يا مسيحي الشرق.. لا تخافوا

بقلم هانى مراد

 

ما هو الهدف من هذه الجرائم الوحشية التي يتعرض لها المسيحيون في الوطن العربي، من خطف للراهبات وذبح للمسيحيين وفرض الجزية في سوريا.. تهجير وقتل وتفجير كنائس في العراق.. والسلسلة طويلة مع أقباط مصر والتي كان آخرها الجريمة النكراء التي أستشهد فيها سبعة من الأقباط في ليبيا رمياً بالرصاص قتلاً على هويتهم المسيحية؟

هي رسالة تخويف وبث للرعب في قلوب مسيحي الشرق، لا شك في ذلك!

 لا يمكننا القول بأننا أمام عصر إستشهاد جديد لأن عصر الإستشهاد قد بدأ منذ وقت ليس بقليل...

والرسالة الآتية للمسيحيين ليست من عصابات التكفير والجهاد الذين ينفذون القتل والحرق بحق المسيحيين ولكن آتية من المحرض الحقيقي وهو إبليس.

  قتل قايين هابيل في فجر الخليقة ولم يكن هناك غيرهما أخوان..

From Delga to MCN: Defendants who dragged Coptic citizen not arrested yet From MCN

Minya (Upper Egypt), 5 March /MCN/

Fr. Ayoub Youssef, priest of the Catholic Church in Delga village, Deir Mawas, Minya (Upper Egypt), said the reason seven Muslims raided the house of Kamel Saleh, 62, last Sunday and attacked him was a dispute over a piece of land owned by Saleh. The assailants had earlier demanded that Saleh sell it to them but he refused, so they beat and dragged him.

    

مدحت قلادة يكتب:

محنة الأقباط وحقيقة التغيير 


وتيرة العمل الحقوقي المناهضة للظلم والتعصب والتهميش لم تتغير منذ أن بدأ الرواد رحلة كفاحهم وهى تجابه بأربعة أساليب :-

أولا : انكار المشكلة من أساسها

ثانيا :البحث عن مخرج مقبول مثل ادعاء الجنون  الذى يصيب الجانى الذي يستهدف الأقباط دون غيرهم !!

ثالثا : تشويه المجنى عليه مادياً ومعنوياً  .

رابعا: تعميم الاتهام على كل النشطاء الاقباط " أقباط المهجر " بوصفهم خونة وعملاء ..

أمن أسيوط يحرر المسيحي المختطف بعد ساعات من الجريمة

أمن أسيوط يحرر المسيحي المختطف بعد ساعات من الجريمة
  
أسيوط ـ محمد أبو شادي
   
تمكنت قوات الأمن، منذ قليل، من تحرير المدعو إسحاق إيليا عبد السيد، سن 45 تاجر أخشاب بعد ساعات قليلة من قيام 4 مجهولين باختطافه من محل عمله داخل سيارة ربع نقل تحت تهديد السلاح.

   

صناعة الارهاب

 

 مدحت قلادة

 

لسنا بصدد التحدث عن مجرد مصطلح، بل عن صناعة حقيقية للإرهاب، هذه الصناعة لها جذورها الممتدة تاريخيًا، بهذه الآلية تم القضاء على القوى والنفوذ الروسي بأفغانستان، وبها تأسست أعتى وأخطر منظمة إسلامية إرهابية (القاعدة).


صناعة الإرهاب صناعة مؤسساتية بامتياز، ومخابراتية لدول عديدة في العالم. فالإخوان أسستها إنجلترا لضرب القيادات الليبرالية، وحماس أسستها المخابرات الإسرائيليىة لضرب منظمة فتح وقائدها ياسر عرفات، وطالبان أنتجتها أمريكا.. وهكذا دواليك.

  

الشبكة الجهنمية التى قتلت فرج فودة

مجدى خليل

لعل توضيحنا  للدائرة الجهنمية التى اغتالت شهيد الكلمة والرأى الدكتور فرج فودة تفيد مصر فى محاربة الدائرة الشيطانية التى تستهدف ابنائها من سيناء إلى اعماق الصعيد،وتكون مفيدة أيضا للنظام الجديد فى تجنب الأخطاء التى وقع فيها نظام مبارك وأدت إلى توحش هذا التيار، والتى تركزت فى المزايدة الدينية الرسمية على هذا التيار من ناحية والتفرقة الوهمية بين المعتدل والمتطرف منهم من ناحية أخرى،وعلى حد قول المفكر الراحل نصر حامد ابو زيد " إن الفروق بين المعتدلين والمتطرفين فى تيار الإسلام السياسى هى فى الدرجة وليست فى النوع"..

فى عام 1991 منحت الدولة المصرية جائزة الدولة التقديرية للشيخ الراحل محمد الغزالى، واحتفت به الدولة كقائد لقوافل التوعية للمتطرفين!!،علاوة على كونه كان ضيفا دائما على التليفزيون المصرى كوجه من وجوه الاعتدال الدينى كما كان يراه صفوت الشريف!!!.

    

مصر بين أمريكا وروسيا..

منير بشاى

    هذا موضوع تناوله الكثيرون من الكتاب بعد زيارة المشير السيسى الأخيرة لروسيا.  وكمعاصر لهذه الفترة من تاريخ مصر رأيت ان ادلو بدلوى فى تحليل هذه العلاقة، التى استغرقت حوالى ستة عقود منذ  1952 وحتى الآن، حيث كانت علاقة مصر تتأرجح بين قطبى النفوذ السياسى فى العالم.

      حدث اول تصادم عندما اراد عبد الناصر بناء السد العالى، رفض البنك الدولى التمويل فأمم عبد الناصر قناة السويس فى سنة 1956 وارتمى فى احضان الاتحاد السوفييتى وتبنى فكر الاشتراكية.  هذا مع انه كان يلوح بالعكس، وانضم الى جبهة عدم الانحياز غير المؤثرة والتى كانت تضم نهرو وتيتو.

"الإختطاف والإختفاء القسري" تشارك في لجنة تقصي الحقائق بمجلس الشورى لعرض ملف القبطيات المختطفات

 

شارك "إبرام لويس"، مؤسس "رابطة ضحايا الإختطاف والإختفاء القسري"، والمحامي مينا مجدي المسشار القانوني للرابطة، اليوم الاثنين، بجلسة لجنة تقصي الحقائق بمجلس الشورى، والتى شُكلت بقرار رئيس الجمهورية رقم 698 لنسة 2013.

 

وترأس اللجنة د.فؤاد عبدالمنعم رياض، وفاطمة خفاجي مديرة مكتب الشكاوي بالمجلس القومي للمراة، والناشط السياسي جورج إسحاق وعدد من الحقوقيين والنشطاء.

 

الرَّاعِي الصَّالِحُ

القمص أثناسيوس چورچ.

الذﻱ صُلب ومات وقام حقًا لأجلنا ، وأخرجنا من ظلال الموت المعتمة ؛ ووهبنا شركة خوارسه السمائية ، وأنعم علينا بالمنازل العليا في حضرة الآب السماوﻱ نفسه ، عوض الرزوح في قاع الهاوية .... تقدم وانتشلنا  وفدانا بإرادته وسلطانه وحده ... غلبته محبته وتحننه ؛ لذلك صنع التدبير من أجلنا ومن أجل خلاصنا.

إنه راعي النفوس كلها ، وراعي (نفسك أنت) ؛ يسأل عنك ليفتقدك على جبال البعاد والمعاصي ... عبر غيم وضباب التشتت ... يجمعك بذراعيه مع الحملان ويحملك ويضمك إلى حضنه ...

يقودك ويعضدك بصبر ، من دور إلى دور مع المبتدئين (المرضعات) ... إنه لا ينساك وسط كل ظروف الحياة ، يظلل عليك في الحر والقيظ ولفحة التجارب ، ويطعمك في القحط والجوع ، ويرويك عند العطش والجفاف ...

يرسل لك المطر المبكر والمتأخر ، يحرسك فما ينعس ولا ينام حافظك وراعي نفسك ... ويعينك ويوقظك حتى لا يبتلعك العدو ، يربضك في المراعي الجيدة والمروج الحسنة الدسمة ، وينزع عنك محاربات الوحوش الردية ، يعرف خرافه بأسمائها ويدعوها فتسمع صوته وهو يخرجها ويسير أمامها فتتبعه ، إنه يعرفها كخاصته ويضع نفسه عنها ، ويحملها على منكبيه ، وقد أعد كل شيء في ميعاده ، وحتى عندما يستخدم عكازه ، كي لا تتسرب منه في دروب الذئاب فيقتنصونك ويسلمونك إلى ذهن مرفوض وأهواء الهوان ...

راعيك هو من يرتب لك مراعي حكمته الإلهية . قائدًا لك حتى لا تنحرف ولا تنجرف عن الطريق ... فعصاه هي للنعمة والجمال والاستقامة كي لا يعوزك شيء ، يجبرك في كسرك ، وفي جُرحك يضمدك ، وعيناه عليك في ابتعادك وانقطاعك ، لأن ذبيحته فريدة لا تتكرر ولا تقارن ، لكنها ممتدة وقائمة دون تغيير .

يفكك من الرباطات التي تقيدك ، ويرفعك على الأذرع الأبدية ، ويحملك كل الأيام أكثر مما تطلب أو تفتكر ، لأنه يعرف حتى ما لم تطلبه أو تتمناه ، مقدسًا لنا جميعًا مانحًا لنا مجده بذبيحته المحيية ، فقد أعطانا ذاته وحياته وحمل الجروح التي بها جرح لأجلنا وفتح أمامنا (حظيرة) الأبدية ، صانعًا من جسده المخضب بالدم الثمين ، طريقنا للملكوت وقد أرضع محبيه وأشبعهم من ثدﻱ التعزيات والبركات التي لا توسع من درة ضرع مجده ، حتى نتبعه حيثما يذهب ويقودنا إلى ينابيعه الحية لأنه الراعي والحمل في ذات الوقت ... (راعيَّ الأمين نفسي تتبعك ؛ ما أعجب صوتك لي ، درِّبْني ؛ أرشدني ؛ أنت الكلُّ لي).


القمص أثناسيوس چورچ.

   

التصالح مع الشيطان!

منير بشاى

     نشرت وسائل الاعلام مؤخرا تفاصيل مبادرات للتصالح قدّمها موالون لجماعة الاخوان المسلمين.  وقبل مناقشة التفاصيل، ردى التلقائى على المبادرات فى كلمة واحدة: "تااااااااانى؟!"

     لم تكن هذه المرة الأولى التى يعرض فيها الاخوان موضوع التصالح، فقد تقدموا بمحاولات سابقة ورفضت.  فماذا عساهم ان يتوقعوا هذه المرة؟ يعنى ايه "نتصالح" مع الاخوان؟  ما بيننا ليس خصومة نتيجة سؤ تفاهم يمكن تصفيته.  نحن بصدد مطاردة لعصابة من القتلة يجب القبض عليهم واجبارهم على المثول امام العدالة ليأخذوا العقاب الذى يتناسب مع جرائمهم.

     العنصر المشترك فى هذه المحاولات هو قبول رجوع الاخوان للحياة العامة.  فهناك مبادرة من حسن نافعة تقترح تشكيل لجنة حكماء برئاسة الكاتب محمد حسنين هيكل و يكون ضمن بنودها الإفراج عن القيادات الاخوانية التي لم يثبت تورطها في جرائم.  وقبلها نشر الكاتب الصحفى مصطفى بكرى تفاصيل مبادرة تضمنت عددا من البنود منها اعلان مرسى تنحيه عن السلطة وتفويضها للمجلس العسكرى مقابل الافراج عنه وتسوية كافة القضايا الأخرى.

elaph logo 

صومال المصرية

مدحت قلادة

 

"جبان واحد فى جيشى، أشد خطرا علىٌ من عشرة بواسل فى جيش الأعداء " نابليون

فترة حرجة من عمر وطن قدم شعبه الطيب الكثير من الدماء ودفع فاتورة الثورة ثم سقط فى براثن تجار الدين الذين نجحوا في خروج مايزيد عن المليوني مصري من الإيمان! وقد فعلوا ذلك بفسادهم الذي شهد عليه القاصي والداني..وبإسائاتهم للمسلم قبل المسيحي..وكأنهم وباء ابتلت به الأمة المصرية لقد برهنت التيارات الدينية على انها تيارات بلا دين ولا منطق وأنهم جماعات أقل ما توصف به إنها "ارهابية ".

تقتل وتسرق وتنهب باسم الدين المسلمين قبل الأقباط لكن الأقباط كانت فاتورتهم أفدح لأنها كانت فاتورة الدم لقد قدموا شهداء روت دمائهم أرض مصر و دفعوا فاتورة التحول كاملة ولم تسلم دور العبادة من بطش الإرهاب فقدموا كنائس حرقت قاربت على الثمانين ومايقرب من 1000 منزل و37 صيديلة وسفن سياحية ومحلات وصيدليات دفعوا بحب لأجل الوطن قدموا كنائسهم بخورا لأجل بلادهم حسب كلمات قداسة البابا تواضروس الثانى كل ذلك على أمل الأفضل لبلادهم ولأبنائهم.

  

مدحت قلادة: ترشح صباحي للرئاسة انتحار سياسي

مدحت قلادة رئيس اتحاد 

مدحت قلادة رئيس اتحاد المنظمات القبطيه

ريمون ناجي

علق مدحت قلادة، رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوربا على إعلان حمدين صباحي ترشحة للرئاسة، قائلا: "إن الترشح للرئاسة حق لكل مواطن مصري، وإن كافة المرشحين مطالبون بإعادة حساباتهم قبل خوض ماراثون الانتخابات، فإن حمدين هو وأبو الفتوح هرولا للتحرير عقب خسارتهما وأمسكا بيد مرسي وأيدا الإخوان".

 copts united

أسر ضحايا "الديابية" الأقباط : نستغيث بالرئيس والمشير السيسي لرفع الظلم عنا 

عدلى منصور و المشير السيسي

الجمعة ٧ فبراير ٢٠١٤ - ٠٨: ٠٧ ص 

 حرقت بيوتنا ومتاجرنا وكنيستنا ثم حبسنا والجناة أحرار طلقاء   * 

أطفال المحبوسين في قضية الديابية يعيشون علي الإحسانات  * 

المحبوسين من الفقراء المعدومين لولا أهل الخير لمات أبنائهم جوعا  * 

السجناء يعانون من معاملة سيئة داخل سجن الفيوم* 

  بني سويف : جرجس وهيب 

 قال مجدي عبد الله ابن عم المحبوسين في أحداث قرية الديابية الطائفية بمركز الواسطي بمحافظة بني سويف، أن المتهمين الستة الذين تم تجديد حبسهم لمدة 45 يوم هما أصحاب اسر كبيرة ولديهم أطفال صغار، في مختلف المراحل التعليمية.   وهم ومن الأسر البسيطة  والفقيرة للغاية التي بفقد عائلها أصبحت تعيش علي أحسنات أهل الخير  ،فعمي نادي غالي يبلغ من العمر 70 عام مزارع بسيط ويعاني من العديد من الإمراض ومع هذا محبوس في القضية، وابنة ميلاد نادي غالي 31 عام يعول 6 أطفال في مراحل تعليمية مختلفة وماهر عياد طانيوس 32 عام لديه 3 أطفال في مراحل تعليمية مختلفة، وحصل قبل حبسه بأيام علي قرض لإقامة دكان بعد أن ضاقت به سبل الرزق معرض للسجن بعد تراكم الديوان، نتيجة لحبسه لمدة 6 شهور متتالية مع باقي المتهمين.    و جرجس عبد الله 42 عام وهو عامل اجري لديه 5 أطفال في المراحل التعليمية المختلفة  و ميلاد يوسف رزق 35 عام،  وهو قبض عليه علي الرغم من انه لم يري المشاجرة من الأصل ,  وكان في زيارة لأحد أقاربه بالقرية يوم الإحداث ولديه طفل مريض بمرض خطير ويحتاج إلي تغير دم بصفة مستمرة ونبيل عوض طانيوس 30 عام لديه 3 أطفال أكبرهم في الصف الثالث الإعدادي وهو عامل زراعة يعيش علي رزق يوم بيوم  ..

 ويضف مجدي عبد الله أننا حرقت منازلنا ومتاجرنا وكنيستنا وانضربنا ومع هذا حبسنا واتخربت بيوتنا ومن قاموا بالعنف أحرار . 

  وأضاف أن المحبوسين في سجن الفيوم اشتكوا لنا شكوى مرة من سوء المعاملة في السجن بتوصية من احد أقارب المتهمين ،وناشد الرئيس عدلي منصور، والفريق عبد الفتاح السيسي لرفع الظلم عنهم والإفراج عن المحبوسين. 

شاهد الموضوع الأصلي من الأقباط متحدون في الرابط التالي http://www.copts-united.com/Article.php?I=1804&A=138316


 

 

--

DR. Seti  Shenouda 
Egyptian doctor and human rights activist
Member of Amnesty International

  

الفقر عدو الرئيس الجديد.. والوطن

 صلاح ابو الفضل 

بإقرار الدستور يكون المصريون قد وقعوا عقدا اجتماعيا جديدا، وأكدوا العزم على العودة للاستقرار وبدء عملية النهوض بالبلاد على أسس جديدة.

وعلينا الآن أن نسأل ما الذى نريده من الزعيم الجديد.

لا يصح أن نطلب منه أن يحمل العبء عنا ويتوكل على الله، بل يجب أن نخبره بما نريد ونختبره فيما ينوى. والرئيس القادم يواجه مشكلة أساسية يعانى منها أكثر من نصف المصريين وهى الفقر، تتفرع عنها وتتقاطع معها مشكلات عدة أهمها المشكلة الاقتصادية، والإرهاب، ثم توجهات السياسة الخارجية.

 

مبادرة حسن نافعة: انقاذ الاخوان وتدمير مصر

مجدى خليل

فى وقت تتقدم فيه خارطة الطريق بعد الأستفتاء الناجح على الدستور، ويستعد المصريون لاستقبال خبر ترشح المشير عبد الفتاح السيسى،وتزداد عزلة الاخوان شعبيا يوما بعد يوم، يخرج السيد حسن نافعة بمبادرة مريبة اقل وصف لها أن طرحها  يهدف لإنقاذ الاخوان على حساب مستقبل مصر. لماذا فى هذا التوقيت بالذات؟، وما هو الهدف الخفى من وراءها؟،وحسب قوله موجودة لديه من اكتوبر فلماذا قدمها الآن تحديدا؟، ومن طالبه اصلا بتقديم مثل هذه المبادرات؟، ومن يمثل هو حتى يطرح هذه المبادرات؟، أسئلة كثيرة يعرف اجابتها بالتأكيد السيد حسن نافعة.

لن اتطرق كثيرا لمبادرة السيد نافعة ولكن ما لفت نظرى فيها أن عناصرها وكافة تفاصيلها تنحاز بشدة لجماعة الاخوان وحلفاءها،بل أنه يضع الاخوان فى موقع الند للدولة وللجيش وللشعب المصرى كله،وفوق هذه الندية انحيازا سافرا لأفكارهم ومطالبهم،بل ويعتبر أن الصراع الحالى صراعا على الشرعية والتى من وجهة

    

آَبَاءُ مَجْمَعِ القُسْطَنْطِينِيَّةِ المَسْكُونِيِّ (٣٨١ م)

القمص أثناسيوس چورچ.

التاريخ الفاصل بين مجمع نيقية (٣٢٥ م) وبين مجمع القسطنطينية (٣٨١ م) هو مجرد فاصل صورﻱ ، فعلى الرغم من أن المجمع الثاني مستقل عن الأول تمامًا ، إلا أنه استكمل وتابع ما تم بدايته في نيقية ، وكأن تاريخهما وإطارهما التاريخي ومسيرتهما اللاهوتية واحدة ، للوصول إلى الحفاظ على وحدة الإيمان ، وتدوينه في مرجعية مشروحة مفصلة ، تتلافىَ الاختلافات والافتراقات العلنية واللاتسامح وافتراءات فساد البدع.

وبالرغم من المسحة الداكنة والارتياب التي خلقتها هذه الحقب ، إلا أنها ساهمت في تطوير الفكر اللاهوتي ، وفي صياغة العقيدة وتقنينها ، من قبل آباء الكنيسة الذين غاصوا في سر الكيان الإلهي ، وفتشوا بمعرفة لبلوغ البراهين التي لا تقاوم ، لحفظ وديعة الإيمان السليم . وكما أفرز هذا النزاع الأريوسي الكثير من التخبط والدهاء والدسائس والانشقاق ، كذلك أبرز صورًا بهية لشخصيات لامعة وساطعة في علمها وتقواها وسيرتها وإدارتها ودفاعها ، لذا تحمَّلوا كل جهد عصبي وذهني وجسدﻱ حتى النفي والتشريد والحرمانات.

   

أخشى على السيسى من معجبيه!

منير بشاى

      بادئ ذى بدء، اعتبر نفسى واحدا من المعجبين الكثيرين بالمشير عبد الفتاح السيسى ومن الذين يتمنون ترشحه وفوزه برئاسة جمهورية مصر.  وكانت سعادتى غامرة عندما علمت بالتطورات الاخيرة التى تبشر ان حلمى وحلم الملايين فى طريقه للتحقيق.

      ولكن لنفس هذه الاسباب يزعجنى ما اراه من ردود افعال سخيفة لترشيح السيسى تجرى فى المجتمع المصرى يروجها اناس يزعمون انهم معجبون بالرجل ويريدونه ان يكون رئيس مصر القادم.  وهى تفترض ان اعجاب الناس بالسيسى راجع اساسا لوسامته.  ولا استبعد ان يكون وراء هذه ايضا البعض من اعداء السيسى، لأن هذا النوع من الاعجاب يحط من قيمة الرجل، و يمكن ان يضر به وبفرصته فى الوصول لحكم مصر.

      من المعروف ان الصورة(image)  التى تنطبع فى اذهان الناس عن شخص ما - سواء كانت حقيقية او مفتعلة - يمكن ان تؤثر على قبول الناس او رفضهم له.  ومن هنا كان دور اخصائيى العلاقات العامة الذين يرشدون المرشح للمناصب العامة كيف يلتزم بأنماط سلوكية تؤثر فى خلق صورة إيجابية عنه مثل تسريحة شعره، وطريقة ملبسه، كيف يبتسم، وماذا يقول، ولا يقول.

 

كلاب السيسي

"مدحت قلادة "

 

تحيا الأخطاء عارية من أي حصانة ... حتى لو غطتها كل النصوص المقدسة "

من أقوال غاندي"كلاب السيسي تقوم بقصف منزل الأخ  الذي أسقط الطائرة في الشيخ زويد - سيناء ,ولا حول ولا قوة إلا بالله ؟َ"

عبارة تختصر الوضع الذي تعيشه مصر حالياً ..من تسخير للنصوص المقدسة لتحقيق أهداف سياسية ؛

و هى أهم آلية من آليات الجماعات الدينية فى منطقتنا التعيسة تلك الأساليب التى عبرتها أوربا منذ قرون عديدة مضت لتشق طريقها نحو المستقبل .

 

عدلى منصور لوفد العموم البريطانى: الحكم العسكرى لن يعود

الرئيس عدلي منصور
- أميرة إبراهيم

الحكومة القادمة توافقية وعلي كفاءة

السيسي لن يترشح إلا إذا ترك منصبه

حديث المصالحة الان غير مقبول والمصريون متمسكون بهويتهم المعتدلة

رغم السنوات العجاف مصر احتفظت بمقومات الدولة

بعد لقائه على زيدان رئيس وزراء ليبيا التقى الرئيس عدلى منصور، ظهر أمس السبت بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وفدا من مجلسى اللوردات والعموم البريطانى، أوضح فيه استحقاقات التحول الديمقراطى فى مصر فى ضوء خارطة المستقبل.

 
اليوم..البابا تواضروس يلتقى وفد مجلس اللوردات البريطانى بالكاتدرائية
 البابا تواضرس الثانى
البابا تواضرس الثانى

كتب مايكل فارس

يلتقى اليوم الأحد، البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وفدًا من مجلس اللوردات البريطانى لمناقشة الأوضاع التى تمر بها مصر، وموقف الكنيسة من الأحداث الجارية.

وقال مصدر كنسى لـ"اليوم السابع"، إن الحراسات الخاصة بمجلس اللوردات وصلت الخميس الماضى إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لتفقد الكاتدرائية وتأمين زيارة الوفد والتنسيق مع الكاتدرائية لمعرفة أماكن دخول وخروج الوفد الذى سيلتقى البابا تواضروس اليوم.

كان الوفد البريطانى قد وصل إلى القاهرة أمس السبت فى زيارة تستغرق ثلاثة أيام التقى خلالها بنبيل فهمى وزير الخارجية المصرى.


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com