الأمنية لبعض الحكومات العربية ، التي تعاملت مع الجاليات اليهودية بريبة وشك وتضييق وقلق، لتجبرهم على الخروج (وهذا مع عدم إغفال الممارسات الخبيثة، التي كانت تقوم بها الوكالات الإغاثية الصهيونية لإثارة الذعر وسطهم وإرغامهم على الهجرة القسرية لإسرائيل)

مقاولو الهـــــــــــدم

 

بقلم: مدحت قلادة

عائلة ميسورة الحال من جيل إلى جيل تمتد جذورها إلى عمق التاريخ كانت لها الريادة ليس في منطقتها فقط بل في العالم ومن يسمع اسم هذه العائلة تهتز مشاعره حبا لهم..

al masri alyom

مفاجأة: مصر وقعت اتفاقية تتعهد فيها بتعديل تشريعات وممارسات حقوق الإنسان

  كتب  إيهاب الزلاقى

(١)

من القواعد القانونية المستقرة والمتعارف عليها أن «العقد شريعة المتعاقدين».. هذا المنطق يجعل من الصعب على أى مراقب فهم حالة الغضب العارم من مؤسسات الدولة، بداية من وزارة الخارجية، مرورا بمجلسى الشعب والشورى، ونهاية بالأحزاب المعارضة، وذلك بعد صدور قرار من البرلمان الأوروبى ينتقد حالة حقوق الإنسان فى مصر ويطالب بتحسينها.

خبر هام

 

بامر مدير امن المنيا ومامورقسم شرطة ابوقرقاص المسلمون

 يهدمون منازل الاقباط بقرية منتوت

   ريمون يوسف - اسرة قبطية تتعرض للضرب والاهانه وسلب ممتلكاتهم والحكومة لم تتحرك  فى اتصال هاتفى بمريم راجى الصحفية ارسلت من خلالنا استغاثة لما يحدث لها ولعائلتها فى قرية منتوت بمركز ابو قرقاص حيث قام المدعو احمد محمد متولى من قرية ملتوت هو واسرته فى يوم 22/1/2008 بهدم الجزء العلوى  بسور يفصل بيننا وبينهم  

                                  

أعداء الحب !!

                    

القس رفعت فكري سعيد 

راعي الكنيسة الإنجيلية بأرض شريف – شبرا 

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

  

في إحدى ندوات المواطنة وبينما كان الحديث عن المساواة وضرورة مشاركة المسيحيين في مناصب الدولة دون أي نمييز ضدهم باعتبارهم مواطنيين مصريين, وقف شخص ينتمي للجماعة المحظورة وقال ضمن ما قال إنه ليس مطالباً بأن يحب المسيحي, وليس مطلوباً منه أن يَقبَلَه أو  يُقَبلَه !!  

           

ماذا بعد صدور قرار البرلمان الأوروبي

ضد الحكومة المصرية؟

حركة الإخوان الانتهازيون لماذا لم

تنتقد القرار باعتباره تدخلاً خارجياً؟! 


تحقيق- هاني دانيال


لا تزال تداعيات قرار البرلمان الأوروبي بخصوص انتهكات حقوق الإنسان في مصر مستمرة، وخاصة مع تصاعد حملات الاحتجاج الرسمي والشعبي على هذا القرار، وهو ما دعا البرلمان الأوروبي والمفوضية الأوروبية إلى النظر في الخطوة المقبلة تجاه مصر، خاصة وأنه جرى اتخاذ خطوات عملية للرد على ما قاله المسئولين الرسميين في مصر ضد البرلمان الأوروبي واتهامه بالازدواجية، وغيرها من الأمور التي اعتاد المسئولين نشرها في حال نشر تقرير أو خروج تصريحات غربية تنتقد أوضاع حقوق الإنسان في مصر.

 

هل من حرب على مسيحيي المشرق؟

  

سليمان يوسف يوسف  Elaph

مع تزايد وتيرة الاعتداءات والعمليات الارهابية على المواطنين المسيحيين في منطقة الشرق الأوسط،حيث تقطنها اغلبية ساحقة من المسلمين،يخشى الكثير من المسيحيين من أن تكون هناك حرب خفية عليهم لأخلاء المنطقة كلياً من المسيحيين،سكان المنطقة الأوائل. بعد أن تمكن الاسلام في الماضي من تقويض وانهاء المسيحية في الكثير من مناطق الشرق،موطنها الأول. فهل حقاً ثمة حرب غير معلنة على المسيحيين المشرقيين، تشنها وتقوم بها جهات اسلامية معينة؟

         
أسلمة المستشفى القبطى
      
Source US Copts 
               
نداء الى اقباط المهجرمن اقباط مصر

اعدام الوحدة الوطنية وذبح المواطنة وزهق روح التأخى

الوهابية المجنة فى اوج صورها فى المؤسسة العلاجية بالقاهرة رئيس مجلس ادارة المؤسسة العلاجية ومدير عام المؤسسة العلاجية ومخططهم الوهابى ضد مستشفى القبطى.
 
مستشفى القبطى بالقاهرة من اعرق المستشفيات على مستوى جمهورية مصر العربية وتابعة للمؤسسة العلاجية بالقاهرة التابعة لاشراف وزارة الصحة .

والد مصري يهدد بقتل ابنه الذي اعتنق المسيحية إذا لم يرجع عن قراره

دبي- العربية.نت

قال والد محمد حجازي الشاب المصري المسلم الذي اعتنق المسيحية أنه عندما يلتقي بابنه سيبدأ معه في الحوار والسؤال عن الظروف التي أجبرته على ترك الإسلام، مؤكدا أنه سيترك الفرصة لنجله كي يرد، وفي الحال رفض الرجوع إلى دينه سيقدم على قتله مباشرة.

          

تأملات واقعية فى المسألة القبطية

بقلم /منير بشاى – لوس أنجلوس

                            

كانت الهجمة قاسية ضارية وكانت مقاومتى لها شجاعة باسلة ، ولكن يبدو أنها لم تكن كافية لصد هذا العدو الذى هزم الكثيرين من حولى ، وجاء الوقت لأعترف أننى أخيرا أصبحت واحدا من ضحاياه . كنت أظن أننى محصن بما فيه الكفاية فقد أخذت التطعيم المطلوب وكنت أواظب على الفيتامينات والمقويات وأحرص على مراعاة الأحتياطات الطبية  -  ومع ذلك –  سقطت صريعا أمام دور البرد بأعراضه المقرفه من زكام وعطس وسعال وأرتفاع فى الحرارة والتهاب فى الزور وتكسير فى العظام وألم فى المفاصل ....


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com