al masri alyom

 سفراء أوروبا يرفضون التوقيع علي بيان يشيد بحقوق الإنسان في مصر

  كتب  هشام يس وداليا عثمان

رفض سفراء عدد من الدول الأوروبية في مصر التوقيع علي بيان لمجلس الأعمال المصري - الأوروبي، يدين قرار البرلمان الأوروبي ضد حقوق الإنسان في مصر.

أعرب القرار، الذي رفضه سفراء كل من ألمانيا والتشيك وسلوفينيا ورومانيا وفنلندا وبلجيكا وقبرص وإيطاليا، وسفير المفوضية الأوروبية، عن تقديره للتطور الإيجابي في مجال حقوق الإنسان في مصر خلال السنوات الأخيرة، خاصة التعديلات الدستورية الأخيرة، وترسيخ مبدأ المساواة بين المصريين، وتعزيز استقلال القضاء، وإنشاء المجلس القومي لحقوق الإنسان.

كما رفضوا دعوة البرلمان الأوروبي إلي الاعتماد علي المصادر الموثقة لاستقاء الصورة المتوازنة عن حقوق الإنسان في مصر.

وشهد الاجتماع الطارئ للمجلس، الذي عقد مساء أمس الأول، مشادة كلامية بين كلاوس إيبرمان السفير الأوروبي بالقاهرة، ونهاد عبداللطيف مساعد وزير الخارجية المصري.

وأعرب السفير الأوروبي عن أسفه ودهشته من قرار أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية المصري، بتعليق الحوار الأول بين مصر والاتحاد الأوروبي، الذي كان محدداً إجراؤه الأسبوع الماضي. وأكد السفير الأوروبي عدم وجود هيكل للحوار مع مصر، مثل باقي دول العالم.

ورفض عبداللطيف حديث السفير الأوروبي، وقال: «لم نأت إلي هنا لنعرب عن أسفنا ودهشتنا، وموقف وزارة الخارجية هو موقف الحكومة المصرية وليس منفصلاً عنها». وأضاف: «أحدث القرار صدمة لدينا من المفوضية الأوروبية».


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com