جرحى في صدامات طائفية بمصر 
  BBC News  

أعلنت مصادر أمنية في مصر أن عشرة مسيحيين على الأقل أصيبوا بجراح في اشتباكات مع مسلمين في قرية بمها الواقعة على مسافة 40 كيلومترا جنوبي القاهرة.

 

شغب طائفي في العياط بسبب تحويل منزل إلى كنيسة والشرطة تعتقل 17 مواطنا من الطرفين

شهدت قرية "باهمة" التابعة لمركز العياط التابعة لمحافظة الجيزة، أحداث شغب طائفية، بسبب اعتراض مسلمين على قيام مسحيين بتوسعة منزل وتحويله إلى كنيسة .

في أول دراسة بحثية من نوعها:هل يمكن قيام المجلس القومي لحقوق الإنسان بدوره في عملية الإصلاح؟

المجلس تجاهل المسألة القبطية، وتقريره الأول هو الأفضل حتى الآن!
عرض - هاني دانيال

في أول دراسة بحثية تعد الأولى من نوعها تم رصد أداء المجلس القومي لحقوق الانسان منذ نشأته واختيار أعضاؤه، ومقارنة قانون تنظيم أعماله ومبادئ باريس المنظمة للمؤسسات الوطنية المعنية بحقوق الإنسان، وتحليل الأنشطة والفعاليات التي قام بها، ومدى إستجابة الحكومة لتوصياته، وهل لاقى رهان الحكومة على هذا المجلس نجاحه، أم فاز رهان المنظمات غير الحكومية التي أكدت أن المجلس سيعد بمثابة بوقاً للنظام ولن يقدم جديد لمجال حقوق الإنسان،.

A Coptic Doctor incarcerated in Saudi Arabia for being Coptic, accused of (proselytizing) while Saudi not just proselytizing, but INSULTING
other religions.

احتجاز طبيب مصري في السعودية بعد اكتشاف أنه «قبطي»

Al-Fagr 

 

اليوم أمطار وغداً  أزهار

شفيق بطرس  

عند حلول شهر إبريل يبدأ الدفىء فى مناطق شمال الوسط الأمريكى ويبدأ معه هطول الأمطار بإنتظام يكاد يكون روتينياً يومياً ، وما أن  يأتى يوماً مُشمساً فى عطلة نهاية الأسبوع حتى يهم الجميع بالتمتع بالربيع وجمال الطبيعه الساحره ، بعد طوال فترة البيات الشتوى داخل الجدران المغلقه ودوائر الهواء الخارج من أجهزة التدفئه  ، ولكن دائماً ما تأتى الرياح بما لا تشتهيه السُفن ونُفاجأ بالأمطار ترفع فى وجوهنا كفها لتقول لنا قٌف وأرجع  الى مكانك فالوقت وقت الأمطار ،

 حبا في كردستان

مدحت قلادة 

حضرت هنا في كردستان العراق أملا لبلدكم بالاستقرار والهدوء والرخاء بعد معاناة عشرات السنوات من النظام الديكتاتوري لصدام حسين والذي مازال يتباكى على رحيله مصاصى دماء الأبرياء وعبدة كوبونات النفط ورافعي شعار القومية العربية من أصحاب الشيفونية والنرجسية العربية محذرا من الدولة الدينية ، لذا اقدم لكم تجربة مصر المريرة والخاطئة لتتعلموا من التجربة المرة التي تعيشها مصر وهى " الدولة الدينية " وكيف تحكم مصر في القرن الواحد وعشرين بعقلية القرن السابع

ذاكــرة الأمـــة

4 مايو 1992

مذبحة المنشية - قرية ويصا - ديروط - محافظة أسيوط

 

Source Canadian Coptic Association

المذبحة التى راح ضحيتها 13 مسيحياً قبطياً

 

al masri alyom

 

حكم بإيقاف تنفيذ قرار رئيس الجمهورية بإحالة «الإخوان» إلي المحكمة العسكرية

  كتب  شيماء القرنشاوي    ٩/٥/٢٠٠٧

أوقفت محكمة القضاء الإداري أمس تنفيذ القرار الصادر من رئيس الجمهورية بإحالة ٣٤ من قيادات الإخوان المسلمين إلي المحكمة العسكرية في قضية غسل الأموال. هتفت أسر قيادات الإخوان عقب صدور الحكم بأن حكم المحكمة لم يخش سوي الله ووصفته بأنه «حكم عادل أنصف ذويهم».

 

    H7FJ

لو‏ ‏كنت‏ ‏قبطيا

بقلم‏:طارق حجي


‏*‏لو‏ ‏كنت‏ ‏قبطيا‏ ‏لملأت‏ ‏الواقع‏ ‏المصري‏ ‏والعالمي‏ ‏بالحقائق‏ ‏عن‏ ‏المناخ‏ ‏العام‏ ‏الضاغط‏ ‏اليوم‏ ‏في‏ ‏مصر‏ ‏علي‏ ‏الأقباط‏.‏
‏*‏لو‏ ‏كنت‏ ‏قبطيا‏ ‏لجعلت‏ ‏العالم‏ ‏يعرف‏ ‏الظلم‏ ‏الذي‏ ‏حاق‏ ‏بالكثير‏ ‏من‏ ‏الأقباط‏ ‏في‏ ‏مصر‏ ‏منذ‏1952‏وجعلهم‏ ‏لا‏ ‏يتبوأون‏ ‏ما‏ ‏يستحقونه‏ ‏من‏ ‏مناصب‏ ‏سياسية‏ ‏ومناصب‏ ‏تنفيذية‏ ‏عليا‏ ‏ناهيك‏ ‏عن‏ ‏ندرتهم‏ ‏بالمجالس‏ ‏النيابية‏.‏

abouna bishoi 
"... وحيث أكون أنا هناك أيضاً يكون خادمي" (يو 12 : 26) 
كنيسة مار مرقس بلندن تودع الى مساكن النور كاهنها القمص بيشوي بشرى
اقلاديوس ابراهيم – لندن

الكنيسة الإنجيلية: الحكم بردة العائد للمسيحية خروج علي مبدأ المواطنة  

 

القاهرة - اعلن القس صفوت البياضي رئيس الطائفة الانجيلية في مصر رفضه لاعتبار محكمة القضاء الاداري المسيحي الذي اسلم وعاد مرة اخري للمسيحية مرتدا، وعدم الزام وزارة الداخلية باستخراج بطاقات وشهادات ميلاد مدونا عليها ديانته التي عاد اليها. 

 

دور السعودية في دعم الإرهاب والتطرف والتخلف

dr abdel khaliq hussain

 

بقلم / د. عبد الخالق حسين*

al masri alyom 

«العلمانيون الأقباط» يدينون حكم «العائدون للمسيحية».. وأزهريون يؤكدون: إنه عين الإسلام

٢٨/٤/٢٠٠٧

أدانت مجموعة «العلمانيون الأقباط» حكم محكمة القضاء الإداري بعدم إلزام وزارة الداخلية باستخراج بطاقات وشهادات ميلاد، للمسيحي الذي يشهر إسلامه ثم يعود للمسيحية مرة أخري، مدونا عليها الديانة التي عاد إليها.

أقباط يعتبرون حكم «عدم تغيير بطاقة العائد للمسيحيين».. «ردة للخلف»
Almasri Alyom
  كتب  عمرو بيومي
   ٢٧/٤/٢٠٠٧

عبر كنسيون ومفكرون أقباط من طوائف مختلفة عن استيائهم من حكم محكمة القضاء الإداري بعدم إلزام الداخلية بتغيير أوراق المسيحي الذي أسلم ثم عاد للمسيحية مرة أخري.

وقال الأنبا دانيال- أسقف المعادي ، والمعصرة: إن الحكم يتعارض مع الديمقراطية وحقوق الإنسان والمواطنة، مشيرا إلي أن هذا الحكم هو نتيجة لبقاء المادة الثانية من الدستور التي طالب الأقباط مراراً بتعديلها.

السعودية تكشف عن طائفيتها بوقاحة

بقلم / د. عبد الخالق حسين*

تبذل المملكة العربية السعودية جهوداً إعلامية واسعة لإظهار نفسها، وخاصة فيما يجري في العراق من اقتتال طائفي بغيض، بأنها دولة محايدة وحريصة كل الحرص على استقرار العراق وما يدور فيه من فتنة طائفية، وأنها تريد كل الخير للشعب العراقي! ولكن موقفها الأخير من جولة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في الدول العربية، كشف المستور وأسقط ورق التوت عن العورة السعودية البشعة.

 

محكمة مصرية ترفض إلزام وزير الداخلية باستخراج بطاقات جديدة لأقباط عدلوا عن اعتناق الإسلام

قضت بعدم اختصاصها بإجبار قبطية على المثول أمامها لإعلان ديانتها

القاهرة: محمود عبد المقصود وخالد محمد
رفضت محكمة القضاء الإداري بمصر إلزام وزير الداخلية باستخراج بطاقات هوية جديدة لعشرة مواطنين أقباط عدلوا عن اعتناق الإسلام وقرروا العودة للديانة المسيحية، فيما قضت ذات المحكمة بعدم اختصاصها هي أو أي محكمة أخرى بإجبار قبطية على الحضور أمامها لإعلان ديانتها.

محاكمة عناصر الإخوان المسلمين عسكريا تبدأ بمصر

BBC News 

 تبدأ في مصر اليوم أولى جلسات المحكمة العسكرية التي يمثل أمامها خيرت الشاطر النائب الثاني للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين التي تحظرها الحكومة المصرية وعدد من أعضاء الجماعة.

خطر الإسلام السياسي على التطور والديمقراطية

بقلم / د. عبد الخالق حسين* 

dr abdel khaliq hussain

تحرشات طائفية بالمنيا

  الثلاثاء, 24 أبريل 2007

كتب الأقباط الأحرار  

احد الضباط يقول للكاهن ماكسيموس طلعت  " اخرس لامسح بكرامتك الارض "
احد الجرحي

لمشاهدة المزيد من الصور مع متابعة من قلب الحدث اضغط هنا

الأقباط الأحرار : نما الى علمنا سقوط عشرة اشخاص جرحى من بينهم ماجد زغلول صليب و ممدوح راشد و مينا جميل فى مدينة دير مواس التابعة لمحافظة المنيا إثر  محاولة تنفيذ قرار تمكين مطرانية دير مواس من احدى المبانى التابعة لها

الحكومة تتحدي الإخوان: سنمنع "الإسلام هو الحل"

Nahdet Masr 

يبدو أن الحكومة قد عقدت العزم علي تفعيل القانون وتطبيق التعديلات الدستورية الجديدة التي تحظر الشعارات الدينية حيث قررت تضمين فروع قانون مباشرة الحقوق السياسية نصًا صريحًا بحظر استخدام شعار "الاسلام هو الحل" الذي أعلنه الاخوان عن خوض انتخابات الشوري المقبلة تحت هذا الشعار.


2014 united copts .org
Copyright © 2019 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.