البرلمان الأوروبى يؤكد تعاونه مع أقباط المهجر

أقباط المهجر يستقوون بالخارج ضد البلاد

أقباط المهجر يستقوون بالخارج ضد البلاد

كتب جمال جرجس المزاحم 

شهد مؤتمر اتحاد المنظمات القبطية، الذى نظمته المنظمة الألمانية العالمية لحقوق الإنسان بألمانيا، حضورا مكثفا لمنظمات أقباط المهجر بأوروبا، منها: أقباط فرنسا، أقباط إيطاليا والنمسا وسويسرا وإنجلترا، كما حضر عدد من المنظمات الأوروبية والأمريكية، وأيضاً عدد من الأحزاب الألمانية الكبرى.

وشهد المؤتمر حضور ومشاركة رئيس البرلمان الأوروبى هانز جيرت بوترينج، حيث ألقى كلمة أعرب فيها عن تعاونه مع المنظمات القبطية. وشارك من مصر المحامى ممدوح نخلة، الذى ألقى هو الآخر كلمة، وأيضاً أم الطفلين "ماريو وأندرو" مدام كاميليا، والتى طالبت بتطبيق القانون فى قضيتها، وشددت أنها لا تريد غير تطبيق القانون.

من جانبه، ألقى مدحت قلادة الناشط الحقوقى ومسئول العلاقات العامة لمنظمة الأقباط لحقوق الإنسان بزيورخ، كلمة قال فيها "إن أقباط مصر هم أصحاب الوطن الأصليون"، وأضاف "رغم ذلك فهم يعانون الاضطهاد بسبب تلك الهوية القبطية التى يحاربون من أجلها"، مشيراً إلى الأحداث التى تعرض فيها الأقباط للاضطهاد ـ بحسب وصفه ـ منها أحداث 8 مارس 2009 التى قامت فيها قوات الأمن بإغلاق كنيستين، وإلقاء القبض على 65 قبطياً، وغيرها من الأحداث التى حاول من خلالها بيان الظلم الواقع عليهم، بحسب كلامه.


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com