الرئيسية 

 حفلة تعذيب لـ«عامل» فى «اعتصام رابعة» وقطع أصبعه بعد اتهامه بسرقة «محمول»

    حسن أحمد حسين وإبراهيم قراعة

ضبطت أجهزة الأمن بالقاهرة ٥ من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين قبل شروعهم فى إلقاء عامل من أعلى الطريق الدائرى، وتبين من التحريات أنهم عذبوه وقطعوا أصبعه مع آخرين من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، المعتصمين فى ميدان رابعة العدوية، بمدينة نصر، لاتهامهم له بسرقة محمول أحد المعتصمين، وبفحص هاتف أحد المتهمين عثر على صور له مع مسؤولين بحركة حماس الفلسطينية.

كان ضباط مباحث قسم القاهرة الجديدة أول يتفقدون الحالة الأمنية أعلى نفق التسعين إلى منطقة التجمع الأول، وسمعوا صوت استغاثة من داخل سيارة متوقفة بجانب الطريق وبجوارها ٥ أشخاص، فتم تفتيشها وعثر على أحمد حسن محمد، عامل، مقيد اليدين، وبه جروح متفرقة بالجسد وقطع بأصبع يده، كما عثر على أسلحة بيضاء وشوم وجنازير.

الرئيسية 

الشعب يتصدى لغزوة «قطع الطرق»

 

تصوير - محمود عبدالغنى
جانب من اعتداءات الإخوان وإغلاقهم لكوبرى أكتوبر  

تصدى المواطنون وقوات الأمن، مساء أمس، لمحاولة أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، قطع الطرق فى مختلف أنحاء القاهرة، ودارت مواجهات عنيفة فوق كوبرى ٦ أكتوبر وشارع رمسيس، فيما حذرت القوات المسلحة من محاولة الاقتراب أو اقتحام المنشآت العسكرية، وأكدت أنها ستواجه ذلك بكل قوة وحزم.

وأقدم أنصار الرئيس المعزول، وغالبيتهم من عناصر جماعة الإخوان المسلمين، على قطع كوبرى ٦ أكتوبر، فى المنطقة التى تعلو غمرة ورمسيس، وأشعلوا النار فى إطارات للسيارات أعلى الكوبرى وأقاموا جداراً خرسانياً، كما قطعوا طريق جسر السويس وشارع صلاح سالم، وكذلك الطريق الدائرى بمنطقة الجيزة، وشارع البحر الأعظم فى الاتجاهين، وأحدثوا حالة من الشلل المرورى.

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة، أن رجال الشرطة ألقوا القبض على عدد من المتظاهرين

    

ميرسى مرسى!

Merci Morsy!

بقلم منير بشاى

قضي د. مرسى فى حكم مصر حوالى عاما، كانت من أسوأ ما عاشته مصر. وقد اعترف د. مرسى انه فى خلالها ارتكب أخطاء عديدة هذه الأخطاء لا أظن انه ارتكبها بحسن نية كما يزعم ولكن مع سبق الاصرار ونتيجة تنفيذه أجندة موضوعة لتحقيق اهداف جماعة الاخوان المسلمين.

ولكن الى جانب الأخطاء المقصودة حدثت بعض الانجازات غير المقصودة. وهذا المقال يتعرض لهذه الانجازات، وهى ورغم انه لم يكن يعنيها، ولكنها على أى حال قد حدثت فى عهده ونتيجة لسياسته، ومن أجل هذا لزم علينا اعطائه الفضل فى تحقيقها. ويتحتم علينا ان نشكره عليها بكل اللغات.

شكرا د. مرسى لأنك وحدت الأمة

قبل حكمك كانت مصر منقسمة: قبطى ومسلم، سنى وشيعى، ليبرالى ومحافظ، غنى وفقير، متعلم وأمى. وعندما لا يجد الناس شيئا ينقسمون بسببه كانوا يفكرون فى أشياء أخرى مثل أهلاوى وزملكاوى، صعيدى وبحراوى...الخ. ولكنك وجماعتك نجحتم فى توحيد المصريين جميعا على كلمة واحدة هى ان الأخوان هم سبب خراب مصر وان عليهم ان يرحلوا.

قلادة: خاطبنا الصحفيين الألمان لمناصرة الثورة المصرية ودحض الأكاذيب الإخوانية

     

مدحت قلادة
هاني دانيال:
نظمت الجمعية الدولية لحقوق الإنسان بألمانيا مؤتمرًا صحفيًّا، اليوم الثلاثاء، للصحفيين الألمان؛ لمناقشة آخر تطورات الشأن المصري، وتوضيح رؤية ملايين المصريين، الذين خرجوا لميادين مصر المختلفة؛ من أجل المطالبة برحيل نظام جماعة الإخوان المسلمين، وعزل الدكتور محمد مرسي، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.
وذلك لتوضيح الأكاذيب التي تقوم جماعة الإخوان المسلمين بنشرها في الصحف الأجنبية، والتي تتجاهل إرادة ملايين المصريين الذين رفضوا حكم الإخوان عبر ثورة شعبية حقيقية .

 

وفد مصرى بالخارج يلتقى وزير خارجية بريطانيا لتوضيح مطالب الثورة..

هيج: نرفض إصدار بيان رسمى لثورة 30 يونيو لأنه سيشجع دولا أخرى على قيام ثورات مشابهة.. ويعترف بأن الجيش المصرى تحرك بناء على طلب شعبى

هيج فى أول لقاء مع وفد مصرى فى لندن 

هيج فى أول لقاء مع وفد مصرى فى لندن

رسالة لندن – جمال جرجس المزاحم 

التقى اليوم وفد من نشطاء المصريين بالخارج لهيئة الدفاع عن الدولة المدنية مكون من الدكتور حازم الرفاعى والدكتور صلاح أبوالفضل والدكتور إبراهيم حبيب رئيس "أقباط متحدون بريطانيا"، بوزير الخارجية البريطانى وليم هيج فى أول لقاء رسمى مع وفد مصرى لتوضيح مطالب ثورة 30 يونيو، والمتمثلة فى إصدار بيان رسمى من الخارجية البريطانية والتى كان رد وزير الخارجية "أن قبولنا ما حدث هو أمر واقع إلا أننا لن نستطيع أن نصدر بيانا كهذا لأنه يشجع دولا أخرى على القيام بثورات مشابهة".

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم حبيب رئيس منظمة أقباط متحدون بريطانيا ونائب رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا، إن اللقاء تم بإحدى الفنادق الكبرى بلندن نظمه مجلس الشرق الأوسط فى حزب المحافظين كان هدفه تعريف أن ما حدث فى مصر ليس انقلابا عسكريا، كما يتردد فى وسائل الإعلام الأجنبية، بل ثورة كانت ضرورة أن تحدث للتصحيح والجيش كان العامل الوحيد لحل هذه الأزمة.

 

يامرسى ياكذاب

 

بوينج ترد على مرسي: مصر للطيران اشترت الطائرة بـ 70 مليون دولار عام 2005 وليس بـ 148 مليونا

بوينج ترد على مرسي: مصر للطيران اشترت الطائرة بـ 70 مليون دولار عام 2005 وليس بـ 148 مليونا

بيونج ترد على مرسي: مصر للطيران اشترت الطائرة بـ 70 مليون دولار عام 2005 وليس بـ 148 مليونا

أصدرت شركة "بوينج" الأمريكية لصناعة الطائرات بيانا ردت فيه على ما ذكره الرئيس محمد مرسي في خطابه حول صفقة الطائرات التي عقدتها الشركة مع مصر للطيران عام 2005، والتى أشار إليها الرئيس محمد مرسي فى خطابه أمس كدليل على فساد الفريق أحمد شفيق وزير الطيران الأسبق في عهد مبارك.

وقالت الشركة في بيانها إن التكلفة الإجمالية للصفقة، التي أُبرمت في الأول من أغسطس 2005، تضمنت 12 طائرة من طراز "737- 800s"، بلغت 850 مليون دولار، بما يعني أن ثمن الطائرة الواحدة حينها كان 70.8 مليون دولار، فى حين قال الرئيس فى خطابه أمس إن ثمنها كان 148 مليون دولار.

كان الرئيس محمد مرسي قد اتهم القائمين على الصفقة بالفساد، مشيرا إلى إن سعر الطائرة الآن يبلغ 98 مليون دولار، بينما تم إبرام الصفقة حينها بمبلغ 148 مليون دولار، مؤكدا أن حجم الفساد في الصفقة بلغ 700 مليار دولار وهو ما أثبت بيان الشركة الصادر حينها عدم دقته.

 

الاتحاد الأوروبي يدعو الجميع لاحترام الاحتجاج السلمي وعدم اللجوء إلى العنف

بروكسل: عبد الله مصطفى
قبل ساعات من المظاهرات المنتظرة في مصر الجمعة، بمناسبة مرور عام على تولي الرئيس محمد مرسي مهام منصبه، دعا الاتحاد الأوروبي كل الأطراف في البلاد إلى احترام مبدأ الاحتجاج السلمي وعدم اللجوء إلى العنف.

وفي تصريحات لـ«الشرق الأوسط»، قال مايكل مان المتحدث باسم كاثرين أشتون منسقة السياسة الخارجية: «لقد أخذنا علما بما جاء في خطاب الرئيس مرسي الأربعاء، وتضمن أمورا مثل تشكيل لجنة مصالحة وطنية، يمكن أن تكون بمثابة أساس لمزيد من الشمولية». وأضاف أن الاتحاد الأوروبي يدعو إلى بذل المزيد من الجهود من جانب جميع الأطراف لبناء الثقة والعمل من أجل الشمولية والمصالحة، ولمح إلى أن الاتحاد الأوروبي ملتزم بالوقوف إلى جانب مصر في طريقها إلى التحول الديمقراطي.

 

منظمات مصرية تطالب بريطانيا بالضغط على مرسي لإجراء انتخابات مبكرة

لندن: بوابة الأهرام

بعد مشاورات استغرقت اسابيع، اتفقت عدد من الجمعيات والمنظمات المصريه في بريطانيا علي تنظيم مظاهره امام السفاره المصريه في لندن الاحد المقبل للمطالبه بالضغط البريطاني لاجراء انتخابات رئاسيه مبكره في مصر.

ويشارك في تنظيم المظاهره منظمات مثل "مصريون متحدون" و"اقباط متحدون" و"الجمعيه المصريه للتغيير" وممثلون عن حركه "تمرد" وشخصيات ليبراليه.

وتواكب المظاهره، احتجاجات المعارضه المصريه يوم 30 يونيو بمناسبه الذكري الاولي لتولي الرئيس محمد مرسي الرئاسه.

وقال الدكتور ابراهيم حبيب الامين العام لمنظمه "اقباط متحدون" لبوابه الاهرام: ان المنظمين ياملون في مشاركه عدد كبير من المصريين وغيرهم في المظاهره.

 

الى أبطال حركة تمرد المصرية ..

د. سيتى شنوده

لأول مرة فى التاريخ يتحد الشعب المصرى بكل طوائفه وفئاته وطبقاته على هدف واحد محدد , وتخرج الملايين فى كل مدن ومحافظات مصر لإسقاط حكم الإحتلال الإخوانى الفاشى , الذى احتل مصر بالتزوير الفاضح فى انتخابات الرئاسة , وبالتهديد بتحويل شوارع مصر الى دماء , وبمساندة وقوة أمريكا التى دفعته دفعاً لإحتلال مصر لتنفيذ أهدافها وأهداف اسرائيل فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط , وتقسيم مصر الى عدة دويلات ضعيفة , والقضاء على الجيش المصرى الذى يعتبر آخر جيش عربى قوى فى كل الدول العربية .

ولأول مرة فى تاريخ مصر وتاريخ شعوب العالم كله , تنجح مجموعة من الشباب الأبطال – هم شباب حركة تمرد المصرية – فى اقل من شهرين فى جمع توقيعات أكثر من 15 مليون مصرى رافض لحكم الإخوان الإرهابى لبلدهم , وهو الحكم الذى أوصل مصر فى خلال أقل من سنة واحدة الى إنهيار إقتصادى وأمنى وسياسى وإجتماعى وأخلاقى لم تشاهده مصر طوال تاريخها القديم او الحديث .
وهذه الملايين من الإستمارات التى وقعها الشعب المصرى هى أبلغ دليل أمام العالم كله على رفض الشعب لهذا الإحتلال الإرهابى الفاشى ..!!؟؟

    

حرام  مرسى يمشى و لا حرام يقعد؟

بقلم: هانى مراد

 

 

 

هل سيسقط مرسى يوم 30 يونيو أم لا ؟

سؤال يردده جميع المصريين..

البعض يتوقع و يصر على إسقاط مرسى إن لم يكن فى ذات اليوم ففى الأيام و الأسابيع التى تليه.

البعض الأخر من مناصرى مرسى يتوعدون لمن يحاول إسقاطه و يقسمون انهم سوف يناصرونه للنفس الأخير.

و كعادة جماعة مرسى و حلفاءهم بدأوا فى اطلاق الفتاوى التى تحرم و تكفر كل من يدعو لإسقاط رئيسهم.

و يقولون حرام مرسى يمشى ..و حرام فى نظرهم لأنه أول رئيس مدنى منتخب..ملتحى ..يصلى ..الخ

و الأهم من هذا كله لأنه يحافظ على مصالح العشيرة ..

  

حاسس بمصيبة جيّالى

محمود الكردوسي

محمود الكردوسي

ساعة الصفر تقترب: هل يحتكم الإخوان إلى عنصر «الوقت» ويتركون متظاهرى 30 يونيو ينعمون بـ«سلمية» مطالبهم.. أم ستأخذهم العزة ويشعلونها حرباً أهلية؟. أخشى من النقيضين: أن يتحولوا فجأة إلى «عقلاء» فتضيع الفرصة، ويمر الحدث مرور الكرام، وعندئذٍ ستغرق مصر فى وحلهم إلى أن يبتليهم المولى عز وجل بسرطانٍ يضرب خلاياهم النشطة والنائمة، والتى فى الحكم وما وراء الحكم. وأخشى أن يصلوا بالعنف إلى حده الأقصى ويطيلوا أمده.. فنحترق جميعاً، وتتحول مصر إلى نطاقات جغرافية وشراذم عرقية ومذهبية متناحرة.

إن أكثر ما يخيفنى فى هذه الجماعة البغيضة -بخلاف سحنة «خيرت الشاطر»، المنحوتة من صخور ما قبل الإسلام- أن كل من ينتمى إليها رضع كراهية مصر من ثدى الإمام الشهيد، ثم من ثدى الفقيه المغدور سيد قطب. لا تخيفنى قدرة الإخوان على الحشد، ولا إرهابهم وفاشيتهم، ولا «سمعهم وطاعتهم»، ولا متاجرتهم الدنيئة بالإسلام، ولا مؤتمراتهم الماسونية البائسة، ولا بذاءة وزفارة ألسنة أصحاب اللحى والكروش ممن يدورون فى فلكهم، ولا تنظيمهم الدولى، بكل ما لديه من كوادر وأموال، ولا تحالفاتهم وصفقاتهم الإقليمية والدولية القذرة.. الذى يخيفنى بالفعل هو كراهيتهم لهذا البلد واحتقارهم لشعبه.

يوم القيامة للأخوان 30 يونيو

بقلم : مجدي يوسف

حانت ساعة الخلاص ونهاية أطول أكذوبة عاشتها مصر والشرق الأوسط طوال أكثر من خمس وثمانون عاماً فكما ولدت وعاشت  في مصر سيكون موتها ودفنها أيضاً في مصر... إنها جماعة الأخوان المجرمين.

لقد بدأت علامات ساعات يوم القيامة للأخوان!!

إنه يوم نسمع فيه نوبة يقظة الشعب، يوم الحق لأرواح الشهداء من التحرير إلى سيناء، يوم البلسم لجرحنا من أجل الذين سُفِكَتْ دمائهم وقُلعت أعينهم، يوم مسح دموع الأمهات الثكلي والآباء الذين فقدوا أبنائهم وبناتهم،  يوم مسح دموع كل أم وأب لشهيد، يوم مسح دموع كل أخ وأخت لشهيد، يوم مسح دموع كل ابن وبنت لشهيد، يوم محاسبة من لُوِثَتْ أياديهم بدماء شهداء سيناء.

من ينصف دميانة؟

بقلم منير بشاى

الى اين تذهب دميانة والى من يلجأ اقباط مصر ليحصلوا على العدل؟

الحكم الصادر ضد دميانة فى مواجهة ادعاءات ازدراء الاسلام.  يغلق الباب أمام ما كنا نظنه الملاذ الباقى لكل مظلوم والحصن "الشامخ" الذى يلجأ له كل من حرم من العدالة، وهو القضاء.

أعلم اننى أكتب هذا الكلام مخاطرا ان أتهم بالاعتراض على أحكام القضاء.  وهو اتهام أتحمله بكل فخر فالظلم ليس له ما يبرره ولا يجب ان يكون له ما يؤيده ويحميه.  والقضاة منهم المحترمين العادلين ولهم منا كل التقدير والاحترام.  ولكن رأينا أيضا منهم المتعصبين والذين لا ضمير لهم وهم لا يستحقون احتراما من أحد، بل  ولا يجب حتى ان يجلسوا على منصة القضاء الشريف.

 نداء الى منظمات حقوق الإنسان والمحاميين الشرفاء

نناشد  منظمات حقوق الإنسان والمحامون  الشرفاء والمواقع الإخبارية والصحف  المصرية الإهتمام  بجريمة حبس أسرة الواسطى المسيحية ببنى سويف منذ أكثر من شهرين , بتهمة تنصير فتاه مسلمة بالرغم من  ثبوت كذب هذه الشائعة وإطلاقها  بواسطة الإخوان والمتشددين , كما  ثبت  زواج الفتاة المسلمة من زميلها المسلم , وهو ما صرح به  اللواء ابراهيم هديب مدير أمن بنى سويف , واللواء ممدوح مقلد مساعد وزير الداخلية , وزعماء السلفية فى الواسطى ..!!؟؟؟

وقد أعلن  الدكتور إيهاب رمزى محامى الأسرة المسيحية عن حبس والدة الشاب المتهم بتنصير الفتاه من أكثر من شهرين  فى زنزانة مخصصة للمحكوم عليهم بالإعدام  , مساحتها متر طولاً ومتر عرضاً , وعدم السماح لها بالذهاب الى الحمام إلا مرة واحدة كل يوم , بالرغم من انها سيدة مسنة ومريضة ومصابة بداء السكر فى الدم ( جريدة وطنى وموقع الأقباط اليوم فى 6/6/2013 , وموقع الأقباط متحدون " باللغة الإنجليزية " فى 7/6/2013 ) وهو ما لم يحدث مع القتلة والإرهابيين المحكوم عليهم بالإعدام والأشغال الشاقة المؤبدة الذين أفرج عنهم الرئيس مرسى ..!!؟؟؟؟؟؟

لقد تم تجديد حبس الأسرة المسيحية  وهم والد ووالدة ابرآم الشاب المتهم وابن عمه بيتر  عدة مرات من يوم 4/4/2013  وحتى الآن , وستنعقد الجلسة القادمة فى الأسبوع القادم  , فهل  يهتم المحامون الشرفاء ومنظمات حقوق الإنسان والصحف والمواقع الإخبارية بهذه الأسرة البريئة  ويشاركون فى الوقوف بجانبهم للإفراج عنهم ..!!؟؟؟

دكتور سيتى شنوده

12/6/2013

 

 

 

قبل يوم الحساب

مدحت قلادة

علي تاريخ  مصر الطويل الضارب في عمق الزمن مرت أزمات طويلة وأحزان كثيرة ولم يئن شعبها الطيب الصبور إلى أن قامت ثورة الخامس والعشرون من يناير والتي تم اختطافها من قِبَلْ أعداء الوطن الفاشيين الجدد على أرض مصر، ومنذ الوهلة الأولى تم تجريف الدولة المصرية فحاولوا هدم القضاء وأمموا وزارة الداخلية وجهاز الشرطة وملكوا المحليات والوزارات، والطامة الكبرى أنهم  تساهلوا في شريان مصر مما يهدد المصريين بالعطش الدائم مع تجريف مليون ونصف فدان زراعي وفقدان مصر للسد العالي.

عزيزي المواطن

ابراهيم عيسى

عزيزي المواطن المصري "المسيحي" انت مرعب
لا انت قريت الكلمة صح "مرعب" مش مرعوب

حضرتك مش أقلية حضرتك كتير و مؤثر و نزولك الشارع يوم ٣٠ يونيو مسبب حالة هلع للأخوان و شركائهم

عزيزي المواطن المصري المسيحي اقرا تاريخ مصر في الحقبة القبطية هتعرف ان "أجدادنا الأقباط" كانوا نموذج للمقاومة السلمية الاكتر نجاح في تاريخ البشرية .. ايوة أجدانا الأقباط مش أجداد حضرتك بس، أنا اصلي قبطي يعني مصري، اقرا تاريخ الأقباط في المقاومة السلمية ضد الرومان، المقاومة اللي خلت روما تترك عبادة الأوثان و تعتنق المسيحية بعد ما عملوا في أجدادنا الأقباط أبشع أنواع التطهير العرقي و ذهبت الامبرطورية الرومانية و اختفت من الوجود و ظلت الأقباط ثابتين على مبادئهم و أفكارهم و عقائدهم.

عزيزي المواطن المصري المسيحي .. الإخوان بمجرد ما يتخيلوا ان نفس العدد من ملايين المسيحيين اللي نزلوا يلقوا نظرة الوداع على البابا الراحل البابا شنودة رحمة الله عليه لمدة ٣ أيام متواصلة ممكن ينزلوا ضد حكم المرشد أيد واحدة في أيد المصريين "المسلمين" بيصاب الإخوان بحالة من الفزع و الرعب لمجرد تخيل هذا المشهد

عزيزي المواطن المصري المسيحي انت مسببلهم رعب والمصحف الشريف راعبهم


 

 الإحتلال الإخوانى لمصر .. ضد دميانة عبد النور

بقلم دكتور سيتى شنوده

قام قيادى فى جماعة الإخوان المسلمين بتلفيق تهمة إزدراء الإسلام والتبشير بالمسيحية لأطفال صغار فى مدرسة ابتدائية  الى معلمة الأقصر دميانة عبيد عبد النور ( 23 سنة ) , وقام بالإتفاق مع ثلاثة  آخرين من الإخوان من أولياء الأمور  بتلقين ثلاثة أطفال صغار اتهامات ضد المعلمة الشابة  ..!!؟؟؟

ولكن ما يكشف الكثير عن حقيقة هذه القضية الملفقة واهدافها المشبوهه والخطيرة , هو ان مساعد النائب العام هو الذى طالب النيابة بحبس المعلمة , و هو الذى رفض الإفراج عنها , وهو الذى حدد قيمة هذه الكفالة الضخمة كشرط للإفراج عنها , وذلك فى إتصال تليفونى قام به مع نيابة الأقصر ..!!؟؟؟؟؟

 

 "قلادة": لن نفرح ببناء كنيسة مقابل هدم الوطن

مدحت قلادة رئيس اتحاد

 

قال مدحت قلادة، رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوربا، إن قرار الرئيس محمد مرسي، الذي صدر، أمس الخميس، ببناء كنيسة الرسولين بطرس وبولس بالنوبارية في البحيرة لن يجعل الأقباط يهللون فرحًا، مضيفًا أن صدور قرار رئاسي خاص في هذا الشأن يؤكد أن هناك اضطهادا بالفعل للأقباط فيمصر، على حد قوله.

وأضاف "قلادة"، خلال تصريحات خاصة لــ"فيتو"، أن هناك أكثر من 17 كنيسة هدُمت وأحرقت، عطفًا عن غيرها التي تمت محاصرتها في عهد الرئيس مرسي، فكان عليه ألا يقسم الوطن إلى مصريين وإخوان، حيث أفرج عن الإرهابيين، على حد وصفه، وترك آلاف الأقباط بالسجون ظلمًا.

وأوضح "قلادة"، خلال تصريحات خاصة، أن المسيحيين بل والمصريين جميعًا لن يفرحوا أو يهتموا ببناء كنيسة، في ظل معاناة الجميع من الوطن الذي يهدم، مؤكدًا عدم ثقتة بالإخوان واصفها بالتيارات سادية، والفاشية، وميكافيلية، وعنصرية غير وطنية.

ودعا الجميع لمساندة حملة تمرد والمشاركة في فعاليات 30 يونيو للخروج من قمع هذا النظام الفاشل، وشدد على الأقباط ألا يفرحوا لبناء الكنيسة في ظل هدم الوطن.

 

مشادة بين أقباط المهجر وعصام الحداد في لندن بسبب "أبوإسلام"

كتب: هاني دانيال

شهد اللقاء الذي عقده السفير المصري بلندن أشرف الخولي، بحضور الدكتور عصام الحداد، نائب رئيس الجمهورية للشئون الخارجية، مع الجالية المصرية وعدد من أقباط المهجر بمنزل السفير، مشادات بين قيادات أقباط المهجر والحداد، وطالبوا الحداد بالاعتذار الرسمي للأقباط عما حدث في بيان صادر منه يهاجم الكنيسة القبطية في أحداث الكاتدرائية.

قال إبراهيم حبيب، رئيس منظمة أقباط متحدون، إن الدكتور عصام الحداد حاول أن يقدم صورة حكم الإخوان المسلمين في مصر بصورة "مزيفة" لكي يظهر أمام المجتمع الدولي بأن الإخوان يتحاورن مع بقية القوى السياسية بالخارج، وهو بخلاف الواقع؛ لأنهم لا يتحاورن إلا مع أنفسهم .

مشادت بين مستشار الرئيس وأقباط المهجر في لندن
 
كتب - حازم رفعت
  

 

نشبت مشادات كلامية بين عدد من اقباط المهجر بلندن، اليوم الخميس، مع الدكتور الدكتور عصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية للشئون الخارجية، وذلك خلال لقاء الجالية المصرية بمنزل السفير المصري أشرف الخولي، بسبب مطالبتهم الرئاسة بالاعتذار الرسمي للاقباط عن بيانها الذي هاجم الكنيسة القبطية خلال أحداث الكاتدرائية، وتأتي زيارة الدكتور عصام الحداد لتحديد زيارة الرئيس محمد مرسي مع الحكومة البريطانية .

وقال الدكتور إبراهيم حبيب رئيس منظمة اقباط متحدون بريطانيا التابعة لاقباط المهجر إن الذين شاركوا اللقاء عدد من المنظمات المصرية والجمعيات المصرية و الاقباط المهجر و علي راسهم الدكتور صلاح ابوالفضل والدكتور حاتم الرفاعي والدكتور مجدي اسحاق والدكتور هشام قدرو والدكتور بيتر بباوي والدكتور إبراهيم حبيب وعدد من النشطاء التيار الثوري والدكتور إبراهيم منير المنسق العام للإخوان المسلمين بالخارج وممثل النوبة، والسفير المصري أشرف الخولي و خالد عزمي .


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com