سفارة جمهورية مصر العربية في لندن

 

مذكرة

إجراءات التصويت في جولة الإعادة لانتخابات رئاسة الجمهورية

للمصريين بالخارج

 

تهدي سفارة جمهورية مصر العربية في لندن أطيب تحياتها لأبناء الجالية المصرية في المملكة المتحدة، وإذ تتقدم بالشكر والتقدير لكل من شرفها بالحضور للتصويت في الجولة الأولى لانتخابات رئاسة الجمهورية وكذا من تفضلوا بإرسال مظاريف الاقتراع الخاصة بهم عبر البريد، فإنها تناشد كل من لم يتسنى له التصويت في الجولة الأولى أن يمارس حقه وواجبه الدستوري بالتصويت في الجولة الثانية التي ستحسم إختيار رئيس الجمهورية.

وتتشرف السفارة بإحاطتكم علما فيما يلي بالإجراءات الخاصة بالتصويت في جولة الإعادة لانتخابات رئاسة الجمهورية للمصريين في الخارج، وذلك طبقاً للتعليمات الواردة من لجنة الانتخابات الرئاسية بهذا الشأن:

 

 

   
بيان إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا (إيكور)
بشأن انتخابات الاعادة بين الفريق "شفيق" ومرشح الإخوان "محمد مرسي"
   
تمر مصر اليوم بمرحلة هامة من تاريخها الحديث يحدد الشعب فيها مسار مصر ومستقبلها ربما ليس لعدة سنوات فقط انما لعدة أجيال قادمة لذلك نحن أتحاد المنظمات القبطية بأروبا (إيكور ) نهيب بجموع شعب مصر العظيم بكل فئاتة وأطيافه بالمشاركة الأيجابية فى الأنتخابات القادمة لتحديد مستقبل مصر القادم .
ونعلن نحن أتحاد المنظمات القبطية بأروبا رفضنا الكامل لكل اساليب التهديد والوعيد من التيارات المتاسلمة لاقباط مصر لفرض مرشحًا بعينة على الاقباط .
كما نستنكر كلمات الأستعلاء الواضحة المملوءة كراهية وتعالى من مرشح الاخوان "محمد مرسي" وتهديدة لخمسة مليون ونصف مصرى بدهسهم تحت اقدام حذاءه، متهمًا اياهم بالفلول متناسيا ان جماعته هم الفلول الحقيقيين.
  
ونتساءل فى تعجب شديد أن كان التهديد والوعيد من " رئيس حزب الحرية العدالة " الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين قبل فوز مرشحهم هو الدهس بالأحذية لمعارضيهم ... فماذا سيكون الدهس للمعارضين بعد فوزة لاقدر الله..

 

مظاهرة حاشدة لرفض الحكم الظالم على اقباط ابو قرقاص

 امام دار القضاء المصري يوم الاحد القادم الموافق 27 مايو 2012

ينظم حاليا بعض الحقوقيين والنشطاء موعدا لوقفة هامة امام دار القضاء المصري يوم الاحد القادم الموافق 27 مايو 2012 رافضين عنصرية الحكم التاريخي الجائر في حق جميع الاثني عشر قبطي المتهمين في قضية فتنة ابي قراقص بالمؤبد وهم في حالة دفاع عن النفس، في حين اطلاق سراح الثمانية المتهمين المتبقيين في ذات القضية وهم جميعا مسلمين بحكم بالبراءه في حين انهم هم المعتدون منذ بدأ الفتنة حتي قاموا بالسلب والنهب وحرق ممتلكات المحكوم عليهم بالمؤبد في القضية.

وتناول مضمون الاعلان ما يلي:
كان القضاء المصرى قبل الثورة وبعدها دائما بالمرصاد لأقباط مصر فمن الكشح إلى ماسبيرو سلسلة طويلة من الأحكام على أساس دينى تنم عن بناء القاضى لعقيدته بحسب الهوية الدينية للمختصمين وهو ما فاق الحد فى قضية ابو قرقاص التى وقعت فى 19 ابريل 2011 وتم فيها الإعتداء على منازل الاقباط وتهجير عدد منهم وقامت قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزى بالقبض العشوائى على الأقباط وتلفيق الإتهامات لهم وهو ما اسفر عن حكم قضائى متعصب على 12 قبطى بالسجن المؤبد وهو ما يساوى مجموع احكامه 300 سنة فى الوقت الذى نجد فيه قتلة الاقباط فى كل مكان ينعموا بالحرية

وتدعو الحركات الموقعة على هذا البيان الى مظاهرة حاشدة أمام دار القضاء المصرى "رمز القضاء " بمحطة الاسعاف "مترو جمال عبدالناصر" وذلك يوم الاحد القادم الموافق 27 مايو 2012 الساعة الواحدة ظهرا وذلك للاسباب التالية :

1 - إسقاط الأحكام العنصرية فى قضية ابو قرقاص الطائفية ومحاسبة القتلة فى مذبحة كنيسة القديسين
2 - إسقاط الأحكام العنصرية فى كافة قضايا اذدراء الأديان
3 - تطهير القضاء من كافة القضاة المتعصبين

 

 

زيورخ في 22/5/2012

 

بيان إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا (إيكور)

يعرب إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا عن إستنكاره وإدانته للحكم المثير للدهشة الصادر من محكمة جنايات المنيا صباح اليوم والذي يقضي بمعاقبة إثنا عشر مسيحياً بالسجن وبعضهم بالمؤبد في الوقت الذي تم فيه تبرئة جميع المتهمين المسلمين الذين إرتكبوا جرائم إتلاف وحرق عمدي وشروع في قتل وحيازة أسلحة وذخائر... وهي الأحداث التي وقعت في شهر إبريل عام 2011 نتيجة الخلاف على مطب صناعي أقامه أحد الأقباط يدعى علاء رشدي مما حدا ببعض الأهالي بالتهجم على منزل الأخير ووقعت أحداث مؤسفة نجم عنها مصرع شخصين مسلمين وإصابة أربعة أقباط بجراح والمعروفة إعلامياً بفتنة أبو قرقاص ويرى إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا أن هذا الحكم جاء صادماً وجافياً للعدالة الناجزة مما يدعو إلى الشك في حيادية هذا الحكم ووجود شبهة طائفية.

إن إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا يناشد المجلس العسكري الحاكم بإتخاذ صلاحياته الدستورية المنصوص عليها في الإعلان الدستوري بإلغاء هذا الحكم وإعادة محاكمة المتهمين مرة أخرى في دائرة مغايرة إعمالاً لسيادة القانون وقواعد العدالة والإنسانية.

ومن ناحية أخرى فإن هذا الحكم يؤثر على سمعة مصر وسمعة قضائها حيث حُكِمَ على شخص (علاء رشدي) الذي لم يكن متواجداً في مكان الحدث أثناء وقوع الفتنة بالمؤبد؟!!.

فمن الغريب أن قامت مصر حكومة وشعباً للحكم الصادر على الناشط الحقوقي الجيزاوي بينما الأحكام الظالمة ضد أقباط مصر تسير على قدم وساق.

إن تلك الأحكام الجائرة تعد تكراراً لما عايشه الأقباط في العهد البائد للرئيس المخلوع ترى هل هذه بداية لعدالة المتأسلمين؟

إننا أعضاء إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا نسعى لإجتماع عاجل مع أعضاء البرلمان الأوروبي ببروكسل لشرح مآسي الأقباط في ظل هذه الأحكام الظالمة، كما أننا ننوه بأن إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا لن يصمت ضد إنعدام العدالة لذويهم في مصر وسنقوم بالمظاهرات في كل دول أوروبا لإعلام العالم الغربي بالأحكام الظالمة لقضاة مصر المتأسلمين.

 

 اتحاد المنظمات القبطية باروبا

مدحت قلادة 

ابراهيم حبيب                      مجدى يوسف

نائب رئيس الاتحاد           منسق عام الاتحاد

  

بيان إتحاد المنظمات القبطية بشأن إنتخابات الرئاسة المصرية

قامت ثورة 25 يناير لأجل الأفضل لمصر وشعبها الطيب، ورفع شباب ثورة يناير الأبرار شعارات (عيش.. حرية.. عدالة إجتماعية) وتصدوا بصدورهم العارية لرصاص القناصة وهو يرددون (سلمية.. سلمية..) فإنطلاقاً من أمانتنا للثورة وحبنا لمصر العظيمة وشعبها الطيب نعلن نحن إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا أننا لم ولن نؤيد أي مرشح له خلفية أخوانية  أو سلفية لأنهم يسعون لدولة دينية وهو ما يعد تناقضاً لثورة يناير وأهدافها للأسباب التالية:

أولاً: الدولة الدينية ليست بها مساواة ولا تعترف بالتعددية وقبول الآخر.

ثانياً: الدولة الدينية تسحب مصر للخلف وتؤخرها نظراً لثبوت قواعدها فهي لا تسمح بالتطور.

ثالثاً: الدولة الدينية دولة أشد عنفاً وفاشية من الدول الدكتاتورية لأنها تستبيح أرواح المخالف للعقيدة بتعضيد إلهي.

سفارة جمهورية مصر العربية

لنـدن

التاريخ: 8 مايو 2012

 

 

مذكرة

إجراءات التصويت في انتخابات رئاسة الجمهورية

للمصريين بالخارج

تهدي سفارة ج.م.ع. في لندن أطيب تحياتها للجالية المصرية في المملكة المتحدة، وتتشرف بإحاطتكم علما بالإجراءات الخاصة بالتصويت في انتخابات رئاسة الجمهورية للمصريين في الخارج، وذلك طبقاً للتعليمات الواردة من لجنة الانتخابات الرئاسية بهذا الشأن:

أولا: عام

يتم التصويت في انتخابات رئاسة الجمهورية للمصريين في الخارج طبقاً لأحكام المرسوم بقانون رقم 130 لسنة 2012 في هذا الشأن.

ثانياً: المواعيد الخاصة بعملية الاقتراع:

تمتد عملية إدلاء المصريين بالخارج لأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية يوميا من 11 إلى 17 مايو 2012 بدءاً من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساءً. وستتاح بطاقات الاقتراع على الموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات الرئاسية www.elections.eg في القسم الخاص بالمصريين في الخارج من منتصف ليلة اليوم الأول للانتخاب إلى الساعة الخامسة مساء آخر أيام الانتخاب بحسب توقيت كل دولة.

ثالثاً: طريقة التصويت:

   

المسيح قام...بالحقيقة قام

اجمل التهانى بعيد القيامة المجيد

resurrection
Christ has Risen...Has Risen Indeed.

سفارة ج.م.ع في لندن

التاريخ: 4 أبريل 2012

مذكرة

مد فترة التسجيل للتصويت في انتخابات رئاسة الجمهورية للمصريين في الخارج

تهدي سفارة ج.م.ع. في لندن أطيب تحياتها للجالية المصرية في المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية، وإلحاقاً بمذكرات السفارة بشأن الإجراءات والمواعيد الخاصة بتصويت المصريين في الخارج في انتخابات رئاسة الجمهورية،

تتشرف بإحاطتكم علماً بأن لجنة الانتخابات الرئاسية قد أعلنت مساء اليوم الأربعاء الموافق 4 أبريل 2012 عن قرارها بمد الفترة الخاصة بتسجيل المصريين المقيمين في الخارج للانتخاب من خارج الجمهورية إلى يوم 11 أبريل 2012 (كان من المقرر أن يكون اليوم 4/4/2012 هو اليوم الأخير للتسجيل) وذلك لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المصريين في الخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

يجدر التذكير بأن عملية التسجيل تكون من خلال موقع لجنة الانتخابات الرئاسية www.elections.eg في القسم الخاص بالمصريين في الخارج، وذلك باستخدام بطاقة الرقم القومي (على أن يكون تاريخ صدورها حتى 8 مارس 2012).

وسفارتكم في لندن إذ تتطلع لقيامكم بتعميم هذه المعلومات على أوسع نطلق على ابناء الجالية المصرية في بريطانيا وحثهم على المشاركة بفاعلية في العملية الانتخابية، فإنها تنتهز هذه الفرصة لتعبر لكم عن وافر الاحترام.


--
Egyptian Embassy
26 South Street,
London W1K 1DW
Tel.: 020 7499 3304, Fax: 020 7491 1542
Follow us on Twitter: www.twitter.com/EgyEmbLondon

 

  

بيان من هيئات قبطية وقادة اقباط حول العالم

بشأن صياغة الدستور

1 ابريل 2012

نحن الموقعون على هذا البيان وقد استشعرنا اخطار العبث بسلامة الوطن من جانب القائمين على اختيار لجنة صياغة دستور مصر الجديد. وايماناً منا باهمية ان يكون الدستور الجديد دستوراً حديثاً متناسباً مع العصر، ومعبراً عن كافة اطياف الشعب بكل قواه الوطنية وفئاته المختلفة، ومراعياً الصالح العام لكل المصريين.

نؤكد على:

1. رفضنا للاسلوب الاقصائي الذى تم به اختيار لجنة صياغة الدستور، وندين هذا الاختيار المتعصب الذي سيؤدي إلى صياغة دستور مشوه لصالح فئات بعينها. لذلك، نناشد المسئولين عن اختيار اللجنة التوقف عن اللعب بالنار حرصا على سلامة الوطن. ونهيب بالمسئولين عن ادارة البلاد إعادة تشكيل لجنة صياغة الدستور بالانتخاب - وليس بالاختيار - حسب نص المادة 60 من الاعلان الدستوري، على أن تمثل فيها كافة مكونات المجتمع المصري تمثيلاً عادلاً وواقعياً بما في ذلك المرأة والشباب والاقباط والنوبيين وغيرهم طبقاً لنسبهم الحقيقية.

2. ضرروة النص في الدستور الجديد على أن مصر دولة مدنية ديمقراطية تقوم على اساس المواطنة ومبادئ حقوق الانسان بحسب معاييرها الدولية كما جاءت في مواثيق الامم المتحدة لحقوق الانسان والمرأة والطفل وغيرها.

Statement of condemnation of the Disgraceful Position of the Salafist Members of the Egyptian Parliament

March 22, 2012

The European Union of Coptic Organizations for Human Rights (EUCOHR) condemns the disgraceful behavior of the Extremist Salafists Members of the Egyptian Parliament who refused to observe a moment of silence in honouring the departure of Pope Shenouda III (117th Pope of Alexandria and the Patriarch of All Africa on the Holy Apostolic Seat of Saint Mark), or to at least step out of the room during such observance. Such behavior towards a man honored and respected across the country for his patriotism, portrays nothing but mute minds, rejection to pluralism, and hate towards religious icons who are honored and respected by others; not by normal Egyptians, but by Members of Parliament who were elected by the people to act on behalf of all Egyptians of all denominations, and of all religious backgrounds.

حفل الجلسة الخاصة لكتاب " ماساه عند سفح الهرم "

فى العاصمة السويسرية برن سوف يعقد يوم السبت 17/3/2012

المتحدثين فى الحفل

الاستاذ دانيل جربر

و

مدحت قلادة

الكتاب باللغة الالمانية للكاتب السويسرى دانيل جربر

وسيتم اخراج نسخة من الكتاب باللغة العربية بالاشتراك مع مدحت قلادة

وتم اعداد هذا الكتاب اثناء زيارتنا لمصر المواكبة لاحداث حرق كنيسة امبابة

ويتناول الكتاب لقاءات مع عدد من الفتيات القبطيات المتخطفات والعائدات ايضا

الكتاب يشرح ماسى خطف الفتيات القبطيات ودور الجمعيات الشرعية  الممولة من الوهابية السعودية

وصمت الاجهزة الامنية والازهر على اسلمة الفتيات القاصرات القبطيات

العنوان فى

Hotel Kreuz

Zeughausgasse 35/37

3011 Bern

 


  2 Attached Images

Stop the government sponsored forced displacement of Christian families in Egypt

 
Target: UN High Commissioner for Human Rights, Her Excellency/ The independent expert on minority issues.
Region: GLOBAL
Background (Preamble):
Stop the government sponsored forced displacement of Christian families in Egypt

Preamble:
On Friday 27th January 2012 after Salafi Muslims spread false rumours in the village of Sharbat near Alexandria that a Christian tailor, Murad Sami Gergis has inappropriate photographs of a Muslim woman on his mobile, the Salafi Muslim mobs from the village of Sharbat and nearby villages attacked and burned down Christian homes and shops in the village, 3 houses, 10 shops belonging to Christians were fully burned and 3 flats looted. The nearby police did not try to intervene to stop the violence against Copts, rather appeared on the scene after the Christians properties and business were burned.

أوقفوا التهجير القسري للعائلات المسيحية في مصر برعاية الحكومة المصرية

الديباجة:

فى يوم الجمعة 27 يناير 2012 نشر بعض السلفيين المسلمين شائعات كاذبة في قرية كوبرى شربات بالقرب من مدينة الإسكندرية أن خياطا مسيحي يدعى مراد سامي جرجس لديه صور فاضحة لامرأة مسلمة على هاتفه المحمول، هاجم الغوغاء السلفية من مسلمى قرية كوبرى شربات والقرى المجاورة منازل ومتاجر المسيحيين في القرية و وأحرقوا 3 منازل وخربوا وسرقوا 3 شقق بخلاف 10 محلات تجارية احرقت بالكامل. الشرطة لم تحاول التدخل لوقف العنف ضد الأقباط.

   

Coptic Organisations UK responds to Crimes against Humanity committed against Copts in Egypt. 

Complaint from Coptic Organisations UK to the United Nation regarding the Forced Internal Displacement of Coptic Families.

from

UK Copts , United Copts GB, and United Action for Egyptian Christians. 

Complaint Concerning the forced Internal displacement to Copts in Egypt.

  

To the High Commissioner for Human Rights

Her Excellency/ The independent expert on minority issues

His Excellency/ the Special Rapporteur on the Human Rights of Internally Displaced Persons

His Excellency/ The official observer of the right of housing  

Against 

1-Dr. / Prime Minister Arab Republic of Egypt

2-Mr. / Governor of Alexandria

  

3-Chief of police of Alexandria. 

 

   

The subject

 

    

On Wednesday 25th January 2012 false rumours spread in the village of Sharbat near Alexandria that a Christian tailor, Mr. Murad Sami Gergis has inappropriate photographs of a Muslim woman on his mobile.

 

Invitation to share in demonstration London, Trafalgar sq

In solidarity with New Egypt Organisation

Sponsered by Amnesty International


Trafalgar square, London, UK
 
   
Saturday, 11 February 2011
  
12:00 until 14:00
 
   
 

United Copts GB Statement re. Port-Saeed Event.  

 

The events of yesterday have left us with a bitter taste. After the peak we reached 12 months ago with the standing down of the previous president and things started to improve, optimism filled the tear-gas filler air and people took the time to dream. The dream, however, turned to a nightmare with the emergence of the alternative agenda of the political elite enhanced by the presiding body, the SCAF (Supreme Council of Armed Forces). The SCAF started forming shady and suspicious deals with political bodies, namely the Islamists at the expense of the liberals and the revolutionary powers. The terms of the deal is simple the virtually unopposed parliament for the Islamists in return for immunity for he SCAF.

  

بيان

إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا حول عدم المشاركه في احتفالات 25 يناير

تكريما لثوار ماسبيرو و محمد محمود

 زيورخ فى 23/1/2012

يعلن إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا (أيكور)  عن رفضه  للاحتفالات المزمع عملها من قبل السلطات تحت مسمى احتفالات ثورة الخامس والعشرون من يناير لعام 2012  وذلك تضامناً مع ثوار مصر الشرفاء ثوار التحرير حيث أن أهداف الثورة لم تتحقق حتى الآن (عيش، حرية، عدالة اجتماعية) تكريما لشهداء ماسبيرو و محمد محمود .

و يطالب الاتحاد بإعمال القصاص العادل من القتلة الحقيقيين حيث أنه رغم مرور عام كامل على الثورة المصرية المجيدة لم يتم تقديم الجناة الذين ارتكبوا جرائم ضد الثوار  خاصة أحداث ماسبيرو و محمد محمود إلى يد العدالة لمحاكمتهم كذلك لم يتم تكريم أو تعويض أسر الشهداء أو المصابون الذين وصلوا عددهم إلي الآلاف حتي الآن.

 

   

مقاطعة أقباط متحدون بريطانيا لاحتفالات السفارة ب 25 يناير


اهداف الثورة لم تتحقق بعد والعديد من العائلات القبطية أصبحت من المعوزين بسبب هجمات الاسلاميين عليها دون محاكمة للاسلاميين أو العدالة للاقباط و العديد من الأبرياء لا يزالوا سجناء بدون سبب لهذا ترى المنظمة ان الاحتفال سابق لاونه.

The United Copts boycotts 25 January cerebrations

 Revolution has not archived its goals, many Coptic families are becoming destitutes because of Islamists attacks on them without restitution or justice for them and many innocent people still imprisoned there is no reason to cerebrate.


2014 united copts .org
Copyright © 2019 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.