قرية قبطية بمنفلوط رفعت العلم الأمريكي عند زيارته لها.. مفكر قبطي: "ريتشاردوني" يشارك بنفسه في إعداد تقرير الحالة الدينية

كتب مجدي رشيد (المصريون):

واكبت زيارات السفير الأمريكي لدى مصر فرانسيس ريتشاردوني لأكثر من جامعة مصرية خلال الفترة الأخيرة، منها جامعة طنطا، والمنصورة، وجامعة الأزهر حيث افتتح مركزًا لتعليم اللغة الإنجليزية، حالة من الجدل، ثارت في ضوئها العديد من التساؤلات وعلامات الاستفهام حول أهدافها.

الشكوى المقدمة إلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان والاتحاد الأوربي

03/12/2007

تقدمت منظمة الأقباط متحدون ومسيحي الشرق الأوسط بتاريخ 3 ديسمبر 2007 بشكواها الثانية إلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان والبرلمان الأوربي والمقرر الخاص المعنى بالدفاع عن المدافعين لحقوق الإنسان أفرادا ومنظمات، وطالبوا فيها سلطات أمن الدولة بسرعة الإفراج الفوري والسريع للمحبوسين السيد وجيه ويعقوب وفيكتور عبد الملاك أعضاء منظمة مسيحي الشرق الأوسط والأستاذ ممدوح عزمى المحامى الذى تم الفبض عليهم يوم 11 نوفمبر بعدما تم الإفراج عن الدكتور عادل فوزى رئيس فرع المنظمة فى مصر وبيتر عزت يوم 4 نوفمبر2007. كما طالبت الشكوى بحق تسجيل المنظمات القبطية للعمل داخل مصر بحرية تامة حيث أن هذه المنظمات هدفها الأساسي هو القضاء على التمييز والتعصب الديني القائمين على أساس الدين أو المعتقد.

هل نجح مؤتمر المواطنة أم فشل؟؟

بقلم د. سليم نجيب، رئيس الهيئة القبطية الكندية

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

22 هاتور 1724 للشهداء - 2 ديسمبر 2007ميلادية


شهد مؤتمر المواطنة الذي عقده المجلس القومي لحقوق الانسان المصري -والذي بدأ عمله يوم 25 نوفمبر 2007 في القاهرة مشادات عنيفة وأحداث مؤسفة حول حقوق الأقباط كادت تهدد أعمال المؤتمر وصلت إلى حد التراشق بالألفاظ. وانقسم الحاضرون إلى فريقين أحدهما يدافع عن الأقباط ومصالحهم والآخر يرى أن الأقباط يأخذون أكثر من حقهم. وزاد الأمر إشتعالاً عندما تحدث أحد الحضور وقال أن الأقباط يملكون 30% من ثروة مصر.

هل يصلح الإسلام للبريطانيين؟

أحلام اكرم

بدعوة من جريدة المساء اللندية.. ذهبت للمشاركة في حوار تحت عنوان هل يصلح الإسلام للبريطانيين في لندن.. وإجتمع على المنصة مسلمان من أصول آسيوية..وثلاثة من كبار الصحفيين في لندن.. الحوار كان ساخنا جدا.. لم يكن الهدف التعرض للدين إطلاقا بل كانت أهم اهدافة.. الوصول إلى إجابة واضحه بعد نقاش موضوعي مع نخبه من المؤثرين في الرأي العام حول... هل تقوم الحكومة البريطانية بمنع نشاطات التنظيمات المتطرفه خوفا من تأثيرها على البريطانيين المسلمين.. أم أن معتنقي الديانه الإسلامية قد إندمجوا في المجتمع البريطاني إندماجا ولو نسبيا.. بحث اصبحوا أقدر على إستيعاب خطورة التطرف على مجتمعهم وعلى مستقبل أبناؤهم.. مع الإحتفاظ بحقهم الكامل في حرية العقيدة..

 

لا لخفافيش الإرهاب: لا ترحل يا ساويرس

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it. 
ماذا يريد المتأسلمون من مصر المحروسة؟! يريدون جعلها خراباً،يريدون العودة بها إلى عصر الحريم،يريدون العودة بها إلى ظلام العصور الوسطى،يريدون تحوليها إلى إمارة أفغانسان ليتولي إمارتها أمير المؤمنين هتلر مصر محمد مهدي عاكف. العالم كله يتقدم إلى الأمام، والمتأسلمون يتقدمون إلى الخلف،ينبشون التراث لمحاولة إيجاد ثغرة فيه تبلبل فكر المسلمين،في زمن المسلمون فيه مصابون بدوار التقدم، وكلما أمعن متأسلم منهم في النبش وأوجد فتوى شاذة وغريبة عن روح عصرنا،كلما شعر بأهميته،لأنه أصبح ملء السمع والبصر،وتناقش فتواه الجرائد والمجلات والفضائيات،كما حدث فى فتوى إرضاع الكبير، والتبرك ببول النبي،وتحريم تعرية الزوجة كاملاً أثناء ممارسة الحب مع زوجها، وحديث الذبابة ... والقائمة تطول .

انتصار جديد لمركز الكلمة

تقرير المفوضين في قضية ماكس ميشيل ينتهي إلى إلغاء بطاقته القومية

أودعت هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الادارى تقريرها  في القضية رقم 37091 لسنة 60 قضائية المرفوعة من ممدوح نخلة المحامى ورئيس مركز الكلمة ضد كل من السيد وزير الداخلية بصفته والسيد مكس ميشيل حنا بانوب رئيس ما يسمى مجمع القديس اثناسيوس والذي انتهى إلى قبول الدعوى شكلا وفى الموضوع بإلغاء القرار المطعون فيه وإلزام جهة الإدارة بالمصروفات

 

  

 مصر رهينة بين أيدي شياطين الوهابية..

عساسي عبدالحميد

مصر جبهة متقدمة و خندق طبيعي للنظام السعودي في حربه الإرهابية الطويلة على دار الكفر .
لا أريد أن يفهم من كلامي هذا أني أفهم زيادة عن اللزوم، أو أني أوزع النصيحة يمنة و يسارا على المصريين ، حاشا ....بل أنا مدين لمصر ، فقد استلهمت من ثقافتها و حضارتها الأصيلة الشيء الكثير والكثير، جعلتني أتحصن في حياتي الفكرية من الشيطان الرجيم وعبدة الحجر الحالك.

  

الرسول الكريم وشركة موبينيل

صلاح الدين محسن 

لم تكن في نيتي الكتابة عن الحملة ضد نجيب ساويرس – رجل الأعمال المصري – وضد شركاته . تلك الحملة التي شنها الارهابيون . أعداء مصر وأعداء السلام الاجتماعي والمتربصين دائما بالوئام الطائفي . وذلك لأن كتابا كثيرين كتبوا بما فيه الكفاية وبشكل هو الصواب في رأيي .

ولكن الذي دفعني للكتابة هو : نشرة من ضمن ما يصلنا علي بريدنا الالكتروني من جهات مختلفة – أرسلتها احدي الجماعات الارهابية - جاء فيه بالنص :
هذا الكافر .. بن الكافرة
الصليبي النصراني
الهالك المحترق
عدو الله ورسوله
المدعو نجيب ساويرس
***!!!***!!! ***!!!

 

سجل الإخوان - الغربان - المسلمين الأسوّد والإجرامي مع أقباط مصر من 1952 للآن

عدلي أبادير يوسف
This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

بدأت جماعة الإخوان الغربان "الإخوان" المسلمين الدموية في مصر سنة 1928 مازال قسمهم وشعارهم المصحف والمسدس وعقيدتهم "سندخل الجنة على جماجم الأقباط".
وتاريخ الإخوان دموي منذ نشأتهم من قتل وسلب ونهب وتدمير وخراب لمصر، وأيضاً الخراب للعالم لأن جميع الحركات الإسلامية الراديكالية منبثقة من حركة الإخوان الدموية وتاريخهم الأسوّد حتى بن لادن والزرقاوي والغنوشي ودكاكين الفتاوى وبكابورتات الفتاوى كلهم خريجي مدرسة الإخوان الدموية.

ماذا بعد مؤتمر المواطنة؟!

بقلم منير بشاى – لوس أنجلوس

عقد مؤتمر المواطنة الذى نظمه المجلس القومى المصرى لحقوق الإنسان، وانفض، وجاءت نتائجه كما توقعنا أن تكون. ومن وجهة النظر هذه يمكن أن يقال أن المؤتمر نجح فى هدفه وهوشغل الناس بالكلام، والكلام المعاد، بل والوعد بمزيد من الكلام فى المستقبل. فالمواطنة شعار فضفاض لا يمكن تغطية جميع جوانبه فى مؤتمر يستغرق أيام. ومن هنا جاء إعلان المجلس "اعتبار عام 2008 هو عام المواطنة فى مصر تزامناً مع الذكرى الستين للإعلان العالمى لحقوق الإنسان الذى صدر فى العام 1948". كما أعلن المجلس نية عقد مؤتمر قومى آخر للمواطنة فى نهاية العام المقبل.

            

تصريحات العادلي ونادر أفندي

على مايبدوا أن السادة ضباط الشرطة يأمنون على كلام وزيرهم الموقر السيد حبيب العادلي وزير الداخلية ... ويقولون بالفم المليان : "  ... ولا الضالين أمين " ... فقد صرح السيد الوزير يوم الثلاثاء الموافق 27 / 11 / 2007 بأنه "لا تهاون في مساءلة المتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان ..." فقد عقد السيد حبيب العادلي وزير الداخلية اجتماعاً أمس مع مساعديه ومديري الأمن والإدارات والمصالح لمتابعة المتغيرات الأمنية‏ .‏.. وأكد العادلي‏,‏ خلال الاجتماع‏,‏ عدم التهاون مع كل من يتورط في جرائم التعذيب ‏,‏ أو أي انحرافات أو تجاوزات‏ ,‏ وضرورة الالتزام بقواعد حقوق الإنسان‏ ,‏ وحسن معاملة المواطنين‏ . ‏"

http://www.ahram.org.eg/Index.asp?CurFN=fron22.htm&DID=9413

مركز الكلمة لحقوق الإنسان 

تأجيل دعوى كميل حليم

نظرت اليوم محكمة جنح قصر النيل الدعوى المرفوعة من المهندس كميل حليم رئيس التجمع القبطي الامريكى بشيكاغو ضد كل من مصطفى بكرى رئيس تحرير الأسبوع وآلاء حمزة المحررة بالجريدة وذلك بسبب ما نشرته جريدة الأسبوع بعددها الصادر قبيل انعقاد المؤتمر الدولي للأقباط  إلى جلسة 17/12/2007المقبل وذلك لإحالتها إلى دائرة أخرى

 النيابة تحقق فى بلاغ ضد الشيخ حسان
              
بدأت نيابة وسط القاهرة الكلية التحقيق فى البلاغ المقدم من المحامى / احمد ابو المجد عضو مركز الكلمة  ضد الشيخ محمد حسان بتهمة ازدراء الدين المسيحى والسخرية والتحريض ضد المسيحيين وكان البلاغ قدم فى شهر يونيو الماضى ولبم يتم التحقيق فيه الا بعد خمسة اشهر كاملة من السؤال والالحاح عليه من قبل ابو المجد الذى تم استدعاؤة للحضور لجلسة التحقيق امس الثلاثاء وتجدر الاشارة ان الاستاذ ابو المجد له دراسات ومؤلفات فى الشريعة والفقة الاسلامى

 لحضور مؤتمر كنائس الشرق الأوسط.. البابا شنودة يسافر إلى قبرص على طائرة ساويرس الخاصة بعد تجهيزها طبيًا

كتب صموئيل سويحة (المصريون):

  علمت "المصريون" من مصادرها بالمقر البابوي أن البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية سيستقل طائرة طبية ملك رجل الأعمال الملياردير نجيب ساويرس، وذلك في طريقه إلى قبرص لحضور اجتماعات الجمعية العمومية لمجلس كنائس الشرق الأوسط، والتي تعقد خلال الفترة من 26 إلى 30 نوفمبر الجاري

al masri alyom

 مواجهة.. الأنبا بسنتي يرفض الحديث حول فكرة اختيار البابا ويقول: لا أتخيل مصر دون البابا شنودة

  كتب  محمد غريب

 رفض الأنبا بسنتي، أسقف حلوان والمعصرة، الحديث حول فكرة اختيار البابا، وقال في برنامج «مواجهة»، الذي يقدمه عمرو الليثي، علي قناة «الساعة»: أنا أخذت علي نفسي عهداً بألا أتكلم في هذا الموضوع، نظراً لحساسيته الشديدة، مردداً كلمة مصطفي الفقي «لا أتخيل مصر دون البابا شنودة».

al masri alyom 

 دافعوا عن دنياكم

 بقلم  د.سحر الموجى

لايصح أن تتحول كلمة قيلت عن الشادور الإيراني من قبل نجيب ساويرس إلي قضية قومية ينتفض لها عضو مجلس الشعب مصطفي بكري، ويسن آخرون أقلامهم استعدادا لذبح الرجل. وقصة تصريحات وزير الثقافة عن الحجاب ليست بعيدة عن الأذهان.

فما إن صرح فاروق حسني برأيه في هذا الموضوع حتي تباري أعضاء الحزب الوطني الكبار وارتفعت حناجرهم بنبرة أعلي من نبرة الإخوان المسلمين تباهيا بأن زوجاتهم وبناتهم محجبات. لايصح أن يتحول أي رأي حول ممارسة طقوس وشعائر دينية إلي قضية قومية في الوقت الذي تلح فيه القضايا المصيرية علينا ولا نتحرك من أماكننا.

تنشط في لندن لشن هجمات انتقامية

تحذيرات من "حزب الله النائم" ببريطانيا إذا تعرضت إيران للهجوم

حذر مسؤول استخباراتي سابق في بريطانيا من أن حزب الله اللبناني أسس خلايا نائمة ناشطة في لندن مستعدة لشن عمليات دموية ردا على أي هجوم يستهدف إيران، بحسب تقرير صحفي نشرته صحيفة "صندي إكسبرس" البريطانية".

ونسبت الصحيفة الى ريتشارد كيمب كبير مستشاري رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير حول الإرهاب قوله إن المنظمة المدعومة من قبل إيران أسست خلايا نائمة في بريطانيا لشن هجمات انتقامية وتنشط الآن في لندن.

شيزوفرينية دولة المانخويليا !

يُعرف مرض الشيزوفرينيا Schizophrenia ضمن الأمراض النفسية الناجمة عن فقدان الإتصال مع الواقع سواء الداخلي ، " أى ضعف الترابط الطبيعي المنطقي بالتفكير، ومن ثم السلوك والتصرفات والأحاسيس ، أي إدراك الشخص بما يحدث داخل الجسم والعقل " ...  أو الخارجي أي " إدراك وإحساس الفرد بمحيطه الخارجي أي المجتمع الذي يعيش فيه "  ... وعلى مايبدو إن هذا المرض قد أصاب بلادنا المصرية وقد ظهرت أعراضه كاملة

كلام للبيع !!

بقلم / منير بشاى- لوس انجلوس

سمعنا جميعا قصة الصعيدى الذى اشترى الترمواى ، وضحكنا ملء اشداقنا على ما تضمنته من فكاهة . والقصة تروى على أنها حادثة واقعية ، وإن كنت أشك فى ذلك . فأعتقادى انها نكتة على غرار النكات الكثيرة التى عادة تبدأ بعبارة  " مرة واحد صعيدى " . فكصعيدى يفخر بصعيديته أربأ أن ينسب لواحد من بنى الصعيد أن يكون بهذه السذاجة .أما  إن كانت القصة حقيقية فأعتقادى أن لابد ان تكون لها تكملة تعمد الرواة إغفالها وهى ما فعله بقية الصعايدة بالنصاب الذى استغل حسن نية بلدياتهم

نجيب ساويرس.. أرجوك لا تخذلنا

نبيل شرف الدين

يبدو التعرض لرجل مثل نجيب ساويرس أمراً محفوفاً بالمخاطر، لعل أقلها التهم الخرقاء كالتزلف أو الابتزاز، وهي تهم نرى ـ والحمد لله ـ أننا في غنى عنها، خاصة وأنني لم أتشرف من قبل بمعرفة الرجل أو مقابلته، لكن الاهتمام بأمره يصبح واجباً، حين يسكن قلب الشأن العام، ويلعب دوراً إعلامياً ينطلق من قناعات فكرية، تتوافق مع رؤية قطاع عريض لكنه مهمش، وأقصد النخبة الليبرالية في مصر، فضلاً عن أن نجيب في نهاية المطاف لاعب أساسي على الساحة، ويؤدي دوراً هاماً للغاية، في هذه المرحلة التي يقود فيها رجال الأعمال مصر بل والمنطقة والعالم.

متى ينتهى التعصب الرسمى ضد الاقباط فى مصر؟

صدق او لا تصدق..هذة الواقعة المؤلمة التى سوف ارويها على حضراتكم لم تحدث فى ايران اوالسعودية او افغانستان اثناء حكم الطالبان الذين عرفوا بتطرفهم الشديد وانما حدثت على ارض مصر المحروسة فى عام 2007..فى عهد الرئيس حسنى مبارك الذى يدعى دائما انة رئيس لكل المصريين ولا فرق عندة بين مسلم او مسيحى..


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com