تنشط في لندن لشن هجمات انتقامية

تحذيرات من "حزب الله النائم" ببريطانيا إذا تعرضت إيران للهجوم

حذر مسؤول استخباراتي سابق في بريطانيا من أن حزب الله اللبناني أسس خلايا نائمة ناشطة في لندن مستعدة لشن عمليات دموية ردا على أي هجوم يستهدف إيران، بحسب تقرير صحفي نشرته صحيفة "صندي إكسبرس" البريطانية".

ونسبت الصحيفة الى ريتشارد كيمب كبير مستشاري رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير حول الإرهاب قوله إن المنظمة المدعومة من قبل إيران أسست خلايا نائمة في بريطانيا لشن هجمات انتقامية وتنشط الآن في لندن.

ووصف كيمب حزب الله أنه اشد المنظمات الإرهابية فاعلية ومن ضمنها تنظيم القاعدة ويملك سجلاً في الإرهاب بمنطقة الشرق الأوسط يمتد إلى 25 عاماً، وسببت صواريخه ضد إسرائيل في العام الماضي حرباً واسعة بين الأخيرة ولبنان حيث يحظي جناحه السياسي بمقاعد في البرلمان ومناصب في الحكومة.

وقالت الصحيفة البريطانية إن تصريحات كيمب العقيد السابق في الجيش البريطاني الذي خدم في أفغانستان جاءت خلال مؤتمر حول الأمن بلندن قبل أيام وتعد أول مؤشر علي أن أجهزة الاستخبارات البريطانية تعتقد أن حزب الله ينشط علي أراضي المملكة المتحدة، وجاء ذلك في تقرير نشرته صحيفة "القدس العربي" اللندنية الاثنين 26-11-2007.

وحذر كيمب العضو السابق في لجنة الاستخبارات المشتركة التي تقدم نصائح لرئيس الوزراء البريطاني حول المسائل الأمنية من أن أي هجوم يشنه الغرب علي إيران يمكن أن يثير ردوداً انتقامية في المملكة المتحدة وضد المصالح البريطانية في الشرق الأوسط .

ورجح المسؤول الأمني البريطاني السابق إمكانية تعرض بلاده لهجمات بالقنابل، غير انه استبعد امكانية حصول المتطرفين على مواد مشعة لبناء قنبلة قذرة قادرة على إيقاعة أكبر قدر من الضحايا.

وأضافت "صندي اكسبريس" أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي ايه) كانت حذرت قبل أربع سنوات من أن حزب الله أقام شبكة من الخلايا الإرهابية في الولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن حزب الله، الذي تأسس عام 1982 خلال الحرب الأهلية في لبنان وشن الهجوم الانتحاري علي ثكنة مشاة البحرية الأمريكية في بيروت عام 1983 والذي أودى بحياة 241 جندياً أمريكياً، أقام الآن شبكة من الخلايا الإرهابية عبر العالم.


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com