newsflash

 

  

بيان إتحاد المنظمات القبطية في ذكرى مذبحة ماسبيرو

تمر الذكري الأولى لمذبحة ماسبيرو تلك المذبحة التي أُرتكبت ضد الإنسانية لتضيف سطراً في تاريخ اضطهاد الأقباط على يد أباطرة الإرهاب ووصمة عار لقادة الجيش المصري والمجلس العسكري وقتئذ حيث اُستخدمت أسلحة الجيش لسحق ودهس أبرياء عُزَّل في بربرية ووحشية، وإعلام مضلل خائن سعى لإعلان حرب أهلية بتعضيد وزير إعلام خائن للوطن.

لقد بذل الرئيس جهوده لإخراج المعتقلين والإرهابيين والمحكوم عليهم بأحكام إعدام من السجون بينما لم يقم بأي خطوة تذكر حتى الآن تجاه تلك المجزرة التي حصدت نفوس الأقباط في ماسبيرو، ومحمد محمود، ومجلس الوزراء.

نحن اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا لن ندخر جهداً حتي يسقط هؤلاء القتلة في يد القصاص العادل وكذلك الإعلاميين الذين حرضوا على قتل الأقباط، فالسعي لإعادة فتح التحقيقات ما زال مستمراً وإن لم تتحقق العدالة بيد القانون المصري فسوف نلجأ للمجتمع الدولي لمعاقبة المسؤولين كمجرمين ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية ولن تسقط بالتقادم ولنا الحق في ذلك.

لقد اهتزت المنطقة لمقتل مروة الشربيني بأيدي شاب موتور نازي مما أجبر ألمانيا قاطرة الوحدة الأوروبية على تخليد ذكراها في دريسدن بألمانيا أما شهداء الأقباط منهم من دُهس تحت مركبات القوات المسلحة، ومنهم من كان هدفاً للقناصة، ومنهم من تم إلقاء جثته بالنيل في نازية وعنصرية لم
تشهدها المنطقة منذ عقود، وللأسف لم يقم بهذه الجريمة عدو إنما بأوامر من قادة الجيش المصري الذين تم منحهم قلادات النيل، مما يؤكد تفوق النازية ضد الأقباط نازية الشاب الألماني.

إننا ننعي شهداءنا الأبرار ونؤكد أن دمائهم لن تضيع هدراً ولن نصمت على ذلك.

رئيس الأتحاد مدحت قلادة

نائب رئيس الأتحاد د. أبراهيم حبيب

منسق عام الأتحاد مجدي يوسف


 

 

فى الذكرى السنوية الاولى لشهداء ماسبيرو

لا ننسى

دور الاعلام المصرى فى الكذب والتحريض

ودور البوليس والجيش المصرى فى قتل الابرياء

ودور القضاء المصرى فى افلات المجرمين من العدالة

لكم الله يا أقباط مصر

maspero

  

 

 
بيان بخصوص الإفراج عن الطفلين
نبيل ناجي رزق (10 سنوات) ومينا نادي فرج (9 سنوات)
يعرب إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا عن جزيل الشكر للدكتور نجيب جبرائيل الذي أثار جريمة إلقاء القبض على الطفلين نبيل ومينا 9 و10 سنوات في العالم أجمع وآثارها إعلاميا عالمياً مما جعل أنظار العالم تتجه العنصرية ضد أقباط مصر الذي لم يسلم منها حتى الأطفال الصغار.
وبالتنسيق مع الدكتور شريف دوس رئيس الهيئة القبطية العامة بجانب المستشار نجيب جبرائيل والدكتور سمير مرقس وإتحاد المنظمات القبطية بأروربا تم الإفراج منذ ساعة عن الطفلين الصغيرين.

Arrest of Two Coptic Children in Egypt- Statement by the Honourable Jim Karygiannis

 

October 3rd, 2012

Arrest of Two Coptic Children in Egypt-
Statement by the Honourable Jim Karygiannis,
Member of Parliament for Scarborough-Agincourt
and Liberal Critic for Multiculturalism

It was with great dismay that I learned of the arrest, in the Upper Egyptian governorate of Beni Suef, of two Coptic children, one aged 10 and the other aged 9, for insulting Islam by tearing up pages of the Quran.

The children, who are reported to be illiterate, were playing with papers they found in a small white bag near a garbage dump. While I do not condone the destruction of any religious text, I believe that the circumstances under which the children came into possession of the Quran must be taken into account.

 

uafec 

 

The first Anniversary for Maespero Martyrs  on Friday 12 October 7 pm – St. Mark’s Coptic Orthodox centre – Hounslow

شددوا الأيادي المسترخية والركب المرتعشة ثبتوها. قولوا لخائفي القلوب تشددوا لا تخافوا. هوذا إلهكم. الانتقام يأتي. جزاء الله. هو يأتي ويخلصكم." (أش35: 3-6)

Isaiah 35:3-6 Strengthen the feeble hands, steady the knees that give way; say to those with fearful hearts,“Be strong, do not fear; your God will come, he will come with vengeance; with divine retribution he will come to save you.”

United Action for Egyptian Christians ( UAFEC) would like to invite you to a prayer service commemorating the first Anniversary of the Maespero Massacre in Cairo where 27 Coptic Christians lost their lives at the hands of fanatics and security forces. .


THE Coptic Medical Society
CMS is registered charity UK
www.CopticMedical.com

The President and the Trustees of the Coptic Medical Society UK
have the pleasure to invite you to their Annual Dinner

on 10th November 2012, 6.30pm,

at

Copthorne TARA Hotel,

السيد / رئيس الوزراء المصرى
  
تحية طيبة و بعد
تتقدم "حملة المصريين بالخارج للتنمية" بخالص أسفها للسقطة الإعلامية التى حدثت لمقدمة إحدى البرامج لقناة دبى الفضائية لما بدر من كلام غير مسئول من وزير الإعلام المصرى و إتهامه لمقدمة أحدى البرامج بتلميحات جنسية حتى وإن كانت من سبيل الدعابة.
 
نرجو أن يتقدم مكتب رئيس الوزراء المصرى بتقديم إعتذار مكتوب لهذه القناة و نرجو أن يتم مراعاة الذوق والحديث المحترم لأننا تعرضا جميع كمصريين بالخارج للحرج الشديد أمام هذه الحادثة.
و هذا هو الرابط للفيديو المسجل
 
  
مقدمه لسيادتكم
  
أحمد العطار - ممثل "حملة المصريين بالخارج للتنمية"
قطر

   

statement regarding the forceful relocation of Christians from Rafah, Sinai


Al Kalema Center for human rights (ACHR) condemns in the strongest terms the recent terrorist activities that have forced the relocation of Christian Coptic residents of Rafah, located in Sinai Peninsula.

These terrorist operations were undertaken by Islamic fundamentalist groups and are happening while the government media and security forces are covering up that barbaric crime.

(ACHR) is considering the Egyptian government a partner in that crime by advising the Christians to relocate instead of providing them with the protection they are entitled to by law.

بيان اتحاد شباب ماسبيرو بشأن أحداث رفح
القاهرة : 28 سبتمبر 2012 ...( مع تكرار بغيض لمسلسل تهجير الأسر القبطية ، واستمرار لموقف الدولة السلبى اتجاه المحافظة على مواطنين مصريين ، ووسط توقعات للمزيد من ضغوط جماعات الإرهاب الديني على أقباط مصريين ،ومع تحذيرات سابقه كررناها مرارا وتكرار لنفس الملف.
تم تهجير 9 أسر قبطية بمدينة رفح في انتهاك واضح لحقوق الأقباط في الوطن و تحدٍ سافر لسلطة الدولة أو تقصير / تؤاطى من المسئولين على إدارة المحافظة والجهات الأمنية وتحد سافر لكافة المواثيق الدوليه والضمير الانسانى .
وإذاك فنحن ندق ناقوس الخطر محذرين من تكرار هذا السيناريو لاسيما مع التراخي المقصود وغير المبرر من الدولة ، وان هذا المسلسل يجر مصر إلى من ينادون ويتبنوا مخطط تقسيم مصر ويفتح الابواب أمام تدخلات خارجية في شؤون حماية المسيحيين الذين لا يجدون الحماية في وطنهم .

   

بيان رفض توريد مواد قد تستخدم لقمع المظاهرات في مصر

أنطلاقا من المبادئ التي قام عليها أتحاد المنظمات القبطية بأوروبا  ( إيكور )  ومن ضمنها ما هو يضمن مصلحة مصر كوطن وشعب دون الأخلال بالدفاع عن الحريات والحقوق المدنية الأنسانية في مصر وأيمانا بمبادئ  ثورة الخامس والعشرون من يناير ( حرية  عيش  عدالة أجتماعية) فقد قامت  الهيئة القبطية الهولندية  عضو أتحاد المنظمات القبطية بأوروبا  بعد أرسال خطاب رسمي  من مسئول ألخارجية والدفاع بالبرلمان الهولندي عن الحزب المسيحي  تستطلع فية  رأي و موقف الهيئة من أستئناف توريد هولندا للمعدات العسكرية وقطع الغيار اللازمة لصيانة وتجديد المعدات العسكرية للجيش المصري ؟ بالتالي  

حرصا من الهيئة القبطية الهولندية  عضو أتحاد المنظمات القبطية بأوروبا و كأقباط في المهجر علي الأمن المصري القومي وعلي بقاء الجيش المصري درعا وسيفا حاميا للوطن وخط  أحمرغير قابل للنقاش أو المزيادة   فأنها قامت بأرسال الرد مكتوبا بالموافقة التامة  مع التحفظ الشديد المشروط وهو حذر توريد مواد أو أدوات قد تستخدم في قمع المظاهرات السلمية وذلك حرصا متوازيا  من الأقباط في المهجربدون الأخلال بهذا الحق المشروع للشعب وللثوار الشرفاء من أبناء مصر وخاصة أن الثورة مازلت مستمرة لتحقيق مبادئها ( حرية  عيش  عدالة أجتماعية )

(مصر ليست وطن نعيش فية بل وطن يعيش فينا) مقولة خالدة  نعمل بها وفاء لمصر ولقائلها

الهيئة القبطية الهولندية

عصام عبيد     

 

 

أتحاد المنظمات القبطية بأوروبا

والجمعية القبطيه الايطالية بميلانو

Associazione Copti Italiana di Milano

 

 

بمزيد من الأسئ والحزن تودع الجمعيه القبطيه الايطاليه بميلانو وأتحاد المنظمات القبطية بأوروبا الناشطة الحقوقية السيدة / ايمان شفيق سيف عضو الجمعية القبطية بميلانو االملاك الطاهر التى عملت معنا فى صمت ومحبه وعطاء وبذل خاصة العمل الخيرى وأهتمامها بقضايا الأقباط الحقوقية.

أعضاء الجمعيه القبطية بميلانو وأتحاد المنظمات القبطيه بأوروبا يودعون روحها الطاهره لتنعم فى أحضان القديسين إبراهيم وإسحاق ويعقوب فى فردوس النعيم ونصلئ جميعا من أجلها ونتقدم بوافر العزاء للأسره الكريمه وزوجها وأبنائها الرب قادر أن يرسل ويعطي عزاء وسلوانا للأسرة والأحباء من روحه القدوس كما ذكر المرنم" عند كثرة همومى فى داخلى تعزياتك تلذذ نفسى " .


رئيس الأتحاد مدحت قلادة

نائب رئيس الأتحاد د. أبراهيم حبيب

منسق عام الأتحاد مجدي يوسف

 

  

بيان إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا يستنكر قانون إزدراء الأديان في مصر

يستنكر إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا (إيكور) بكل شدة تطبيق قانون إزدراء الأديان في مصر الذي يعد عنصرية فجة ضد الأقباط داخل وخارج مصر أيضاً، ففي الوقت الذي تطارد فيه البلاغات القيادات الكنسية ويُقَدم الأقباط للمحاكمات العاجلة بتهمة إزدراء الأديان ويُحكم عليهم بأحكام قصوى لأقل فعل ودون أدنى إعتبارات للدفوع المقدمة من المحاميين، ورغم وقوف الكنيسة وقياداتها والشعب القبطي وجميع المنظمات القبطية الحقوقية داخل وخارج مصر مع المسلمين أخوة وشركاء الوطن موقف الإدانة لمن يقوم بأفعال تتسم بتوجيه الإهانة للمعتقدات والرموز الدينية وضد من قاموا بإنتاج فيلم مسيء لرسول الإسلام والمسلمين نجد الموقف مغايراً تماماً فلم نر النائب العام يقف موقفاً حازماً ضد كل من يقوم بإزدراء الدين المسيحي ورموزه ومعتقداته في وسائل الإعلام بدءاً من إعلام غير وطني وتصريحات متطرفة مروراً بأفعال مصورة ومسجلة وانتهاءاً بإرتكاب أعمال عنصرية تقع تحت طائلة قانون إزدراء الأديان وبإعتراف مرتكبيها علانية بتكرارها... ورغم التقدم ببلاغات وصل عددها حتى الآن إلى أكثر من 2300 بلاغ فليس هناك إجراءات إُتخذت من السلطات المصرية بالقبض على مرتكبي تلك الجرائم التي تزدري العقيدة المسيحية والتي تمَّت على الأراضي المصرية من مصريين مقيمين في مصر وخاضعين لأحكام القانون المصري وتحت طائلته بنفس سرعة القبض والتحقيق والحكم على الأقباط بل وسرعة وقوة تحرك السلطات المصرية للقبض على أقباط خارج مصر في بلاد بعيدة، وهو تباطؤ متعمد عن إتخاذ نفس الأجراءات بنفس السرعة والقوة على كل من يزدري الدين المسيحي والرموز المسيحية.

إن تطبيق القانون بهذه الكيفية يُؤكد أن القانون عنصري وأن الدولة تكيل بمكيالين أحدهما ضد إزدراء الدين الإسلامي والآخر مع إزدراء الدين المسيحي وهو ما يضع علامات استفهام على مصر أمام المجتمع الدولي!! لذلك نطالب السلطات المصرية بعدم الكيل بمكيالين أو ربما أن الأديان لدى السلطات المصرية والقانون المصري هو الدين الإسلامي فقط.

نستنكر على النظام الحالي أن يسلك مسلك أشد قساوة من النظام البائد ويسير على دربه في الفرز الطائفي وانتهاك حقوق الأقباط.

رئيس الأتحاد مدحت قلادة

نائب رئيس الأتحاد د. أبراهيم حبيب

منسق عام الأتحاد مجدي يوسف

 

بيان عاجل حول الفيلم المسئ للإسلام


نحن الموقعون على هذا البيان، من الهيئات والمنظمات القبطية، إذ فوجئنا بلقطات بدائية ومثيرة للإشمئزاز وتفتقر  إلى الحد الأدنى من الحرفية، تسئ للإسلام موضوعة على شبكة الإنترنت، يهمنا توضيح التالي:

أولا: نأسف لأن تلك اللقطات قد تسببت فى أذى لمشاعر الكثير من المسلمين حول العالم، ونؤيد حقهم الكامل في التعبير عن ضيقهم ورفضهم، بالأساليب السلمية المتعارف عليها في المجتمعات المتحضرة.

ثانيا: رغم تضارب الأقوال حول الفرد أو الأفراد الذين يقفون وراء هذا العمل المشين، سواء بالإعداد أو الترويج له، فإننا نرفض تماما هذه الأفعال العدائية والصبيانية، ونؤكد على أنه لا توجد علاقة مباشرة أو غير مباشرة بين جموع وقيادات الأقباط (أو ما يسمونهم في مصر «أقباط المهجر») وبين دوافع وأفعال هذه الحفنة الصغيرة.

ثالثا: نستغرب من ردود الفعل العنيفة على هذه اللقطات الفجة التي لم تكن تستحق سوى الإهمال، وندين الأعمال الإجرامية التى تسببت فى مقتل الأبرياء وخاصة السفير الأمريكى فى ليبيا وعدد من أفراد البعثة الدبلوماسية هناك، وندين أيضا الهجوم على البعثات الدبلوماسية الأجنبية في مصر ودول أخرى مما تتعارض مع وجوبية حماية البعثات الدبلوماسية.

رابعا: نرفض النغمة المتصاعدة فى عدد من الدول الإسلامية حول فرض قوانين تجرم إزدراء «الأديان» (بينما المقصود بها فعلا هو «الإسلام»)، ومحاولة تعميم هذه القوانين السيئة على المستوى الدولى، بما يعني الهبوط بمعايير حقوق الإنسان العالمية وتكميم الأفواه والقضاء على حرية التعبير التى هى من الحقوق الأساسية للإنسان. وفي نفس الوقت تجري في مصر ـ على سبيل المثال ـ أعمال التحقير والازدراء بالمسيحية والتكفير والتحريض ضد المسيحيين على الملأ بدون رادع.

خامسا: نحذر من فرض مادة «حماية الذات الإلهية» فى مشروع الدستور المصرى الجديد، فالله لا يحتاج إلى من يحميه لأنه هو الذى يحمى البشرية والكون كله.

سادسا: إن ردود الفعل العنفية المتوالية والتى تركز معظمها فى دول ما يسمى الربيع العربى توضح أيضا خطورة تولى الإسلاميين مسئولية الحكم فى الشرق الأوسط، وكيفية لجوئهم إلى الغوغائية والتحريض، مما ينبئ بأحداث أكثر جسامة من المتوقع حدوثها فى هذه الدول.
ختاما، نناشد الأشقاء المسلمين فى مصر والعالم بالتعامل بعقلانية وهدوء مع مثل هذه الأمور الصغيرة، حيث أن ردود الأفعال هى التى تسئ لصورة الإسلام والمسلمين أكثر بكثير من الفعل ذاته.

الموقعون

ـ منظمة التضامن القبطي
ـ منظمة التضامن القبطي ـ أوروبا
ـ منتدى الشرق الأوسط للحريات-واشنطن-القاهرة
ـ الهيئة القبطية الكندية
ـ الهيئة القبطية الكندية-تورنتو
ـ  الأتحاد القبطى الدولى
ـ هيئة أقباط كاليفورنيا المسيحية
ـ الهيئة القبطية الأمريكية بكاليفورنيا
ـ هيئة أقباط المملكة المتحدة
ـ هيئة الصداقة المصرية الأمريكية-فيرجينيا
ـ منظمة الأقباط الأحرار-نيويورك
ـ منظمة أصوات أقباط الولايات المتحدة
ـ منظمة التضامن المصرى الديموقراطى-مصر
ـ منظمة أندماج وصداقة أقباط النمسا-فيينا
ـ حركة جذور القبطية-كاليفورنيا
ـ صحيفة الاهرام الجديد-كندا
ـ  منظمة الأقباط متحدون-بريطانيا
ـ قناة لوجوس-لوس انجلوس
ـ قناة الكرمة-لوس انجلوس
ـ التجمع القبطى الأمريكى

 

عـاجل عن أقباط المهجر ومقاضاة جريدة اليوم السابع

إتخذت منظمة إتحاد المحامين الإجراءات القانونية ضد جريدة اليوم السابع وبعض الصحف التي قامت بالزج بإسم أقباط المهجر والتي أشاعت عنهم أنهم صناع الفيلم المسيئ للإسلام ورسوله الكريم محمد "ص" وقد قامت منظمة إتحاد المحامين بذلك بناء على تكليف من :
-إتحاد المنظمات القبطية أوروبا.
-و بتكليف مباشر من كل من الأستاذ/ مدحت قلادة رئيس إتحاد المنظمات القبطية أوروبا والدكتور/ إبراهيم حبيب نائب رئيس الإتحاد.

وقد بدأ بالفعل مقاضاة جريدة اليوم السابع وتحديداً الأسماء الآتية:

1- السيد/ وليد مصطفى رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع الإلكترونية بصفته وبشخصه.
2- السيد/ خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع الإلكترونية بصفته وبشخصه.
3- السيد/ هاني صلاح الدين مدير تحرير جريدة اليوم السابع الإلكترونية بصفته وبشخصه.
4- السيد/ جمال جرجس المزاحم الصحفي بجريدة اليوم السابع الإلكترونية بصفته وبشخصه.
5- السيد/ أحمد مصطفى الصحفي بجريدة اليوم السابع الإلكترونية بصفته وبشخصه.
6- السيد/ محمد حجاج الصحفي بجريدة اليوم السابع الإلكترونية بصفته وبشخصه.
7- السيد/ محمد رضا الصحفي بجريدة اليوم السابع الإلكترونية بصفته وبشخصه.
8- السيد/ محمد السيد الصحفي بجريدة اليوم السابع الإلكترونية بصفته وبشخصه

وجميع الإجراءات القانونية ضد جريدة اليوم السابع والصحفيين العاملين بها ستكون عن طريق الشق المدني وليس الجنائي، وذلك رفضاً من أقباط االمهجر لمبدأ حبس الصحفيين الذي تنادي به جماعة الإخوان المسلمين، و سيكتفى أقباط مهجر أوروبا بالتعويض المدني، ليكون رادعاً فيما بعد لأي محاولة للإساءة أو إثارة الفتنة بين أقباط المهجر والمصريون داخل الدولة.

Demonstration and subsequent rally

in memory of the attack at the Munich Olympics 

Dear Friends of PI Mainz,

Tomorrow 1 September 2012 there will be a demonstration and subsequent rally in memory of the attack at the Munich Olympics. Some comrades from the Rhine-Main region, which are also known in some cases you go, just decided to organize and have a few places to forgive one fuel cost share. Even more stops on the route south are possible
.


The program of this day:
11:00 clock opening rally Conollystr.
/ Olympic Village
11:45 clock march through Munich
14:00 clock final rally at Sendlinger Tor
17:00 clock finale in the beer garden


بيان اتحاد المنظمات القبطية بأوربا بشأن مشروع

الرقابة المالية علي الكنيسة

انطلاقا من المبادئ التي قام عليها اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا ( ايكور) نعلن تأييدنا المطلق للموقف البطولي لنيافة الحبرالجليل الأنبا/ باخوميوس القائمقام البطريركي في الزود والدفاع عن مقدرات الكنيسة القبطية المصرية الأورثوذوكسية من مؤامرات التدخل في شؤونها الداخلية الواحدة تلو الأخرى وآخرها الرقابة المالية مدعومة بيهوذيات وشخصيات محسوبة باطلاً علي أقباط مصر الشرفاء الذين لا يبخلون بالتضحية بأرواحهم للحفاظ علي الكنيسة وقوفاً خلف قادة الإيمان . إن الجهاز المركزي للمحاسبات منوط به مراقبة الأمور المالية الخاصة بموارد الدولة وكيفية توجيهها ومدى مطابقتها للمعايير الحكومية وحيث أن الكنيسة لا تتلقى من ميزانية الدولة أموال بل أن الأموال التي تتصرف فيها الكنيسة هي تبرعات من أموال أقباط دفع عنها ضرائب مسبقة دخلت خزانة الدولة لتصبح هذه الأموال غير خاضعة للرقابة علي نواحي صرفها.

يحذر الاتحاد في حالة اقرار مناقشة هّذا المشروع المشبوه هو خطوة من الدولة والنظام الجديد للانتقال من الاضطهاد المخفي والغير معلن رسمياً للأقباط في مصر إلي الاعلان الرسمي عن هذا الاضطهاد علانية وهو ما قد يؤدي إلى تفاقم المشكلات داخل مصروالتي يعد أخطرها الطائفية والاقتصادية والتي ستنعكس خارجياً وخصوصا على ردود أفعال الأقباط في الخارج والتي لم تظهر قوتها الحقيقية حتي الأن حين تمس الكنيسة بهذا الشكل الفاضح.

نيافة الحبر الجليل الأنبا/ باخومييوس

إن الأتحاد يقف بكل قوته سواء داخل مصر أو خارجها داعماً لموقفكم البطولي كحامي للكنيسة القبطية في ذات الوقت الذي ندعو فيه اليهوذات لرد الفضة.

 

رئيس الأتحاد   مدحت قلادة

نائب رئيس الأتحاد د. أبراهيم حبيب

منسق عام الأتحاد مجدي يوسف

 

على جميع المطالبين بالدولة المدنية الخروج فى المظاهرة السلمية

رجال ونساء واطفال

برغم احتمال اعتداءات من كلاب المتطرفين

زيورخ فى 23/8/2012

بيان من اتحاد المنظمات القبطية باورربا بشان مظاهرات يوم 24 اغسطس

 

نحن اتحاد المنظمات القبطية الاوروبية نؤيد و نساند ثورة الشعب المصرى الثانية التى تنطلق فى الرابع و العشرين من اغسطس ضد ديكتاتورية النظام الحاكم و ضد تركيز السلطات التنفيذية و التشريعية و التاسيسية فى ايدى رجل واحد تابع فى قراره و اتجاهاته الى منظمة سياسية غير مشروعة تحث على العنف و الاستيلاء على مقاليد اللامور و مفاصل الدولة و تصفية و اقصاء كل المعارضين لها و كل مؤسسة قضائية تصنع توازنا مع سلطات الرئيس المطلقة.

 

و نحن نناشد و نحث القوى السياسية و الشعب المصرى باسره و كل من لم يبع ضميره لهواة السلطان من الاخوان و غيرهم ، ان يساند الشرف المصرى من الاقدام الدنسة التى تدوسه و تهدره كل يوم على صفحات الصحف و وسائل الاعلام من التيارات الدينية المتطرفة التى تريد الرجوع بالبلاد الى شريعة الغاب و تقضى على سيادة القانون . و نطالب هذه القوى بالنزول الى الشارع و الاعراب عن الغضب الشعبى المتراكم من الممارسات الشاذة للسلطة التى يقوم بها حزب مقضى عليه بالفناء عاجلا ام اجلا.

 

ان هذه الثورة القومية و الوطنية تستهدف اصلا حل المنظمات الاسلامية السياسية غير المشروعة و الغاء القرار الصادر من رئيس الجمهورية بتركيز كافة السلطات بين يديه و ارساء ضمانات حقيقية لحرية التعبير فى مصر. و نحن نطالب على وجه الخصوص بان يتم التحقيق فى احداث دهشور بشكل يؤدى الى محاكمة المسئولين عن تهجير الاقباط من منازلهم. كما ندين بشده مل الحوادث الاخيرة التى استهدفت الاقباط على وجه الخصوص و سوف نرفع الامر الى المنظمات الدولية و الاوروبية المعنية باحترام حقوق الانسان و حرياته الاساسية المنتهكة فى مصر منذ حكم الاخوان المسلمين فى مصر

 

ونحذر فى النهاية من تضمن الدستور المصرى الجديد لنصوص بلهاء لا قيمة قانونية شارعة لها بقصد ممالاءة الاحزاب المتطرفة التى تنحو مقترحاتها بمصر نحو الظلام المعتم و تبعد بالبلاد عن المفاهيم الحديثة للدولة.

 

ان الرابع و العشرين من اغسطس هو امتداد لثورة يناير التى اغتالها الاخوان و جعلوا منها وسيلة للاستيلاء على الدولة و على كافة السلطات فيها. .

 رئيس الأتحاد مدحت قلادة

نائب رئيس الأتحاد د. أبراهيم حبيب

منسق عام الأتحاد مجدي يوسف

تم اعداد هذا البيان بواسطة الدكتور وجدى ثابت غبريال استاذ القانون الدستورى بجامعة لاروشيل بفرنسا والمستشار القانونى للاتحاد.

بيان اتحاد شباب ماسبيرو
شهدت مصر تدهورًا شديدًا منذ وصول الرئيس محمد مرسي للحكم وعدم انفصاله عن جماعة الإخوان المسلمين التي باتت متحكمة في كل قراراته ومتحدثًا رسميًا باسمه على كافة الأصعدة. ومن ثم ساعد هذا على عدم الإيفاء بتعهداته بأن يكون رئيسًا لكل المصريين، فآثر مصلحة التنظيم على الوطن، ففتح الحدود الشرقية، فسيطرت جماعات مسلحة على أرض سيناء الطاهرة، وقاموا باغتيال جنودنا وضباطنا الشرفاء غدرًا!!
كما سيطرت جماعته على جميع مفاصل الدولة–مثلما كان يفعل الحزب الوطني الحاكم السابق مع أعضائه- وهو ما اصطلح على تسميته بـ"مشروع أخونة الدولة"!! فبدأت سلسلة من الإجراءات القمعية وتكميم الأفواه استهدفت حرية الرأي والتعبير ممثلة في وسائل الإعلام المتعددة، والملاحقة القضائية لمن ينتقد شخص أو أفعال الرئيس. بل وزاد على ذلك التهديد باستخدام العنف والقتل ضد من يقومون بمظاهرات سلمية رغم أن وصول الرئيس مرسى للحكم جاء عن طريق مظاهرات مثيلة!! إضافة إلى أنهم راحوا يصدرون الفتاوى التي تحرم الخروج على الحاكم!! في شكل يعيد صورة النظام البائد وإنما بطريقة أسوأ .

الهيئة القبطية الهولندية تتظاهر ضد الاخوان امام السفارة المصرية بهولندا 

أعلنت  الهيئة القبطية الهولندية عن تأييدها  للمظاهرات التى ستنظم فى مصر ابتداء من يومالجمعة 24 اغسطس2012 ضد الإخوان المسلمين  وقررت دعم هذه الاحتجاجات التي ستنطلق يوم الجمعة القادم .

 حيث قال بهاءرمزي رئيس الهيئة القبطية المصرية بهولندا أن عدد من المصريين بهولندا سيتظاهر يومالخميس المقبل امام السفارة المصرية بهولندا.


2014 united copts .org
Copyright © 2018 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.