أستغاثات عاجلة من ساحل سليم باسيوط
رسالة عاجلة الى : معالى المشير : عبد الفتاح السيسى لن نخاطب غيرك , لأننا لا نشعر بوجود وزير داخلية " محترم " يستحق ان نتحدث معه الموضوع :
   
على مدار الأسبوعين الماضيين وحتى اليوم , وصلت الينا عشرات الأستغاثات من اشقاؤونا المسيحيين بمحافظة اسيوط , وتحديدا من المقيمين فى مراكز وقرى " البدارى وساحل سليم " بشأن الحصار المفروض عليهم من قبل البلطجية والأرهابيين , ووضعهم واطفالهم قيد الأقامة الجبرية لعدم قدرتهم على دفع " الأتاوات " المفروضة عليهم , هذا وقد تأكدنا من مصادرنا أن هناك تخاذل وتواطؤ من قبل مدير أمن اسيوط " المتأخون " منذ عصر الأرهابى محمد مرسى ,
  
ونحيط معاليكم بالعلم أننا نمتلك تحت ايادينا الكثير من المعلومات الموثقة التى تشيب لها رؤوس الولدان عن بعض الممارسات الدنيئة والحقيرة من قبل صبيان مدير الأمن وتقاسمهم للأموال مع البلطجية والأرهابيين , وممارسة اقصى انواع الضغوط على اشقاؤونا المسيحيين من اجل الأستجابة لطلبات البلطجية والأرهابيين .
  
ونظن ياسيدى الفاضل , انه لمن العار ان يحدث ذلك دون ان يتحرك اى مسئول ,, وعار علينا ان نترك اشقاؤونا فريسة سهلة بين انياب هؤلاء القتلة والمجرمين ,,ولذ
استغاثات من ساحل سليم باسيوط الرجاء الأتصال بالرقام التالية أمن وطني
 
 
0020222646000 – 00202226450000
  
او النشر في الفيس بوك علي صفحة الجيش او التشيراو الاتصال بالسفارات اوالقناصل او اجهزة الاعلام
الرب يعوض تعب محبتكم
  
مجدي يوسف   

   

ماذا يريد الاخوان الان؟
  
منير بشاى

ماذا يريد الاخوان من عمليات العنف واراقة الدماء التى يقومون بها ضد الشعب المصرى؟

      من المؤكد ان هدفهم هو استعادة حكم مصر الذى فقدوه بعد ثورة 30 يونيو 2013.  والوصول لحكم مصر يملى عليه- حسب قناعاتهم- تنفيذ مخططات ارهابية رأينا بعضها فى الماضى ونعيش البعض الآخر فى هذه الايام.  ومن المؤكد اننا سنرى المزيد من هذا فى المستقبل.  هذا قبل ان يصلوا فى النهاية الى طريق مسدود ويتأكدوا ان الشعب المصرى قد لفظهم للأبد.

      شخصيا افهم تماما مشاعر الغيظ التى داهمت الاخوان عندما رأوا حلمهم فى حكم مصر الذى عاشوا ينتظرونه ثمانية عقود يتبخر امامهم  فى لحظة بعد ان كان فى يدهم طيلة سنة كاملة.  ولكننى ايضا أفهم انهم وحدهم المسئولون عن ما حدث لهم.  وقد اطلق البعض على تصرفات الاخوان التى اساءت لهم قبل غيرهم انها غباء سياسى، ولكن علينا ان نفهم ان هذه الجماعة لا تستطيع ان تخرج عن الاطار الذى يعبّر عن مكونات شخصيتهم.  وهى شخصية تشكلت بناء على قناعات دينية راسخة ظهرت فى اسلوب حياة يبنى على العنف والخداع الذى مارسوه مرارا.

     

  

المنظمات القبطية بأوروبا: السيسى يتمتع بمقومات الرئاسة.. ومصر تحتاج لقوانين استثنائية

 المنظمات القبطية
 ميرا توفيق
قال مدحت قلادة، رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا، إن "مصر تحتاج لقوانين استثنائية، لأننا اليوم في حالة حرب بكل ما تعنيه الكلمة".

وعن إجراء الانتخابات الرئاسية، أوضح قلادة فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، "من المنطقي ان تاتى الانتخابات البرلمانية فى الاول ولكن نظرا لثقافة الشعب المصري وانه أصبح له صوت عال فليس المهم الرئاسة اولا او الانتخابات البرلمانية ومطلوب استقرار مصر".

  

أقباط المهجر بهولندا يعقد مؤتمرًا حول انتهاكات الإخوان

رسالة هولندا – جمال جرجس المزاحم

 أقباط المهجر

بالسلام الجمهورى المصرى والإماراتى انطلقت، وقائع المؤتمر العالمى السادس للهيئة القبطية الهولندية، إحدى كبرى المنظمات القبطية التابعة لأقباط المهجر، بكبرى القاعات الهولندية، بمدينة أمستردام العاصمة الهولندية تحت عنوان "مصر شعب يصنع التاريخ"، ووسط حضور كبير لأكثر من 25 منظمة مصرية وقبطية دولية وعالمية للمؤتمر، وحضور حاشد من وسائل الإعلام ووكالات الأنباء العالمية.

وقامت الهيئة القبطية الهولندية، بعرض فيديو لمدة 10 دقائق بعنوان "كابوس الإخوان"، حول ما يفعله الإخوان فى مصر، خاصة ما حدث خلال عام من الحكم والعمليات الإرهابية التى شهدتها مصر. 


و شارك فى المؤتمر، كل من الدكتور عبد الرحيم على، الكاتب والمفكر والخبير فى شئون الجماعات الإسلامية، والمستشار أمير رمزى، رئيس محكمة الجنايات، والناشط مايكل منير رئيس حزب الحياة المصرى، والدكتور إبراهيم حبيب رئيس منظمة "أقباط متحدون" بإنجلترا، والدكتور شيتوى عبد الله رئيس الهيئة القبطية السويدية، والمهندس ماهر يوسف المتحدث الأعلى للمنظمة القبطية السويدية، وأشرف فهيم المتحدث الرسمى للتجمع القبطى الدولى. 



«التنظيم الدولي» يدير من «لندن» خطة حرق مصر في 25 يناير

التنظيم الدولي للإخوان - صورة أرشيفية عامر محمود

كشفت مصادر خاصة لـ"فيتو" أن التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية عقد اجتماعا في العاصمة البريطانية لندن خلال الأيام الماضية للترتيب لخطة الجماعة خلال 25 يناير.

وأوضحت المصادر أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على أن يقوم أعضاء الجماعة الإسلامية الموالين لجماعة الإخوان الإرهابية بنشر الفوضى ومحاولات اقتحام السجون؛ فضلا على توجيه جروبات "الألتراس" بالاشتباك مع الأمن في الميادين الرئيسية خاصة ميادين التحرير والنهضة ورابعة العدوية ومحاولة اقتحامه.

وقالت المصادر: إن هناك 300 شخص من الجماعة تلقوا تدريبات مكثفة خلال الأيام الماضية في الوادي الجديد بالقرب من بحر الرمال؛ تم تكليفهم بالمهام الرئيسية للخطة في قيادة المجموعات بعدد من المحافظات؛ مؤكدًا أن الجماعة تعتبر 25 يناير بمثابة معركة الحياة والموت.

وأضافت المصادر أن الاجتماع بحث توفير الدعم اللازم لتمويل مخططات لأعمال عنف وشغب خلال 25 يناير الجاري، مع تحديد الجهات التي ستقوم بتوفير التمويل منها بالإضافة إلى تبرعات كبار الشخصيات العاملة في التنظيم وتبرعات الأفراد والكوادر الشبابية في التنظيم.

من جانبها قالت مصادر أمنية: إن عضو مكتب الإرشاد الهارب «جمعة أمين» يقوم بإدارة نشاطات مكتب الإرشاد في لندن، وذلك بالتزامن مع اكتمال عدد من أفراد التنظيم الدولي للإخوان في العاصمة البريطانية.

وأكدت المصادر أن أمين على اتصال بنائب المرشد محمود عزت المتواجد -وفقا لأحدث المعلومات- في اليمن بعد الهروب من مصر من خلال غزة.

 




  

دلالات التصويت على دستور 2013



تعكس نسبة التصويت بنعم ،المرتفعة جدا وغير المسبوقة فى تاريخ الدساتير المصرية، على الأستفتاء على دستور 2013 عددا من الدلالات الهامة والتى يجب اخذها فى الأعتبار فى المرحلة القادمة،خاصة وأننا مقبلون على أنتخابات رئاسية ثم برلمانية ثم على أنتخابات المحليات وبعد ذلك على النقابات لتخليصها من سطوة التيار الإسلامى،ومن هذه الدلالات ما يلى:-

اولا: هذا التصويت بالتأكيد هو على ثورة 30 يونيه وأهدافها وخريطة طريقها لرسم مستقبل مصر فى المرحلة القادمة،هو أيضا تصويت على دور الجيش الوطنى فى حفظ الأمن والاستقرار وحماية الدولة من الفوضى والأنهيار،ويجب على القائمين على الأمور عدم فهم حركة الشعب خطأ،فهذا التصويت ليس على الحكم العسكرى،فمعظم المصريين ينفرون منه وقد جربوه من قبل،ولكن تصويت على حكم وطنى يحمى فيه الجيش أنتقال مصر إلى مرحلة أكثر ديموقراطية وأكثر حداثة وأكثر استقلالا فى صنع القرار،وهى مهمة ليست سهلة،فالحكم العسكرى سهل ولكن حماية المسار الصحيح للدولة المصرية ووضعها على طريق أكثر تقدما وحداثة فى ظل ضبط الأمن والأستقرار بالتأكيد مهمة ليست سهلة.

  

رسالة إلى الرئيس القادم

بقلم هانى مراد

                                       بقلم هانى مراد      مات المسيح  و انتصر

  تحية من مواطن مصري قبطي إلى رئيس مصر القادم والذي لا نعرف من هو حتى الآن.

سيدى الرئيس : عند الشعب المصرى أزمة ثقة نتيجة تعاملات الحكام السابقين معه..

و كما يحتاج لقائد قوى يعبر به هذه المرحلة الحرجة كذلك يحتاج لأب حنون يتفهم معاناته و مخاوفه ..و ليس الحل فى التعالى عليه و الاستهتار بهواجسه و لكن فى تفهم و احترام مواقفه و احتواءه.

   

السيسى وحساباته السياسية

منير بشاى

        لا يخفى على أحد ان مصر تمر بظروف صعبة وانها  تحتاج  الى  قائد قوى يقودها الى  بر الامان.  من بين الشخصيات الظاهرة على الساحة  والقادرة على القيام بهذا الدور لا  يوجد  من هو اقدر من الفريق  اول عبد الفتاح السيسى الرجل الذى خلص مصر من قبضة  الاخوان. ولكن السيسى  يبدو مترددا، فهو لم يعلن قبوله للمنصب ولكنه فى نفس الوقت لم يرفضه تماما.  ترى ما هى حسابات الرجل السياسية وما هى الظروف التى اذا  توافرت  سيقبل معها هذا المنصب؟.

      بالنسبة لأى شخص آخر فى  مكان  الفريق  اول عبد الفتاح  السيسى  فان  الامور تبدو  واضحة لا تحتاج الى تفكير.  لقد وجد  الرجل  نفسه  فجأة حيث ابواب  الرئاسة مفتوحة  له على مصراعيها.  هو ليس محتاجا ان يدخل فى منافسة مع احد  ليجلس على عرش  مصر.  لأول مرة يسعى الشعب  لانسان  ان يرشح نفسه بل ويتوسل  له  لكى  يخطو هذه  الخطوة

        ومع هذا فإن الرجل ما  يزال  مترددا فى اتخاذ  قرار كان غيره يقفز عليه  دون تفكير.  جانب من الاسباب هو ان السيسى  يبدو عازفا عن المنصب.  والسبب الآخر هو انه يريد ان يتأكد أولا من تفويض غير مسبوق للشعب له.  والسبب الثالث انه يريد ان  يتأكد من  موائمة الظروف الاقليمية والعالمية  لقراره  بدلا  من ان يجد  نفسه امام  صراع  يحبط  مجهوداته  ويجهض برنامجه.

 

وداعا دكتور سليم نجيب(13 نوفمبر 1933-5 يناير 2014)



يعز عليى أن أنعى للشعب القبطى فى كل العالم رحيل المناضل الحقوقى الكبير الدكتور سليم نجيب الذى رحل عن عالمنا الفانى إلى السماء فى الرابعة مساء يوم 5 يناير 2014 ليحتفل فى السماء بميلاد رب  المجد يسوع.

يعتبر الدكتور سليم هو رائد العمل القبطى الحقوقى فى المهجر والآب الروحى للحركة القبطية فى الخارج ، حيث أسس أول منظمة حقوقية،وهى الهيئة القبطية الكندية  فى 2 فبراير عام 1969،وشارك بعد ذلك مع رفيق كفاحه الدكتور شوقى كراس رحلة العمل النضالى حتى رحيل الدكتور شوقى كراس للسماء عام 2003.

   
الأستفتاءعلي الدستور وحرق قلب الأخوان
 

تم يوم 6 يناير بالكاتدرائية المرقسية

 

مجدي يوسف

    

 مجدي يوسف، منسق عام اتّحاد المنظمات القبطية

 المكان الكاتدرائية المرقسية الكبري بالقاهرة ,

الزمان السادس من يناير 2014  

الحضور رأس الكنيسة وكباررجالها ,

كبار رجال الأزهر , كبار رجال الجيش والشرطة , كبار رجال الحكومة, كبار رجال الشخصيات العامة, الشعب المصري أقباط ومسلمون. .

 يتم أقامة صلاة قداس ميلاد السيد المسيح ملك السلام, نلمح في الوجوة  مشاعرالود و الحب الحقيقية لأول مرة بدون تمثيل وبدون تصنع مثل كل مرة , نري عدم التململ للرسميين مثل كل مرة ومظهرهم وهم يستعجلون مرور الوقت لأنتهاء مهمتهم الرسمية , 

القوات المسلحة تنتهي من هدم كنيسة الأمير تادرس بالمنيا لإعادة بنائها

صورة للكنيسة بعد الهدم

صورة للكنيسة بعد الهدم
أنهت إدارة المهندسين العسكريين التابعة للقوات المسلحة أعمال هدم كنيسة الأمير تادرس الشطبي بمدينة المنيا (صعيد مصر)، والتي تعرضت للحرق والتدمير على أيدي الإسلاميين في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة يوم 14 أغسطس الماضي، وذلك تمهيدا لإعادة بنائها، في إطار خطة القوات المسلحة لإعادة بناء وترميم الكنائس المتضررة من هجمات 14 أغسطس. 

كانت القوات المسلحة المصرية قد أوقفت أعمال الهدم بالكنيسة طوال فترة الاحتفال بأعياد الميلاد ورأس السنة، وذلك حتى يتمكن المسيحيون من إقامة الاحتفالات بالكنيسة، حيث أقام الأقباط القداس الإلهي في فناء الكنيسة المحترقة بعد تغطيتها بالقماش. 

   

 سليم نجيب بطل النضال القبطى بالمهجر

بقلم منير بشاى

      فى الخامس من يناير 2014 رحل من عالمنا  الفانى الى عالم  البقاء  المناضل  القبطى الكبير د. سليم نجيب مؤسس  ورئيس الهيئة القبطية الكندية وبطل النضال القبطى فى المهجر.

      على مدى ما يقرب من نصف قرن استمر د. سليم نجيب يكافح مع د. شوقى كراس كرواد للعمل القبطى فى المهجر مكرسين كل ما لديهما من وقت وموارد، رغما عن كل الصعوبات التى كانت تواجههما.  وقد كان لهذا العمل اكبر الاثر فى وضع القضية القبطية امام الرأى العام العالمى  واعطائها البعد الدولى الذى تتمتع به اليوم.

      كان د. سليم ينتمى لعائلة من الطبقة العليا الارستقراطية فى مصر، وكان بعض افرادها  يحملون القابا رفيعة  من أيام الحكم الملكى فكان والده سامى بك نجيب  وجده مقار باشا عبد الشهيد.

والدكتور سليم نجيب تعلّم فى المدارس الفرنسية بمصر ثم تخرج من كلية الحقوق جامعة عين شمس سنة 1956 وبعدها هاجر الى كندا سنة 1965 وهناك تدرّج فى الوظائف الى ان اصبح قاضيا بمدينة مونتريال بكندا.

عكف د. سليم على الدراسة القانونية  وحصل على الدكتوراة فى القانون من جامعة ليون بفرنسا. وبعد ذلك حصل على درجة دكتوراة اخرى ايضا من فرنسا  فى الشأن القبطى. كتب عدة مؤلفات تعتبر من المراجع القانونية التى تدرّس فى كليات الحقوق والمعاهد العليا للدراسات القانونية.

 

القدِّيسُ أَغْنَاطْيُوسُ الأَنْطَاكِيُّ

القمص أثناسيوس چورچ.

تجتمع حياته بين هاتين الأيقونتين... الأولى عند وضع المخلص يده عليه ، عندما أقامه المسيح بين يديه كمثال للبراءة والصلاح ( مت ١٨ : ٢).

والأيقونة الثانية عند تقديمه لحياته ذبيحة شهادة للمسيح الذﻱ أحبه ...

ففي الأيقونة الأولى أشار المسيح نحوه أما في الأيقونة الثانية أشار هو نحو المسيح ، إنه أول أب ومعلم لاهوتي في الكنيسة بعد الرسل الأطهار ... وله أسهاماته القيمة في بناء مسيرة الكنيسة اللاهوتية ضمن الآباء الرسوليين.. واجَهَ المعضلات الحياتية بحلول لاهوتية ، مستخدمًا اللغة الفكرية السائدة في عصره بطريقة لاهوتية خاصة ، لها هدفها الإلهي وحيثياتها المتضمنة للحق الكنسي .

لذا تبنت الكنيسة كلها تعليمه اللاهوتي ضمن تقليدها الإيماني الأصيل والرصين ، الذﻱ استمر حافظًا لخدمة الأسقفية وعملها وارتباطها بوحده الكنيسة الاعتبارية والحقيقية والواقعية الإفخارستية. أعطى القديس أغناطيوس حياته للإنجيل وللمسيحية ، عبر الكنيسة الجامعة ... فكان أول أسقف لأنطاكية بعد الرسول بطرس ... وهو أول كاتب لاهوتي رسولي فيها ، فكان علامة بارزة في التاريخ ... لذا مثلت كتاباته خطوطًا هامة وريادية في مسيرة حياة الكنيسة ... وقد لُقب بحامل الإله. كتب ٧ رسائل عكست فكرًا عميقًا سباقًا واسعًا وفريدًا .

                                                     هلم نحتفل بميلاد المسيح               

بقلم هانى مراد

                                       بقلم هانى مراد      مات المسيح  و انتصر 

يأتى الميلاد هذا العام على بلادنا مصر وسط ظروف بالغة الصعوبة

مازال المصريون يعانون من الفوضى و غياب الأمن..مازال الوضع الاقتصادى يزداد تدهوراً..

لا يزال المستقبل يكتنفه الغموض..و لا يزال الأقباط يدفعون النصيب الأكبر من الفاتورة..فلا تزال دماءهم تسيل..و العدالة مختلة.. و المواطنة منتهكة.

 

هل نجحت الدول الدينية ؟

مدحت قلادة يكتب:

تتسابق التيارات الدينية واحدة تلو الأخرى فى جذب لباب الشعوب المقهورة من حكم ديكتاتورإلى حكم دينى مسخرة الدين مطية للوثوب على الحكم تحت شعارات براقة " دولة الخلافة الرشيدة " مقدمين لشعوبهم وهم العدالة والأمانة والعيش الكريم بينما الواقع يؤكد أن الدولة الدينية هى دولة فاشية فاشلة .

الدول الدينية يتحول الديكتاتور فيها من مؤيد بقوة البوليس الغاشمة  إلى مؤيد من الله جل جلاله ويقهر المواطن وتسحق الكرامة باسم الله وتقدم نفوس البشر للذبح والنحر بقلوب مستريحة وأجفان هادئة ...لأنها شريعة الله ...حسب تفسيرهم الضيق.

بينما تخلص الغرب من فكر الدولة الدينية وانطلق فى رحاب العلم والتقدم والرفاهية ,مازال الشرق كسيح واهم راقد فى أحضان فكر الدولة الدينية فحاول الكل تطبيق الدولة الدينية حسب فكره الضيق وتفسيره المظلم فكانت النتيجة دول متخلفة سادت فيها الصراعات والانقسامات والغدر والخسة بين ربوعها ..والأهم هو سحق مواطنيها وعموم التخلف والجهل بين ربوعها فعلى سبيل المثال .

 File:El Fagr newspaper Logo.jpg

المنظمات القبطية باوروبا" اول من طالبت المحافل السياسية العالمية بادراج الاخوان "ارهابيا"

مينا صلاح  - جرجس صفوت

كان لاتحاد المنظمات القبطية بأوروبا دورا كبيرا على ساحة المحافل السياسية العالمية كالاتحاد الاوروبى والبرلمان الاوروبى، فى تكوين صورة حسنة لمصر بعد ثورة 30 يونيو، خاصة وان معظم الدول الغربية وصفت ماحدث فى مصر بالانقلاب العسكرى مجاملة للسياسات الامريكية الداعمة الأولى لتنظيم الاخوان المسلمين فى الشرق الأوسط.
ولكن كان مطلب اتحاد المنظمات القبطية برئاسة مدحت قلادة، بإدراج جماعة الاخوان المسلمين كمنظمة ارهابية امام مؤتمر جينيف المنعقد فى اكتوبر هذا العام، سابقا برؤية سياسية قرار حكومة الببلاوى بادراجها ارهابيا الذى جاء متأخرا.
كما قامت الجمعية القبطية الألمانية بالتعاون مع اتحاد المنظمات القبطية باوروبا بإرسال دعوة إلى كاترين اشتون، منسق السياسيات الخارجية بالاتحاد الأوروبي؛ لوضع الإخوان ضمن منظمات الإرهاب العالمية.
والقى قلادة كلمة  في الامم المتحدة بمؤتمر جنيف للاقليات يومى 26 و 27 نوفمبر ، كانت بعنوان الاخوان جماعة ارهابية وطلبت من المحفل أيضاً وضع الاخوان جماعة ارهابية
ولم يكف قلادة ومنظمته عن البحث عن طريق الا وسلكوه لتحسين صورة ووضع مصر لدى العالم لرفعها من على قوائم الدول الأكثر خطورة، وذلك لدعم السياحة والدخل القومى المصرى.
وكان عقد اقباط المهجر مؤتمرا عالميا يوم 4من اكتوبر الماضى ، داخل البرلمان الأوروبى، بمدينة لوكسمبروج، بحضور اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا، وعدد من المنظات الأخرى، بحضور عدد من نواب المجلس، لتوثيق اعمال جماعة الاخوان الارهابية ، واضافتها الى السجل الإجرامى، ومناقشة عددا من الأمور السياسية والاقتصادية والعسكرية.
وقال مدحت قلادة رئيس اتحاد المنظمات القبطية فى أوروبا، فى كلمته امام البرلمان الاوروبى، ان جماعة الاخوان تعد بحق الأم  التى خرج من رحمها كل الجماعات الإرهابية .. فكل المنظمات الارهابية  منقادون وراء افكار وايدولوجيات الإخوان .
وأوضح قلادة ان جماعة الإخوان قد أنشأت فرق الجوالة ، وهى نواة الجهاز السرى التى قادت عمليات الاغتيال فى مصر اعتمادا على فقه الجهاد الذى يدرس لطلاب الجهاز السرى، " من يعادون الإخوان يعادون الله ورسوله ".. تلك مقولتهم الشهيرة التي  ساووا فيها بينهم و بين الاسلام ، ومن هنا قسم العالم إلى دار حرب ودار سلام ..فالحرب على كل من لم يؤمن بالفكر الإخوانى حتى من المسلمين .
وتقدم رئيس اتحاد المنظمات القبطية ، برصد موثق لتاريخهم الإجرامى الطويل، منذ ان تم ضبط 165 قنبلة ومجموعات من الأسلحة، تعللوا بإن السلاح يجري تجميعه من أجل حرب فلسطين !.

File:El Fagr newspaper Logo.jpg 

مدحت قلادة يكتب: محنة المواطنة..واستغلال الأقباط

مدحت قلادة يكتب:  محنة المواطنة..واستغلال الأقباط

عهود متتالية مرت على أقباط مصر ..توالت عليهم المظالم ..وتوارث الحكام في مصر استغلالهم .. يٌستغلون لتحقيق مآربهم ..وحينما تتحقق او تكاد تدنو منهم تبدأ معاناة المسيحي في وطنه ..محنه لم تنته مع مرور الأزمنة .. ولن تنتهي طالما هناك خسة وساديه تتفشى في الأنظمة .
           
وفي المقابل يظهر معدن المواطن المسيحي الذي يفدي حفنه من تراب وطنه بالغالي والنفيس ..وبالدماء قبل المال!  لن يغفر التاريخ ما حدث في عام 1971 من اعتداء مروع على   الأقباط في دار للكتاب المقدس فى مدينة الخانكة فى عهد الرئيس " المؤمن " محمد أنور السادات الذى كان يخطط لمعركة العبور المستحيلة,  إذ تفككت الجبهة الداخلية التى كانت بحق هى صمام أمان للكل وحائط صد أمام كل معتدى .

عودة مصر لرشدها

كمال غبريال


 
 الجو بمصر الآن ملبد بالأسئلة والهواجس، وإجابات هائمة ليس لها ما يؤكدها، على السؤال الأخطر وربما الأوحد، إلى أين تتجه مصر؟. . سؤال يصدر عن قلق وحيرة، لهما بالتأكيد ما يبررهما. نعم استطاعت مصر خلال ثمانية عشر يوماً، من 25 يناير حتى 11 فبراير 2011، التخلص من نظام سياسي امتد لثلاثين عاماً، وربما الأصح لستين عاماً. ثم استطاع الشعب خلال أربعة أيام، من 30 يونيو حتى 3 يوليو 2013، الخلاص من نظام تصورنا جميعاً أنه سيستمر لعقود، وتصور زبانيته أنه سيستمر لقرون. وفي الحالتين أثبت الشعب الذي ظل ساكناً عبر دهور طويلة، قدرته متى نهض على هدم البائد المرفوض. لكن ما تلا تنحي مبارك يوم 11 فبراير 2011 وحتى الآن، يؤكد غياب الرؤية النظرية، والعجز العملي، عن التقدم ولو خطوة واحدة للأمام، باتجاه الحرية والحياة الأفضل، المفترض أنهما أهداف أي ثورة شعبية.

 

هل التخابر جديد على الإخوان؟ (1&2)

خالد منتصر 

خالد منتصر 

القارئ لتاريخ الإخوان والمطلع على أدبياتهم لن يندهش من قضية التخابر التى أحالها النائب العام للمحكمة والمتهم فيها أهم قيادات الإخوان وعلى رأسهم مندوبهم فى الرئاسة د. محمد مرسى فى سابقة لم تحدث فى مصر منذ عصر مينا موحد القطرين حين ولدت خريطة وطن واحد اسمه مصر لم تتغير حدوده ولم يخن قادته ولم يتجسس عليه من ائتمن على حدوده وأراضيه وأقسم يمين الولاء لشعبه ودستوره، يطل علينا التاريخ من عليائه الآن مبتسماً على سذاجتنا المفرطة غامساً ريشته فى حبر الخيانة الإخوانى مقدماً لنا وثائق أفرج عنها الإنجليز ودرسها مؤرخون كبار منهم د. رؤوف عباس وعبدالعظيم رمضان، ولأصحاب ذاكرة السمك نقدم إليهم قراءة فى فن التخابر الإخوانى المزروع على جيناتهم وحمضهم النووى.

  

رابطة ضحايا الإختطاف تلتقى مع مسئولين بالداخلية لعودة جلسات النصح والإرشاد

 

صرح إبرآم لويس مؤسس رابطة ضحايا الإختطاف والإختفاء القسرى أنه إلتقى هو ومينا مجدى مستشار الرابطة اليوم مع اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان والمقدم الدكتور أحمد الدسوقى بقطاع حقوق الإنسان للمطالبة بعودة جلسات النصح والإرشاد.

وذلك حتى تتمكن عائلة المتقدم بطلب تغيير الديانة من التأكد أن إسلامه عن رغبة حقيقية وليس عن ضغط أو ابتزاز، وهذا حق الأسرة وعلى الدولة أن تعمل به وتناول اللقاء الحديث أيضاً عن بعض حالات الإختطاف التى تم رصدها من قبل الرابطة ومنها حالة الطفلين فيلوباتير وفادى اللذان يبلغان من العمر 8 و5 سنوات واللذان تم تغيير ديانتهما من المسيحية الى الإسلام.

وقال "لويس" كما تحدثنا أيضاً عن حالة دميانة أيوب رجاء والتى قمنا بتقديم تظلم الى النائب العام بإعادة فتح التحقيق فى البلاغات المقدمة من والد الفتاة وأخذنا وعد من اللواء عبد الكريم بالرد خلال أيام على مطلبنا وبخصوص وقفتنا امام الوزارة.

وتابع "لويس" تم اللقاء أيضاً مع العقيد إيهاب عرفة مأمور قسم عابدين وقدمنا طلب باستخراج تصريح موافقة على وقفتنا الإحتجاجية و المقرر لها السبت القادم من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الثانية ظهرًا ومنتظرين الرد خلال أيام كما أرفقنا خلال الطلب الأوراق الخاصة بجلسات النصح والإرشاد التى كانت تعقد من قبل

فيما أكد "مينا مجدي" أن الرابطة تحترم قانون التظاهر وتلتزم به وننتظر الموافقة من عدمه خلال أيام.

إبرام لويس ناشط حقوقي ومؤسس "رابطة ضحايا الإختطاف و الإختفاء القسرى"


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com