إستغاثة مرسلة من أقباط قرية وش الباب  - محافظة بني سويف

 

كتب أقباط قرية وش الباب - محافظة بني سويف

17 طوبة 1724 للشهداء - 26 يناير 2008 ميلادي

هذا نص إستغاثة وصلتنا من أقباط قرية وش الباب التابعة لمحافظة بني سويف  ونحن بدورنا نضعها أمام كل أصحاب الضمائر الحية وننشرها أمام الرأي العام لعله يأتي اليوم والذي فيه يتمتع الأقباط بكافة حقوقهم كمواطنين في وطننا الذي يحيا فينا مصر.

عائلة تفيدة وقيادات عنيدة

يا لطيف ... يا لطيف ... ألطف يا لطيف ، فكل أجهزة الدولة الأن فى حالة مخاض ، وتحصر كل قوتها لبرنامج " زحلقة مصر "  أقصد برنامج أسلمة مصر وتحويلها إلى الوهابية والقضاء على حضارتها بفرض البداوة بكل الحيل المشروعة والأحتيالات الغير مشروعة ، بل و قطع كل السبل نحو تحقيق المواطنة وحرية الأعتقاد ... فما يتم الأن فى كل محافظات مصر من  إنتهاكات ضد الأقباط ليس بجديد ، ولكن المستجد فى الأمر هو إنحصار الجمع وأنصهارهم لتحقيق هذا الهدف حتى صار شغلهم الشاغل ، وكأن الإسلام لم يجد سبيلاً لمصدقيته إلا  بإسلمة القاصرات وكسر قلوب العائلات

Reuters

هولندا تمنع النقاب في المدارس والمكاتب الحكومية

امستردام (رويترز) - قالت وسائل الاعلام يوم الاربعاء ان الحكومة الهولندية تتجه الى فرض حظر على إرتداء النقاب في المدارس والمكاتب الحكومية في تراجع عن خطط الحكومة السابقة لفرض حظر عام.

وقالت وكالة انباء ايه.ان.بي. نقلا عن مصادر لم تحددها بالحكومة ان الحكومة قررت عدم فرض حظر موسع على ارتداء النقاب في الاماكن العامة لان ذلك مخالف لمبدأ حرية العقيدة.

 al masri alyom

 سفراء أوروبا يرفضون التوقيع علي بيان يشيد بحقوق الإنسان في مصر

  كتب  هشام يس وداليا عثمان

رفض سفراء عدد من الدول الأوروبية في مصر التوقيع علي بيان لمجلس الأعمال المصري - الأوروبي، يدين قرار البرلمان الأوروبي ضد حقوق الإنسان في مصر.

أعرب القرار، الذي رفضه سفراء كل من ألمانيا والتشيك وسلوفينيا ورومانيا وفنلندا وبلجيكا وقبرص وإيطاليا، وسفير المفوضية الأوروبية، عن تقديره للتطور الإيجابي في مجال حقوق الإنسان في مصر خلال السنوات الأخيرة، خاصة التعديلات الدستورية الأخيرة، وترسيخ مبدأ المساواة بين المصريين، وتعزيز استقلال القضاء، وإنشاء المجلس القومي لحقوق الإنسان.

برنامج حزب الاخوان: مَن يقصى مَن؟

البرنامج السياسى لحزب الاخوان المفترض (2/2)

 مجدي خليل

 

يجادل الاخوان المسلمون بأن النظام يضطهدهم ويحاول إقصائهم عن الحياة السياسية ومن ثم فهم تحت إضطهاد سياسى، وهم كمواطنيين لا يتمتعون بحقوق المواطنة فى المشاركة السياسية الكاملة تحت قواعد الدولة المدنية والديموقراطية السياسية. والحقيقة أن هذا الكلام يحتاج إلى توضيح أكثر دقة، فلا أحد ينكر مواطنة الاخوان المسلمين، ولا أحد ينكر عليهم طموحهم السياسى ولكن هناك مستويان للحديث، الأول عن علاقة الاخوان

نائب هولندي يوصي برمي القرآن في القمامة
خيرت فلدرز: يجب حذف ثلاثة ارباع القرآن

عبد الرحمن الماجدي من أمستردام: لم تجد اعتراضات وانتقادات وزراء ونواب وسياسيين يمينيين ويساريين هولنديين اي نفع في ثني النائب اليميني المتطرف زعيم حزب الحرية الهولندي (9 مقاعد في البرلمان) عن انتاج فيلم ضد القرآن مهد له خلال الفترة الماضية بتصريحات نارية استفزازاية ضد الاسلام والقرآن جعلته وسط الاضواء الاعلامية في هولندا والنجم الاول والموضوع الاكثر تداولا اليوم في هولندا على المستويين الشعبي والرسمي.

al masri alyom

 د. سعيد اللاوندي يكتب: البرلمان الأوروبي بريء.. والمخطئ هو: سرور وأبوالغيط

ليس من شك في أن رد الفعل المصري، من موقف البرلمان الأوروبي بشأن ملف حقوق الإنسان في مصر، اتسم بالانفعال وعدم النضج، وبدا لنا أشبه بحال من يقف علي جذع شجرة،ويقوم بقطعها ناسياً أنه في حال وقوع الشجرة فسوف يقع معها، فالتهديد الذي لوحت به الدبلوماسية المصرية بالانسحاب من الاجتماعات وإلغاء قاءات التفاوض هو أمر يضر بمصر، لأنها والحالة هذه إنما تعزل نفسها عن الحوار مع ٢٧ دولة «الأعضاء في الاتحاد الأوروبي».

 ردًا على طلب قضائي.. الأزهر يطالب بتوقيع العقوبة "الشرعية" على المرتدين عن الإسلام بعد اعتناقه لغرض شخصي

automatically translated

 طالبت لجنة الفتوى بالأزهر بمعاقبة من يرتد عن الإسلام بعد اعتناقه لأغراض شخصية؛ مثل الزواج أو الطلاق، بحيث تطبق عليه العقوبة الشرعية؛ دون أن تحدد ماهية هذه العقوبة التي حددها بعض العلماء بالإعدام، في حين قال آخرون إن الإسلام لم يحدد عقوبة دنيوية محددة له.

 

محامى الجماعة يدافع عن الجماعة , وفى الكلام تاريخ مظلم

"الجماعة الإسلامية في مصر.. مراجعة أم تراجع؟"

*بقلم/منتصر الزيات

 

تراوحت التكهنات بحقيقة التحولات الفكرية للجماعة الإسلامية في مصر وتزايد الجدل بشأنها، ربما لشدة الالتباس بين ما كان سائدا في أدبياتها طيلة الثلاثين عاما الماضية والأفكار التي حملتها المراجعات الأخيرة، وهى حالة يصعب تفسيرها على نحو سليم لعدم ملاءمة الظروف التي مرت بها عملية المراجعات داخل السجون بعيدا عن أجواء الحرية الطبيعية.

اعتقال نحو 30 من الاخوان المسلمين في الاسكندرية

لافتات للاخوان خلال انتخابات 2005
الاخوان خاضوا انتخابات 2005 تحت شعار "الاسلام هو الحل"

اعتقلت السلطات المصرية في الاسكندرية فجر الاثنين نحو 30 شخصا ينتمون الى جماعة الاخوان المسلمين المحظورة.

وافادت المعلومات ان من بين المعتقلين امين عام نقابة الاطباء في الاسكندرية ابراهيم الزعفراني.

                BBCArabic.com
 فيلم هولندي جديد يثير مخاوف من اندلاع العنف
             

تتحسب الحكومة الهولندية لما يحتمل أن ينتج من ردود فعل مع ظهور فيلم جديد ينتجه نائب في جيرت فيلدرزالبرلمان الهولندي هو جيرت فيلدرز زعيم حزب الحرية اليميني، يوجه فيه انتقادات شديدة للإسلام.

وكان فيلدرز قد صرح بأن فيلمه الذي لم ينته العمل فيه ولم يعرض بعد، سيكشف "كيف يحض القرآن على التعصب ضد النساء والمثليين وكيف يستغله المتشددون للتحريض على العنف".    

           

وحتى الهيئات الدولية أدانت مصر 

              

بقلم د. سليم نجيب،

رئيس الهيئة القبطية الكندية

 

 

في مادة حقوق الإنسان بجامعة الإسكندرية يتعلم الطالب أن المسيحيين ليسوا مواطنين بل من أهل الذمة

أستاذ جامعي ينافس الأصوليين في هدم الولاء الوطنيفي مادة حقوق الإنسان بجامعة الإسكندرية يتعلم الطالب أن المسيحيين ليسوا مواطنين بل من أهل الذمة الأستاذ الجامعي يعلم طلابه أن البهائية ضد الآداب منهج حقوق الإنسان يحرض علي تكفير المختلف دينيا ويصفه بالمرتد ما الفرق بين أستاذ مادة حقوق الإنسان بجامعة الإسكندرية والأصولي المعادي لكل البشر والمقتنع بأن طريق الجنة مفروش بجثث المختلفين معه دينيا

 badil

في مؤتمر للأقباط بهولندا اتهام «الأصولية الإسلامية» في مصر بإثارة الفتنة الطائفية

حمل رئيس الهيئة القبطية في بريطانيا ابراهيم حبيب فيما اسماها بـ «الأصولية الاسلامية» في مصر المسئولية عن اندلاع المشاحنات الطائفية بين المسلمين والأقباط من وقت لآخر، محذراً من خطورة الفكر المتطرف علي مستقبل مصر.

                         

غلوش... يغلوش رسالة لمحاورى قداسة البابا

Elaph & MET 

 ليلى فريد     

فى لغتنا الدارجة ألفاظ عبقرية، لا تجد ما يؤدى نفس وظيفتها فى الفصحى ( وإن كنا لا نستغرب أن يكون لها أصل فصيح فى أحد معاجم اللغة). من ضمن هذه الألفاظ كلمة "غلوشة

".هل هناك كلمة أصدق تعبيرا عما نقرأه ونسمعه، ليل نهار، من أساليب لى الحقائق أو تزويقها، التلاعب بالأرقام أو التحايل فى استخلاص نتائج التقارير، الانحراف بالمناقشة فى اتجاهات فرعية أو خلط الأمور ببعضها ؟!

منظمة "مسيحيي الشرق الأوسط" ترسل برقية شكر لرئيس الاتحاد البرلماني الأوربي وتعتبر تقريره " انتصارا عظيما سيخلد في تاريخ مصر"

أثنت منظمة "مسيحيي الشرق الأوسط"، التي تتخذ من كندا مقرًا لها على ما وصفته بـ "القرار "التاريخي" للبرلمان الأوروبي، الذي أدن سجل مصر في حقوق الإنسان، وطالبها فيها بالكف عن "تهميش الأقليات الدينية في مصر"، ووصفته بأنه "انتصار عظيم سيخلد في تاريخ مصر".
وأضافت في بيان حمل توقيع رئيسها نادري فوزي، أرسلت إلى "المصريون" نسخة، منه، "لقد سبق وأن حذرنا الحكومة المصرية مرارًا من مغبة التفرقة بين مواطنيها على أساس ديني.. ولكن لم تستمع لصوت العقل".

                  

حول قرار البرلمان الأوربي وحقوق الإنسان في مصر -

  

د.عبدالخالق حسين

(صوت العراق) - 19-01-2008 
 
أفادت الأنباء أن أصدر البرلمان الأوربي قراراً طالب فيه الحكومة المصرية بـ"الإفراج الفوري عن الزعيم المعارض أيمن نور، وتغيير القوانين الخاصة بالمحاكم العسكرية التي استخدمتها السلطات المصرية في بعض الأحيان ضد المعارضين السياسيين للحكومة. كما يدعو القرار إلى إنهاء جميع أشكال التعذيب والتحقيق في الحالات المشتبه فيها والاستقلال الكامل للقضاء ووضع نهاية لملاحقة نشطاء حقوق الإنسان." (تقرير آفاق: مصر تنتقد بلهجة حادة مشروع قرار أوروبي بشأن انتهاكات حقوق الإنسان ).

al masri alyom 

الكاتب الصحفي د.وليم ويصا: الملف القبطي .. التحدي الذي يواجه الرئيس

حوار  شارل فؤاد المصري

٣٤ عاما قضاها في بلاط صاحبة الجلالة، يلهث وراء الخبر الصحفي.. ينقب وراء المصادر، ويدقق الأخبار، ويكتب التقارير الصحفية بين القاهرة وباريس، وقبل عامين أصبح هو مصدر الأخبار، وفي كثير من الأحيان صانعها، وبخاصة عندما قرر أن يعمل بالسياسة.
د.وليم ويصا

            

تغييب دولة القانون بفعل الأجهزة الأمنية أهدر حقوق الأقباط.. واستقواؤهم بدولة الفرمانات الانتقائية لن يعيدها


القاهرة ـ القدس العربي :
 

أرجع محمد فائق وزير الإعلام الأسبق ـ مدير المنظمة العربية لحقوق الإنسان ـ انحسار حقوق المسيحيين في مصر الي تغييب دولة القانون وحقوق الإنسان عموما وترسيخ سيطرة أجهزة الأمن علي الملف القبطي وتقويض مؤسسات المجتمع المدني عموما لدرجة باتت معها البلاد مهددة بانفجار شعبي مع تزايد المشكلات الاجتماعية والاقتصادية وتفسخ العلاقة بين الدولة والمجتمع بفعل سياسات الحزب الوطني الذي يعيد إنتاج نفسه ليسيطر علي مجريات الأمور،

           

هوس العرب بالسيف

 د.عبدالخالق حسين

 

ليس هناك شعب مهووس بالسيف مثل الشعوب العربية وقادتها السياسيين وحتى في أوساط بعض المثقفين. فالسيف هو أداة قتل وقطع الرقاب، وبه يتم تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق المحكوم عليه بالفناء في السعودية وفي باكستان في عهد الجنرال ضياء الحق، وربما لحد الآن، وكذلك هي الطريقة المفضلة عند الإرهابيين الإسلاميين في ذبح خصومهم الأبرياء كما تذبح الشاة مع صيحات الله أكبر وأمام الكاميرات التلفزيونية التي تبثها قناة الجزيرة عادة ذات الشعبية الواسعة عند المشاهدين العرب، باعتبارها طريقة إسلامية.


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com