سر المعبد: الأسرار الخفية لجماعة الإخوان المسلمين هو كتاب من تأليف ثروت الخرباوي المحامي المنشق عن جماعة الإخوان منذ عام 2002م، يكشف من خلاله أسراراً حول الجماعة وعلاقتهم بالماسونية، (أو ما أطلق عليه الخرباوي مصطلح "الماسيو إخواكية"، والذي جعله عنواناً للفصل الثاني عشر من الكتاب الذي يضم 17 فصلاً، في 359 صفحة)، لا سيما الشعار السداسي ولجوء كل منهما إلى العنف، ذلك أن المنتمي إلى الجماعة يشترط عليه أداء القسم على المسدس والمصحف أمام شخص مجهول، كذلك يكشف كيفية تحكّم الجماعة في المنتمين إليها، واستخدامها للاغتيالات السياسية لتصفية معارضيها، كما حدث مع رئيس الوزراء محمود النقراشي (1948م) عندما تم اغتياله على يد عبد المجيد أحمد حسن أحد المنتمين إلى الجماعة بعد قرار رئيس الوزراء حلها. كما يتضمن الكتاب تفاصيل الصفقات التي كان يعقدها الإخوان مع نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك في الانتخابات وبعض آليات ومبادئ السمع والطاعة داخل الجماعة. ويعرض في الهوامش مجموعة من المعلومات الدالة على علاقة الإخوان بالولايات المتحدة الأمريكية عبر تقديم وثيقة لم تنشر من قبل كانت مرسلة لخيرت الشاطر من أحد أعضاء الجماعة ذو الصلة بالمسئولين الأمريكيين منذ 2005م. وقد حصل الكتاب علي جائزة أفضل كتاب سياسي خلال معرض القاهرة للكتاب. وتبلغ قيمة الجائزة 10 آلاف جنيه مصري (1500 دولار) إلى جانب درع الهيئة المصرية العامة للكتاب.

 

The Management of Savagery:

The Most Critical Stage

Through Which the

Umma Will Pass

English translation

managment of savagrey

دراسة وتحليل لكتاب ( إدارة التوحش )

  

 “دستور الدولة الإسلامية المستقبلية”

    

يكتسب كتاب” إدارة التوحش” أهمية خاصة لأسباب ثلاثة: فهو أولاً، اجتهاد ديني يضاف إلى الاجتهادات المتنوعة التي جاءت بها الحركات الجهادية الإسلامية في العقود الثلاثة الأخيرة. وهو ثانياً، اجتهاد واضح وصريح، لا يداري ولا يأخذ بالأحكام “الوسطية”، بل يقرر قولاً قاطعاً وحقائق نهائية، وينبذ المواقف المغايرة لوجهة نظره نبذاً كاملاً. أما السبب الثالث، الذي يؤكد أهمية هذا الكتاب، فهو جمع المؤلف (أبو بكر ناجي) بين التصورات الدينية والأفكار “الثورية”، إن صح التعبير، ذلك أنه يقدم في مجال العمل السياسي والإستراتيجية العسكرية تصورات عملية، يمكن أن تأخذ بها القوى الإسلامية الأصولية، وقوى أخرى غير إسلامية.

عنوان الكتاب : “إدارة التوحش: أخطر مرحلة ستمر بها الأمة”

المؤلف :أبو بكر ناجي 

دار النشر: مركز الدراسات والبحوث الإسلامية

تاريخ النشر : بدون

عدد الصفحات:  112 صفحة

وقد تزامن صدور هذا الكتاب مع التحولات الإستراتيجية التي شهدتها الحركة السلفية الجهادية، وذلك بالتحول من مقاتلة “العدو القريب” المتمثل بالنظم السياسية العربية والإسلامية التي تنعتها “بالمرتدة”، إلى مقاتلة “العدو البعيد” المتمثل بالغرب عموماً والولايات المتحدة الأميركية “رأس الأفعى” وإسرائيل على وجه الخصوص بكونهم كفاراً(1).

 

 

Double click above to open the book 

عن الكاتب :
الجدير بالذكر أن ثروت الخرباوى محام مصرى وأحد أعضاء نقابة المحامين
فى مصر وقيادى بارز سابق فى جماعة الإخوان المسلمين فى مصر،
ولد فى محافظة الشرقية عام 1957، بدأ حياته السياسية عضوا بحزب الوفد،
ثم نقل نشاطه السياسى بانضمامه لجماعة الإخوان المسلمين.
ثم انشق عنها لأسباب يمكن ان تعرفها من الكتاب


عن الكتاب :
ويكشف الخرباوى فى كتابه الجديد “سر المعبد” الكثير من الأسرار عن جماعة
الإخوان المسلمين التى لم يعرف عنها أحد، مؤكدا أنه يكشفها برؤية الخبير
بها لأنه درسها وعايشها لسنوات،
لا بهدف التجريح أو الإساءة ولكن لفهم ما يحدث الآن
وظروفه وملابساته، وتصحيح الخطأ إن وجد

 

 

the second republic

 

Robert Baer - Sleeping With the Devil:
"How Washington Sold Our Soul for Saudi Crude"

Robert Baer - Sleeping With the Devil Audiobook download links


Part 1 of 4 -

http://www.pumpitout.com/audio/Robert-Baer-Sleeping-With-the-Devil/part1.mp3

Part 2 of 4 -

http://www.pumpitout.com/audio/Robert-Baer-Sleeping-With-the-Devil/part2.mp3

Part 3 of 4 -

http://www.pumpitout.com/audio/Robert-Baer-Sleeping-With-the-Devil/part3.mp3

Part 4 of 4 -

http://www.pumpitout.com/audio/Robert-Baer-Sleeping-With-the-Devil/part4.mp3



According to Robert Baer, the center of the global economy is a "kingdom built on thievery, one that nurtures terrorism, destroys any possibility of a middle class based on property rights, and promotes slavery and prostitution." This kingdom also sits on one quarter of the world's oil reserves, thus ensuring that it receives the full support and protection of the U.S. government. Sleeping With the Devil details the hypocritical and corrupt relationship between the U.S. and Saudi Arabia and the potentially calamitous economic consequences of maintaining this Faustian bargain.

ikhwan mogrmoon

UN 

Rapporteur’s Digest

on Freedom of Religion or Belief

un

 

 

دراسة شاملة وهامة 

التمييز الديني في مصر

   

 

 محمد منير مجاهد
الحوار المتمدن - العدد: 3454 - 2011 / 8 / 12
المحور: اليسار , الديمقراطية والعلمانية في مصر والسودان
راسلوا الكاتب-ة  مباشرة حول الموضوع

تقديم

كان أحد الشعارات التي ترددت في ميدان التحرير إبان 25 يناير "لا إخوان ولا أحزاب ... ثورتنا ثورة شباب"، وهو تعبير دقيق عن المزاج العام في التيار الرئيسي للشعب المصري والذي كان انسحابه من الحياة العامة تعبيرا عن رفضه للفساد الذي يمثله الحزب الوطني وللفاشية الدينية التي تمثلها جماعة الإخوان المسلمين، وقد شارك هؤلاء الشباب في الثورة وطبعوها بطابعهم "لا طائفية ولا رجعية ... دولتنا دولة مدنية"، وطوال أيام الثورة لم يرتفع شعار ديني واحد، ولعل هذا كان من أسباب تحرك جماعة الإخوان بسرعة بعد الثورة وتحالفهم مع بقية جماعات الإسلام السياسي - باتفاق على ما يبدو مع المجلس العسكري - للإسراع بإجراء تعديلات دستورية محدودة تحافظ على طبيعة النظام الاستبدادي، وتوقف الاحتجاجات العمالية، في مقابل إجراء انتخابات برلمانية يأملون في السيطرة عليها، تصيغ دستور الدولة الدينية التي يريدونها قبل أن تنظم قوى الثورة نفسها، ومن التصريحات الملفتة للنظر ما قاله الداعية عبد المنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة السلفية في مصر لجريدة الشرق الأوسط في 18 إبريل 2011، بأن العنصر "الأخطر" في الديمقراطية هو أن مرجعية التشريع للشعب، بينما يجب أن تكون - حسب قوله - "لله" (أي لهم ولشيوخهم).

tarik ibn almokafa


2014 united copts .org
Copyright © 2020 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.