حاكم قوى وديمقراطية لها أنياب!

الكاتب منير بشاى

تمر مصر فى الوقت الحاضر بمرحلة انتقالية، يتربص فيها الاعداء بهذا الوطن بغية استغلال اى ثغرة ينفذون منها ليغدروا به. لا يخدم مصالح الوطن حاليا حاكم ضعيف يحكم بأساليب الديمقراطية الناعمة. لا بد من قيام حاكم قوى يحكم بمعايير اضافية تعطى الديمقراطية أنيابا وتجعلها اكثر حزما وصرامة.

الديمقراطية ليست جديدة على مصر. فمنذ اكثر من ستة عقود وقبل قيام ثورة 23 يوليو 1952 كانت مصر تعيش واحدة من أعظم الديمقراطيات التى عرفها الانسان. ففى الوقت الذى كانت كثير من البلاد العربية، وحتى الغربية، ترزح تحت وطأة حكومات سلطوية يتصرفون كما لو انهم ظل الله على الارض، كانت مصر حينئذ يحكمها نظام ملكى برلمانى ديمقراطى يشبه النظام الانجليزى وكان الاقتصاد المصرى قويا لدرجة ان مصر كانت تقرض بريطانيا العظمى. كان الملك يملك ولا يحكم، وكان رئيس الوزراء هو الحاكم الحقيقى ويأتى للسلطة بعد فوز حزبه بالانتخاب الحرة النزيهة. كانت الحكومة تخضع للنقد من المواطنين دون ملاحقة قانونية، ومن الصحافة دون ان تجبر على غلق أبوابها، ومن اعضاء البرلمان الذين كانوا فى سلطتهم سحب الثقة واسقاط الحكومة اذا فشلت فى أدائها.

 
"المادة الثانية من الدستور» .... هل هي تشريع أم إرهاب وترويع؟
 

هناك عدة أسئلة هامة يلزم الإجابة عليها حتى يمكن ان نفهم أبعاد الكارثة التي حققتها المادة الثانية من الدستور.

أولا: هل الشريعة الإسلامية تُطَبَّق في مصر بشكل واقعي تحت مسمى المادة الثانية من الدستور؟!!!!

منذ أن صدر دستور 1971 بمادته الثانية التي تنص على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر للتشريع لم نسمع أن سارقا قطعت يده، أو زانيا جلد، أو أقيم الحد بقطع الرقاب بحد السيف، ولم نرى أي شكل أو مظهر لتطبيق الشريعة الإسلامية بمعناها المعروف على المسلمين، وإلا كنا قد رأينا على الأقل كل المسئولين في مصر مقطوعي الأيادي مضروبي الأعناق. فمع إضافة تلك المادة لم يحدث تطبيق للشريعة الإسلامية بشكل فعال بحسب النصوص الدينية، ولو كان قد حدث لخرج لميدان التحرير 84 مليون مصري يطالبون بإلغائها. في الواقع المادة الثانية من الدستور ذات العبارة الواحدة فقط التي تنص على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر للتشريع، لم يقصد به أبدا تطبيق الشريعة الإسلامية بالمعنى الدقيق على المسلمين والدليل الواضح على ذلك أن كل بنود الدستور الأخرى السابقة واللاحقة لتلك المادة تتعارض تماما مع الشريعة الإسلامية وتختلف معها في التطبيق العملي والنص القانوني.

هل تعرف إسكندر طوس؟!
 

الكاتب علاء الأسواني



لا أظن أحدا يعرفه باستثناء أفراد أسرته وزبائنه. ارتبط اسم إسكندر طوس بأحداث جسيمة تحدثت عنها وسائل الإعلام، إلا أننى بحثت عن صورة شخصية له وأى تفاصيل عن حياته فلم أجد. بالطبع وسائل الإعلام لها أولوياتها: إذا أصيبت نجمة سينمائية بالتواء فى قدمها، أو إذا سرت شائعة بأن وزيرا قد تزوج سرا من سكرتيرته، أو حتى إذا قرر لاعب كرة شهير أن يقضى أياما فى فيلته بالساحل الشمالى بغرض الاستجمام. كل هذه موضوعات يعتبرها الإعلام مهمة وجذابة، أما إسكندر طوس فليس فى حياته كلها ما يصنع خبرا واحدا مثيرا. كل ما نعرفه عن إسكندر طوس أنه يبلغ من العمر ستين عاما، وأنه حلاق لكن صالون الحلاقة الذى يمتلكه ليس فى حى راق بالقاهرة أو الإسكندرية، حيث الأغنياء ونجوم المجتمع، وإنما فى قرية نائية مهجورة اسمها دلجا فى محافظة المنيا. بصراحة إسكندر طوس شخص غير مهم. إنه واحد من ملايين المصريين البسطاء الذين قدر لهم أن يعيشوا ويبحثوا عن الرزق ويخوضوا نضالا مريرا من أجل مجرد البقاء على قيد الحياة، ومع ذلك فلا أحد يشعر بهم. إسكندر مثل ملايين الفقراء الذين يتحدث عنهم المحللون الاستراتيجيون باستفاضة فى الفضائيات، ويضعهم السياسيون جميعا فى برامجهم الانتخابية، لكن أحدا فى الواقع لا يعبأ بهم.

   

أهكذا تجازى وطنية الأقباط؟

الكاتب منير بشاى

 

      تقرير بعد تقرير، ومقال وراء مقال، ومتحدث يتبعه متحدث، يجمعون كلهم على شىء واحد، وهو امتداح "وطنية الأقباط" كما تجلت فى ردود فعلهم خلال الازمات التى تعيشها مصر فى هذه الأيام والتى عانى منها الاقباط الكثير.

      وفى هذا يقول الدكتور عبد الله المغازى البرلمانى السابق فى تصريح له "إن ما حدث من الكنيسة هو امر متوقع دائما من اقباط مصر المشهود لهم بالوطنية وعشقهم لتراب هذا الوطن".

       أما المفكر الاسلامى الدكتور ناجح ابراهيم، والذى نبذ العنف بعد ان كان عضوا بالجماعات الاسلامية الارهابية، فيقول ممتدحا سماحة المسيحيين "كان اولى بهم (الاسلاميين) ان يقدموا للمصريين خطاب التسامح كخطاب الاخوة المسيحيين بعد حرق كنائسهم."

 

الإخوان أحرقوا الكنائس فى الصعيد
والآن يريدون تعين قبطى (رفيق حبيب ) فى منصب رئيس حزب الحرية والعدالة" !!!

جهاديون ينتقدون تولى قبطى رئاسة الحرية والعدالة.. أبو سمرة: لا يجوز والإخوان تنتهى سياسياَ.. "نعيم": مراوغة من الجماعة.. تولى رفيق حبيب رئاسة "الحرية والعدالة" بالونة اختبار من "الإخوان"

الإخوان أحرقوا الكنائس فى الصعيد
والآن يريدون تعين قبطى (رفيق حبيب ) فى منصب رئيس حزب الحرية والعدالة" !!!

جهاديون ينتقدون تولى قبطى رئاسة الحرية والعدالة.. أبو سمرة: لا يجوز والإخوان تنتهى سياسياَ.. "نعيم": مراوغة من الجماعة.. تولى رفيق حبيب رئاسة "الحرية والعدالة" بالونة اختبار من "الإخوان"

محمد ابو سمرة

 محمد ابو سمرة

كتب كامل كامل وهانى الحوتى ومحمد عطية 

هاجمت قيادات جهادية وباحثون متخصصون فى شئون الجماعات الإسلامية تكليف المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة المفكر القبطى الدكتور رفيق حبيب، نائب رئيس الحزب، بمهمة قائم بأعمال رئيس الحزب حتى يعود الدكتور سعد الكتاتنى.
واستنكر محمد أبو سمرة القيادى الجهادى تكليف المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين تكليف الدكتور رفيق حبيب المفكر القبطى رئاسة الحزب.
وقال "أبو سمرة" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" هذا الأمر صعب للغاية وتعد المرة الأولى أن يتولى قبطى رئاسة حركة إسلامية فى تاريخ الحركة الإسلامية الحديثة" موجها رسالة لجماعة الإخوان المسلمين قائلا :" هذا الأمر لا يجوز فولاية القبطى على المسلم لا تجوز ويعد هذا الأمر تهريج".
وسخر "أبو سمرة" من تكليف "حبيب" قائلا :" رفيق حبيب سيعمل للمشروع الإسلامي" مضيفاً :" الإسلاميين الموجودين فى سيناء سيكفرون الإخوان بسبب هذه الأمر" مؤكدا أن تكليف رفيق حبيب برئاسة حزب الحرية والعدالة استخفاف بالدين وبالعقول، والإخوان بذلك حكموا على أنفسهم الانتهاء سياسياً".
وتابع :" نحن نتعجب لتكليف قبطى رئاسة حزب الحرية والعدالة مع كامل احترامنا للدكتور رفيق حبيب ،" مضيفاَ:" تكليف حبيب برئاسة الحرية والعدالة بسبب كم التنازلات التى قدمها الإخوان من قبل ورغم ذلك لم يرضى عنهم خصومهم".

   

الدين فى خدمة الارهاب!

الكاتب منير بشاى

 

الدين الصحيح له تأثير ايجابى على الفرد والمجتمع ولكن اذا انحرف يمكن ان يسبب المشاكل لكليهما. فى المسيحية تعريف الدين هو " افتقاد اليتامى والأرامل فى ضيقتهم وحفظ الانسان نفسه بلا دنس من العالم " (يعقوب 1: 27) فالدين الصحيح هنا يظهر فى فعل الخير للغير والسلوك النقى الطاهر للفرد. ولكن عندما انحرفت الممارسات الدينية فى اوروبا فى العصور الوسطى رأينا الكنيسة الكاثوليكية مثلا تقحم نفسها فى السياسة وتقمع العلماء وتعذبهم اذا تعرضوا للبحث فى الامور التى اعتبروها محرمة مثل ما فعلوه لجاليليو، الذى جاء بنظرية كروية الارض ودورانها.

والاسلام تبنى القول الشهير "الدين هو المعاملة" وهذا يؤيده ما جاء فى صحيح مسلم عن نبى الاسلام انه قال "المفلس من اتى بصلاة وصوم وحج وقد شتم هذا وضرب هذا وأكل مال هذا فيأخذ هذا من حسناته" وفى صحيح البخارى يقول رسول الاسلام "ان من خيركم أحسنكم خلقا" ومع ذلك نرى كيف ان بعض من يطلقون على انفسهم مسلمين يرتكبون أعمالا هى ابعد ما تكون عن المعاملة الحسنة والخلق الحميد. وهم يبررون هذا بنصوص اخرى تبيح لهم ترويع غير المسلمين واعتبارهم كفار بل أيضا ترويع المسلمين الذين لا يتفقون معهم فى الرأى.


مدحت قلادة يكتب : المنيا تحت الحصار


  

بضربة ماكرة مكن السادات جماعة الإسلام السياسي من جنوب مصر وتمكنوا هم بدورهم وأذنابهم من تحويل محافظة أسيوط إلى غرفة عملياتهم.. فسعوا فى الأرض فسادا حولوا المحافظة الجميلة إلى تورا بورا..وكعادتها ردت جماعات الاخوان الجميل للسادات بأن حصدته يوم عرسه يوم السادس من اكتوبر . فى عهد مبارك تم التضيق عليهم من آن لآخر بغرض استخدامهم عند الحاجة فكانت جميع التيارات السلفية والإخوانية عملاء لدى جهاز الأمن واستخدم معهم نظام مبارك العصا والجزرة واتفقوا على بروتوكول للتعاون ونتيجة انتخابات مجلس الشعب وعام 2005 خير دليل على ذلك وتصريحات المهدى عاكف اكدت على اتفاقات وصفقات مع مبارك .

وأصبح الإخوان في عهد مبارك مبارك الأداة التي يرهب بها الغرب إما أنا او تلك الجماعات الإرهابية ....وسخر منه الغرب وتعاون وجند تلك الجماعات أتى بأول رئيس مغتصب للسلطة من الإخوان بتأييد وتمويل أمريكى وكعادتهم البراجماتية قدموا صك على بياض للغرب وسخروا مصر خلال عام كامل لتحقيق تمكنهم من الحكم ..واتفقوا على تسليم سيناء للجماعات الإرهابية والجهادية فى العالم ليس للدفاع عن أرض فلسطين بل للتحكم فى كل الحركات الإسلامية فى العالم فصمتت صواريخ القسام وانتهت عمليات قصف خطوط الغاز وأصبح بيريز "عزيزي"وحول المتأسلمون اخوان وسلفيين قبلتهم للسفارة الأمريكية .

 

بباوي: "النور" يعطل الدولة المدنية

كتب : محمد زيات

انتقد حسني بباوي،  عضو لجنة السياسات باتحاد اوروبا للمنظمات القبطية ، مشاركة حزب النور السلفي في لجنة الخمسين لتعديل الدستور ، مؤكدا أن مشاركتهم ستكون لفرض رؤية الدولة الدينية وعمل مواده متطرفة في الدستور تعطل وجود الدولة المدنية.

وأضاف بباوي في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" أنه  ضد  مشاركة  أي  فصيل ثيوقراطي في أي عمل  مدني فهؤلاء لديهم نظرة أحادية ولا يرون إلا انفسهم فقط ومصر خارجة من ثورة تتطلب تمثيل وجهات نظر الكل في الدستور الذي سيتحكم  في مستقبل البلاد لأنه لا يمكن عمل دستور مثل سابقه المعيب .

 

 


   

الغرب والأقباط و مصر

بقلم هانى مراد 

 

يتسأل الجميع عن سر دفاع الغرب المستميت عن الأخوان المسلمين؟في الغرب يقولون لشعوبهم أنهم يقفون ضد الديكتاتورية والحكم العسكري. وأن مبادئ وقيم الغرب كانت دائماً وأبداً تقف مع الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان.ويقولون لهم أيضاً أنهم يدافعون عن حكم مدني منتخب بطريقة ديمقراطية، ويقفون مع مجموعة من حقها أن تطالب بحقها في المشاركة في العملية السياسية دون إقصائها، فهذا حقهم الطبيعي في الحياة والمشاركة في صنع مستقبل بلادهم. في مصر الصورة أكثر عجباً وتعقيداً.

لأن الإعلاميون في مصر متلامسين مع حقيقة الأمر الواقع؛ فلا يمكن خداعهم بهذا الكلام. ولا يفهم المصريون كيف يقف الغرب مع الإرهاب المسلح ضد إرادة شعب مسالم.

 

صحيفة أمريكية: «أوباما» مسئول بمنظمة «إخوانية»

كتب : أمنية نجيب

باراك أوباما 

باراك أوباما

واصلت بعض الصحف الأمريكية اتهام الرئيس الأمريكى باراك أوباما بدعم الإخوان، وقالت صحيفة «جارديان إكسبرس» الأمريكية إن ولاء «أوباما» للإخوان أو للأسلمة بوجه عام أصبح واضحاً جداً ومقلقاً للغاية، والمثير للمخاوف أيضاً أن يضع الرئيس الأمريكى هذا الولاء قبل مصالح الشعب الأمريكى. وأضافت أن ما يكشف الغموض هو إدراكنا أن «أوباما» له روابط عائلية مباشرة بجماعة الإخوان، فأخوه غير الشقيق «مالك» عضو فى جماعة الإخوان، بشكل غير مباشر.

وأوضحت الصحيفة أن الإخوان منظمة إرهابية وهذه ليست مسألة رأى، بل حقيقة واضحة وصلبة، فالجماعة كانت السبب فى ميلاد عدد من الجماعات الإرهابية ومنها تنظيم «القاعدة» وحركة حماس، التى تأسست باعتبارها فرعاً للإخوان، مؤكدة أنه حتى فى الأزمة المصرية الحالية لم تتخل الجماعة عن طريقتها الإرهابية فنفذت هجمات إبادة جماعية على المسيحيين وخطف وإعدام أفراد من قوات الأمن المصرية، كما أعربت علناً عن دعمها لتنظيم القاعدة فى سوريا.

وأردفت الصحيفة أن «مالك» شقيق «أوباما» هو الأمين التنفيذى لمنظمة الدعوة الإسلامية التى تأسست من قبل حسن الترابى، الزعيم فى الحزب السياسى السودانى «الجبهة الإسلامية القومية» الذى يُعتبر فرعاً لجماعة الإخوان بالسودان، إضافة إلى العلاقة المريبة لـ «مالك» بالرئيس السودانى الحالى عمر البشير المطلوب من قبل المحكمة الجنائية الدولية بتهمة الإبادة الجماعية وغيرها من الجرائم ضد الإنسانية.

وقالت الصحيفة إنه من الصحيح أن أوباما لا يمكن أن يكون مسئولاً عن تصرفات شقيقه، لكن لا يمكن إنكار علاقة الأخوين المقربين، فقد زار «مالك» «أوباما» فى البيت الأبيض وتم تصويرهما معاً مرات عديدة، إضافة إلى أن كلاً منهما قد شهد على عقد قران الآخر.

سيناتور ماكين وجراهام: أخطأتما العنوان

الكاتب منير بشاى  


منذ بضعة سنوات كنت مع بعض الزملاء فى مؤتمر بمبنى الكونجرس الأمريكى فى واشنطن. وطال الاجتماع وشعرت بالحاجة الى زيارة الحمام.  خرجت أبحث يمينا وشمالا عن ما أريد فى طرقات الكونجرس دون جدوى.  واخيرا لمحت رجلا، من بعيد، فذهبت اليه لسؤاله. كان الرجل لطيفا معى وقادنى لمكان الحمام الذى كان قريبا منى ولكنه مخفيا لا يراه الا من كان على دراية بجغرافية المكان.  كانت صورة الرجل مألوفة لى، فأخذت أسأل نفسى من يكون ذلك الرجل واين رأيته؟ وبعد فترة تذكرت انه السيناتور الشهير ليندزى جراهام.  تدور الأيام وياتى سيناتور جراهام مع سيناتور ماكين لزيارة مصر، وان كان الرجل يعرف طريقه جيدا فى مبنى الكونجرس ولكنه يبدو انه ورفيقه قد ضلا الطريق فى شوارع مصر عن ان يصلا الى العنوان الصحيح..

 الرئيسية

"المنيا".. عنف طائفي برعاية أنصار مرسي (تحقيق)

تحقيق الفتنة الطائفية بالمنيا بقرية ريدا وبنى أحمد

فى صبيحة أول أيام عيد الفطر، كانت الصورة الأولى التى نشرتها صفحة «إخوان سوهاج»، صورة لشاب يقف فى شرفة وخلفه صليب فضى، كان تعليق الصفحة على الصورة: «ذهول النصارى من أعداد مسيرة العيد ضد الانقلاب». قبلها.. بعد أيام قليلة من عزل الرئيس محمد مرسى وجهت الصفحة نفسها دعوة لشباب الإخوان المسلمين فى محافظات مصر لحصر المحال التجارية المملوكة «للنصارى» تمهيدا لمقاطعتها «بعد قيام النصارى بالانقلاب على الرئيس الشرعى».

 

كانت هذه الدعوة واحدة من تحركات عدة، دفعت ست عشرة منظمة حقوقية لتوجيه اتهام واضح لجماعات الإسلام السياسى وعلى رأسها الإخوان المسلمين، باستخدام التحريض والعنف الطائفى ضد المسيحيين عقب انتفاضة الثلاثين من يونيو، حيث وصلت الاعتداءات الطائفية فى الصعيد وسيناء لنحو عشر اعتداءات، بعضها لاتزال تداعياته مستمرة، فى فترة تزيد على شهر بقليل، وآخرها فى المنيا التى تشهد قراها، وعلى رأسها بنى أحمد الشرقية، هجمات متواصلة على منازل وممتلكات الأقباط منذ السبت الماضى.

   
"قلادة": الاعتداء على الأقباط نتيجة للإدارة المصرية المهتزة
 
مدحت قلادة، رئيس 
مدحت قلادة، رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوربا
   
قال مدحت قلادة، رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوربا، أن ما يحدث من اعتداءات على الأقباط بالمنيا وهجوم قرابة السبعة آلاف من أتباع المعزول على أقباط قرية بني أحمد ما هو إلا نتاج لأداء الإدارة المصرية المهتزة.

وأضاف لـ"فيتو": "حان الوقت ليرتاح الأقباط من معاناتهم التي عاشوها على مر العصور، ولا يكون ضحية كما كانوا سابقًا من أجل تحرير البلاد من طاغوت الإرهاب، ويجب على الدولة التصرف في إطار الثورة ولا تعاود العمل بالمسلك القديم لما هو قبل ثورة 30 يونيو".

      

لاَهُوتَ الوَقْتِ - الزَمَنُ الإلَهِيُّ
القمص أثناسيوس چورچ

ينفسم الزمن إلى ماضي وحاضر ومستقبل.. وهو أيضًا يتكون من وحدات الثواني والدقائق والساعات والأيام والشهور والسنين والقرون؛ لكن هذا الزمن نسبي لأنه يتوقف على المكان الذﻱ يقاس فيه.. فلكل كوكب يومه وعامُهُ الخاصان به، وطبقًا لسرعة دورانه حول نفسه وحول  الشمس.. فبهذا يكون الزمن مرتبطًا بالحركة والمكان؛ ولا وجود لأحديهما بدون الآخر.. واليوم على كوكب الزهرة يعادل ٢٤٢ يومًا على كوكب الأرض، والسنة على الزهرة تعادل ٢٢٥ يومًا على الأرض؛ لأن الفصول الأربعة على كوكب الزهرة سنة تقريبًا.. أما اليوم على المشترى يعادل ١٠ ساعات على الأرض، والسنة على المشترى تعادل ١٢ سنة أرضية. 

إن المسافات الشاسعة بيننا وبين النجوم تقاس بوحدات السنة الضوئية، وهي المسافة التي يقطعها الضوء في السنة، ووفقًا لنسبية الزمان والمكان نقول أن اليوم عند الرب كألف سنة.. فالمجد والعظمة لله وحده خالق الزمن؛ وهو مالئ الكل (الزمان والمكان) ولا يخلو منه مكان؛ وهو الأزلي الأبدﻱ السرمدﻱ، و هو وحده فوق الزمان والمكان، ولا يحيط به زمان ولا يحده مكان.. أيضًا الإنسان هو الكائن الوحيد الذﻱ يرصد حركة الزمان، وهو الوحيد بين كل الخليقة الذﻱ يشعر بقيمة وأهمية الوقت، لأن الزمان هو نسيج وجود الإنسان، بالرغم من استحالة عودة الماضي وعجز الإنسان نفسه عن إيقاف سيره وكل ما في الزمان يذكِّره بالفناء؛ لأن حاضره هش؛ أما ماضيه ومستقبله تبتلعه عصارة الزمن، وما الكون سوى آلة لإنتاج التاريخ في محصلته.

elaph logo 

هل الأيادي مرتعشة؟مدحت قلادة

"في الأزمات الفاصلة يكون الأكثر جرأة هو الأكثر أمانا في أغلب الأحيان" هنرى كيسنجر.

في يومين من تاريخ مصر الحافل يومي 30 يونيو و26 يوليو تحركت جموع الشعب المصري بإرادة شعبية وثورة عارمة لاسترداد وطن وطرد عملا جبناء خونة واجبر الجيش الوطني للتعامل الجاد حماية للوطن ونجح فى إقصاء العملاء والخونة في صورة رائعة تعكس إرادة وشعب ووطنية الجيش المصري...لكنها صورة لم تكتمل ومشهد مبتسر.

فحينما يهدد كيان الدولة من البلطجية والمأجورين، وحينما تتفق مصالح الخونة وأعداء الوطن مع العدو، حينما تصير الحقيقة منسية والكذب سيد الموقف، حينما تزهق أرواح الأبرياء والمخدوعين، حينما يظهر للعيان تبجح المجرم وسطوته....تأكد أن هناك أخطاء ما؟

المشهد السياسي الآن فى مصر يعكس هذا التخبط وتلك الأخطاء... وبعد أن تسلم الحكم حكومة مدنية طبقا للدستور!! ولكن ظلت الصورة غير مكتملة والمشهد شوه بإعلام الخونة للوطن وحكومتنا الانتقالية أصيبت بارتعاش الأيدي لم يتم القضاء على الجناة والعملاء والخونة ؟ لم تسحب رخصة البث لقنواة الإرهابيين

 

أنذارالرعب والدم للخونة

مجدي يوسف

مجدى يوسف

نزل ثلاثة وثلاثون مليون يوم ثلاثين يونيو ليسقطوا حكم الخونة بقيادة العميل مرسي خادم مرشد الخونة ويأتي البطل السيسي سليل أحمس ومينا وعرابي ليعيد للشعب المصري الأمل لثورة 25 يناير2011.

ينشط الطابور الخامس من الخونة لمصر الأخوان ومن معهم في الداخل والخارج من أسرائيل وحماس إلي أمريكا وترتكب الجرائم وتستمر التهديدات تلو التهديدات للشعب المصري بقتل جنود الجيش المصري والمواطنون لا لشئ إلا أنهم مصريون .

يلجأ البطل السيسي إلي طلب التفويض للتعامل مع الأرهاب الأسود ينزل أكثر من أربع وأربعون مليون معلنين التفويض الكامل للسيسي وللجيش والشرطة للتعامل مع الأرهابين الخونة.

 

رسالة مصر للغرب وللإرهاب

مأمون فندي

كان الغرب، وخلال أكثر من عقد من الزمان، يبحث عن مظاهرة واحدة، ولو من عشرة أفراد في العالم الإسلامي تدين الإرهاب، أو ترفع لافتة واحدة يتيمة تقول: «لا، للإرهاب». فهل يغير الغرب اليوم نظرته للمسلمين والعرب عندما رأى في مصر أكثر من 30 مليون مصري يملأون كل شوارع مصر وميادينها رافضين للإرهاب، ورافعين لافتات تقول: «لا، للإرهاب»، مانحين القوات المسلحة المصرية التفويض الذي طلبته لمقاومة العنف والإرهاب. لا أحد في الغرب كان يحلم برؤية مشهد كهذا خلال قرن من الزمان. ومع ذلك، ربما يتردد اليسار الغربي خصوصا، ويدفن رأسه في الرمال، مدعيا أنه لا يرى الملايين في الشوارع، ولن يفاجئني عنوان في الـ«غارديان»، معقل اليسار البريطاني، يصف هذه المظاهرات الرافضة للإرهاب، التي تفوض الجيش والشرطة، بأنها مظاهرات مؤيدة «للانقلاب».

See full size image 

حول قدرة جيشنا علي فض اعتصامات الاخوان

مجدي جورج  

تتعالي الأصوات والاستغاثات التي تنادي بضرورة تدخل الجيش والشرطة المصرية لفض الاعتصامات الاخوانيه في ميداني رابعة العدوية والنهضة ، وتتكاثر الأقاويل والتقولات بل والتشككات علي مواقع التواصل الاجتماعي حول ميول وزير الداخليه متهمين الرجل بانه إخواني الهوي وان وقفته مع الثوار والشعب في 30 يونيو كانت وقفة المضطر الذي رفض رجاله استخدام القوة ضد المتظاهرين ففضل الرجل ان يسير في الركب ، ولولا مسحة من خجل عند البعض لاتهموا أيضاً الفريق السيسي بنفس الاتهام لان الرجل من وجهة نظرهم تأخر في فض اعتصامات الاخوان .

وكل هذه الاتهامات الجزافيه التي لا مكان لها سببها رغبة البعض في الخلاص السريع من لحظة الالم التي نعيشها الان بسبب ارهاب الاخوان ، فهم يستعجلون الجيش للقيام بالخطوة التالية غير مدركين ان لكل خطوة تكلفتها العالية جدا علي الدولة وعلي الشعب وعلي الجيش .

 Al Bawaba

الأقباط يصوِّتون على تفويض الجيش لمواجهة الإرهاب بـ" نعم"

 القمص صليب متَّى ساويرس راعي كنيسة مارجرجس الجيوشي

تقرير: محمد زيات

أبدت طوائف الأقباط ارتياحها من خطاب الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، ودعوته الشعب المصري للنزول تفويضا له في مواجهة الإرهاب، وهو ما اعتبروه تأكيدا صريحا أن السيادة للشعب وأنه صاحب القرار الأول والأخير في مصيره ومستقبله.

واعتبر الأقباط أن تأييد الجيش والوقوف في صفه مطلب حيوي لبناء الدولة المصرية وقتل الإرهاب من أجل التقدم والتنمية وممارسة للديمقراطية المباشرة وليست دعوة للحرب الأهلية والاقتتال.

     

السيسى لمنصب أتاتورك مصر!

بقلم منير بشاى

 

 

      عندما قام ثلاثة وثلاثين مليونا من المصريين بالتظاهر فى 30 يونيو 2013 مطالبين اسقاط حكومة الاخوان كان هذا ثورة شعبية بكل المقاييس.  وبناء على أبسط قواعد الديمقراطية كان خروج هذا العدد الكبير من الشعب فى أكبر مظاهرة عرفها التاريخ ضد النظام الحاكم كافيا ان يسحب الثقة من الحكومة ويجبرها على الرحيل من تلقاء ذاتها. ولكن ليس الأمر كذلك فى مصر، وبالذات مع الجماعة التى اعتلت الحكم مؤخرا والتى كان الكرسى هو غايتهم الذى  جاهدوا من أجله على مدى أكثر من 80 عاما.  والآن وبعد وصولهم للهدف فهم لن يتطوعوا بالرحيل مهما كلفهم الأمر من تضحيات.

      وعلى ذلك كان من الممكن ان تستمر تلك المظاهرات فى الشوارع والميادين الى يوم القيامة، والنتيجة ستكون تغافل وجودهم وصراخهم وكأنهم يصرخون فى مالطة.  هذا بالاضافة الى احتمال تسليط مليشياتهم المسلحة لتقتل من المتظاهرين من تقتل وتجرح من تجرح وتسحل من تسحل وتغتصب من النساء من تغتصب.  ولذلك فمن الناحية العملية لم تكن لدى المتظاهرين الآلية لتنفيذ مطالبهم ضد حكومة لا تفهم دورها ولا تعبأ برأى الشعب وكل ما يهمها هو استمرارها فى السلطة.  وكان الذى حسم هذه المواجهة لصالح الشعب المصرى هو جيش مصر العظيم وقائده البطل الشجاع.


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com