newsflash

 

مَشْرُوعُ اِرْفَعُوا الكِسَرَ

(كنيسة مار مينا فلمنج)

القمص أثناسيوس چورچ.

يطلب المسيح من كنيسته أن تخدم العالم بإمكانيات خدامها المحدودة القاصرة، ليضع هو إمكانيات الروح القدس غير المحدود؛ التي انسكبت في الكنيسة يوم الخمسين، وصارت عنصرة دائمة البركة، ولا زالت تجرﻱ منها أنهار ماء حي.

فالأفواه الفاغرة لكلمة الله؛ والبطون الخاوية؛ والقلوب الفاترة؛ والرُّكَب المخلَّعة والأيدﻱ المرتخية، كلها تتطلع إلى الكنيسة اليوم؛ عَلَّها تأتي وتملأها بالروح القدس الذﻱ فيها، وبهذا يتمجد الله.

إنه يرفع رأسه ويتطلع إلى احتياجات كنيسته؛ يتحنن على الجموع ليسد أعوازهم الجسدية حتى يهتموا بطلب ملكوت الله، ويقتنوا الفهم الروحي؛ ويحصلوا على خبز الخلود. وهو يعطينا الدرس أن لا نحسب احتياجات خدمتنا بالإمكانيات البشرية المحددة فقط، حتى لا نُحبَط بقِلَّتها وشُحّها، لكن نأتي بها عنده وإليه؛ ليتمجد في قليلها وكثيرها، بل يفيض بالفائض حتى يكفينا ويزيد، كيلاً جيدًا ملبدًا مهزوزًا فائضًا.

كشف لغز سيارات داعش الفاخرة

كشف لغز سيارات  داعش  الفاخرة

الفجر

انكشف لغز امتلاك تنظيم داعش عددا كبيرا من سيارات شركة "تويوتا" اليابانية التي يستخدمها في معاركه وتنقلاته عبر تقرير بعثته الشركة إلى الحومتين الروسية والسورية بعد أن طلبتا منها إيضاحا بهذا الخصوص، وتبين أن داعش حصل على السيارات من أربع دول عربية.
ووفق "سومر نيوز"، فإنه قبل ثلاثة أيام أعرب البيت الأبيض عن قلقه من وجود أكثر من ستين ألف سيارة نقل رباعي طراز "غمارتين" عدة موديلات من إنتاج "تويوتا" اليابانية لدى داعش في، وبعد ساعات أعلنت الشركة اليابانية لصناعة السيارات استعدادها للتحقيق في كيفية وصول هذه السيارات الى داعش وتنظيمات إرهابية أخرى، على أن يتم التحقيق عبر تعاون دولي.

مولد سيدى برلمان!

بقلم منير بشاى

        كشخص يعيش فى بلاد الكفار منذ ما يقرب من نصف قرن يبدو اننى نسيت ما يحدث فى بلاد التقوى والايمان.  تعودنا هنا على ان كل شىء منظم مدروس ومحسوب.  ومعروف الموضوع الاساسى وكيف سيتم وما هو دور كل واحد فى التنفيذ بدءا برئيس الجمهورية وانتهاء الى اصغر موظف.   ومعروف ايضا دور المواطن وكيف سيتم تعريفه بدوره فى وضوح ودون لبس.  وعندما يذهب المواطن لاداء واجبه يجد نفسه جزءا من منظومة لا يريد الخروج عنها ولا يستطيع اذا اراد.

      ولكن يبدو ان جزءا هاما من خاصية بلاد التقوى الايمان ان الامور عندهم تسير بالبركة.  وان اليد اليمنى لا تعرف ما تعمله اليد اليسرى، بل ولا تعرف حتى اين توجد، وربما لا تعرف اصلا ان هناك يدا يسرى تقوم باشياء يمكن ان تناقض وتلغى ما تفعله اليد اليمنى.

     

فى ندوة كتاب: "السراب فى الحرب على الإرهاب"

وزير الأوقاف: عناصر الجماعات الإرهابية حولوا المساجد إلى دار تجنيد المغيبين

د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خلال الندوة

د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خلال الندوة

كتب لؤى على

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة،على أن جميع الشرائع تتفق على حرمة الدماء والأموال والأعراض، وأن ما تفعله داعش وأخواتها هو انسلاخ من الدين والإنسانية، وأن جماعات الإرهاب تتخذ التكفير مطية لاستباحة الدماء والأموال والأعراض، مشددا على أن الإخوان هم الأب الروحى لكل الجماعات والتنظيمات الإرهابية، وأن وظيفة المسجد عند الجماعات والتنظيمات الإرهابية تحولت من دار للعبادة إلى استقطاب وتجنيد المغيبين باسم الدين.

جاء ذلك خلال مشاركته فى ندوة فكرية، نظمها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية ضمن فعاليات مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام بمدينة الإنتاج الإعلامى، حول مناقشة كتاب، "السراب فى الحرب على الإرهاب" للدكتور جمال سند السويدى، بحضور الدكتور إبراهيم أبو ذكرى، والخبير والمفكر الإعلامى الإماراتى الدكتور على الشعيبى.

وأوضح جمعة، أن التطرف إلى أقصى اليمين بالتشدد أو التطرف إلى أقصى اليسار بالتسيب كلاهما خطر على أمننا القومى، فديننا قائم على الوسطية، وحضارتنا وثقافتنا قائمتان على الوسطية، بلا إفراط أو تفريط، أو جنوح نحو الغلو أو التقصير، لافتا إلى ضرورة أنه يجب الضرب بيد من حديد على أيدى هذه الجماعات ومن يدعمها أو يتستر عليها، مشيرًا إلى أن الأمة الآن على محك صعب تجابه الجماعات المتطرفة والتشيع السياسى والإلحاد الموجه.

وفى ختام كلمته أكد وزير الأوقاف أنه عندما تكون هناك لحمة بين الشعب والجيش والقيادة السياسية لايمكن لأى قوة إرهابية اختراقها، لأن الإرهاب لا يمكن أن يعمل إلا فى جو الفرقة والتفسخ، وفى وجود حواضن تأويه، محذرا من المتاجرة بالدين أو استخدامه فى أغراض سياسية أو حزبية أو تحقيق مكاسب شخصية أو سلطوية.



قُدُومُ القِدِّيسِ سَاويرس الأَنْطَاكِيِّ إِلىَ مِصْرَ

القمص أثناسيوس چورچ.

الروح طلب ساويرس؛ كما طلب قديمًا بولس وبرنابا للتبشير بالأنجيل نورًا للمسكونة ومِلحًا لا يفسد، فانتُخب ساويرس بطريركًا للكرسي الأنطاكي الرسولي في مجمع صور سنة ٥١٢م حيث اقتبل رتبة البطريركية السامية، ليكون خليفة للقديس بطرس الرسول، عندها حدث عجب في رسامته، إذ كانت رائحة الطيب تفوح في كل مكان بحضور السمائيين لصلاة التكريس والرسامة، واستعاد هذا الكرسي التليد مكانته، بدحض آراء نسطور وأوطخيا وطومس لاون الروماني .

كتب الأنبا ساويرس فور رسامته عهدًا لرؤساء الأديرة؛ أكد فيه الأمانة الأرثوذكسية المستقيمة وقانون إيمان المجامع المسكونية (نيقية والقسطنطنية وأفسس)، مع حرمِهِ للقائلين بالطبيعتين بعد الاتحاد... كذلك كتب الأشعار (المعانيث) والتراتيل المتضمنة للحقائق الإيمانية والمزامير والتفاسير .

الكَنِيسَةُ والسِّيَاسَةُ

القمص أثناسيوس چورچ.

ليست الكنيسة مؤسسة سياسية؛ ولن تكون أبدًا. فهي لا تنتمي لحزب ولا لبرنامج سياسي، وهي ليست يمينية ولا يسارية؛ لأنها ملكوت الله وبره وخلاصه في الشعوب... ينحصر عملها في تقديس الزمان الحاضر ليبدأ الملكوت منذ الآن. ذلك الملكوت الذﻱ اقترب... الله هو حاكمها ومالكها ورأسها وهو أهمّ وأبقَى من كل قيصر. لذا ينبغي أن يُطاع أكثر من جميع الناس، وليكن هو صادقًا وكل إنسان كاذبًا

فمع كوننا مواطنين سمائيين مدعوين دعوة عليا لنعيش كما يحق لإنجيل المسيح؛ إلا أننا نشارك اهتمامات هذا العالم فيما يحقق سلامه وخيره وتقدُّمه؛ من دون انكماش أو تقوقع مضاد، ما دُمنا نحيا هنا على الأرض ونتعاطىَ مع أمور هذا الزمان؛ على أن لا يستعبدنا العالم أو يُلهينا عن رجاء خلاصنا المنتظر.

الروس قادمون...

بقلم منير بشاى

      الروس قادمون ليكون لهم دورا فاعلا فى سياسات الشرق الاوسط.  بالنسبة للبعض هى اخبار مزعجة وبالنسبة للبعض الآخر هى اخبار سارة.  البعض يشكك فى نوايا روسيا، ولكن حتى اذا كانت روسيا تهدف الى تحقيق مصالحها بان يكون لها دور فى الشرق الاوسط فطالما مصالحها تلتقى مع مصالح دول المنطقة فما الضرر؟  مصلحة الشرق الاوسط ان يبعد عن هيمنة فصيل بعينه.  وجود اكثر من فصيل يعطى الجميع الاحساس انه لا يوجد من يظن انه يمتلك المنطقة دون منازع وانه على الجميع ان يتنافسوا على كسب ود شعوب المنطقة.

      الروس قد وصلوا فعلا فى سوريا. وبوصولهم بدأ الامل يدب فى الناس من جديد. هذا بعد ما عانته المنطقة من طغيان للارهاب دون رادع.  وبعد ان اصبحت جماعات ارهابية مثل داعش والنصرة تتحرك بكل حرية فتدمر الحضارة وتذبح البشر وتأسر وتبيع النساء فى سوق النخاسة وتفرض الجزية على اصل سكان البلد من المسيحيين.  وبعد ان اضطر مئات الآلاف ان يهجروا بيوتهم ليعيشوا فى مخيمات او يلجأوا لركوب قوارب للسفر الى اوروبا مواجهين خطر الموت غرقا قبل ان يصلوا الى مكان يقبل ان يضمهم اليه.

     

فِي ذِكْرَى مَذْبَحَةِ الأقْبَاطِ في مَاسْبِيرُو

القمص أثناسيوس چورچ.

خرج الآلاف من الأقباط أمام مبنى ماسبيرو بعد الهدم التدريجي على مدى ۲۲ساعة لكنيسة الشهيدين بأطفيح، وعلى وَقْع التهجير القِسرﻱ للأقباط هناك، خرجوا بعد حرق ممتلكاتهم وتخويفهم إلى الحد الذﻱ تقهقر أمامه الجيش إبان حكم المجلس العسكري.. خرجوا وافترشوا الأرض لبضعة أيام وقد شاركهم مسلمون أحرار، خرجوا ليقولوا للمعتدﻱ لماذا تضربني؟! بل لماذا تقتلني؟! لماذا تذبحني؟! لماذا تحرقني؟! لماذا تهدمني؟! لقد حوَّلنا الخد الأيمن والأيسر، وقد شبعنا تلطيشًا بالقتل الجماعي.

خرجوا ليقولوا لكل الثعالب الماكرة كُفُّوا عن الترهيب والتخويف والظلم. لقد سبق وقيل أن الملف القبطي لن يُحَل بمعزل عن الإصلاحات الشاملة، وها النظام الفاسد قد سقط بجملته!! فمتي هو الأوان المناسب لوضع المطالب القبطية ضمن دولاب إعادة بناء الدولة، فإذا كان الوقت غير مناسب، فمتى إذن سيكون الوقت مناسبًا؟! خاصة بعد المذابح القبطية والتهديم الذﻱ أعقب الثورة، والحرائق والقتل اليومي علي الهوية .

ادبيات داعش ومراجعها الاصوليه

عبد صموئيل فارس

الحوار المتمدن-العدد: 4942 - 2015 / 10 / 1 - 18:07

المحور: الارهاب, الحرب والسلام

أفحش درجات التوحش أخف من الاستقرار تحت نظام الكفر.. لأننا إذا نجحنا فيها، فهي المعبر نحو الدولة الإسلامية المنتظرة "
..
هذا هو شعار حركة داعش التى سيطرت علي أجزاء من العراق وسوريا تحت مسمي " الخلافة " ، واعتبر البعض أن الممنوعات والسلوكيات التى ألزمت بها " دولةداعش " مواطنيها هي خلاصة قوانينها مثل منع ارتداء الفتيات للجينز والبلوزةأو غلق محلات الحلاقة ومنع تقصير الشعر .. أو حتى تطبيق عقوبة الإعدام عليتارك الصلاة ، لكن الحقيقة أن هذه مجرد تعليمات .. بينما الدستور الحقيقيلهذا التنظيم أعمق وأخطر من ذلك بكثير ..
وهذا ما يؤكده كتاب " إدارة التوحش " والذى يعتبر المرجع الفكرى الرئيسي لكل عضو في داعش ..
فالقتلوالحرق والذبح والتمثيل بالجثث مجرد خطوات بسيطة لطريق طويل يحيط بهالجحيم من كل جانب .. وفي نهايته لن توجد سوي انهار الدماء تسبح فيها أفكارتكفيرية عابرة لكل الحدود .. فلا مكان للشريعة السمحة بين " التوحش المقدس " ، عموماً ، سنعرض دستور داعش .. لكن التعليق عليه بالحجة والمنطق يحتاجلجهود أكبر سنقدمها في الأعداد القادمة بإذن الله .

لماذا يتخذ قادة داعش ألقاب الصحابة .. وكيف تطبق نظرية " الذئاب المنفردة " .. وما سر التقرب إلي الله بـ " تقبيل قدم " الخليفة ؟
يوسف القرضاوي يعترف : "أبو بكر البغدادي" كان إخوانياً !

فهمى هويدى: العدو الأول للمثقفين والمبدعين

مجدى خليل

منذ أن كنت طالبا فى كلية الأقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة فى ثمانينات القرن الماضى، وأنا اقرأ للكاتب الإسلامى محمد فهمى عبد الرزاق هويدى المعروف بفهمى هويدى والمولود فى 29 أغسطس 1937. كنت أفتح جريدة الأهرام يوم الثلاثاء على مقاله الذى يحتل ثلاثة أرباع الصفحة، واقول لنفسى قبل القراءة ياترى على من سيحرض فهمى هويدى هذه المرة؟. بدون مبالغة لا يوجد مثقف أو مبدع ليبرالى أو يسارى أو مصلح إسلامى إلا وحرض عليه فهمى هويدى. فلم تحدث مشكلة لمثقف أو مبدع أو مصادرة لكتاب إلا وسبقها تحريض من فهمى هويدى. كان مقاله يعتبر الضوء الأخضر لعصابة الحسبة أو للجناح الإرهابى للإسلام السياسى للأنقضاض على المثقفين.

من صنع داعش؟

بقلم منير بشاى

      كنت افضل عدم الدخول فى هذا الموضوع فى الوقت الحاضر.  ولكن تكررت الاشارة اليه  فى عدة مناسبات، ومن كتاب ومعلقين بعضهم اصدقاء اقدرهم كثيرا.  والكلام الذى ما يزال يتردد ان داعش صناعة امريكا.  وقد حاولت التعليق على ما كان يكتب ولكن المساحة المتاحة لم تكن كافية.  امام ذلك اضطررت الى ان اعد بتخصيص مقال كامل للموضوع.  واتمنى ان من  لديهم مشاعر مسبقة فى هذا الموضوع يضعونها جانبا لبضع دقائق ويفكروا فيما ساقول.

      من صنع داعش؟ دعونى اليوم اخرج على قواعد الكتابة واقدم الجواب مقدما وبدون لف او دوران.  ان من صنع داعش هو ايدلوجية دينية متطرفة، ولوم امريكا هو مجرد (تلكيك).

     

التكفير قمة إزدراء الأديان والإنسان!

بقلم منير بشاى

 

        الكفر والتكفير كلمات اصبحت جزءا من مفردات لغتنا فى هذه الايام.  وهى تتعلق بموقف الدين ممن لا يؤمنون به.  ومن البديهى ان كل دين يتعامل مع الكافرين به بطريقته الخاصة.  ولكن من المسلمات طبقا للقانون الدولى انه من حق الانسان ان يؤمن او يكفر بأى دين دون ان يلحقه أذى.  والاديان كلها تتفاخر انها تعطى البشر هذا الحق.  ومن بين هذه الدين الاسلامى الذى ورد فيه هذا النص " من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" سورة الكهف 29.

      ولكن هل حقيقة ان الاسلام ينظر الى من يكفر به بهذه البساطة؟  أم ان الكفر بالاسلام يعتبر وصمة خطيرة تعرض صحابها للاذى المادى والنفسى والجسدى؟

 

بيان اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا

بخصوص مريم صاحبة الصفر

الشعب يريد إسقاط الفساد

السيد رئيس الجمهورية/ عبد الفتاح السيسي

السيد رئيس الوزراء / إبراهيم محلب

ثورة 25 يناير 2011 عندما فاض ظلم النظام  قال الشعب كلمته (الشعب يريد إسقاط النظام)، ولم يترك الشعب الميدان إلا بعد سقوط النظام.

ثورة 30 يونيو 2013 عندما فاض جبروت الأخوان قال الشعب كلمته (الشعب يريد إسقاط الأخوان)، وسقط حكم الأخوان.

ثورة 3 يوليو 2013 عندما فاض توحش الإرهاب قال الشعب كلمته (الشعب يريد محاربة الإرهاب)، وحارب الإرهاب.

اليوم الفساد يكشرعن أنيابه للشعب والشعب الآن يريد إسقاط الفساد.

هل يا سيادة الرئيس ستنتظر تجمع سُحب معاناة الشعب من الفساد ليتحول إلى أعاصير تقضي على الأخضر واليابس ويلجأ الشعب للميادين؟

صفر «مريم» النبيل 

بقلم فاطمة ناعوت

اندهش الناسُ من «الصفر» الصادم الذى هزّ أركان المجتمع المصرى وجعل الجميع يتساءلون: «صفر؟! مجرد صفر؟! كيف؟! ألم يكتب التلميذُ أو التلميذة، صاحبُ أو صاحبةُ ورقة الإجابة التى نُسبت زورًا للطالبة «مريم ملاك»، شيئًا على الإطلاق؟! ألم يُجِبْ عن أى سؤال فى أية مادة من مواد الثانوية العامة؟!».

ذكّرنا هذا الصفرُ بالعمّ السمّاك/ جمال إسماعيل، فى مسرحية «السكرتير الفنّى»، الذى استشاطَ غضبًا حين حصل ابنُه «البليد» على صفر فى اللغة العربية. فراح يوبّخ المدرسَ «ياقوت أفندى»/ فؤاد المهندس، صارخًا فى وجهه: «سفر واحد؟» (يقصد صفر) طب خليهم سفرين! خليهم تلاتة! أنا بادفع تلاتين صاغ فى المخروبة دى (يقصد المدرسة)؛ وبابيع وقّة السمك باحط عليهم أربع بيسريات! تحطوش انتو على التلاتين صاغ أربع أصفار؟!».

الأقلية المتألمة والغالبية الصامتة!

بقلم منير بشاى

      الاقليات بحكم ضعفها العددى، وعجزها عن الدفاع عن نفسها، كثيرا ما تعانى الاضطهاد من فصائل اخرى فى المجتمع تفوقها عددا وقوة.  ولكن عندما ترى الغالبية هذا يحدث امامها، ثم تؤثر الصمت، فان صمتها يجعلها شريكا متضامنا فى الجريمة مع من حمل السلاح وصوبه ناحية الهدف وضغط على الزناد وقتل ودمّر.

      الصمت على ما يحدث من اعمال داعش هو اكبر جريمة معاصرة نشاهدها تحدث امام عيوننا.  ما تفعله داعش متوقع لانه يتمشى مع مبادئهم، ولكن اين من لا يؤمنون بهذا او هكذا يقولون؟  اين من يعتبرون انفسهم متحضرون مسالمون؟  اين الذين يحبون العدل ويرفضون البلطجة ويزعجهم سفك دماء الابرياء؟ هل تبخروا كلهم تماما فى لحظة من الزمن؟

     

نِيَاحَةُ القِدِّيسِ أغسطينوس

القمص أثناسيوس چورچ.

فيلسوف الكنيسة اللاتينية وأبو الأدب اللاتيني المسيحي وهو أسقف هيبونا (عِنَّابة على الساحل الجزائرﻱ) منذ ۳٩٥م وحتى نياحته ٤۳٠م... وُلد في ۳٥٤م؛ وعاش في شمال أفريقيا ثم درس في قرطاجنة ومنها سافر إلى روما وميلانو.

درس البلاغة والبيان؛ وفي سِني ضياعه كانت تلح عليه لهفة قلبية للمعرفة السرمدية؛ حتى إلتقى بالقديس أمبروسيوس أسقف ميلانو؛ وكان دائم الاستماع والإعجاب بعظاته الرائعة؛ والتي كانت له بمثابة مسيرة وإشراقة لمعرفة السيد الرب؛ وهكذا وجد المفتاح لفهم الجمال والعمق الفلسفي؛ وفهم وحدة سر المسيح في التاريخ... ومضمون العلاقة بين الفلسفة والعقلانية والإيمان ب (الكلمة المتجسد)، وقد تأثر كثيرًا بالعظة على الجبل (التطويبات) وبرسائل القديس بولس الرسول... حتى نال صبغة المعمودية؛ وذهب بعدها ليستقر في هيبونا ويشيد هناك ديرًا للشركة الرهبانية؛ وهناك سِيم كاهنًا سنة ۳٩۱م... ثم رُسم أسقفًا بعد أربع سنوات ۳٩٥م.

فِي ذِكْرَى رُقَادِ الأَرْشِيدْيَاكُون "حبيب جرجس"

القمص أثناسيوس چورچ.

تمر ذكري نياحته في (٢١ أغسطس ١٩٥١)، ولا زال الأرشيدياكون "حبيب جرجس" باقيًا في ذاكرة النهضة الكنسية المعاصِرة، كظاهرة وقِيمَة ورمز في دفع مسيرة الكنيسة إلى الأمام، بعد أن عرَف القيمة الأبدية للإصلاح، وقدَّم حياته كاملة من أجل بيعة الله المقدسة. عاش الوصية كما يحق لإنجيل المسيح، وكان هو عظة عاملة في العمل على تغيير ما شاخ، وطوَّر المؤسسات والخدمات الكنسية مستشرفًا المستقبل، فعمل في كل الحقول على اتساعاتها، واستيقظت معه ريح الشمال والجنوب، وهبَّت على جنّة الكنيسة وقطَّرت أطيابها الزكية.

حبيب جرجس رجل الكنيسة وخادمها، عمل من الكنيسة وفي الكنيسة وبالكنيسة، وخدم خدمة الروح والبر والمصالحة... لذا أنجز به الله الكثير، وصار عميدًا للكلية الإكليريكية ومؤسسًا للتربية الكنسية (مدارس الأحد)، وسلك بقانون الروح، فحَلّ عليه سلام ورحمة. تناهى في البذل وصار باكورة موكب التكريس والتدريس والكتابة والوعظ، محققًا دورًا تاريخيًا مكتوبًا بأحرف نورانية عبْر الأجيال عن اشتراك العلمانيين مع الإكليروس في العمل الكنسي كممارسة رسولية أصيلة. فكان موضع ثقة البابا كيرلس الخامس وكان تلميذه وشماسه الخاص، وحاز ثقة خلفائه الأماجد البابا يؤنس التاسع عشر ال (١١٣) والبابا مكاريوس الثالث ال (١١٤) والبابا يوساب الثاني ال (١١٥).

الَحقُّ الكَنَسِيُّ

القمص أثناسيوس چورچ.

تعبير الحق هو تعبير استعلاني عن المسيح، وهو يعني الأمانة والاستقامة والصدق... والمسيح هو الحق الحقيقي؛ جوهر الوجود والحياة؛ الصادق الأمين؛ وفيه استعلان كامل الحق؛ الذي ليس فيه لا غش ولا تدليس ولا تزييف ولا هوىَ ولا خطية... هذا الحق يستقر فينا ويقدسنا في حقه، يحررنا لأن كلامه حق... وبهذه المشيئة نتحد بالحق لنتقدس.

أحكامه حق وكلماته حق... يعضد بالحق؛ ويرشد بالحق؛ ويقضي بالحق؛ ويمنطق بالحق؛ ويفرح ويُسر وينطق ويوصي بالحق، لأنه إله حق من إله حق... الحق طريقه ومسلكه وسبله وفعله وفهمه وشريعته وحفظه وطاعته وثباته... وهو يدعونا لاقتناء الحق Αλήθεια (الأليثيا)؛ والإذعان لاتباع صورة الحق المستقيم.

بمناسبة اليوم الدولي لضحايا الاختفاء القسري ..

مؤسسة "ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري" تدعو المثقفين للتضامن مع المختفيين وذويهم خلال #الاختفاء_القسري_مصر

خلال خمسة سنوات ماضية وحتى الآن حددت مؤسسة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري أولويات عمل فريق المؤسسة لدعم ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري في مصر. قد تختلف جرائم الاختطاف والاختفاء القسري بمصر _ والتي زادت بصورة واضحة في أعقاب ثورة 25 يناير _ ما بين الدوافع السياسية والدينية والانتقامية ..إلخ.

ومازال الجناة في كافة الحالات أحرار طلقاء، وحتي بعد تولي المجلس العسكري سدة الحكم مروراً بحكم الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان، ونهاية الطريق باختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي وخروج الشعب المصري في 30 يونيو مطالبا بالحريات المنتهكة على مدار عقود مضت. فمنذ ثورة 25 يناير إلي وقتنا هذا لم يختلف الوضع كثيراً بل ازداد الوضع سوء! فالجرائم مازالت ترتكب والحقوق مازلت تنتهك ومؤسسات الدولة لا تنصت إلي اصوات وصراخ اهالي الضحايا.

  • ·تساؤلات مشروعة


2014 united copts .org
Copyright © 2017 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.