newsflash

 

copts united
 
الاعتداء على اقباط كوم اللوفى لأنهم صلوا خميس العهد
  
الأقباط

اعتدى اليوم متشددون على أقباط كوم اللوفى مركز سمالوط بالمنيا ، احتجاجا على قيام الأقباط بالصلاة اليوم داخل القرية فى احد المنازل بعد موافقة الأمن ، نظرا لعدم وجود أماكن أخرى لاستيعاب أعداد القرية فى خميس العهد . 
وعقب خروج الأقباط عقب انتهاء قداس خميس العهد اعتدى المتشددون عليهم فى أماكن متفرقة بشوارع القرية واعتدت النساء على نساء الأقباط وأسفرت عن إصابة 4 أقباط بإصابات طفيفة جراء قذفهم بالحجارة منهم سيدة شرخ فى الساق .

وتعاملت قوات الأمن المتواجدة بالقرية لتأمين القداس مع المتشددين بمطاردتهم ولكن لم تتمكن من السيطرة على كافة الشوارع ، ولكن لم تلقى القبض على الى من المعتدين يقول إبراهيم خلف احد أقباط القرية ” نعيش منذ فترة طويلة لا نستطيع ممارسة حقنا فى الصلاة وكنا نذهب لقرى مجاورة مثل رفله والحتحته ولكن هذه القرى رفضت دخولنا للصلاة من قبل المتشددين فضلا على إن جميع الكنائس فى هذا اليوم ممتلئة بشعبها ولا يمكن إن تسع ل 1600 قبطي من قرية كوم اللوفى .

وتابع ” حصلنا على تصريح لإقامة قداس خميس العهد بأحد المنازل لشخص يدعى ” ع .ف ” وجاء الأمن لتأمين القداس وبعد انتهاء القداس وانصراف الشعب لمنازلهم وقف المتشددون بالشوارع يعتدون عليهم ، وسط حالة من الهرج والفوضى ، وظلوا يقذفون منازل الأقباط بالحجارة وأصيب 4 أشخاص بإصابات طفيفة ، ولكن من المؤسف إن الأمن لم يقبض على الى من المعتدين .

وقال قبطيا أخر ” أتعجب ما الضرر من يصلى الأقباط حتى يتعرضوا لهذا الاعتداء ، ونحن حصلنا على تصريح والأمن قام بتأمين القداس ولكن لم يلقى القبض على الى من المعتدين والمتجمهرين وهذا قصور واضح لان القبض على المعتدين سيمثل رادع لهم . وتساءل بدر خليفة من أقباط القرية ” ما الحل هل نمنع إن نصلى والأمن وعد من شهر أغسطس الماضي بفتح مبنى مغلق بالقرية ملك للمطرانية للصلاة فيها ولكنه غير قادر لرفض المتشددين ، ونحن تحملنا كثيرا لسفر لقرى مختلفة للصلاة وننتظر موقف الحكومة فى تطبيق القانون .
نقلا عن الأقباط متحدون


2014 united copts .org
Copyright © 2017 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.