newsflash

 

 

   

الأقباط بين مطرقة الإرهابيين وسندان الوهابيين

خصوصاً وأغلب هذه الجرائم قد تم توثيقها ، مصرياً ، وعالمياً :
مصرياً :
1 – تقرير اللجنة البابوية
فورحدوث مذبحة الكشح الثانية ، أمر قداسة البابا بتشكيل لجنة مؤلفة من بعض الآباء الأساقفة لتقصي حقائق هذه المذبحة ، وانتقلت اللجنة البابوية بالطائرة إلى مواقع الأحداث في صباح اليوم التالي  

اضواء على التطرف الاسلامي في مصر(10)

في المواجهة :


.. وهو التوجه الذي حققت فيه الكثير من النجاحات، حتى إنني أصبحت في عام 1986 مراِقباً على أحد المساجد الكبرى بمحافظة الجيزه، وكان من بين شيوخه الذين يخضعون لمراقبتي، استاذ جامعي معروف، وثان حاصل على دبلوم الدراسات الإسلامية العليا. 

 

أضواء على جذور التطرف الاسلامي في مصر11

في المواجهة :


كان أبي – الشيخ- بالرغم من عشقه الكبير لأسلمة فقراء النصارى، بل والقيام بتبني بعض أطفالهم الأيتام ، ممن ليس لهم أحد يذكرهم ، أو يهتم بهم .

أضواء على جذور التطرف الاسلامي في مصر 12  

مقال جمعة الآلام :
3 – هاجموا منزل الشهيد رياض غالي ، وكانت عائلته كلها قد اختارت الاستشهاد معه ، فتجمع كل أفرادها داخل المنزل لمواجهة الموت بشجاعة نادرة تؤكد قوة الأقباط وصلابتهم وشجاعتهم في مواجهة الاضطهاد الذي يؤدي إلى الاستشهاد ،وكان الرعاع يحاصرون المنزل وهم ممسكون بالمشاعل وجراكن الكيروسين ويصيحون صيحات الرعب والدمار : احرق ، دمر ، الله أكبر ، لا إله إلا الله ، محمد رسول الله ، الموت للنصارى الكفار ..

أضواء على جذور التطرف الاسلامي في مصر 14

 

وأروع ما في انتصارنا أنه لم يتحقق بقوة السيف ، وسطوة السلطان الزمني ، بل بقوة الله لأنه لم يكن لنا جيشاً نظامياً يدافع عنا وعن مقدساتنا وأراضينا ، ولا حتى مجرد ميلشيات شعبية، بل وأبت ضمائرنا المسيحية أن تؤسس فرق إرهابية لمناوشة الاعداء من خلال اغتيال قادتهم، كما يفعل اعداؤنا منذ فجر تاريخهم وحتى اليوم .

 أضواء على جذور التطرف الاسلامي في مصر15

رداً على أكاذيب مؤلفي كتاب «الإسلام وتهذيب الحروب»
وكنت واحداً من هؤلاء الذين يرتدون البدلة فوق الجلباب، أي هؤلاء الكذابين التقويين المخادعين، الذين يظهرون للناس بخلاف ما يبطنون، وأعني بهم أعضاء وقيادات الأجنحة الإعلامية للجماعات الإسلامية المصرية على اختلاف مشاربها ومسمياتها وأشكالها وتوجهاتها
وهنا أحب أن أؤكد للقراء على حقيقة هامة جداً عايشتها بنفسي طوال فترة علاقتي بهذه الأجنحة والتي امتدت لأكثر من عشر سنوات (1976 – 1987).
يتبع

The mighty security apparatus

Editorial, Problems on hold

Youssef Sidhom

With the assault on its church on the evening of Wednesday 18 January, the village of al-Udeisat in Luxor, Upper Egypt joined a list of other Egyptian villages that had lived in age-old obscurity until some violent sectarian event moved them into the realm of international limelight.

اضواء على جذور التطرف الاسلامي في مصر (4) 

 وما أحدثه عرب الجزيرة بنساؤهم في صدر الإسلام ، قاموا بتكراره مرة أخرى منذ ما يقرب من 200 سنة ، فيحكي الجبرتي وهو يؤرخ لأهم حوداث ( سنة 1217 هجرية) الآتي :( أنهم - أي الوهابيةلما دخلوا الطائف قتلوا الرجال وأسروا النساء والأطفال.

ماذا تعني دموع قداسة البابا ؟

اضواء على جذور التطرف الاسلامي في مصر (3)

 أسلم الكافرون بالسيف قهر

اًوإذا ما خلوا فهم مجردون

اسلموا من رواح مال وروح

فهم سالمونا لا مسلمونا

 

ماذا تعني دموع قداسة البابا ؟

اضواء على التطرف الاسلامي في مصر

 اعترف بأنني أصبت بصدمة عصبية شديدة ، عندما شاهدت قداسة البابا وهو يبكي ، حتى أنني لم استطيع التحكم في مشاعري ، فأنهرت باكياً ،ـ بل وبكيت أكثر ما بكيت طوال عمري ، وذلك لأني أعرف تماماً من هو قداسة البابا ، وماذا تعني دموعه .

 


2014 united copts .org
Copyright © 2017 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.