لحضور مؤتمر كنائس الشرق الأوسط.. البابا شنودة يسافر إلى قبرص على طائرة ساويرس الخاصة بعد تجهيزها طبيًا

كتب صموئيل سويحة (المصريون):

  علمت "المصريون" من مصادرها بالمقر البابوي أن البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية سيستقل طائرة طبية ملك رجل الأعمال الملياردير نجيب ساويرس، وذلك في طريقه إلى قبرص لحضور اجتماعات الجمعية العمومية لمجلس كنائس الشرق الأوسط، والتي تعقد خلال الفترة من 26 إلى 30 نوفمبر الجاري

وذكرت المصادر أن البابا شنودة سيسافر إلى قبرص يوم الخميس القادم، وذلك على متن طائرة تم تجهيزها بكافة المعدات الطبية، على أن يكون برفقته فريق طبي لمباشرة حالته إذا استدعى الأمر خلال وجوده هناك، حيث يعاني من آلام قوية منذ خروجه من المستشفى، وتم إنشاء عيادة طبية متخصصة له داخل المقر البابوي.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن البابا قد اعتذر عن ترشحه لرئاسة مجلس العائلة الأرثوذكسية بسبب لظروفه الصحية لصالح الكاثوليكوس أرام الأول بطريرك الأرثوذكس اللبنانيين بعد الدور الذي لعبه الأخير في الصلح بين الكنيستين المصرية والإثيوبية منذ عدة أشهر.
ويشارك في اجتماعات الجمعية العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط 16 من البطاركة ورؤساء الكنائس في الشرق الأوسط عن العائلات الكنسية الأربع - الأرثوذوكسية والأرثوذوكسية الشرقية والكاثوليكية والإنجيلية - والعديد من المطارنة والأساقفة من مختلف دول الشرق الأوسط.

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط قد أشارت في وقت سابق إلى أن البابا شنودة سيترشح على مقعد رئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الأرثوذوكسية الشرقية. كما سيترشح القس الدكتور صفوت البياضي على رئاسة العائلة الإنجيلية بالمجلس، والدكتور الأنبا يوحنا قلته على رئاسة العائلة الكاثوليكية، وجرجس صالح على الأمانة العامة للمجلس.
الجدير بالذكر ان الأنبا خريزوستوموس الثاني رئيس أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية بقبرص قام في نهاية يوليو الماضي بزيارة البابا شنودة لأول مرة من أجل الحصول على دعمه لرئاسة المجلس
.


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com