newsflash

 

التايم المصرية
مفاجأة من العيار الثقيل .. ترامب يرشح السيناريو تيد كروز صاحب قانون اعلان الاخوان منظمة ارهابية لمنصب النائب العام

التايم المصرية

ترامب يرشح السيناريو تيد كروز صاحب قانون اعلان الاخوان منظمة ارهابية لمنصب النائب العام

وطلب ترامب من الشرطة الفيدرالية سرعة حصر اعداد الاخوان المقيمون فى امريكا ورصدهم واعتقالهم لتورطهم فى اعمال العنف وفوضى لحساب هيلارى كلينتون
وعلى جانب اخر ماذا يجرى فى الولايات المتحدة الأمريكية الان وتحديدا فى فترة تسليم الحقائب بين الرئيس المنتهية ولايته أوباما والرئيس الجديد “ترامب” وما هو دور دوائر صنع القرار فى الولايات المتحدة والأجهزة المعلوماتية خاصة المخابرات المركزية ..

أسئلة كثيرة ومهمة والمعلومات فيها كثيرة ومتضاربة أيضا لكن هذا كله لا يعنينا وبل يعنينا فى الأساس اية ملفات تتزين باسم مصر ومنطقتنا العربية فى وقت تعلو فيه المصالح على أى شىء وكل شىء .

الحشاشين وبدايات العمليات الانتحارية

إعداد – مؤمن سلام 

هي الطائفة الإسماعيلية النزارية، انفصلت عن الفاطميين في القرن الثامن الميلادي لتدعو إلى إمامة نزار بن المستنصر بالله ومن جاء مِن نسله، واشتهرت ما بين القرن الثامن والقرن الرابع عشر، وكانت معاقلهم الأساسية في إيران وأيضاً في الشام بعد أن هاجر إليها بعضهم من إيران. أسس الطائفة الحسن بن الصباح الذي اتخذ من قلعة آلموت في ايران مركزًا لنشر دعوته وترسيخ أركان دولت

ألله أكبر..يا رب استر!

بقلم منير بشاى

 

       بعد ان اردى الارهابى السفير الروسى أرضا وقف امامه يقفز زهوا وهو يصرخ "ألله أكبر".

       المسلمون يرددون عبارة "الله اكبر" والمسيحيون يرددون عبارة "المجد لله".   التعبيران متشابهان فى دلالتهما وهو تمجيد الذات الالهية.  و كلاهما يعبران عن معنى سامى وهو الاعتراف بعظمة الله وقدرته.  والانسان بترديده "الله اكبر" من المفروض انه يقدّم الحمد لله على احساناته ويعترف بفضله.  ولكن للاسف استطاع بعض الناس ان يحوّلوا ما بالمفهوم من جمال المعنى وسمو المقصد الى عكس هذا تماما.

     

خالد منتصر

ردم البركة أفضل من رش البيروسول

خالد منتصر

شاب تركى 22 سنة، كما أخبرتنا وكالات الأنباء، هو قاتل السفير السوفيتى فى أنقرة، شاب فى نفس سن الإرهابى الذى فجّر الكنيسة البطرسية، وقبلهما أطفال فى سوريا والعراق يربطون على خصورهم الأحزمة الناسفة لتفجير أقسام شرطة وتجمعات جيش... إلخ، عربات نقل يقودها شباب فى نفس السن أيضاً لدهس المدنيين العزل فى نيس وبرلين خلال أوقات ذروة السياحة والاحتفالات والأعياد!!

شباب مصرى منهم من كان فى كلية الهندسة أو الطب أو الصيدلة، ومنهم من كان رياضياً حكم كرة أو مغنياً فى فرقة جاز!! صار التجنيد الداعشى والقاعدى يستهدف الأطفال والمراهقين، صاروا هم المشتل الإرهابى الجديد، ولنا فى إسلام يكن ورفاقه ممن انضموا لداعش أسوة ودليلاً!! اختيار ذكى وشرير من تلك المنظمات الفاشية الإجرامية، إنها سن عدم الثبات الانفعالى والتطرف السلوكى والإحباط السريع والمثاليات المبتغاة والشهوة الجارفة والمود المتذبذب والثقافة البدائية.

قصيدة لأحمد فؤاد نجم 

ينصر دينك يا بطل
قتلت ناس عُزًّل كتير
ستات، شيوخ وكمان عيال
ازحت عنا خطر كبير

دي ناس بتقول الله محبه
والمحبه دي شئ خطير
إقتل بطرس وإقتل مينا
اللي إخواتهم ماتوا في سينا
واللي ولادهم رقصوا فـي فرحك
واللي فـ ميّتم بيعزّينا

إقتل ماري وطنط تريزا

هدية العيد من الأخوان للأقباط

بقلم منير بشاى

 

الى اخوتنا فى الوطن اخوان مصر الذين نحبهم من قلوبنا نشكركم من اجل هديتكم الاخيرة المرسلة بيد مندوبكم الخاص على عنوان كنيستنا البطرسية بالعباسية.  وصلتنا هديتكم بكامل وزنها ال 12 كيلوجراما وتم توزيعها عل كل سيدة وولد وبنت وحتى الاطفال تماما كما اردتم.  ونحن نعلم انكم سعداء بمعرفتكم بوصولها فقد رأينا فيديوهات رد الفعل فى الشوارع من الذين فرحوا وكبّروا "الله اكبر" وكانت السعادة تملأ وجوههم وكأنه قد جاءهم نبأ النصر العظيم.

       مغزى اختيار هذا التوقيت ليرسل الاخوان للاقباط هديتهم لا يغيب عن أحد.  العالم كله يستعد للاحتفال بعيد ميلاد السيد المسيح.  فى كل بقاع الارض تقام الزينات والاضواء وتصدح الموسيقى وتترد الاغانى ويذهب الناس لشراء الهدايا للكبار والصغار ويتبادلون بطاقات التهنئة مع التمنيات الطيبة بالسعادة والفرح.

      

بقلمهانى مراد

دم الشهداء

سؤال لكل مسيحي في مصر :

 كم يساوي دم الشهداء ؟

بلغة أخري ما الذي يعوضنا كمسيحيين و كمصريين عن شهداء اليوم ؟

كمسيحيين..

التعويض الوحيد المناسب هو الاستفاقة و رجوعنا اليه..

الرجوع اليه بالقلب و ليس بالمظاهر الكاذبة ..الاستقواء به و ليس باي إنسان او نظام .

 عار على شيخ الأزهر أن يذهب للتعزية بالكاتدرائية

سيد القمنى

لست ممن ينتظرون وقوع الحدث ليتاجر به ويدلي بدلوه، ولست ممن يظهرون فقط في المصائب لجني الفوائد، ولا ممن يشقون الجيوب ويلطمون الخدود في لحظة بعينها لينصرف بعدها لعدّ مكاسبه والإنصراف إلى منافع أخرى أو لشئونه وملاهيه ، فقد سبق وأمضيت العمر وقلت كل ما يمكن قوله تشخيصا وعلاجا، وقدمت مئات الدراسات الموثقة التي لا تبغي سوى وجه الوطن ومواطنيه، وقدمت عشرات التحذيرات وفي كل مرة كان الحدث يؤكدها، وها هي نبؤاتي التي سخر منها كتاب السلطان والمشيخة واقع ماثل أمامكم، وليتها خابت وطاشت وليتني كنت من جلادي الذات كما قالوا،  وليتني كنت مجرد متشائم أو كذوب كما قال آخرون، حتى لا يلطخ وجهي عار وطني. 

(إسعفيني يا عين) سمعتها كثيرا في أغنية أم كلثوم ، لكني لم اعرف مذاقها الحقيقي إلا ليلة مجزرة كنيسة القديسين ، فقلبي كان يوشك أن ينشق وأبحث عن دمعة واحدة تخفف وطأته فلا تأتي ، والفم أصابة التصلب فلا تخرج منه الصرخات بعدما تيبس الحلق وجف وصار حطبا فكتم الصرخة وكمم الصوت . 

الرجولة

بقلم منير بشاى

 

عندما كتب الرسول بولس الى أهل كنيسة كورنثوس "كونوا رجالا تقووا" (1كو 16: 13) كان يخاطب الذكور والاناث على حد سواء. فالرجولة لا تعنى بالضرورة انتماء جنسيا، ولكنها تعبر عن مجموعة من الفضائل مثل الجدعنة والشجاعة والشهامة والوفاء المطلوبة من كل البشر. 

والرجولة تعنى شجاعة الاعتراف بالخطأ وتحمل مسئوليته. ولكن منذ زمن ابونا آدم وامنا حواء والانسان يتنصل من مسئوليته ومعها يتنصل من رجولته. 

الوطن! 

مدحت قلادة

كلمة من أحرف ثلاثة تحمل وتجسد معانٍ لا حصر لها.. 
فكلمة الوطن تجسد الأمن والأمان،والانتماء..السلام والاطمئنان والراحة. 
الوطن! هو مسقط رأس الآباء والأجداد، هو مكان يحمي ويأوي..
الوطن! في قلب أبنائه ليس سكنة في المكان فقط،بل هو حب لا نهائي وعشق لذرات ترابه هوائه ..شوارعه...
الوطن! حب، دفء، حماية، أمان.
الوطن! ليس فقط أرض بل سلطات تضمن وتؤمن مستقبل الأبناء بلا تفرقة في لون ، أو دين ، أو جنس 

دعائم الديمقراطية الأمريكية

بقلم منير بشاى

       فى الانتخابات الرئاسية الامريكية الاخيرة رأينا نموذجا حيا للديمقراطية الصحيحة.  ورغم وجود مشاعر سلبية عند بعض الناس تجاه امريكا، ولكن لا يستطيع احد ان ينكر أن امريكا هى التى صنعت الديمقراطية وان الديمقراطية هى التى صنعت امريكا.  وفيما يلى بعض الدعائم الاصيلة التى تقوم عليها الديمقراطية الأمريكية فيما يتعلق باختيار رئيس البلاد.

1-  اتاحة حق الترشح

       الترشح لمنصب الرئيسفى امريكا هو حق متاح لمن يريد.  لا توجد بأمريكا عائلة مالكة ولا طبقة من الامراء او النبلاء.  ولا يوجد توريث للحكم او استيلاء على السلطة بالانقلابات او الثورات.  لقد وجدنا رئيسا يتم انتخابه وينتمى الى طبقة السود التى كانت تعانى العبودية منذ عهد قريب.  ووجدنا رؤساء ممن ينتمون الى الطبقات الدنيا.  وروعة الممارسة ليست فقط فى وجود قانون يقرها ولكن فى وجود ناخبين ينفذوها وينتخبون من يعتقدون انه الأصلح للمنصب رغما عن لونه او عرقه او دينه.  نعم هناك بقايا للعنصرية فى امريكا ولكنها اقل من بلاد كثيرة.

ضبط 14 من المتورطين في فتنة النغاميش بسوهاج

أكد اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج، أنه تم ضبط 14 من المحرضين والمشاركين في فتنة قرية "النغاميش" التابعة لدار السلام في المحافظة.

وأضاف مقبل في تصريحات صحفية أمس الجمعة، أنه تمت السيطرة على الموقف بفضل روح المودة والتسامح التى تسود بين أهل القرية، مطالبًا الأهالي بضبط النفس.

كيف أنسى قبطيتى؟!

بقلم منير بشاى

(مهداة لكل من ازعجهم التعريف بهوية  مجدى مكين، ضحية التعذيب والقتل بمركز الاميرية، على انه قبطى.  ولا يختلف الامر لو لم يكن الرجل قبطيا فهو انسان.  ولكن نعرف ان مئات الاحداث التى تحدث لاقباط مصر تثبت ان معاناتهم كانت اساسا بسبب كونهم اقباط)

        تتردد من حولنا فى هذه الايام شعارات تطالبنا بان نباعد انفسنا عن تسمية انفسنا اقباطا، وتدعونا الى ان نتذكر فقط اننا مصريون، وكأن هذا يتعارض مع ذاك! مع ان كلمة قبطى معناها مصرى.  ومع ذلك اذا كانت الدولة تريد الأقباط ان ينسوا انهم اقباط ألا يجب ان تكون هى القدوة فتنسى اننا اقباط وتتذكر فقط اننا مصريون لنا نفس الحقوق وعلينا نفس الواجبات؟

       

فرنسا – انتخابات اليمين: ما سر تهجم فرانسوا فيون على الإسلام؟

 

يتسابق مرشحا اليمين الفرنسي فرانسوا فيون وآلان جوبيه الأحد في الدورة الثانية من الانتخابات التمهيدية التي سترشح أحدهما لانتخابات الرئاسة في 2017. فما هو موقف فيون من الإسلام الذي يعتبره “مشكلة” وإلى أي مدى ساهم هذا الموقف في دفعه السياسي المفاجئ؟

يعتبر العديد من المراقبين والسياسيين أن برنامج رئيس الحكومة الفرنسية السابق فرانسوا فيون، والمرشح للدورة الثانية في انتخابات اليمين التمهيدية، “محافظ جدا” و”خطير” لانكماشه على مفهوم ضيق للهوية. ورجح كثيرون أن فوزه المفاجئ في الدورة الأولى يعود لاستقطابه شريحة كبيرة من المصوتين أغلبها من الكاثوليكيين المحافظين بمختلف شرائحهم وبينهم المناهضين للإجهاض وزواج المثليين.

ترامب وأوباما وصراع اليمين واليسار

بقلم منير بشاى

        تواجه الولايات المتحدة فى هذه الايام حلقة جديدة من مسلسل الصراع بين اليمين واليسار.  وقد ظهر هذا مع ترشح دونالد ترامب لمنصب الرئاسة باجندة مسيحية يمينية محافظة كرد فعل للتيار الاسلامى اليسارى الذى ساد البلاد إبان فترة حكم الرئيس أوباما.

       على مدى ثمانية سنوات كان يشغل المكتب البيضاوى رجل يمثل اليسار الاشتراكى الليبرالى.  كان الرئيس باراك حسين اوباما واحدا من جيل الشباب الامريكى الثائر على الوضع التقليدى فى امريكا.  وكان خلال فترة دراسته الجامعية ينتمى الى التيار المعارض لكل ما هو امريكى.  ومن تلك المرحلة تم تداول فيديو للشاب أوباما يقف باستهتار اثناء تحية العلم الامريكى ودون ان يضع يده اليمنى فوق قلبه كما هو معتاد.  كانت افكاره امتدادا لحركة الهيبيز التى ظهرت فى ستينات القرن الماضى كرد فعل لحرب فييتنام وموت الالاف من الشباب الامريكى فى المعارك.  وهى حرب كانت بين معسكرين احدهما يمثل الرأسمالية والآخر يمثل الاشتراكية.  فنشأ اوباما بشخصية تكره الحروب وترفض الفوارق الطبقية بين الفقراء والأغنياء.

 
زيورخ فى 9/11/2016 
مسيحييو الشرق وغدا افضل 

مدحت قلادة

تحت مسمى النهضة الاسلامية، هدمت اوطان ، وهجر الملايين ،وقتل مئات الالاف بافكار رجعية واعمال لا انسانية، و غزت المنطقة تتار العصر تحت مسمى جماعات جهادية ..!،  قامت باعمال ذبح ونحر وسرقة واغتصاب .. باسم الدين وقعت المنطقة تحت نير التيارات الآرهابية والانظمة الفاشية.. بل تدخلت دول ودويلات بملياراتها لتهدد السلم العام والسلام العالمى بتعضيدها للارهاب و الجماعات الارهابية الساعية لهدم اوطان  . 

كتب الفقه بالمعاهد الأزهرية تبيح أكل لحوم البشر والمرأة والصبى دون شيّها وتجيز للإنسان قطع جزء من جسده وأكله إذا اضطر

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014

مناهج الأزهر.. الباب الخلفى للإرهاب والطائفية والعنصرية فى مصر..كتب الفقه بالمعاهد الأزهرية تبيح أكل لحوم البشر والمرأة والصبى دون شيّها وتجيز للإنسان قطع جزء من جسده وأكله إذا اضطرمناهج الأزهر

 

تحقيق: إيمان الوراقى " نقلاً عن العدد اليومى"

- مناهج الأزهر: دم المرأة وحياتها أرخص من دم الرجل وحياته.. ولا أجرة طبيب للرجل على زوجته المريضة ولا نفقة دواء.. ويجوز للمرء التخلى عن زوجته المريضة وتركها دون نفقة


القاعدة الأهم التى يحرص الأزهر على تثبيتها وترسيخها فى أذهان طلابه فى كل مراحل تلقيهم العلم الشرعى، هى «مواكبة الإسلام لكل زمان ومكان»، وهى حقيقة ثابتة فى ذاتها، لكنّ جلاءها يتفاوت بقدر ما يقوم به المسلمون من خدمة دينهم، فإذا تخلّفت تلك المواكبة، فليس لجمود يطال الدين الإسلامى، بل لأن أبناءه لم يعطوا لأنفسهم رخصة مجاراة العصر، وتطويع الدين لخدمة البشرية، وهو هدف إرسال الرسالات.

تعّرف على أجواء دلجا وأبوهلال بؤرتا الإخوان الإرهابية بالمنيا وخُطب الجمعة تدعو لحماية مصر من المعتدين

الشعب فهم الإخوان على حقيقتهم ولا يبدى أى تجاوب معهم. لأنه أدرك مخططهم الخبيث لهدم وتدمير مصر.

حوار: مريم راجى             خاص لموقع صوت المسيحى الحر

فى حوار خاص لموقع صوت المسيحى الحر، الناشط الحقوقى عزت إبراهيم يصّرح:

دعوات التظاهر اليوم فشلت قبل بدءها بسبب نجاح ترامب وخسارة كلينتون داعمة الإرهاب والإخوان الأولى.

الأمور فى محافظة المنيا هادئة والمحال التجارية تعمل بشكل طبيعى.

ليس خفى إلا ويستعلن!
بقلم منير بشاى

قال السيد المسيح "لأنه ليس مكتوم لن يستعلن ولا خفى لن يعرف"متى 10: 26. وهذا ينطبق على المعاصى التى يرتكبها البعض فى الظلام ويظنون ان احدا لن يراهم وايضا ينطبق على الافتراءات التى يرتكبها البعض فى الخفاء فى حق الأبرياء للتشهير بهم واغتيال سمعتهم. كل هذه الامور لن تظل مخفية، فالحق لا يمكن كتمانه، ولابد ان يظهر يوما للجميع.

منذ أيام نشرت ال (بى بى سى) البريطانية تقريرا عن ما يجرى فى عالم الانترنت وكيف يتم استغلاله من عصابات الجنس التى تستهدف بعض الرجال العرب. ويحكى التقرير ما حدث لشاب فلسطينى يعيش فى ايطاليا. تبدأ القصة عندما جاء للشاب طلب صداقة على (السكايب) من سيدة فاضافها الى قائمة الاصدقاء دون تفكير. وفى اليوم التالى تظهر الصديقة الجديدة للدردشة. وتتطور الدردشة الى الحديث فى الجنس وتنتهى بأن يشترك فى افعال جنسية امام الكاميرا. بعد ذلك يتلقى الشاب رسالة من السيدة للدردشة. ولكن بدلا من السيدة يظهر رجل ليبلغ الشاب أن ما حدث تم تسجيله فى فيديو وانهم على استعداد لارساله لقائمة الاصدقاء التى حصلوا على صورة منها والتى تشمل امه وافراد عائلته. ويعرضوا علي الشاب ان يدفع مبلغا كبيرا كثمن لعدم نشر الفيديو. ويقول التقرير ان هذا العمل شائع وان كثيرين يقعون فى شراك تلك العصابات ويدفعون ثمنا باهظا نتيجة ذلك.

الثورة ما تزال مستمرة...

بقلم منير بشاى

        منذ فترة، نشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى، على موقع فيسبوك، مقتطفات من حوار له مع رؤساء تحرير الصحف القومية.  كان ضمن ما قاله الرئيس "لا اعتبر نفسى رئيسا او حاكما، انا انظر لنفسى كمواطن يحب بلده وخاض من اجلها تحديات ضخمة".

        بداية، لا غبار على تاكييد الرئيس انه مواطن مصرى، فهذا اكبر شرف يفتخر به كل مصرى مخلص.  وليس هناك أدنى شك فى ان الرئيس يحب بلده وانه خاض من اجلها تحديات ضخمة قد كللت بالنجاح عندما استطاع التخلص من حكم فئة ضالة ومضللة سرقت مصر فى غفلة من الزمن.  ولكن 30 يونية، وما تلاها من احداث كانت مجرد بداية.  الثورات ليست تغيير حاكم بآخر، ولكن، حتى يمكن اعتبارها ثورة، يجب ان تصنع تغييرا جوهريا فى حياة الشعوب.  وعلى ذلك فثورة 30 يونيو ما تزال مستمرة.

       


2014 united copts .org
Copyright © 2017 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.