Al Bawaba 

"حبيب": على الحكومة ملاحقة الجناة فى جرائم العنف الطائفي  

ب

 إبراهيم حبيب، رئيس منظمة "أقباط متحدون" بالمملكة المتحدة

طالب إبراهيم حبيب، رئيس منظمة "أقباط متحدون" بالمملكة المتحدة، ضرورة قيام الحكومة بتنقية القوانين من النصوص التمييزية ضد المسيحيين، وإعلاء القانون فى جرائم العنف الطائفي، وضرورة أن تستجيب الحكومة لهذه الأمور تدعيما لمواطنة المسيحيين والحفاظ على دولة القانون لوقف الاعتداءات على الأقباط.

أكد حبيب، فى كلمته أمام منتدى حقوق الأقليات السادس بجينيف، أهمية إدانة ممارسات جماعة الإخوان ضد المسيحيين، بعد أن عمل أنصار الجماعة على حرق الكنائس والإعتداء عليها وعلى ممتلكات المسيحيين، واستغلال الأوضاع الأمنية الراهنة فى زعزعة استقرار المجتمع، وملاحقة المسيحيين.

شدد "حبيب" على أن هناك حوالى 40% من المصريين يعيشون تحت خط الفقر، ومع انتشار الأمية تصبح الديمقراطية مفرغة من مضمونها وتقف عند صناديق الاقتراع، وهو ما تحاول جماعة الإخوان تصديره للغرب حتى يتعاطف معها، ويعتبر عزل محمد مرسي باعتباره انقلابا عسكريا، وهو الأمر الذى ينبغى توضيحه، حتى لا تستمر الجماعة فى استنزاف المجتمع عبر مظاهرات مستمرة للدفاع عن شرعية مزيفة.

أوضح "حبيب" ضرورة إنهاء التمييز فى مناهج التعليم، وأهمية أن يسأل مقرر الأمم المتحدة للأقليات الحكومة المصرية عن الخطوات الفعلية التى تتخذها لتجريم التمييز وتدعيم مواطنة المسيحيين، وما هى الخطوات التى تنتهجا الحكومة لوقف الاعتداء على المسيحيين، وهل يتم تقديم الجناة للعدالة أم لا.


2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com