خدعوك فقالو إن مصر بلداً تستوعب التنوع الديني و الثقافي
برامج التليفزيون المصري و مناهج التعليم التي يدرسها الطلبة تكذب ذلك
جريدة القاهرة
إقرأ الكاتب سامح فوزي ص9

ينزع الكتاب المدرسي الصراع العربي الإسرائيلي من كافة أبعاده الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية والثقافية، ليحوله إلي صراع ديني بين المسلمين واليهود، لا مكان لغيرهم فيه. ويحول نصر أكتوبر 1973 إلي انتصار حققه المسلمون علي اليهود... أين دور الأقباط الشركاء في الوطن؟ ولماذا ُندين كل شيء... الواقع والمؤسسات حتي التاريخ نعيد قراءته من منظور ديني؟ ألم يكن انتصارا وطنيا يزهو به كل مصري؟

هل تمخض جبل أقباط المهجر في 2006 فولد فقراً؟!!

اسم الكاتب : جورج المصري
07/01/2007

Source Copts-Unitedإ

ليكم وبدون انفعال ولكن بكل ذهول هذا ما تمخض عنه جبل أقباط المهجر 2006
من المقولات المأثورة في عام 2006 لأحد أقباط المهجر:
"إننا أمة على الورق ولكنها غير موجودة لا قانونياً ولا سياسياً ولا عملياً".

 

هل وزير الاوقاف مختل عقليا ام ارهابي ام ماذا

Link Canadian Copts
بقلم : الاب يوتا

28 كيهك 1723 للشهداء - 6 يناير 2007 ميلادية

 

 

 

 

 

مشاهداتي في الحج/" تجنيد ارهابيين ونشر التطرف والتكفير" من اهداف ال سعود - اسعد راشد
مشاهداتي في الحج/" تجنيد ارهابيين ونشر التطرف والتكفير" من اهداف ال سعود

لم تكن المرة الاولى التي ازور فيها بيت الله والكعبة التي جعلها بمثابة الامن والامان للناس واشاهد فيها ازلام الوهابية ودولتها البغيضة يمارسون التطرف وينشرون الكراهية بيت جموع الحجيج والملايين من الزائرين اشباعا لهوسهم الديني العنيف وغرائزهم العقائدية الراديكالية التي انتجت عقول تجيز قتل الملايين لسبب بسيط فقط وهو الاختلاف في المعتقد او حتى الرأي .

الأقباط يحتفلون بعيد الميلاد وسط أجواء احتقان 

إيلاف 

GMT 15:30:00 2007 الأحد 7 يناير

نبيل شرف الدين

نبيل شرف الدين من القاهرة : وسط أجواء "احتقان صامت" احتفل أقباط مصر بعيد الميلاد، التي بدا واضحاً حرص نجل الرئيس المصري جمال مبارك على المشاركة فيه للعام الثالث على التوالي،

هل المادة الثانية من الدستور المصري
فوق الدستور؟؟؟

بقلم د. سليم نجيب، رئيس الهيئة القبطية الكندية

Link

النص الكامل لحوار الاقباط المتحدون ببريطانيا مع جريدة المسائية

الثالث والعشرين ديسمبر 2006

إضغط هنا

smaller file

تنويه: الاقباط المتحدون ببريطانيا لم يطالبوا بحماية من اى دوله وماورد عن الصحفى فى الحوار نعتبره سوء فهم غير مقصود.

حدث في القسطنطينية
بقلم : عبده مباشر

..‏ والامبراطورية الرومانية الشرقية‏(‏ البيزنطية‏),‏ تقف علي أبواب الخروج من التاريخ‏,‏ كان أهلها الذين ظنوا أنهم من الأخيار‏,‏ يناقشون قضية إيمانية‏,‏ بدت لهم في ذلك الوقت عظيمة الأهمية ولايمكن تجاهلها أو تأجيلها أو الالتفاف من حولها‏,‏ ألا وهي‏,‏ هل الملائكة من نور أم لا؟ ولكن‏,‏ لماذا هذا السؤال؟

 

إنقذوا طلاب الأزهر من مناهج الأزهر!

إيلاف>>كُتّاب إيلاف

د. خالد منتصر

* مازال الطالب الأزهرى يدرس السرموزة والجمجم والجرموق ويحفظ حكم معاشرة القرد للآدمى!.
* مناهج الأزهر تخالف العلم الحديث وتتحدث عن حمل مدته أربع سنوات وأمراض تعالج ببول الإبل، وكبد مريض بسبب طول الجلوس فى الحمام، وخرس سببه الكلام أثناء الجماع.
* الزوج غير ملزم بكفن الزوجة أو أجرة طبيبها وله أن يمنعها عن حضور جنازة أبيها.
* ممنوع على النصارى ركوب الأحصنة وإطالة الشعر ودق النواقيس، وممنوع علينا أن نبدأهم بالسلام
!

قرب نهاية عرش آل سعود

29/12/2006
ما يزرعه الإنسان إياه يحصد، وهذا ما سيحدث مع إمبراطورية الكراهية والتخلف والحقد والجهل الوهابي لمملكة آل سعود التي بنيت على الترابط الوثيق بين التطرف بقيادة آل سعود وبين تخلف وتعصب محمد عبد الوهاب، فسوف تزول لأن الأساس الذي بنيت عليه أساس فاسد ومتطرف وغير أخلاقي كاره للآخر مستحل دمه وممتلكاته وعرضه وشرفه ومبني على الغدر والكراهية ولن يحصد سوى الغدر والكراهية أيضاً، وينتهي في مزبلة التاريخ.

 

* كتب : أسامة فوزي

* في الاسبوع نفسه الذي كتبت فيه عن الفضيحة الجنسية التي اتهم بها الشيخ شعراوي نقلا عن جريدة " اخبار اليوم " المصرية .... فاجأتنا جريدة " صوت الامة " القاهرية الاسبوعية الواسعة الانتشار التي يتولى رئاسة تحريرها الصحفي المعروف " عادل حمودة " بمانشيت احتل ربع الصفحة الاولى من العدد رقم 165 الصادر في 26 يناير الماضي  يقول : " بلاغ للنائب العام وشيخ الازهر ... اعترافات منقبة على شريط كاسيت .... شيخ تلفزيوني شهير يغرر بنساء المسلمين .... عاشرها عامين بفتوى ثم أنكر انها زوجته .... يقابل ضحاياه علنا في فنادق خمس نجوم .... طلبت منه حقوقها الشرعية فهددها بتلفيق  قضية اداب " .

 

الإخوان‏..‏ وجهازهم السري

سبت  23 ديسمبر2006

د‏.‏ رفعت السعيد

في تصريح للأستاذ مهدي عاكف ـ الذي كان أحد قادة الجهاز السري للإخوان ـ أكد أن ما يسمي الجهاز السري هو مجرد خرافة وزعم غير حقيقي‏..‏ وفي تصريحات سابقة لبعض من القادة التاريخيين للجماعة‏,‏ قالوا إن الجهاز كان موجودا ولكن لمحاربة الاستعمار والصهيونية ثم انتهي دوره‏..‏ وخلاص‏,‏ لكن المرشد وفي واحدة من تجلياته المتكررة‏,‏ أعلن أن لدي الجماعة عشرة آلاف مقاتل مدربين علي القتال‏,‏ فثارت أسئلة عديدة‏:‏ متي تدربوا؟‏..‏ وأين؟ ولماذا؟ وماذا لو أن‏..‏؟

النقاب.. الكل شركاء بهذه الجريمة

بلقيس حميد حسن

  النقاب - شئنا أم أبينا - يعتبر إخفاء الشخصية المتعمد

وسأتحدث عن النقاب هنا لا على اساس انه مهين للمرأة كإنسان، فأنا لست هنا بصدد مناقشة هل النقاب من الدين بشيء، اذ اتحدى أي رجل دين ياتي بسند واحد في الشريعة الاسلامية تدعو المرأة للتنقب وتجعلها تغط بالسواد والقفازات السود من راسها حتى اخمص قدمها، لتخفي شخصيتها ولايتم تمييزها عن الرجل او تمييزه عنها في حالة استخدامه ذات النقاب، فتضيع حقائق بعض الناس ويتعقد الامر على القضاء والسلطة التنفيذية في البحث عن المجرمين،

 المدخل لحل مشاكل الأقباط
مجدي خليل
magdi 

 

ضد الوطن

 بقلم  حلمى النمنم

المصرى اليوم

ثلاث وقائع جرت الأسبوع الماضي وتستحق أن نتوقف أمامها بانتباه وتمعن.. الأولي تتعلق بـ«دار عين للنشر» حيث تقوم الدار بنشر كتاب مترجم عن الفرنسية حول «رحلة العائلة المقدسة إلي مصر» ويضم الكتاب ملزمة من الصور الملونة لهروب العائلة المقدسة داخل مصر، ولأن مسؤول الدار هو أستاذ تاريخ العصور الوسطي د.قاسم عبده قاسم فقد أراد أن تخرج الصور في الطبعة العربية بجودة لا تقل عن الطبعة الفرنسية،   

الإخوان المسلمين : سلطة الفساد : الميلشيات العسكرية للإخوان : هل هناك عنف ديني مؤجل ؟

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
الحوار المتمدن - العدد: 1767 - 2006 / 12 / 17

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
الحوار المتمدن - العدد: 1767 - 2006 / 12 / 17



 أمــــــــــــة العــرب

 اسم الكاتب : مدحت قلادة 

أمة العرب هي عالم عجيب غريب يحـمل كل المتناقضات السياسية والاجتماعية والدينية والقانونية وكذلك أمراض سيكولوجية يصعب على أعظم علماء النفس إيجاد الحل الشافي الوافي لها، ليس من منطلق عجز العلم عن القضاء على هــذه الأمراض بــل "لأن الإحساس بالمرض هو أول الطريق للشفاء  "

يارئيس جامعة الأزهر ننتظر رأيك في هذا الأمر 

 

أطلت علينا جريدة النبأ بموضوع غاية في الغرابة لنضع أمامه عشرات من علامات الاستفهام حيث

 قالت (في رسالة ماجستير بكلية دار العلوم جامعة القاهرة

  "تعاليم المسيحية محرفة علي يد كاهن يوناني وعقيدة التثليث لا اساس لها علي الاطلاق) ـ كشفت الدراسة التي تقدم بها الشيخ احمد عثمان مشرف عام الدعوة بوزارة الاوقاف الي قسم الفلسفة الاسلامية بكلية دار العلوم في جامعة القاهرة للحصول علي درجة الماجستير عن مفارقة صارخة

 

درس عملي في التسامح للمسلمين من البابا بنديكت

د عبدالخالق حسين

يملأ المتأسلمون السياسيون الدنيا ضجيجاً بأن الإسلام دين التسامح، ولكنهم في نفس الوقت يهددون بقطع رقبة كل من يوجه أدنى نقد ضدهم، بل وحتى مجرد السؤال أو الشك عن فكرة دينية أو كتابة مقال أو نشر كتاب يشكك ببعض المقولات الدينية، حتى وتصدر الفتاوى بهدر دم السائل أو الكاتب. لذلك تعتبر الدول الإسلامية أكبر محرقة للكتب ومجزرة للمفكرين الأحرار عبر التاريخ، كما ونرى معظم المفكرين الأحرار في البلدان العربية والإسلامية، إما في المنافي، أو فضلوا الصمت طلباً للسلامة.

سرور والتمهيد لحرب أهلية

سامي حرك*

 ليس أمام الشعوب سوى الحوار السلمي بين فئاتها المتباينة، ولا يناسب  طريقة الحياة المتقدمة التي بلغتها البشرية في طورها الأخير سوى التفاهم، حيث ما يبدو ثابت اليوم هو متغير الغد، وما لا يمكن الإقتراب منه حالاً، قد تلزم إزالة بعضه أو كله مستقبلاً، وهكذا هي الحياة، و ما يجب أن تكون عليه الحال !!!  

يبدو الأستاذ الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المصري في تصريحاته الأخيرة أمام مؤتمر مركز البحوث والدراسات السياسية بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية، وكأنه يقرر بعدم جدوى قيمة الحوار السلمي، وكأنه لا يرى أهمية للتفاهم، فهو يميل إلى أحد الجوانب ويتعصب له ثم يقرر أن لا فائدة من أي شئ آخر، مغلقاً الباب أمام الآخر، وبأن لا أمل في تغيير الأوضاع ..


2014 united copts .org
Copyright © 2019 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.