newsflash

 

كل المصريين أطباء!!!

بقلم هانى مراد

تابع جموع المصريين المهزلة التي مازالت مستمرة بين الأطباء ووزارة الداخلية.

و القصة بدأت باعتداء حقير من جانب اثنين من أمناء الشرطة علي طبيبين داخل مستشفي و امتطائهم بالاحذية!!!

وزارة الداخلية المؤسسة المحترمة المنوط بها حماية المواطنين راحت تدافع عن بلطجة أمناء الشرطة.

مصر وأمريكا وثقافة الماكدونلدز!

بقلم منير بشاى

      أصبح موضوع شيطنة أمريكا هو المفضل فى إعلامنا العربى.  هذه ظاهرة ازدادت بعد طغيان التطرف الدينى فى المنطقة الذى جعل هدفه معاداة الغرب عامة وامريكا على وجه الخصوص.  ومع ذلك فالآلاف من شعوب المنطقةا يعبرون البحار يوميا هربا من مجتمعاتهم وليطلبوا اللجوء الى نفس الدول الغربية التى يكرهوها وينعتوها بابشع الاسماء.

      والمقال الذى يستحق الجائزة فى شيطنة امريكا  هو ما نشر منذ ايام والذى يقول ان امريكا تنشىء مطاعم الماكدونلدز فى مصر لفرض ثقافتها والعمل على "تدهور مصر".  وكأن كل ما اصاب مصر من خراب خلال ال 60  عاما الماضية يمكن اختزاله فى ظهور الماكدونلدز.

    

مدحت قلادة

لدى كل الحضارات منذ فجر التاريخ دلائل تؤكد أن رحلة الإنسان لن تنتهي بالموت،وهناك شهادات محفورة بين ثنايا تاريخأجدادنا الفراعنة العظماء تسجل محاكمة الموتى مثل بردية جنائزية "بطيبة" التي ترجع لحوالي1025 ق.م " يظهر فيها الإله "أنوبيس"وهو يزن قلب الميت بميزان العدالة، بينما الإله "أوزوريسإله الموتى - على اليمين يتابع المحاكمة..."آمن المصرى القديم أن الروح تتعرض بعد الموت لمحاكمة تتناول ما أتاه الميت في دنياه من حسنات وسيئات، فيجازى المُحسن على إحسانه، ويعاقب المُسىء على سيئاته".

مستشار شيخ الأزهر: معظم قواعد الفقه ظنية تقبل الرأى الآخر

الدكتور محمد مهنا مستشار شيخ الازهر

الدكتور محمد مهنا مستشار شيخ الازهر

كتب إسماعيل رفعت

قال الدكتور محمد مهنا مستشار شيخ الأزهر والأستاذ بكلية الشريعة والقانون، "لا كهنوت فى الإسلام حيث لا عصمة إلا للرسول، والكل يؤخذ منه ويرد إليه"، متمنياً أن نجد دولة علم، ومؤكدا أن العقلية الحديثة متطرفة، بينما العقلية التراثية ليست متطرفة، مشيرا إلى أن معظم قواعد الفقه ظنية تقبل الرأى والرأى الآخر، ولا تعصب أو كهنوت، بل حرية رأى وتغليب الصحيح الثابت والموافق للأصول.

سيد القمنى: الفقه الأزهرى لا يخرّج إلا مجرمين وقتلة

سيد القمنى

سيد القمنى

كتب أيمن رمضان

واصل سيد القمنى، هجومه على مؤسسة الأزهر الشريف، مدعيا أن الفقه الأزهرى الذى يتلقاه طلاب الأزهر لا يخرّج إلا مجرمين وقتلة، مشيراً إلى أن الفقه الذى يدرس هو من حديث البشر وليس كلاما إلهيا، وتابع: "إحنا ملناش أسياد إلا ربنا وسلطة القانون والوطن دول أسيادنا.. التراث ليس إلهيا بل هو إنسانى".

وأضاف "القمنى" فى تصريحات للإعلامى أحمد موسى، أن مؤسسة الأزهر الشريف ليست بالضرورة أن تخرج مجرمين وأخرجت علماء كبارا الواحد بيقعد قدامهم تلميذ يتعلم منهم.

ألأعيب شيطانية

مجدي  يوسف

من خلال متابعتي المتواضعة لما يحدث في مصر في الأونة الأخيرة أجد نفسي أمام عددت أحداث أبحث عن السبب في حدوثها .                                                  

الأخوان والسلفيين ورجال الحزب الوطني أين هم أين قوتهم علي الأرض ؟

هل عادوا مرة أخري للعمل السري تحت الأرض ؟

أري انهم عادوأ للعمل وبشكل خفي من خلال وجودهم بشكل قوي في مفاصل الدولة وبالأكثر في الأماكن التي يتم فيها التعامل مع الجماهير وبشكل مباشر ويؤثر بشكل عام وسريع علي المزاج العام من حيث الثناء او النقم علي الأداء الحكومي .                 

ماذا جرى لمصر؟

بقلم منير بشاى

      وصلنى مؤخرا فيديو عن مصر التى كانت، قبل ان تعبث بها أيادى الاسلاميون والعروبيون والقومجيون.  والفيديو بالابيض والاسود، فالتصوير الملون لم يكن قد عرف بعد، مثل اشياء كثيرة لم يكونوا يعرفونها كالتلفاز والمحمول ووسائل الراحة التى يمتلكها الآن معظم الناس.  ومع ذلك فالفارق بين مصر التى كانت والتى هى كائنة الآن كفارق السماء عن الارض.

      كان غائبا عن مصر فى تلك الفترة اشياء مثل اكوام الزبالة والعشوائيات وطفح المجارى والزحام والتحرش.  وكان موجودا شىء اسمه كنس الشوارع ودهان العمارات كنوع من النظافة وايضا الجمال.  نعم الجمال! الذى اصبح بعد ذلك نوعا من الرفاهية نستطيع ان نعيش بدونه.  وبمناسبة الجمال كان هناك شيء ظريف اسمه الحدائق العامة بها الزهور والورود والاشجار التى اكتشفنا بعدها انه لا فائدة عملية لها فاقتلعناها وحولنا ارضها الى مزيد من العشوائيات.

     

طارق حجي: تحديث الخطاب الديني أسفر عن هزيمة التنويريين

tark

قال الدكتور طارق حجي، الكاتب والباحث السياسي، إن “تحديث وعصرنة الخطاب الديني أسفر (حتى الآن) على هزيمة التنويريين، ونصر ساحق للرجعيين”. حيث قال عبر حسابه على “الفيسبوك”، صباح امس : “الشعب المصري لا يريد ثورة ثالثة. بل يراها (إن حدثت) كعمل مخرِّب. واليوم رأي المصريون أن دولتهم بقيادتها وجيشها وشرطتها هى دولة قوية أرغمت الجرذان على البقاء فى جحورها. اليوم تأكد المصريون أن دولتهم قادرة على تحقيق الأمن وفرض النظام والقانون.

وهذا إنجاز كبير للدولة التى قضت على مشكلات انقطاع الكهرباء وطوابير الخبز وطوابير وقود السيارات والتى طورت قواتها المسلحة وساهمت فى تطوير الطرق والكثير من البنية الأساسية”.

السعودية: الانتحاري الثاني في تفجير مسجد الأحساء مصري الجنسية

أعلنت السعودية أن الانتحاري الثاني الذي فجر نفسه في مسجد الرضا بحي المحاسن بمحافظة الأحساء مصري الجنسية يدعى طلحة هشام محمد عبده. 

وصرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أن التحقيقات القائمة توصلت إلى هوية الانتحاري الثاني وتبين بأنه يدعى طلحة هشام محمد عبده (مصري الجنسية)، قدم للمملكة قبل ثلاث سنوات برفقة ذويه بتأشيرة زيارة عائلية لوالده المقيم / هشام محمد عبده عبدالحليم.

السِّيرَةُ النَّارِيّةُ للعَظِيمِ أنبَا أنْطُونْيوس

 
بقلم القمص أثناسيوس جورچ

لا يوجد مصري واحد معروف ومشهور في التاريخ المسيحي كله أكثر من أنطونيوس الكبير؛ بل أن سيرته ملمح من صياغة الهوية المسيحية في التاريخ القديم.. والمعجزة أن ذاك الذي ترك العالم وتحاشَى كل رباطاته؛ وعاش منفردًا في جبل قد صار مشهورًا ذائع الصيت في العالم كله؛ لأنه لم يتكلم عن الإيمان المسيحي؛ ولم يصنع له (دعاية) بلُغة اليوم؛ لكنه بأعماله أظهر إيمانه (تكلم بأعماله وعمل بأقواله).

نِيَاحَةُ القِدّيسِ أنطُونيوس أبِي الرُّهْبَان فِي العَالَمِ

القمص أثناسيوس چورچ

يُعتبر كتاب سيرة أنطونيوس بقلم البابا أثناسيوس الرسولي من أهم وأقدم الكتابات التي تخص عِلم (الأجيولوچيا)Αγιολογια ؛ وهو العِلم الخاص بأدب سِيَر القديسين... وفي هذا الكتاب الأسانيد الكتابية التي تفسر كل فعل وسلوك في حياة القديس أنطونيوس المصري أبي الرهبان في العالم كله. ذلك لأن القديس أثناسيوس كلاهوتي بارع أراد أن يوثق كتابيًا كل مبدأ وقول جاء في السيرة العطرة التي لفخر الرهبنة؛ والتي دوَّنها لنا وللأجيال كلها في صورة قصصية وفي شكل رسالة ووسيلة إيضاح للقديس أنطونيوس كناسك إنجيلي؛ واصفًا طريقة حياة أنطونيوس المباركة وأخبار ذكرياته.

 

بعد سجن "ناعوت".. وزير الثقافة ينتقد حرية الرأي في مصر

بعد سجن ناعوت.. وزير الثقافة ينتقد حرية الرأي في مصر

وزير الثقافة

القاهرة - بوابة الوفد- مصطفى محمود

 

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن حرية الرأي في مصر والوطن العربي لم تصل للمستوى الذي ينبغي أن تصل إليه.

وأضاف النمنم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار" مساء اليوم، إنه بدون الأحكام التي تصدر بتهمة ازدراء الأديان فإننا لم نصل للمستوى المطلوب من الحرية ونحتاج لجهد في تصحيح القوانين، مشدداً على أن قضية الكاتبة فاطمة ناعوت صدر بها حكم درجة أولى وهناك درجات أخرى للتقاضي.

 

الإعدام أو الرجم أو الجلد لفاطمة ناعوت!

سيدي الرئيس

سادتي القضاة

شيوخنا الأفاضل

دعاتنا الكرام،

ما الذي جعلكم تنتظرون كل هذه الفترة لتحكموا على الحُرمة(!) فاطمة ناعوت بثلاث سنوات فقط؟

ألم تسمعوا عن جرائمها؟ إنها تكتب الشعر، وتختلط بالرجال، وتكشف وجهها، وتكحــّــل عينيها، وتقرأ روايات إباحية عن الحب والغرام والولــَـه والصبابة.

إنها تسافر لشرم الشيخ تدعو السائحين الفُــجـَّــار للعودة إلى مصر!

بل هو ازدراء بفاطمة ناعوت!

بقلم منير بشاى

      لا اعتقد ان ما نسب لفاطمة ناعوت فيه مساس بالدين، اى دين.  ولا اظن ان الكلام فيه يمس القضاء من قريب او بعيد.  ولكن ان كان فى الامر ازدراء فهو ازدراء بحق الانسان ان يعبر عن نفسه طالما لا يسىء لإنسان آخر.  وان كان فى الامر مساس بالقانون فهو محاولة تحرير القانون من سيطرة التعصب والمطالبة ان يكون القانون حاميا لحريات المواطنين وليس سيفا مسلطا على رقابهم.

     

الله في فكر الإرهابيين

مدحت قلادة

إغتصاب ذبح نحر تفجير تفخيخ ، دماء مهدرة هنا وهناك أعمال لا إنسانية في منطقتنا التعيسة ، داخل الدين الواحد قتلعلى المذهب، وتكفير هنا وهناك، وحرب ضروس تدهس فيها الإنسانية ويزداد فيها تعداد الآرامل والأيتام ...كل هذا باسم الله ! الله خالق الكل جل جلالة .. احتكرته عدداً من التنظيمات الإرهابية التى فقدت بوصلتها الإنسانية فسعت بأعمالها تشوه الله وتسيء للاديان ايضا.

الإرهاب والهباب!

بقلم منير بشاى

      اعتقد ان معظمنا قد شاهد فيلم او مسرحية "الإرهاب والكباب" للممثل الكوميدى القدير عادل إمام.  عنوان هذا المقال يسير على نفس الايقاع، وان كان المقال جادا، لا مجال فيه للضحك.  والمقال يربط بين الارهاب وبين "الهباب" الاسود اى البترول، والعلاقة بين الاثنين لا يمكن انكارها.

     

سعوديات يهددنا بإرضاع السائقين طبقا لفتوى إرضاع الكبير فى حالة رفض قيادة النساء للسيارات .

الصورة

هدد عدد من النساء السعوديات باستثمار فتوى «إرضاع الكبير» في إطار حملة لتحقيق مطلبهن بالسماح لهن بقيادة السيارات.
ونقلت صحيفة «غلف نيوز» عن الصحافية السعودية أمل زاهد قولها انه سيتم إطلاق الحملة تحت شعار «إما أن تسمحوا لنا بقيادة السيارات أو سنرضع الأجانب».
وقالت زاهد إن «قرارهن يتبع فتوى أطلقها عالم دين سعودي بارز وتقول انه بإمكان النساء السعوديات إرضاع سائقيهن الأجانب من اجل تحويلهم إلى أبناء لهن بالرضاعة»، مضيفة ان «كل أسرة سعودية بحاجة إلى سائق، وحملتنا ستركز على حق المرأة في قيادة السيارة».
وكان الشيخ عبدالمحسن بن ناصر العبيكان مستشار الملك عضو هيئة كبار العلماء السعودية قد أصدر هذه الفتوى التي أثارت جدلا واسعا في المجتمع السعودي.

كاميرون يهدد: خلع النقاب وتعلم الإنجليزية أو الطرد من بريطانيا

 

كاميرون يهدد: خلع النقاب وتعلم الإنجليزية أو الطرد من بريطانيا

القاهرة - بوابة الوفد - لميس الشرقاوى

أبرزت صحيفة تليجراف البريطانية ما جاء بحوار رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون على شبكة هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، حول ضرورة اندماج النساء المسلمات فى المجتمع البريطانى.

اخرجوا أيها المسيحيون من أوطاننا

 أحمد الصراف

اخرجوا يا مسيحيي دمشق ويبرود ومعلولا من أوطاننا، واخرجوا يا مسيحيي الموصل ونينوى وبغداد من بلداننا، واخرجوا يا مسيحيي لبنان من جبالنا وودياننا، واخرجوا يا مسيحيي فلسطين والجزيرة من شواطئنا وترابنا، اخرجوا جميعا من تحت جلودنا، اخرجوا جميعا فنحن نبغضكم، ولا نريدكم بيننا، اخرجوا فقد سئمنا التقدم والحضارة والانفتاح والتسامح والمحبة والإخاء والتعايش والعفو! اخرجوا لنتفرغ لقتل بعضنا بعضا، اخرجوا فأنتم لستم منا ولا نحن منكم، اخرجوا فقد سئمنا كونكم الأصل في مصر والعراق وسوريا وفلسطين، اخرجوا لكي لا نستحي منكم عندما تتلاقى اعيننا بأعينكم المتسائلة عما جرى؟

بِنَاءُ وإِعْمَارُ الكَنَائِسِ
التي حرقها وهدمها الإرهابيون 
القمص أثناسيوس چورچ

أمرَنا الرب كي نبني البيت فيعود ويرضىَ، لكن بناء بيته (الكنائس) هو بناؤنا لنكون "بيته نحن" حجارة حية مرصوصة، تجديدها هو تجديدنا الروحي وبنيان نفوسنا؛ لأن العبرة ليست في عددنا ولا في أوزاننا وأحجامنا؛ لكن في هيكلنا اللحمي... الكنيسة مستشفى؛ وكلنا مرضى ولا دواء عندنا إلا دواء الخلود ومَصْل عدم الموت... الكنيسة بيتنا؛ هيكل الله الحي الذﻱ فيه نتلذذ بالقدير ونسجد بالروح والحق ... الكنيسة هي حياتنا، فمعنى الكنيسة ولاهوتها هو الذﻱ يجعل لمبناها قدسيته الإلهية كبيت لله وباب للسماء .


2014 united copts .org
Copyright © 2017 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.