حرية الاعتقاد.. لا تعني تخريب الوطن 

هاني لبيب  

من المكتوب علينا ألا يمر أسبوع بدون أن يكون هناك مظهر من مظاهر التوتر الطائفي، وربما يكون نموذج ذلك الدال هو قضية حجازي التي كانت محل اهتمام الصحف والمجلات طيلة الأيام الماضية.
ولاهتمامي الشديد بقضايا حرية الاعتقاد: أود أن أتوقف هنا عند قضية المواطن المصري محمد أحمد عبده حجازي تحديدا.. وذلك لما تحمله هذه القضية من خطورة من جانب، ولحساسيتها الشديدة من جانب آخر. بالإضافة لما تحمله من دلالات تتعلق بشكل أساسي بحرية الاعتقاد وما ينص عليه الدستور المصري في هذا الأمر.

alquds

 مصر: علماء يطلبون تطبيق حد الردة علي مسلم تحول الي المسيحية
وصفوا فتوي رسمية بـ عدم جواز قتل المرتد بالباطلة

  Translation by Google القاهرة ـ القدس العربي ـ من حسام ابو طالب

تزايدت المطالب الرامية لتطبيق حد الردة علي محمد حجازي المتحول عن الاسلام للمسيحية في مختلف انحاء المدن والقري وبالرغم من ان د. علي جمعة مفتي الديار المصرية اصدر قبل شهرين فتوي اكد خلالها عدم جواز قتل المرتد استنادا للآية القرآنية الكريمة لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي الا ان العديد من علماء الدين ومشايخ الأزهر اطلقوا مؤخرا نداءات لملاحقة حجازي وتطبيق الحد عليه،

al masri alyom 

مئات الأقباط يؤدون صلاة «الأحد» في «كنيسة مارينا» تأييداً لموقفها

  كتب  علي المصري    ٢٠/٨/٢٠٠٧

 توافد مئات الأقباط، أمس، علي كنيسة السيدة العذراء في مارينا العلمين لأداء الصلاة، في تدعيم مباشر منهم للكنيسة في أزمتها مع محافظ مطروح علي تخصيص ٥ آلاف متر مجاورة للسور الغربي للكنيسة.

al masri alyom 

إصابة ٨ في مشاجرة طائفية بالمنيا.. والمعتصمون في كنيسة المحلة يهددون بالخروج للشارع

  كتب  عادل ضرة وسعيد نافع    ١٩/٨/٢٠٠٧

  
اعتصام الأقباط في المحلة مستمر لليوم السابع
نجحت جهود أجهزة الأمن، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمنيا، في احتواء مشاجرة طائفية بين مسلمين وأقباط أمس، في قرية «طحا الأعمدة» التابعة لمركز سمالوط، إثر مشاجرة بين سائقي تاكسي وميكروباص وصاحب صالون حلاقة، بسبب توقف التاكسي أمام الصالون، مما أدي إلي توقف حركة المرور، فحدثت مشادة تحولت إلي مشاجرة أصيب فيها ٨ أشخاص من الجانبين.

بسبب اختفاء فتاة مسيحية..3500 يعتصمون بكنيسة العذراء بالمحلة الكبري

www.elbadeel.nett

سامح حنين
تبذل الأجهزة الأمنية بالغربية جهودا مكثفة لكشف غموض اختفاء فتاة مسيحية بمدينة المحلة الكبري تعمل بشركة مصر
للغزل والنسيج وتدعي أمل زكي نسيم ـ 18 سنة ـ والتي كانت تستعد لزفافها في نهاية الشهر الحالي.
تبين أن الفتاة حصلت علي إذن من عملها - يوم الأحد الماضي - لمدة ساعة واحدة ولم تعد إلي منزلها حتي الآن مما دفع عدداً كبيراً من الشباب والفتيات المسيحيات إلي التجمهر داخل كنيسة العذراء بالمحلة الكبري لليوم الثاني علي التوالي.

مابين فرحة ودموع من أسرته: الطبيب القبطي المحتجز بالسعودية

 يصل القاهرة اليوم بعد الإفراج عنه!!

15/08/2007

 Courtsy of Copts-united 

القاهرة – نادر شكرى
وصل إلى القاهرة مساء اليوم الطبيب القبطي الدكتور ممدوح فل فهمي،

 

 alquds
مصري مسلم اعتنق المسيحية يخشي علي نفسه من القتل  

القاهرة ـ ا ف ب: يقول محمد احمد حجازي المصري المسلم الذي اعتنق المسيحية انه يعيش متخفيا وبعيدا عن الناس خوفا علي حياته بعد ان تلقي تهديدات بالقتل لاتهامه بالكفر والالحاد.

الدعاره الصحفيه فى مصر

 

طالعتنا صحف الدعاره ممثله فى جريده الاسبوع والمصرى اليوم بمقالات لا تندرج سوى تحت بند الردح القذر والكذب ومحاوله النيل من المنظمه فى شخصى .. وحقيقى كان من الممكن ان لا اعير اهتماما لهم ولكن بعد ان علمت ان مباحث امن الدوله هما الذين سربوا لهم تلك الاكاذيب فلابد لى من فضح كذبهم اولا ثم مقاضتهم بتهمه السب والقذف العلنى ولن اهدأقبل اغلاق الصحيفتين .

 

حوار مع محمد حجازى

صحيفة الطريق تلتقى مع الشاب المتنصر محمد حجازى

ararabia 
قيادات كنسية ضغطت على محام للانسحاب من قضية "المسلم المتنصر"
الكنيسة المصرية تصف منظمات تبشيرية بالتطرف والبعد عن المسيحية

دبي - العربية.نت

قال عدد من أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية المصرية (القبطية) إنها ترفض بشكل قاطع الأعمال التي تقوم بها منظمات تبشيرية، ووصفوا هذه المنظمات بأنها تضم شبابا متطرفين يسيئون للعلاقة بين المسلمين والمسيحيين في مصر.".

 al masri alyom

حبس عادل وبيتر المتهمين بتنصير «حجازي» ١٥ يوماً

  كتب  صابر مشهور وعمرو بيومي    ١١/٨/٢٠٠٧

دخلت قضية «محمد حجازي» المسلم المتنصر، منعطفاً جديداً، بعد قرار نيابة أمن الدولة العليا أمس الأول حبس عادل فوزي ممثل «منظمة مسيحيي الشرق الأوسط» وبيتر عزت مصور موقع «الأقباط المتحدون» علي شبكة الإنترنت، لمدة ١٥ يوماً علي ذمة التحقيقات. ».

alquds 

مصر: القبض علي مسيحيين ساعدا مسلما تنصر بتهمة الاساءة للاسلام والرسول علي الانترنت 

القاهرة ـ من جوناثان رايت:قال ناشط مسيحي امس ان الشرطة المصرية ألقت القبض علي مسيحيين زميلين له لدورهما في مساعدة مسلم متنصر.وقال نادر فوزي رئيس منظمة مسيحيي الشرق الاوسط ان المقبوض عليهما ويدعيان عادل فوزي وبيتر عزت عرضا المساعدة القانونية علي أسرة رجل توفي خلال مداهمة الشرطة لمنزله هذا الاسبوع. 

alquds

 

 مصر: توقيف ثلاثة من رجال الشرطة متهمين بقتل مواطن بالقائه من الشرفة

القاهرة ـ ا ف ب: ذكر مصدر قضائي ان ثلاثة من رجال الشرطة المصرية اوقفوا بتهمة القتل العمد بعد ان ضربوا رجلا والقوا به من النافذة.

عن - محمد حجازي - صاحب أول دعوي خلع ضد الاسلام

صلاح الدين محسن :

محمد حجازي ( صاحب أول دعوي " خلع " قضائية في تاريخ مصرالاسلامي ، يطلب فيها الطلاق من الاسلام . ) 

 الذي دعاني للكتابة في هذا الموضوع هو تعليق لأحد القراء ( يبدو أنه والد الشاب " محمد أحمد حجازي " ) قرأته بالموقع copts-united.com (حول الحوار المذاع بالموقع أيضا - فيديو - نقلا عن احدي القنوات الفضائية ، وأجرته المذيعة مني الحسيني مع عماد الدين أديب)

 al masri alyom

حجازي: سأواصل القضية مع محام آخر ولن يجبرني أحد علي اعتناق دين لا أقتنع به

  كتب  حمدي جمعة ورويترز    ٩/٨/٢٠٠٧

قال محمد حجازي، المسلم الذي أعلن تحوله إلي المسيحية، إنه يبحث حاليا عن محام آخر بعد أن أعلن محاميه ممدوح نخلة انسحابه من القضية أمس الأول الثلاثاء.

أضاف حجازي لوكالة رويترز: «طبعا سأواصل القضية، والأمل في الله.. هذا حقي وكيف أعيش بدين أنا غير مقتنع به؟ يريدون أن أعيش منافقا في المجتمع».

     منظمة اهلية تتخلي عن الدفاع عن مسلم مصري اعتنق المسيحية
09/08/2007
القاهرة ـ ا ف ب: تخلت منظمة اهلية مصرية للدفاع عن حقوق الانسان عن الدفاع عن مسلم شاب يريد الحصول علي اعتراف رسمي من الدولة باعتناقه المسيحية كما افادت الصحف الاربعاء.
وفي فصل جديد من قضية تثير اهتماما اعلاميا كبيرا اعلن مركز الكلمة لحقوق الانسان سحب دعواه المقدمة باسم محمد احمد حجازي (25 سنة) الي القضاء الاداري.

 قال إنه يتحدى مشاعر المسلمين ويدغدغ مشاعر المسيحيين.. بلاغ للنائب العام يطالب بالتحقيق مع محام قبطي بتهمة التغرير بالشاب المتنصر

كتب حسين البربري (المصريون): : بتاريخ 8 - 8 - 2007

تقدم الداعية الشيخ يوسف البدري ومعه 12 محاميًا ببلاغ للنائب العام ضد المحامي ممدوح نخلة مدير مركز "الكلمة" لحقوق الإنسان، غداة إعلان الأخير تراجعه عن الدعوى التي رفعها أمام القضاء الإداري للمطالبة بتغيير خانة الديانة في البطاقة الشخصية الخاصة بالشاب المتنصر محمد حجازي.

جبرائيل يهدد بإبلاغ النائب العام وأبادير يلتزم الصمت..

اعتقال مراسل موقع "الأقباط المتحدون" ومجموعة من نشطاء منظمة مسيحيي الشرق الأوسط

 

عقوق الإنسان فى مصر                         

ما الذى يحدث الأن فى مصر ؟ هل هو سعار أمنى أصاب وزارة الداخلية ، أم هو التلخبط السياسى المتخبط ، أم هى سياسة الفجور و البجاحة وعدم الأكتراث التى أصابت القرار السياسى بعد أن فضحت كل تقارير المنظمات الحقوقية المحلية في مصر والمنظمات الإقليمية والدولية ولجان الأمم المتحدة  الأنتهاكات المشينة التى تقوم بها الحكومة المصرية ، وأدراج مصر من بين أسوأ دول العالم إستخفافاً بحقوق الإنسان لما يتضمنه سجلها الحافل من أتهامات خطيرة لحقوق الإنسان ،


2014 united copts .org
Copyright © 2020 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.