السؤال: ما حكم تهنئة الكفار بعيد الكريسماس ؟ وكيف نرد عليهم إذا هنئونا بها ؟ وهل يجوز الذهاب إلى أماكن الحفلات التي يقيمونها بهـذه المناسبة ؟ وهل يأثم الإنسان إذا فعل شيئاً مما ذكر بغير قصد ؟وإنما فعله إما مجامـلة أو حياء أو إحراجًا أو غير ذلك من الأسباب وهل يجوز التشبه بهم في ذلك ؟

المفتي: محمد بن صالح العثيمين          Link 

                

الخلط بين الدين والمواطنة 

مجدي خليل 

قام الفقه الإسلامى فى مجمله على اعتبار أن الدين جنسية والإسلام وطن،فسكان الدولة إما مسلمون أو ذميون. وبالنسبة لما يقع خارج حدود الدولة فهو إما دار إسلام أو دار حرب.ولهذا يقول الشيخ الراحل محمد الغزالى "إن تقسيم المسلمين على أساس الوطن ضرب من الكفر لاصلة له بالإسلام قط...إن وطن المسلم هو عقيدته وأن حكومة المسلم هى شريعته وأن ديار المسلم ومن عليها فدى الإسلام". وسيد قطب يعلنها صراحة فى معالمه على الطريق بقوله "لا جنسية للمسلم غير عقيدته ،

                 

هدية الأقباط متحدون لتحقيق السلام للعالم

 في سنة 2008...

 تقسيم السعودية لخلاص العالم

 من شرورهم وإرهابهم

 

31/12/2007
ماذا يَحلْ بالوهابية لو تقسّمت السعودية؟
هل طَرحنا على أنفسنا يوماً هذا السؤال؟
وهل بتقسيم السعودية خير للعالم أم شر؟
وما هي المضار والمساوئ التي تترتب على تقسيم السعودية؟

 

الاستشراق هدم للتخلف

وبناء لو تعلمون

محمد البدري 

تناست حركة القومية العربية والحركات الاشتراكية اليسارية أن للاستعمار دور في وجودها وتشكلها عبر عولمته القديمة. لكن الإسلام الذي يمرر- دون تصريح -  فكرة التعرب عجز عن إفراز فكرة القومية لقرون طويلة. فالوعي التحرري من الاستعمارين التركي والأوروبي فاق الإسلام في إبراز فكرتي القومية والوطنية.

الجدل مستمر حول مراجعات الجهاد


المراجعات وليدة ضغط السلطة.. وضعف الجماعات الاسلامية

الوثيقة ترفض الثقافة الغربية وعكست انهيار المشروع الجهادي


د. كمال حبيب يتحدث إلى الحاضرين بجوار وحيد عبد المجيد وكمال مغيث

كتبت - زينب الدربي: أثارت الوثيقة التي أصدرها المفكر الأول وأمير جماعة الجهاد الدكتور »سيد إمام الشريف« معركة فكرية بين المفكرين والباحثين السياسيين والفلسفيين، دارت المعركة حول مدي صدق المراجعات التي طرحها سيد إمام لفكرة الجهاد كوسيلة للاصلاح ونشر الدعوة الاسلامية، واختلفت الآراء بين تأكيد علي تراجع جماعة الجهاد عن استخدام العنف، وانتهاجها منهج الوسطية وتخليها عن التطرف في أفكارها وأطروحاتها حول القضايا الداخلية والخارجية،

الحكومة تتمسك بالمادة الثانية فى قضية تمس حرية العقيدة

Al-Kalema Centre for Human Rights Egypt كتب ريمون يوسف

في سابقة خطيرة قدمت وزارة الداخلية ردها فى الدعوى رقم 29512 لسنة 60ق المرفوعة من ممدوح نخلة المحامى بصفته وكيلا عن صابر سبع جاد الله والذى يطالب فيها ببطلان اشهار اسلام ابنته القاصر سوزان (17 عام ) لصغر سنها ومخالفة ذلك للقانون المدنى ومواثيق حقوق الانسان وذلك منذ 9/1/2006 ، وقالت الحكومة فى ردها القانونى امام محكمة القضاء الادارى بجلسة 25/12/2007 ما يلى :

إسنا .... فاصل ونواصل !!

بقلم كمال زاخر موسى

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

لم يعد لحديث الشجب والتنديد والإستنكار موضعاً فى الخطاب العقلانى لأنه لم يصبح ذا جدوى ، بل هو فى حقيقته مسكناً لحظياً كل ما يفعله تفريغ شحنة غضب إنفعالية وقد يرجئ الإنفجار ، لذلك عاينا أن نبحث فى طرح حلول موضوعية فيما تشهده بلدنا بشكل متواتر من أحداث إجرامية توافق الإعلام والبيانات الرسمية على تسميتها أحداثاً طائفية فى إسهام يعزز تسطيح الأمور ولا يملك ثقافة الشفافية وقراءة الواقع .

 

            

ثلاثة أخبار يوم الثلاثاء        

 أسعدت الأقباط ....

25/12/2007 Copts United

الأول: صرف تعويضات خسائر الأقباط في أحداث إسنا ومؤتمر شعبي للمصالحة اليوم!
الثاني: إخلاء سبيل أعضاء مسيحي الشرق الأوسط والدفاع يؤكد أنه لا يوجد دليل لإدانتهم!
ثالثاً: وداعاً ماكس ميشيل وانتصار للكنيسة القبطية... وصليب يصفه بالعودة لمزبلة التاريخ!

متابعة – نادر شكري 

                           

بعد إسنا – أين ؟

بقلم / منير بشاى – لوس انجلوس

لم يكن الإعتداء الاخير ضد أقباط إسنا مفاجئة لأحد . ففى ظل الجو العام الذى يسود مصر هذه الأيام والمشحون بمشاعر الكراهية والتعصب الأمرالطبيعى أن تحدث مثل هذه الأعتداءات . وفى غياب تبنى برنامج عملى لعلاج المشكلة فالمتوقع ان الاعتداءات ستستمر وتتصاعد . ليست هذه نظره متشائمة ولكنها واقعية تماما يؤيدها ما يجرى فعلا على الساحة فى العقودالأخيرة وبالذات منذ قيام ثورة 52 وعملية التركيز على القومية العربية على حساب هويتنا وثقافتنا وانتمائاتنا المصرية الوطنية .

al masri alyom

الفتنة الطائفية.. علناً!

بقلم  فريدة الشوباشى

يبدو أن مخطط الفتنة الطائفية قد انتقل من مرحلة الإعداد إلي مرحلة التنفيذ، وهو ما يظهر واضحاً في أمور كثيرة، أبرزها ما نشر مؤخراً حول مقهي تمتلكه السيدة حنان ترك الممثلة السابقة، مشاركة مع زوجة الفنان الشهير أحمد السقا.. وقد فصّل الكاتب المعروف جمال فهمي موضوع المقهي العنصري في مقال له بجريدة «العربي الناصري» منذ حوالي أسبوعين وأيضاً تصريحات الدكتور زغلول النجار، التي «أكدّ» فيها وجود شبكات لتنصير الشباب المسلمين واحتجازهم، تمهيداً لتسفيرهم إلي دول أجنبية، كما تفضل سيادته ووصف الإنجيل والتوراة بألفاظ لا توصف بأقل من كونها ازدراء فاضحاً للأديان..

Welcome to Holland Copts Organisation

أقباط هولندا رقم جديد  

 في المعادلة القبطية

  مدحت قلادة                       Elaph                  السبت 22 ديسمبر

يعتقد النظام المصري انه باضطهاده للأقباط سيكسب الدهماء والغوغاء أو ما يطلق علية الشارع السياسي ويعتقد النظام و أذنابه ايضا انهم بمزايدتهم على اضطهاد الأقباط بمشاركة الأخوان المسلمين ان ذلك يحقق لهم الامان.

وحالة الوهم التي يعيشها النظام المصري تثبت ان معاناة أقباط مصرهي سبب رئيسي للصحوة القبطية العالمية في بلاد المهجر وبداية لصحوة قبطية مصرية في الداخل وخاصة ان أصوات المنظمات القبطية العالمية ترتفع في كل بلاد العالم شاكية وفاضحة الظلم والاضطهاد المخطط والمنظم من قبل الدولة والممول من دول البترول الخليجي ضد اقباط مصر.

غرامة 1800 دولار على "المخالفات" للحظر

عيد بلا نساء في قريتين مصريتين خوفا من صور الموبايل

قنا (مصر) - د ب أ

فرض شيوخ ورجال قريتين بصعيد مصر حظرا على خروج النساء والفتيات من بيوتهن الأربعاء 19-12-2007 للاحتفال بعيد الأضحى. وعاشت قريتا الرزيقات بحري بمحافظة قنا مظاهر أول عيد تجري بدون نساء؛ حيث فرض شيوخ ورجال القريتين حظرا على خروج النساء والفتيات إلى مناطق الاحتفال بعيد الأضحى مثل المقابر والمناطق المطلة على النيل ومناطق التسوق.

 

                   

 الخلط بين الدين والمواطنة 

مجدي خليل 

قام الفقه الإسلامى فى مجمله على اعتبار أن الدين جنسية والإسلام وطن،فسكان الدولة إما مسلمون أو ذميون. وبالنسبة لما يقع خارج حدود الدولة فهو إما دار إسلام أو دار حرب.ولهذا يقول الشيخ الراحل محمد الغزالى "إن تقسيم المسلمين على أساس الوطن ضرب من الكفر لاصلة له بالإسلام قط...إن وطن المسلم هو عقيدته وأن حكومة المسلم هى شريعته وأن ديار المسلم ومن عليها فدى الإسلام". وسيد قطب يعلنها صراحة فى معالمه على الطريق بقوله "لا جنسية للمسلم غير عقيدته ، فالمسلم لا يعتز بجنس ولا بقوم ولا بوطن ولا بأرض"،

 

تحرشات في أول أيام العيد بإسنا والشائعات مصدر خطر

 بقرية وابوارات المطاعنة!

20/12/2007

متابعة - نادر شكري

source Copts-United

 

 

al masri alyom

الكنيسة ترفض مجلس المصالحة العرفي الذي دعا إليه الحزب الوطني في إسنا.. وتضع أربعة شروط للصلح

  كتب  محمد حمدي وعمرو بيومي

  

   تحولت مدينة إسنا إلي ثكنة عسكرية عشية عيد الأضحي، وأغلقت   مداخل المدينة بالمتاريس، وانتشرت قوات الأمن بكثافة وسط شوارع المدينة، فيما تمركز آلاف الجنود في معسكر لقوات الأمن المركزي تحسباً لأي أحداث طارئة علي الرغم من حالة الهدوء التي تسود المدينة لليوم الثالث بعد الأحداث الطائفية التي وقعت مساء السبت الماضي.

  

alquds

رفض فتوي للشيخ البدري بمقاطعة منتجات ساويريس..

ونتحول لـ الدستور ، حيث وجدنا فيها مشاحنتين والاولي تخص صديقنا والداعية الإسلامي الشيخ يوسف البدري، حيث نقلت عنه زميلتنا هدي ابو بكر، ما قال انه فتوي بتحريم التعامل مع شركات ومنتجات نجيب ساويريس لتطاوله علي فرائض الإسلام، وقال: ان تصريحات ساويريس التي رفض فيها شعار الإسلام هو الحل، وطالب بإلغاء المادة الثانية من الدستور وتحدث فيها عن الحجاب تشكل سخرية واستهزاء وطعنا في شرائع الإسلام،

alquds

معارك حول تدخل الدين في حياة الشباب والبنات

وإلي نوع من المعارك الخاصة بالتدين، الإسلامي والمسيحي، وأولها من نصيب مدير تحرير الأحرار زميلنا وصديقنا عصام كامل، الذي بدأ يوم الاثنين يضرب كفا علي كف، قبل أن يوضح السبب وهو: عندما تتحول قصة حب بين فتي وفتاة إلي قضية أمن قومي فإن الوطن كله في حالة خلل ويحتاج إلي مخلصين بعيدا عن خانة الدين يخلصونه من داء غريب علي الجسد المصري داء ينخر في عظامه.

alquds

بعد أحداث التوتر الطائفي في إسنا
الكنيسة تهدد باللجوء للخارج لحماية الاقباط وتطالب مبارك بعزل كبار قيادات قنا

 القاهرة ـ القدس العربي ـ من حسام أبو طالب:
ناشدت الكنيسة الأرثوذكسية برئاسة البابا شنودة الرئيس مبارك التدخل لحماية الأقباط مما يتعرضون له من اضطهاد علي أيدي غلاة المسلمين.
وقد أكد د. نجيب جبرائيل مستشار البابا شنودة للشؤون القانونية أن عشرات القساوسة والرهبان طلبوا من قيادة الكنيسة توجيه مناشدات عاجلة لرئاسة الجمهورية من أجل الحيلولة دون وقوع المزيد من أحداث العنف ضد شعب الكنيسة وهدد باللجوء للخارج لطلب الحماية إذا ما تقاعس النظام مجددا عن حماية المسيحيين.

مركز الكلمة لحقوق الإنسان  

بيان عاجل ولجنة لتقصى الحقائق

يندد مركز الكلمة لحقوق الإنسان -  وبدون تحفظ - بالاعتداءات البربرية التي  وقعت على الأقباط العزل  بمدينه إسنا بصعيد مصر  مساء يوم السبت الماضي  ونجم عنها حرق ثلاثة عشر  متجرا مملوكا لمسيحيين وصلت خسائرها إلى ما يزيد عن مليوني جنية مصري  وكذا إتلاف كنيسة العذراء ومزار الثلاثة فلاحين الاثرى  دون أن تتحرك أجهزة الأمن إلا بعد انتهاء المخربين من جريمتهم !! 

بيان هام وعاجل جدا

يدين المستشار نجيب جبرائيل

رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان

الاعتداءات الاجرامية وعمليات النهب والسلب التى وقعت على اقباط اسنا من نهب وسرقة المحلات والبضائع التى تقدر بالملايين ومحاولة تدمير كنيسة السيدة العذراء وحرق المحلات


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com