الكنيسة الإنجيلية: الحكم بردة العائد للمسيحية خروج علي مبدأ المواطنة  

 

القاهرة - اعلن القس صفوت البياضي رئيس الطائفة الانجيلية في مصر رفضه لاعتبار محكمة القضاء الاداري المسيحي الذي اسلم وعاد مرة اخري للمسيحية مرتدا، وعدم الزام وزارة الداخلية باستخراج بطاقات وشهادات ميلاد مدونا عليها ديانته التي عاد اليها. 

 

دور السعودية في دعم الإرهاب والتطرف والتخلف

dr abdel khaliq hussain

 

بقلم / د. عبد الخالق حسين*

al masri alyom 

«العلمانيون الأقباط» يدينون حكم «العائدون للمسيحية».. وأزهريون يؤكدون: إنه عين الإسلام

٢٨/٤/٢٠٠٧

أدانت مجموعة «العلمانيون الأقباط» حكم محكمة القضاء الإداري بعدم إلزام وزارة الداخلية باستخراج بطاقات وشهادات ميلاد، للمسيحي الذي يشهر إسلامه ثم يعود للمسيحية مرة أخري، مدونا عليها الديانة التي عاد إليها.

أقباط يعتبرون حكم «عدم تغيير بطاقة العائد للمسيحيين».. «ردة للخلف»
Almasri Alyom
  كتب  عمرو بيومي
   ٢٧/٤/٢٠٠٧

عبر كنسيون ومفكرون أقباط من طوائف مختلفة عن استيائهم من حكم محكمة القضاء الإداري بعدم إلزام الداخلية بتغيير أوراق المسيحي الذي أسلم ثم عاد للمسيحية مرة أخري.

وقال الأنبا دانيال- أسقف المعادي ، والمعصرة: إن الحكم يتعارض مع الديمقراطية وحقوق الإنسان والمواطنة، مشيرا إلي أن هذا الحكم هو نتيجة لبقاء المادة الثانية من الدستور التي طالب الأقباط مراراً بتعديلها.

السعودية تكشف عن طائفيتها بوقاحة

بقلم / د. عبد الخالق حسين*

تبذل المملكة العربية السعودية جهوداً إعلامية واسعة لإظهار نفسها، وخاصة فيما يجري في العراق من اقتتال طائفي بغيض، بأنها دولة محايدة وحريصة كل الحرص على استقرار العراق وما يدور فيه من فتنة طائفية، وأنها تريد كل الخير للشعب العراقي! ولكن موقفها الأخير من جولة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في الدول العربية، كشف المستور وأسقط ورق التوت عن العورة السعودية البشعة.

 

محكمة مصرية ترفض إلزام وزير الداخلية باستخراج بطاقات جديدة لأقباط عدلوا عن اعتناق الإسلام

قضت بعدم اختصاصها بإجبار قبطية على المثول أمامها لإعلان ديانتها

القاهرة: محمود عبد المقصود وخالد محمد
رفضت محكمة القضاء الإداري بمصر إلزام وزير الداخلية باستخراج بطاقات هوية جديدة لعشرة مواطنين أقباط عدلوا عن اعتناق الإسلام وقرروا العودة للديانة المسيحية، فيما قضت ذات المحكمة بعدم اختصاصها هي أو أي محكمة أخرى بإجبار قبطية على الحضور أمامها لإعلان ديانتها.

محاكمة عناصر الإخوان المسلمين عسكريا تبدأ بمصر

BBC News 

 تبدأ في مصر اليوم أولى جلسات المحكمة العسكرية التي يمثل أمامها خيرت الشاطر النائب الثاني للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين التي تحظرها الحكومة المصرية وعدد من أعضاء الجماعة.

خطر الإسلام السياسي على التطور والديمقراطية

بقلم / د. عبد الخالق حسين* 

dr abdel khaliq hussain

تحرشات طائفية بالمنيا

  الثلاثاء, 24 أبريل 2007

كتب الأقباط الأحرار  

احد الضباط يقول للكاهن ماكسيموس طلعت  " اخرس لامسح بكرامتك الارض "
احد الجرحي

لمشاهدة المزيد من الصور مع متابعة من قلب الحدث اضغط هنا

الأقباط الأحرار : نما الى علمنا سقوط عشرة اشخاص جرحى من بينهم ماجد زغلول صليب و ممدوح راشد و مينا جميل فى مدينة دير مواس التابعة لمحافظة المنيا إثر  محاولة تنفيذ قرار تمكين مطرانية دير مواس من احدى المبانى التابعة لها

الحكومة تتحدي الإخوان: سنمنع "الإسلام هو الحل"

Nahdet Masr 

يبدو أن الحكومة قد عقدت العزم علي تفعيل القانون وتطبيق التعديلات الدستورية الجديدة التي تحظر الشعارات الدينية حيث قررت تضمين فروع قانون مباشرة الحقوق السياسية نصًا صريحًا بحظر استخدام شعار "الاسلام هو الحل" الذي أعلنه الاخوان عن خوض انتخابات الشوري المقبلة تحت هذا الشعار.

أحد عشر استجوابا تطالب بمحاسبة صحيفة الفجر.. الفقي غاب عن الجلسة وقال "اشتكوا" للمجلس الأعلى للصحافة و مطالب بعودة "الشعراوي" للتلفزيون

كتب صالح شلبي (المصريون): : بتاريخ 23 - 4 - 2007

 طالب أعضاء لجنة الشئون الدينية بمجلس الشعب، الحكومة بإنشاء قناة فضائية مصرية للرد على هجوم قناة "الحياة" على الإسلام ونبيه الكريم صلى الله عليه وسلم والصحابة، وزيادة المساحة الدينية بالتلفزيون المصري، وإعادة بث بعض البرامج الدينية التي تم رفعها من على خريطته.

    H7FJ
دعوة‏ ‏لتأسيس‏ ‏مرصد‏ ‏لانتهاكات‏ ‏حقوق‏ ‏المواطنة 
هاني‏ ‏دانيال‏:‏

في‏ ‏ذكري‏ ‏مرور‏ ‏عام‏ ‏علي‏ ‏أحداث‏ ‏الإسكندرية‏ ‏الطائفية‏ ‏صرحت‏ ‏الدكتورة‏ ‏زينب‏ ‏رضوان‏ ‏وكيلة‏ ‏مجلس‏ ‏الشعب‏ ‏ورئيسة‏ ‏لجنة‏ ‏تقصي‏ ‏الحقائق‏ ‏التي‏ ‏شكلها‏ ‏المجلس‏ ‏أنها‏ ‏سلمت‏ ‏التقرير‏ ‏الخاص‏ ‏بهذه‏ ‏الأحداث‏ ‏منذ‏ ‏الصيف‏ ‏الماضي‏,‏وأنه‏ ‏لم‏ ‏يتم‏ ‏مناقشته‏ ‏حتي‏ ‏الآن‏ ‏داخل‏ ‏المجلس‏,‏وأوضحت‏ ‏أن‏ ‏رئيس‏ ‏المجلس‏ ‏هو‏ ‏الذي‏ ‏يحدد‏ ‏أولوية‏ ‏المناقشات‏,‏والتقرير‏ ‏في‏ ‏مكتبه‏ ‏حاليا‏.‏

    H7FJ
اعتماد‏ ‏وثيقة‏ ‏انتهاكات‏ ‏حقوق‏ ‏الإنسان‏ ‏في‏ ‏مصر

اعتمدت‏ ‏الجمعية‏ ‏العامة‏ ‏للأمم‏ ‏المتحدة‏ ‏وثيقة‏ ‏المركز‏ ‏العربي‏ ‏لاستقلال‏ ‏القضاء‏ ‏والمحاماة‏ ‏التي‏ ‏أعدها‏ ‏حول‏ ‏حقوق‏ ‏الإنسان‏ ‏وأوضاع‏ ‏العدالة‏ ‏في‏ ‏مصر‏ ‏والسودان‏ ‏وسورية‏ ‏والعراق‏ ‏وتونس‏.

الحكم علي صيدلي مصري بالإعدام في السعودية بتهمة تدنيس المصحف والردة

  كتب  أحمد البحيري والرياض -رويترز    ٢٠/٤/٢٠٠٧

نقلت وكالة أنباء رويترز عن صحيفتي الحياة وعكاظ السعوديتين أن المحكمة العامة في مدينة عرعر الصحراوية في شمال المملكة حكمت علي صيدلي مصري يعمل هناك بالإعدام لإدانته بتدنيس المصحف والردة علي الإسلام، وقالت الصحيفتان: إن مصلين بأحد المساجد في مدينة عرعر تقدموا ببلاغات إلي الشرطة قالوا فيها: إن الصيدلي الذي أشارت عكاظ إلي اسمه بحروف «ع.م.أ» ترك نسخا من المصحف في مراحيض المسجد ولطخها بقاذوراته.

 

رئيس تحرير الأهرام "منزعج" من انتشار الحجاب

Al-Kheima 

 

انتقد رئيس تحرير صحيفة "الأهرام" القاهرية أسامة سرايا ما اعتبره انتشارا "مزعجا" للحجاب بين الفتيات، وهاجم من يحثون الفتيات على ارتدائه معتبراً أنه لا يصح ارتداؤه خاصة في بلد ترتفع فيه درجة الحرارة ما يؤثر سلبياً على صحة الفتيات حسب رأيه.

على هامش فقه المصادرة : أحمد عبد المعطي حجازي: الرقابة غطاء يستر الإرهاب

19/04/Copts-United        2007

حلمي سالم: وزارات وهيئات رسمية تزايد على التيارات الإسلامية!!
متابعة: إسحق إبراهيم
ليست المشكلة حرمان مجلة من الصدور أو منع كتاب من التداول لكن القضية التي نواجهها اليوم هي قضية وطن.. سياسة عامة ترتبط بالمجتمع ككل... نحن لم نعد أمام منظمات أو قوى أو جماعات ضيقة الصدر تحاول أن تفرض آرائها وتصادر على العقول.. يوجد مناخ عام محتقن يطالب بعدم التفكير،

د.عبد الخالق حسين :الآيديولوجيات أشبه بالأوبئة، لها مواسم وتأتي على شكل وباء

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
الحوار المتمدن - العدد: 1890 - 2007 / 4 / 19

حاوره : مازن لطيف علي
عندما يشعر المواطن من أصغر فئة أثنية أنه يحق له أن يرشح لأي منصب في الدولة بما فيه منصب رئاسة الجمهورية، وعندما يرى الصابئي المندائي أو الأيزيدي أو المسيحي انتخبه البرلمان العراقي رئيساً للجمهورية العراقية، عندها قد تحقق توازن الهوية العراقية. ويجب نشر ثقافة المواطنة وتعميق الشعور بالانتماء إلى الوطن إلى حد أن يعتز المواطن ,من هذه الرؤية الموضوعية يحدثنا الكاتب والباحث اللييرالي د.عبد الخالق حسين الذي يرى ان الليبرالية هي جديدة على شعوب المنطقة

زيورخ في 19/4/2007

 

كمال غبريال يرفس مناخس

  " فسقط على الأرض وسمع صوتا قائلا له شاول شاول لماذا تضطهدني. فقال من أنت يا سيد. فقال الرب أنا يسوع الذي أنت تضطهده.صعب عليك أن ترفس منـــاخس . " ( أعمال الرسل 9 : 4 – 5 ) هذا ما حدث مع القديس بولس الرسول أثناء  ذهابه إلى  دمشق لحمل الرسائل لاضطهاد المسيحيين  .

على الإخوان حل التنظيم وتنحية الدين ليمارسوا السياسة"

Swissinfo 

 أوضح الخبير الأمني المصري اللواء محمد عبد الفتاح عمر لسويس إنفو أن جماعة الإخوان المسلمين هي "تنظيم سري محظور"، وممنوع بحكم القانون من ممارسة العمل السياسي.

واعتبر الخبير المصري أن الحملة التي تشنها السلطات الأمنية هي "أمر طبيعي من النظام تجاه تنظيم خارج عن القانون"، نافياً وجود أية صلة بين الحملة وموضوعي تمرير التعديلات الدستورية والترشح لانتخابات الشورى.

في ذكرى أحداث الاسكندرية

الى روح الشهيد/ نصحي عطا جرجس

أذكرنا أمام عرش النعمة

  Source Canadian Coptic Association

7 برمودة 1723 للشهداء - 15 ابريل 2007 ميلادية


2014 united copts .org
Copyright © 2019 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.